دول أجنبية

مدينة كاب داغدي الفرنسية

مدينة كاب داغدي الفرنسية

مدينة كاب داغدي

تقع مدينة كاب داغدي الفرنسية في موقع متميز بالقرب من مونت كارلو، وعلى بُعد 20 دقيقة من مدينة نيس وأيطاليا، وهي مدينة جميلة جدًا؛ لذلك كانت مكان إقامة العديد من الشخصيات التاريخية الشهيرة، مثل: النبيل تساريفيتش، وأمير ويلز، والإخوة لوميير، وساشا غيتري، وتضمُ كاب داغدي إلى الآن معالم سياحية وطبيعية ضخمة، مثل الشواطئ والخلجان المتوسطية، والثروة النباتية الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى العمارة المبهرة. 

مناخ مدينة كاب داغدي الفرنسية

  • خلال شهر يونيو، وأيلول، وتشرين الأول، يكون الطقس لطيفًا، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 20° إلى 25°.
  • في أشهر كانون الثاني، وشباط، وآذار، وتشرين الأول والثاني وكانون الأول، تحظى كاب داغدي بفرص كبيرة لهطول الأمطار.
  • شهر تموز يكون أدفأ الأشهر وأكثرها جفافًا في كاب داغدي.
  • أفضل الأجواء في كاب داغدي تكون في شهر كانون الثاني.
  • أكثر الشهور رطوبة هو تشرين الأول.

أهم الأماكن السياحية في مدينة كاب داغدي

معرض الأحياء المائية

هو حوض أسماك طبيعي تمامًا، ويعتمد على مياه البحر لتوفير مياهه؛ للحفاظ على الكائنات البحرية، وتتجدد مياه هذا الحوض باستمرار، وهو نقطة جذب سياحية مهمة، خاصة للعائلات التي لديها أطفال صغار. يعيش في هذا الحوض حيوانات مائية من البحر الأبيض المتوسط، ​​مثل: فرس البحر، وحيوانات استوائية مثل السلاحف، والشعاب المرجانية، وأسماك القرش، وهذه الأحواض مصممة بجودة عالية، وتبدو تمامًا مثل الموائل الطبيعية لهذه الكائنات البحرية.

إقرأ أيضا:مدينة نزوى العمانية

متحف الآثار

هو متحف للآثار تحت الماء، مطلٌ على المرفأ، وافتُتح منذ 1987، ويتألف من 3 صالات عرض، وهي الصالة الحديثة التي تحتوي على على معروضات مثل الخزف، من العصور الوسطى، وذخيرة من الأسطول الملكي، وبضائع غارقة يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، والصالة البرونزية التي تحتوي برونزًا قديمًا، وتستمدُ اسمها من تمثال برونزي يعود للفترة الهلنستية المتأخرة، لشابٍ يُزعَم أنه الإسكندر الأكبر، والصالة العتيقة التي تتكون من أدوات للتجارة البحرية، وقوارب قديمة.

قناة دو ميدي

قناة دو ميدي عبارة عن ممرٍ مائي من القرن السابع عشر، طوله 240كم، يمتدُ من تولوز إلى سيت، وهو فريد من نوعه في العالم؛ لذلك أدرِج على قائمة التراث العالمي، ويُستخدم حاليًا للريِ والسياحة؛ إذ يُمكن للسياح ركوب القارب على طول القناة، ومشاهدة معالم المدينة، وأكثر ما يميز هذه القناة، القوس المستدير الوحيد عليها، المصنوع من الصخور البركانية، والذي يسمح للقوارب بالاتجاه إلى ثلاثة مناطق مختلفة، وهي بيزيرز، وبحيرة ثاو، وبلدة آجد.

المعالم التاريخية في مدينة كاب داغدي

  • الأسوار: هي تحصينات تشهد على تاريخ مدينة كاب داغدي القديم، وفي العصور الوسطى؛ إذ إن المباني اليونانية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرنين السادس والرابع قبل الميلاد، استُخدِمت خلال العصور الوسطى لبناء جدار حماية للمدينة.
  • البراد تحت الأرض: يوجد هذا البراد في أقدم حيٍ في المدينة، وهو حيُ لا جلاسيير، وكان الغرض الأساسي من بناءه تخزين الثلج الذي يتجمع في فصل الشتا، في بئر أسطوانية؛ للحفاظ على الطعام في الصيف، أو لتبريد المرضى المحمومين.
  • نافورة بيل أغاثويس: بُنيت هذه النافورة عام 1858، على يد النحات أوغست بوسان، وتمثل قصة رمزية للمدينة، وهي امرأة برفقة ثلاثة أسود يراقبون البلدة، وهذه النافورة مصنوعة من مزيج من رخام كرارا، و والرخام الإفريقي، والبازلت.
  • تمثال الجندي كلود تيريس: بُني هذ التمثال على يد النحات أوغست بوسان أيضًا؛ تكريمًا للجندي الفرنسي كلود تيريس من القرن السابع عشر، لأنه تركَ ثروته للفقراء بعد وفاته، وكان له دور كبير في حماية كاب داغدي.

أسماء أبو حديد، درست اللغة العربية وآدابها في الجامعة الهاشمية، وتخرجت بتقدير جيد جدًا، وحاصلة على عدة شهادات لدورات في تخصصها. بدأت كتابة المقالات عام 2018، كتبت في العدد من المواقع العربية في مواضيع مختلفة مثل؛ التربية، والعناية بالذات.

السابق
مدينة لوبوك
التالي
مدينة قارمش ألمانيا