دول أجنبية

مدينة ميكونوس اليونان

مدينة ميكونوس اليونان

موقع مدينة ميكونوس

مدينة ميكونوس هي إحدى أشهر الجزر اليونانية وأصغرها، حيث تبلغ مساحتها 85كم2، ويأتي موقعها في الجنوب من بحر إيجة شرق اليونان، وهي عبارة عن كتلة من الجرانيت يصل ارتفاعها إلى حوالي 341كم، وتقع جزيرة ميكونوس بين مجموعة من الجزر اليونانية، وفي الشمال الغربيّ من حدودها تقع جزيرتيّ ديلوس وتينوس، ومن حدودها الجنوبية تقع جزيرتيّ باروس وناكسوس، وتمتاز الجزيرة بشواطئها الرملية الجميلة، ومبانيها بيضاء اللون ذات النوافذ الملوّنة، وشوارعها الضيقة، وحياتها الليلية الهادئة.

السياحة في جزيرة ميكونوس

تُعد ميكونوس منطقة سياحية جاذبة لآلاف السيّاح خاصةً في فصل الصيف، ونذكر بعضًا من أهمّ الأماكن السياحية الممكن الاستمتاع بها عند زيارتها:

قرية تشورا 

تمتاز بمبانيها البيضاء ذات النوافذ الخشبية الملوّنة، وشوارعها الضيقة الخالية من الحركة المرورية أغلب الأوقات؛ ليتمكن الزائرون من ممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وخاصةً في الأوقات الهادئة مثل وقت الصباح، كما يمكنهم أيضًا الاستمتاع برؤية طواحين الهواء، وزيارة متحف الفلوكور والمتحف البحري الأثري، وفي المساء تزدحم المدينة بالزوار لحضور الحفلات والاستماع للموسيقى

كنيسة باناجيا بارابورتياني

هي مجموعة من الكنائس اليونانية الأرثوذكسية وعددها خمس، تمّ بنائها بجوار بعضها البعض، وتقع على طريق البحر بالقرب من المدخل الخاص بحي كاسترو، ومن هذه الكنائس، كنيسة أجيوس أنارغيروس؛ وهي من أقدم الكنائس اليونانية؛ حيث بنيت في نهاية القرن الرابع عشر، أمّا بقيّة الكنائس فتمّ بنائها ما بين القرنين السادس عشر والسابع عشر.

إقرأ أيضا:محافظة قيصري في تركيا

جزيرة ديلوس 

يعود تاريخها إلى عام 3000 قبل الميلاد، وكان أوّل سكانها هم الفينقيون. وتقع في الجنوب الغربيّ من جزيرة ميكونوس، ويصل إليها الزائرون خلال عشرين دقيقة تقريبًا بواسطة القوارب البحرية المنتشرة في الجزيرة. 

طواحين الهواء 

تشتهر هذه الطواحين بلونها الأبيض وقبابها المُدببّة المصنوعة من أفضل أنواع الخشب، ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وكانت تستخدم لطحن الحبوب والمحاصيل الزراعية في ذلك الوقت، وبعضها ينتشر بكثرة في مدينة تشورا والبعض الآخر يقع قريبًا من أليفكانترا، ولم تعد لهذه الطواحين وظيفتها السابقة، إلّا أنّها رمزًا أثريًّا من رموز الجزيرة الأثريّة، وتم تحويل بعضها إلى متاحف؛ مثل طاحونة بونيس. 

 شواطىء ميكونوس 

تمتاز جزيرة ميكونوس بشواطئها الجميلة ذات الرمال الناعمة، وفي استطاعة السُيّاح التقاط الصور والاستمتاع بأوقات جميلة لاتُنسى، كما يمكنهم ممارسة مجموعة من الرياضات المائية؛ كالغطس، والسباحة، وركوب القوارب.

سينما مانتو 

أكثر الأماكن جمالًا ورومانسية، تقع وسط مدينة ميكونوس في الهواء الطلق، ومن خلالها يرى المُشاهد مجموعة من الأفلام الصادرة من مختلف دول العالم، ويُمكن أيضًا لمرتاديها الاستمتاع بالحدائق المنتشرة حولها وتناول الطعام والشراب من المقهى الفاتح أبوابه طوال اليوم.

إقرأ أيضا:ما هي أرقى مناطق عمّان

المتاحف 

تنتشر المتاحف في المدينة وتضمّ كثيرًا من القطع الأثرية والمقتنيات الثمينة والنادرة، ومن هذه المتاحف: المتحف الفلكلوريّ، ومتحف ميكونوس للآثار الكلاسيكية الطراز، والذي قام ببنائه المهندس اليكساندروس ليكاكيس عام 1902، وتُعرض فيه المزهريات المُعقدّة في تصاميمها، وهناك أيضًا متحف ديلوس الذي بُني بإشراف الجمعية الأثريّة في أثينا عام 1904، وهو مكوّن من خمس غرف تم زيادة عددها عام 1931، وتُعرض حاليًا التماثيل التاريخيّة في ستّ غرف من هذا المتحف، وهاك غرفتان تعرض فيها القطع الفُخّاريّة النادرة والعائدة إلى عصور ما قبل التاريخ.

منارة أرمينيستيس

 تُعدّ من أكثر المنارات المثيرة للاهتمام في مدينة سيكلاديز، بنيت عام 1891، ومن خلالها يُمكن للسائحين الاستمتاع برؤية منظر غروب الشمس الجميل.

إقرأ أيضا:مجمع فالنسيا في منطقة ذا فيلا

مدينة فينيسيا

تقع على حافة البحر في جزيرة ميكونوس، وتمتاز بمنازلها الجميلة والقديمة، وأحيائها المناسبة لالتقاط الصور من قِبل زائريها.

 الأوقات المناسبة لزيارة مدينة ميكونوس

يُفضّل زيارة ميكونوس خلال فصل الصيف، وخاصةً في شهريّ تموز وآب؛ حيث يكون الجوّ مناسبًا للاستمتاع بالسهرات الليلية، والحفلات المقامة على شواطئها، أمّا بالنسبة لفصل الشتاء تكون درجات الحرارة حوالي 15 درجة مئوية، ويكون هطول الأمطار بكميّات كبيرة خلال شهريّ آذار وشباط.

السابق
مدينة البصرة القديمة
التالي
مدينة نابل السياحية