مراجعة شاملة لمواصفات أبرز السيارات الفرنسية

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز السيارات الفرنسية

السيارات الفرنسية

تعمل العديد من الشركات الفرنسيّة على إنتاج السيّارات ذات الانتشار الواسع في مختلف أنحاء العالم بسبب جودتها الكبيرة، وأبرزها: شركة بيجو وشركة سيتروين وشركة رينو بالإضافة إلى شركة بوجاتي المتخصّصة بتقديم السيّارات عالية الأداء، واستطاعت الشركات المذكورة الفوز بالعديد من الجوائز التي تُثبت تفوّقها في السنوات الأخيرة، وأبرزها: حصول سيتروين آمي على جائزة أفضل سيّارة صغيرة لعام 2021م وفوز رينو زوي بجائزة أفضل سيّارة كهربائيّة ذات قيمة معقولة لعام 2020م كما حصدت بيجو 3008 جائزة سيّارة العام 2017م في فئتها أيضًا.

سيارات رينو لوجان

هي سيّارةٌ عائليّةٌ تمتاز بجودة تصنيعها العالية وسعة محركها التي تعادل 1600 CC، ولاقت ترحيباً كبيراً في الأسواق العالمية وذلك لكونها سيارةً اقتصاديةً ذات منظرٍ جذاب.

مواصفات سيارة رينو لوجان 2018

تعتبر رينو لوجان 2018 سيارة عائلية تضم مساحة واسعة، وترتفع حوالي 1.51مم عن الأرض، وتحتوي على عجلات بحجم 15 بوصة، إلى جانب صندوق خلفي للأمتعة بسعة 510 لتر

مواصفات سيارة رينو لوجان 2018

الأداء

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك ذو أربعة سلندر يشمل على سعة بمقدار 1.6 لتر، ويتضمن 8 صبابات للوقود، ويولد 90 حصاناً من القوة الحصانية، إلى جانب 128 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران عند لفات يصل عددها إلى 3000 لفة/الدقيقة الواحدة، ويسمح هذا المحرك للسيارة بأن تصل إلى سرعة قصوى بمقدار 175كم/س تقريباً.

الأمان

تتميز رينو لوجان 2018 باحتوائها على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المميزة؛ ومن ضمنها: نظام ABS المانع لانغلاق الفرامل وانزلاقها، ووسائد هوائية تحمي راكب السيارة الأمامي وسائقها من الخطر في حال وقوع حادث أو تعرض السيارة لاصطدام، ونظام EBD الإلكتروني.

سيارات رينو سيمبول

مواصفات سيارة رينو سيمبول 2018

تتمتع هذه السيارة بنظام الجر الأمامي للعجلات، وتتميز بطول يبلغ حوالي 4.35م، وعرض كلي يصل إلى 1.99م تقريباً، إضافةً إلى ارتفاع بمقدار 1.53م، كما تتميز بقاعدة عجلات بطول 2.64م، وتحتوي من الداخل على مقصورة داخلية تشمل على مساحة تتسع لخمسة أشخاص.

مواصفات سيارة رينو سيمبول 2018

الأداء

تعمل سيمبول 2017 من خلال الاعتماد على محرك ذو 4 سلندر تبلغ سعته حوالي 1.6 لتر، وينتج قوة حصانية تصل إلى 102 حصان، كما يعمل على توليد 145 نيوتن.متر من قيمة عزم الدوران، ويوفر هذا المحرك سرعة قصوى تصل إلى 180كم/س، كما يمكن سائق السيارة من أن يتحرك من الصفر وصولاً إلى مسافة 100كم خلال وقت يبلغ 11 ثانية.

الترفيه

تتضمن سيمبول 2018 العديد من التجهيزات والمواصفات المميزة، ومنها: صندوق خلفي للأمتعة تبلغ سعته 510 لتر، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، ومقاعد مغلفة بغطاء مصنوع من قماش، وعجلة قيادة قابلة للتعديل والإمالة من خلال نظام كهربائي، ومشغل أقراص مدمجة CD، إضافةً إلى مشغل إم بي ثري، وتقنية بلوتوث.

سيارات رينو داستر

تمتاز هذه السيارة بالثبات والاتزان على الطرق والراحة عند القيادة، وهي سيارةٌ اقتصاديةٌ ذات سعرٍ متوسّطٍ نسبياً.

مواصفات سيارة رينو داستر 2018

تتميز سيارة رينو داستر 2018 بتصميم خارجي أنيق يشمل على عدة تجهيزات مميزة، ومنها: شبكة أمامية ذات تصميم أنيق، ومصابيح ليد أمامية، ومصابيح أمامية وخلفية خاصة للضباب، وعجلات مصنوعة من معدن.

الأداء

تحتوي هذه السيارة على محرك محرك 4 سلندر بسعة تبلغ 2 لتر تقريباً، ويضخ ما يقارب 135 حصاناً من القوة الحصانية، وينتج قوة عزم دوران بقيمة 195 نيوتن.متر، ويكون موصولاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة يشمل على 4 سرعات مختلفة، ويمكن هذا المحرك مستخدم السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى بقيمة 176كم/س، كما يمكنه من أن ينطلق من السكون حتى مسافة 100كم في وقت يصل إلى 11.4 ثانية تقريباً.

الأمان والترفيه

تتمتع هذه السيارة بمجموعة كبيرة من الميزات والتقنيات التي تشمل على: أربع وسائد هوائية مميزة تحمي سائق السيارة وراكبها الأمامي من التعرض لخطر إذا تعرضت السيارة لحادث، ونظام BA الذي يستخدم لمساعدة الكوابح، وأربعة مكبرات للصوت، وعجلة قيادة محاطة بغلاف مصنوع من جلد.

سيارات ستروين C3

سيارات ستروين C3

مواصفات سيارة ستروين C3 2017

تنتمي سيارة سيتروين سي 3 2017 إلى الجيل الثالث من هذه السيارة، وتعتبر سيارة هاتشباك رياضية فاخرة، وتتمتع بتصميم خارجي فريد يشمل على شبك أمامي ذو تصميم رفيع، ومصابيح أمامية عريضة، ومصابيح دائرية أمامية تضيء من خلال استخدام تقنية ليد عالية الأداء للإضاءة، وفتحة كبيرة خاصة للتهوية، ومصابيح أمامية صغيرة تستخدم لتوضيح الرؤية في حال ظهور الضباب في الجو خلال فصل الشتاء، إضافةً إلى عجلات رياضية يبلغ قياسها 17 بوصة، أمّا من الداخل؛ فإنها تتضمن مقصورة داخلية هادئة تحتوي على عدة تجهيزات وميزات رائعة، ومنها: شاشة لمس يبلغ حجمها 7 بوصة، وعجلة قيادة أنيقة ذات استخدامات متعددة.

تعمل هذه السيارة من خلال استخدام محرك 3 سلندر بسعة تبلغ 1000 CC، ويضخ قوة حصانية بمقدار 68 حصاناً، أو محرك آخر ذو 4 سلندر يشمل على سعة تصل إلى 1400 CC، ويعمل على توليد 110 حصاناً من القوة الحصانية.

مواصفات سيارة ستروين C3 2019

تم الإعلان عن سيارة ستروين c3 2019 في بيان صحفي في باريس يوم 12 من شهر يونيو عام 2019، ,تعتبر سيارة جديدة مدمجة تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي، وتم تصنيعها من قبل شركة فرنسية، وتعد سيارة مثالية للقيادة في طرقات المدينة الداخلية، لكنها تُباع بسعر مرتفع يبلغ حوالي 26.990 ألف دولار أمريكي. يُذكر أن هذه السيارة تتنافس مع العديد من السيارات الأخرى، مثل: سيارة رينو كابتور، وأوبل موكا X، وسيارة أوبل كروسلاند X، إلى جانب سيارة بيجو 2008، ونيسان جوك.

الأداء

تتوفر سيارة c3 2019 في خمسة خيارات للمحرك؛ وهي:

  • المحرك الأول: محرك بنزين تبلغ سعته حوالي 1.2 لتر، ويعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 82 حصاناً، ويعتمد في عمله على ناقل حركة يعمل يدوياً ويتكون من 6 سرعات.
  • المحرك الثاني: محرك بنزين بسعة تبلغ 2 لتر، وينتج حوالي 110 حصاناً من القوة الحصانية، ويكون موصولاً بإحدى نواقل الحركة التالية؛ ناقل حركة يدوي يشمل على 6 سرعات، أو ناقل أوتوماتيكي للحركة من نوع EAT6.
  • المحرك الثالث: محرك بنزين يتضمن سعة بمقدار 1.2 لتر، ويعمل على توليد 130 حصاناً من القوة الحصانية، ويعمل من خلال استخدام محرك يدوي للحركة بست سرعات.
  • المحرك الرابع: محرك ديزل من نوع بلويهيد يعمل على ضخ قوة حصانية تبلغ 100 حصاناً، ويتصل مع 6MKPP.
  • المحرك الخامس: محرك ديزل بلويهيد يضم 120 حصاناً من قيمة القوة.

من الخارج

تنتمي هذه السيارة إلى نمط هاتشباك للسيارات، وتحتوي على خمسة أبواب، كما تتميز بهيكل خارجي أنيق يتضمن العديد من التجهيزات المميزة، ومنها: شبك رائع يحتوي على شعار سيتروين المزدوج، وأضواء نهارية تعمل من خلال الاعتماد في تقنية ليد للإضاءة، ومصابيح مميزة خاصة تستخدم لتوضيح الرؤية عند ظهور الضباب في الجو، إلى جانب أقواس تحيط بالعجلات وتحميها من الأضرار الخفيفة، وعجلات ذات حجم كبير تبلغ سعتها 16 أو 17 بوصة، ومصابيح خلفية تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها. تكون هذه السيارة بطول يصل إلى 4.15م، بينما يبلغ عرضها حوالي 1.76م، وتتمتع بارتفاع كلي بمقدار 1.64م، بينما ترتفع 170مم عن الأرض، وتحتوي على عجلات تضم قاعدة يبلغ طولها 2.60م تقريباً.

الترفيه

تشمل ستروين c3 2019 على مقصورة داخلية مميزة مكونة من خمسة مقاعد للجلوس، تتوفر في ألوان متعددة، وتكون مجهزة بتجهيزات وميزات رائعة تشمل على لوحة تحكم سهلة الاستخدام والقراءة، وكمبيوتر ذو تصميم أنيق، بالإضافة إلى شاشة لمس يبلغ حجمها 7 بوصة، ونظام ملاحة، ومقاعد أمامية توفر جلوساً مريحاً، إلى جانب نظام خاص للتحكم في مناخ المناطق، إلى جانب نظام مساعد للحديقة، واتصال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومنصة ذكية خاصة لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، وخاصية تشغيل المحرك أو إيقاف تشغيله بسهولة من خلال الضغط على زر التشغيل، وفتحة سقف بانورامية.

الأمان

تتمتع هذه السيارة أيضاً بالعديد من أنظمة الأمان التي تستخدم لحماية ركاب السيارة وسائقها من التعرض إلى أي خطر،  ومنها: مرآة خلفية توضح الرؤية للسائق وتساعده على الرجوع إلى الخلف، كوابح السلامة النشطة، ونظام مميز ينبه السائق ويراقبه في حالات شعوره بالتعب أو النعاس، ونظام كشف النقاط العمياء ومراقبتها، إضافة إلى نظام رائع يحذر السائق عند قيامه بمغادرة المسار الخاص له. حصلت c3 2019 على درجة أربع نجوم من أصل خمسة في تقييم اختبار الأمان؛ وذلك بسبب احتوائها على ميزات أمان قليلة مقارنةً مع تجهيزات الأمان الموجودة في السيارات التي تتنافس معها ضمن الفئة التي تنتمي إليها.

مواصفات سيارة ستروين C3 2020

تعد سيارة citroen c3 2020 واحدةً من أحدث السيارات التي قامت شركة ستروين الفرنسية بصناعتها، والتي بدورها واحدةً من أشهر السيارات التي تقوم بصناعة العديد من الفئات والموديلات المختلفة، وهي تمتاز بتوفير الراحة للسائق والركاب بشكل أساسي.

تأسست شركة ستيرون في فرنسا في أواخر الثمانينات، ويعود اسمها إلى مؤسس الشركة والذي يسمى أندريه ستروين، وقامت الشركة بثورة صناعية تجاه المركبات، كما قامت بصناعة العديد من السيارات التي تحتوي على النظم والتقنيات الحديثة بشكل أساسي، كما أنها اشتهرت بسرعتها ومساحتها الواسعة وكفاءتها.

الأداء

تندرج هذه السيارة ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتعمل هذه السيارة من خلال محرك ثلاثي الأسطوانات، وتبلغ سعة المحرك 1200 CC، ويعمل على توليد قوة مقدارها 110 حصاناً، وتحتوي السيارة على ناقل حركة أتوماتيكي سداسي السرعات، كما تأتي السيارة بمنظومة جر أمامى، تمتلك القدرة على التسارع منذ لحظة انطلاقها، وحتى الوصول إلى سرعة 100 كم/ الساعة خلال زمن مقداره 11.8 ثانية.

يتسع خزان الوقود إلى 45 لتراً من البنزين، ويعد ذلك متناسباً مع استهلاكها؛ حيث إنها تعتبر من السيارات الموفرة في الوقت، فهي تستهلك 5.4 لتراً من البنزين فقط عند السير لمسافة 100 كيلو متر، وبالإضافة إلى المزايا الأخرى، فإن ذلك يعد من أهم المزايا التي زادت الإقبال عليها.

من الخارج

على الرغم من تعدد الفئات الخاصة بهذه السيارة، إلا أن لها ذات الأبعاد، وهي تكون على النحو التالي:

  • يبلغ طول السيارة الكلي 4154 مم.
  • يبلغ العرض الكلي للسيارة 1824 مم.
  • يصل ارتفاع السيارة بشكل كامل إلى 1597 مم.
  • ترتفع السيارة عن الأرض 170 مم.
  • تبلغ سعة شنطة السيارة الخلفية 410 لتر.
  • يبلغ وزن السيارة وهي فارغة 1234 كغم.

الترفيه

تحتوي السيارة على نظام ترفيهي يتكون من مشغل الراديو، ومشغل خاص لملفات MP3، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس، وتبلغ مساحتها 7 بوصة، كما تدعم اتصال الجهاز بالبلوتوث، وتحتوي أيضاً على منفذ خاص من نوع USB، كما تتيح للسائق أو الراكب الأمامي إمكانية التحكم بالموبايل من خلال الشاشة، ويمكن أن تتصل بتطبيق Android Auto، أو تطبيق Apple CarPlay.

الأمان

تحتوي هذه السيارة على مجموعة من أنظمة الأمان، والتي تم توفيرها لحماية السائق وركاب السيارة من الحوادث، ومن خطر الاصطدامات، ومن أهم هذه الأنظمة:

  • الفرامل المانعة للانغلاق: يعرف نظام الفرامل المانعة للانغلاق، والذي يطلق عليه ABS بأنه نظام يعمل على انغلاق أو توقف دوران العجلات اثناء الفرملة؛ حيث إن توقفها بشكل مفاجئ يسبب انزلاق السيارة للأمام، إلا أن هذا النظام يمنع انزلاق العجلات، وذلك ليزيد من احتكاكها بسطح الطريق، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل مسافة التوقف، خصوصاً مع الأسطح المنزلقة، كما يمكن التحكم بالسيارة وتوجيهها خلال هذه العملية.
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD: يعد هذا النظام مكملاً لعمل نظام منع انغلاق الفرامل ABS، وهو يعمل بشكل أساسي على توزيع قوة الفرامل على كل عجل خلال الفرملة، وذلك بالاعتماد على سرعة السيارة، ووزنها، وظروف الطريق، فعلى سبيل المثال يقوم هذا النظام بزيادة قوة الفرملة للعجلات الخلفية بشكل أكبر وذلك في حالة النزول من منحدر عالي، ليتمكن السائق من التحكم بالسيارة بشكل أفضل.
  • نظام مساعد الفرامل BA: هو نظام يساعد على تسريع ضغط الفرامل عند الضغط على الفرامل بشكل كامل، وهو يعمل بشكل أساسي مع نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS؛ حيث يعمل هذا النظام عند عدم استجابة الفرامل بشكل مستعجل، والذي ينتج عن نقص في ضغط الفرامل.
  • نظام التوازن الإلكتروني EPS: هو نظام إلكتروني يعمل بشكل أساسي بالتعرف على انزلاق العجلات في أجزاء من الثانية، ومن ثم يوفر قوة الفرملة الكافية لها، وذلك بهدف تفادي انزلاق العجلات، وتوجيه السيارة في المواقف الحرجة، وهو يعمل بشكل تلقائي على كل عجلة على حدة.
  • نظام مساعدة صعود المرتفعات: يعمل هذا النظام على إيقاف السيارة، ومنعها من الرجوع للخلف في حالة الصعود على المرتفعات، في حالة رفع القدم من على دواسة الفرامل.
  • الوسائد الهوائية: تحتوي السيارة على مجموعة من الوسائد الهوائية، سواءً للراكب الأمامي أو السائق، أو الوسائد الجانبية لحماية ركاب السيارة، وهي وسادة تنتفخ في أجزاء من الثانية بمجرد التصادم، وذلك بهدف تقليل اندفاع الركاب للأمام، وتخفيف أضرار الصدمة، وحمايتهم من الخطر، ويعتبر هذا النظام من أهم وسائل حماية الركاب من الحوادث.
  • نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX: هو نظام دولي يستخدم في كافة السيارات الحديثة، وهو يتيح للشخص إمكانية تثبيت كرسي الطفل بالمقعد الخلفي دول استخدام حزام السيارة، وذلك لوجود وصلتي ISOFIX بالمقعد الخلفي لتثبيت كرسي الأطفال بها.
  • نظام استشعار الإجهاد: هو برنامج استشعار إجهاد السائق عند قيادته السيارة لمسافات طويلة؛ حيث يعمل على اكتشاف الإجهاد من خلال مستشعرات حساسة بالمقود ودواسة البنزين، وهو يقوم بإصدار تنبيه صوتي ومرئي عند اكتشاف ذلك.
  • الاضاءة النهارية: هي عبارة عن أضواء أمامية تعمل بمجرد تشغيل السيارة والتحرك بها، وهي تساهم في تقليل الحوادث بنسبة 5.7%، وهي تمتاز بشكل أساسي بعدم القدرة على التحكم بها، كما أنها تعمل بشكل مستمر سواءً عند القيادة بالليل أو النهار، وهي لا تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.
  • حساسات ركن السيارة: هو جهاز موجود في السيارة، يعمل على تنبيه السائق عند اقتراب السيارة من أي جسم، سواءً إلى الخلف عند الرجوع بالسيارة، أو إلى الأمام، وتعمل هذه الحساسات لمسافة تبدأ من 30 سم، وتمتد لتصل إلى 1.7 م، وهي تساعد السائق على ركن السيارة في الأماكن الضيقة، وتزداد فعاليتها في حالة السيارات كبيرة الحجم، والمرتفعة.
  • نظام القفل المركزي: يتيح هذا النظام إمكانية قفل جميع الأبواب بالسيارة، وذلك من خلال زر خاص موجود عند السائق، سواءً على باب السيارة الخاص به، أو على عجلة القيادة، كما أنه موجود على جهاز التحكم الكنترول الخاص بالسيارة.

سيارات ستروين C4 جراند بيكاسو

تعتبر ستروين جراند بيكاسو سيارة فرنسية تتميز بالعديد من التقنيات التكنولوجية المتطورة، وتم تصنيعها عام 1976 من قبل شركة فرنسية متخصصة في تصنيع السيارات؛ والتي تم تأسيسها على يد المؤسس أندريه سيتروين في 20 من شهر يونيو عام 1919، وتتبع هذه الشركة لشركة بيجو ستروين، وهي مملوكة لمجموعة بي أس إيه، بينما يقع مقرها في مدينة باريس.

سيارات ستروين C4 جراند بيكاسو

مواصفات سيارة ستروين C4 جراند بيكاسو 2018

تحتوي سيارة ستروين جراند بيكاسو 2018، التي تتميز بحجمها الكبير من الداخل، على مقصورة تتضمن مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتكون من خمسة أبواب للسيارة، كما تتمتع بالعديد من التجهيزات المميزة، ومنها: مرايا جانبية قابلة للطي والتعديل كهربائياً وتحتوي على إشارات التفاف مميزة، وصندوق خلفي للأمتعة تبلغ سعته 630 لتراً تقريباً، ومصابيح أمامية وخلفية تضيء من خلال استخدام تقنية ليد، وخزان وقود ذو حجم متوسط بسعة 50 لتر، ومحرك تيربو تبلغ سعته حوالي 1.6 لتر، ويضخ 155 حصاناً من القوة الحصانية، بينما يستهلك ما يقارب 6.7 لتر من البنزين لكل 100كم من المسافة يتم قطعها في طرق المدينة الداخلية وفي الطرق الخارجية السريعة معاً؛ وهي تقديرات ممتازة في توفير الوقود بالنسبة لحجم السيارة.

مواصفات سيارة ستروين C4 جراند بيكاسو 2019

أحدثت شركة سيتروين ضجةً كبيرةً عند إطلاقها سيارتها ستروين جراند بيكاسو عام 2019 بموديلاتها المختلفة التي اجتاحت الأسواق العالمية، والمحلية، ومنطقة الشرق الأوسط، بعد نيل رضا العملاء عن إصدارتها وموديلاتها السابقة، وأنتج الموديل الأخير ستروين جراند بيكاسو 2019 مختلفًا عن الإصدارات السابقة، فصممت مطورةً بسبع مقاعد داخلية وبخمسةٍ من الأبواب، وبمقصورةٍ أكبر من المقصورات في الموديلات السابقة، مع إضافة بعض التغييرات في التصميم الخارجي.

الأداء

تبلغ قوة محركها 155 حصانًا، وتبلغ سعته 1598 CC، وزودت بناقل حركة أتوماتيك بسرعات متعددة، وبعدد أربعة من  السلندرات، ويبلغ أقصى عزم لها 240 لفة في الدقيقة، وتبلغ سرعتها القصوى 203 كم/ساعة، وزودت السيارة بستة ناقلات، وستة عشرة من الصبّابات، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود6.7 لتر لكل 100كم، في حين يبلغ سعة خزان الوقود 50 لترًا، وتبلغ المساحة الخلفية للصندوق 793 لترًا، ويبلغ مقاس جنط العجلات قياس 17.

من الداخل

زودت السيارة بعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ويمكن التحكم بها بسهولة، وزودت المقاعد بمساند للرأس أمامية وخلفية، ومُنحت المقاعد خاصية التحكم بها وضبط الارتفاع بما يتناسب مع السائق، كما زُوّدت بزجاجٍ أمامي وخلفي يعمل بواسطة الكهرباء، ويمكن التحكم به بلمسةٍ واحدة، مع وجود ضبط مركزي لمنع فتح الأبواب والتحكم بها، كما زُودت السيارة بإضافاتٍ أخرى كحامل للأكواب ووجود مسند لليد في الأمام، وخُصصت في الأبواب الأمامية والخلفية أماكن للتخزين مع وجود درجٍ مغلق أمامي للتخزين أيضًا، كما يمكن طيّ ظهر المقاعد الخلفية بسهولة.

من الخارج

زُودت السيارة بجنوطٍ رياضية، ومرايا جانبية تعمل بالكهرباء مع وجود بعض الإشارات عليها، وزُودت أيضا بأضواء ضباب أمامية وخلفية، ومصابيحٍ أخرى حساسة للضوء، ومصابيح ليد أمامية وخلفية مع إمكانية التحكم بها، إضافة إلى وجود مسّاحاتٍ أمامية وخلفية، كما يوجد بها سبويلر خلفي.

الأمان

زودت السيارة بعددٍ من وسائل الأمان كنظام فرامل ABS، مع وجود موزع الكتروني لها EBD، وطور بها نظام إيموبليزر لحمايتها من السرقة، كما يوجد بها منبه صوتي في حال عدم إغلاق أحد الأبواب بشكلٍ جيد، وطُور بها النظام الذكي لركن وصفّ السيارة ،كما دّعمّت ببرنامج توازن إلكترونيESP، وزُودت أيضًا بوسائد هوائة أمامية، ووسائد أخرى مخصصة للسائق، ووضع بها حزام أمان للمقاعد الأمامية والخلفية.

الترفيه

جمعت السيارة في تصنيعها عددٍ من المواصفات الإضافية حيث يوجد بها مثبت للسرعات على الطرق، مع إمكانية التحكم عن بعد بغلق وفتح الأبواب، كما يوجد بها نظامًا صوتيًا ، ومزودة بمدخل USB، ومدخل AUX، وزُودت بكمبيوتر خاص للرحلات، وبولاعة للسجائر، وبلوتوث، مع إمكانية التحكم في نظام الصوت من المقود، كما يوجد بها طفاية للسجائر يمكن فكها، ونقلها، وتنظيفها بسهولة.

مواصفات سيارة ستروين C4 جراند بيكاسو 2020

تعمل هذه السيارة باستخدام محرك تيربو ذو أربعة سلندر بسعة تبلغ 1.6 لتر، ويحتوي على 16 صباباً، ويولد 163 حصاناً من القوة الحصانية عند عدد دورات تبلغ 6000 دورة في الدقيقة، إلى جانب قيمة عزم دوران بمقدار 240 نيوتن.متر عند 1400 لفة خلال الدقيقة الواحدة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل أوتوماتيكي للحركة يتضمن ست سرعات مختلفة. تستهلك هذه السيارة حوالي 6.8 لتر بنزين في كل 100كم تسيرها السيارة في طرق المدينة وعلى الطرق الخارجية السريعة معاً، وتحتوي على مجموعة من التجهيزات والتقنيات الرائعة، ومنها: حساسات أمامية وخلفية تساعد السائق على اصطفاف السيارة، وعجلة قيادة ذات استخدامات متعددة.

سيارات ستروين C5

سيارات ستروين C5

مواصفات سيارة ستروين C5 2017

تحتوي السيارة على عجلة قيادة مغلفة بغطاء مصنوع من جلد وقابلة للتعديل والإمالة كهربائياً، ومشغل أقراص مدمجة CD، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، ونظام مميز يستخدم لتثبيت سرعة السيارة، ومنفذ USB، إلى جانب راديو، ومكيف أوتوماتيكي للهواء.

الأداء

تعتمد سيارة سيتروين سي 5 2017 في عملها على محرك 4 سلندر يضم 1600 CC من السعة، ويعمل على توليد 160 حصاناً من القوة، كما يضخ قيمة عزم دوران تبلغ 240 نيوتن.متر، ويوفر سرعة عظمى تصل إلى 210كم/س، ويسمح لسائق السيارة بالانطلاق من السكون إلى 100كم في وقت يبلغ 8.6 ثانية تقريباً. 

الأمان

تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن خمسة مقاعد للركاب، وتتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة من الميزات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: نظام BA المساعد للفرامل، وسبعة وسائد هوائية، وحساسات تساعد السائق على ركن السيارة، وتقنية بلوتوث، إضافةً إلى نظام EBD الإلكتروني الذي يحافظ على توازن السيارة من خلال توزيع قوة الكوابح على العجلا.

سيارات سيتروين برلنغو

سيارات سيتروين برلنغو

مواصفات سيارة سيتروين برلنغو 2017

تتميز هذه السيارة بعدة ميزات وتجهيزات تمنحها مظهراً جذاباً، ومنها: صندوق أمتعة خلفي ذو حجم كبير بسعة 675 لتراً، ومصابيح أمامية من نوع هالوجين، ومصابيح يدوية تقع على مقدمة السيارة، ومصابيح خاصة تستخدم لقراءة الخرائط، بالإضافة إلى مقاعد محاطة بغطاء مصنوع من قماش، وعجلة قيادة تعمل من خلال الاعتماد على نظام كهربائي، وممسك خاص للأكواب يحميها من الانزلاق.

الأداء

تتميز هذه السيارة بنظام الجر الأمامي، ويبلغ طولها 4.38م تقريباً، بينما يبلغ عرضها حوالي 1.81م، وتتمتع بارتفاع كلي يصل إلى 1.85، وقاعدة عجلات يبلغ طولها 2.73م، وتشمل سيتروين برلنغو 2017 على محرك 4 سلندر بسعة تبلغ 1600 CC تقريباً، وقوة حصانية تصل إلى 110 حصاناً، كما يصدر قوة عزم دوران بقيمة 152 نيوتن.متر، ويعتمد المحرك في نقل الحركة على ناقل حركة يدوي، ويسمح للسيارة بأن تتحرك من الصفر وصولاً إلى 100كم في وقت يبلغ 15.5 ثانية، كما يمكن سائقها من أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 162كم/س.

مواصفات سيارة سيتروين برلنغو 2019

سيارة ستروين بيرلينغو 2019 ميني فان تعمل عن طريق استخدام محرك بنزين يضم سعة بمقدار 1.2 لتر، ويعمل على توليد قوة حصانية تبلغ 110 أو 130 حصاناً، أو محرك ديزل تبلغ سعته 1.5 لتر تقريباً، وينتج حوالي 75 أو 100 أو 130 حصاناً من القوة الحصانية، وتتميز هذه السيارة بتصميم خارجي رائع يتضمن مصابيح أمامية ذات تصميم رفيع، وإطارات يبلغ قياسها 17 بوصة، كما تشمل على مقصورة داخلية تحتوي على خمسة أو سبعة مقاعد للركاب، وتتميز بعدة تجهيزات، ومنها: نظام ملاحة متصل مع شاشة بحجم 8 بوصة.

سيارات سيتروين C إليزيه

تعتبر سيارة citroen c elysee سيارة حديثة تتمتع من الخارج بتصميم ذو مظهر جذاب، وتحتوي على مقصورة واسعة، وتتميز باحتوائها على تجهيزات ترفيهية عديدة، وتقنيات أمان، وميزات متنوعة، إلى جانب محركات قوية، كما توفر أداءً رائعاً، وقيادة ثابتة على الطريق، وتتوفر في مجموعة من الألوان الجذابة. يُذكر أن هذه السيارة تُباع بسعر مناسب مقارنةً مع السيارات التي تتنافس معها ضمن الفئة التي تنتمي إليها.

مواصفات سيارة سيتروين C اليزيه 2018

الأداء

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك أربعة سلندر تبلغ سعته حوالي 1.6 لتراً، ويعمل على ضخ 115 حصاناً من القوة، كما يعمل على توليد قوة عزم دوران تصل إلى 150 نيوتن.متر، ويستهلك ما يقارب 7.3 لتراً من الوقود عند قيادة السيارة مسافة 100كم على الطرق السريعة التي تقع خارج المدينة وفي شوارع المدينة الداخلية معاً، ويكون هذا المحرك موصولاً مع ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً، كما يمكن سائق السيارة من أن يصل إلى 100كم من المسافة خلال وقت يبلغ 10.5 ثانية.

الترفيه

تحتوي سيارة ستروين سي إليزيه 2018 من الداخل على مقصورة مليئة بالتجهيزات الرائعة، ومن ضمنها: نظام مركزي محكم لقفل الأبواب، ومقاعد محاطة بغلاف مصنوع من قماش تمكن المستخدم من ضبطها بشكل يدوي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتعديل كهربائياً، وجيوب تخزين خلفية، بالإضافة إلى راديو، ومشغل إم بي ثري، ومكيف هواء يدوي، وخاصية فتح السيارة عن بعد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح، ومشغل أقراص مدمجة CD، ومدخل AUX

الأمان

تمّ تزويد السيارة بوسادة هوائية خاصة للسائق تحميه من التعرض لخطر في حال وقوع حادث أو اصطدام، ونظام ABS لغلق الفرامل ومنع انزلاق السيارة، وجهاز كمبيوتر مميز يستخدم لتنبيه السائق إلى عدد الأميال التي يمكنه قطعها بالنسبة لكمية الوقود المتوافرة في الخران. 

مواصفات سيارة سيتروين C اليزيه 2019

تعتبر سيارة citroen c elysee 2019 سيارة سيدان مشهورة تشمل على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المتنوعة، وتُباع بسعر مناسب بالنسبة للسيارات المنافسة لها ضمن الفئة التي تنتمي إليها، كما تتميز بطول يبلغ 4.44م تقريباً، وعرض كلي يصل إلى 1.74م، إلى جانب ارتفاع كلي بمقدار 1.46م، وتتمتع بعجلات تتضمن قاعدة يبلغ طولها 2.65م، بينما ترتفع ما يقارب 137مم عن سطح الأرض، ويبلغ وزنها ما يقارب 1525كغم.

مواصفات سيارة سيتروين C اليزيه 2019

الأداء

تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك 4 سلندر يتميز بنظام الدفع للعجلات الأمامية للسيارة، ويشمل على 16 صباباً للوقود، ويتضمن سعة بمقدار 1600 CC، وينتج قوة حصانية تبلغ حوالي 115 حصاناً، كما يعمل على توليد قوة عزم دوران بقيمة 150 نيوتن.متر، ويقوم هذا المحرك بنقل الحركة من خلال استخدام ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً ويتكون من 6 سرعات مختلفة، ويمكن سائق السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 188كم/س، كما يسمح له بأن يتحرك من السكون ويصل إلى 100كم من المسافة في وقت يبلغ 10.2 ثانية تقريباً، بينما يستهلك هذا المحرك ما يصل إلى 7.1 لتراً من الوقود تقريباً عند قطع مسافة 100كم؛ وذلك في حالة القيادة على الطرق السريعة الموجودة خارج المدينة وفي طرقات المدينة الداخلية معاً؛ وذلك يعني بأنه يسمح للسيارة بأن تسير حتى 6.4كم من المسافة/لتر وقود متوفر في خزان الوقود الذي يتميز بحجمه المتوسط ويتضمن سعة بمقدار 50 لتراً.

من الخارج

تتمتع سيارة citroen c elysee 2019 بتصميم خارجي فريد يتضمن عدة تجهيزات رائعة، مثل: صادمين أمامي وخلفي ملونان بنفس لون السيارة، ومرايا ومقابض خاصة للأبواب تكون ملونة بلون هيكل السيارة، ومصابيح أمامية تستخدم بهدف توضيح الرؤية للسائق في حالات ظهور الضباب في الجو خلال فصل الشتاء، ومصابيح يدوية تقع على مقدمة السيارة، وجهاز رائع يستخدم لإزالة الضباب عن نوافذ السيارة الخلفية، إلى جانب عجلات ذات تصميم رياضي مصنوعة من حديد يبلغ قياسها 15 بوصة، ومرايا جانبية تعمل إلكترونياً تقع على أبواب السيارة، ومصابيح أمامية من نوع هالوجين، ونوافذ أمامية وخلفية تعتمد في حركتها على نظام كهربائي.

الترفيه

تحتوي سيارة citroen c elysee 2019 على العديد من التجهيزات والميزات الرائعة التي تشمل على منفذ AUX، ومدخل USB، وراديو، ومشغل إم بي ثري، وجهاز خاص يستخدم لعد وحساب المسافات التي تقطعها السيارة، بالإضافة إلى نظام صوتي مكوّن من سماعتين، ومشغل أقراص مدمجة CD، ونظام تكييف يدوي، ونظام قفل مركزي محكم لأبواب السيارة، ومقاعد خلفية تمكن المستخدم من طيّها وتعديلها، وأماكن تخزين خلفية، إلى جانب نظام يستخدم لقياس سرعة الدوران، ومقاعد محاطة بغطاء مصنوع من القماش، وصندوق خلفي ذو حجم متوسط لحفظ وتخزين الأمتعة بسعة 506 لتراً، وعجلة قيادة من نوع يوريثان قابلة للتعديل والإمالة من خلال استخدام نظام كهربائي.

الأمان

تشمل سيارة الدفع الأمامي هذه على مجموعة من الأنظمة التي توفر السلامة والأمان لسائق السيارة وركابها، ومنها: وسادتين هوائيتين خاصتين لراكب السيارة وسائقها تحميهم من التعرض للأخطار في حال وقوع حادث أو اصطدام للسيارة، ومثبتات ISO FIX التي تستخدم لتثبيت وربط مقاعد الأطفال بالمقاعد الخلفية للسيارة، ومستشعرات تساعد سائق السيارة على ركنها، وفرامل أمامية على شكل أقراص، إلى جانب نظام ABS الذي يمنع انزلاق السيارة من خلال غلق فراملها، ونظام إيموبليزر المميز الذي يحمي السيارة من السرقة.

مواصفات سيارة سيتروين C اليزيه 2020

الأداء

تكون هذه السيارة مجهزة بمحرك ذو 4 سلندر يتضمن سعة بمقدار 1587 CC، ويتميز بنظام الدفع الأمامي للعجلات، كما يحتوي على 16 صباباً، وينتج قوة حصانية تبلغ 115 حصاناً، بالإضافة إلى 150 نيوتن.متر من قيمة عزم الدوران، ويمكن مستخدم السيارة من الوصول إلى سرعة عظمى يمكنها أن تصل إلى 188كم/س، كما يمكن السيارة من أن تقطع مسافة 100كم خلال 10.8 ثانية، بينما يستهلك حوالي 7.1 لتر وقود عن السير حتى مسافة 100كم في طرق المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة التي تقع خارج المدينة معاً. 

من الداخل

تحتوي هذه السيارة من الداخل على مقصورة رائعة تتميز باحتوائها على العديد من الميزات الرائعة، ومنها: صندوق خلفي للأمتعة متوسط الحجم تبلغ سعته 506 لتر، ومساند أمامية وخلفية لراحة الرأس، ونظام مركزي محكم لقفل أبواب السيارة، ونوافذ أمامية وخلفية تتحرك من خلال نظام كهربائي، إضافةً إلى عجلة قيادة قابلة للتعديل والتحكم.

سيارات سيتروين DS7

تعتبر سيارة citroen ds7 سيارة كروس أوفر فاخرة تنتمي إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، وتحتوي على مقصورة داخلية حديثة، كما تتميز بتصميم خارجي جديد، وتعتمد في عملها على استخدام محرك قوي، وتتضمن العديد من التجهيزات والميزات الرائعة التي تمنحها مظهراً جذاباً.

سيارات سيتروين DS7

مواصفات سيارة سيتروين DS7 2018

تعتبر سيارة ستروين ds7 2018 سيارة عملية فاخرة تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات،  وتتمتع من الخارج بتصميم جذاب يتضمن شبكة تهوية ذات حجم كبير، ومصابيح رفيعة ذات تصميم مستطيلي تعمل من خلال تقنية ليد للإضاءة، وعجلات كبيرة الحجم قياس 20 إنش.

من الداخل والخارج

تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية فخمة تتضمن مساحة واسعة تتسع لخمسة أشخاص، وتشمل على مواد عالية الجودة، مثل: الخشب، والجلد، والألمنيوم، والألكانترا، وتزن هذه السيارة 1500كغم تقريباً، وتتميز باحتوائها على مجموعة من التقنيات والتجهيزات المتنوعة، ومنها: صندوق خلفي للأمتعة بسعة 555 لتراً، ونظام عزل صوتي مميز، وعجلة قيادة ذات تصميم مميز، وشاشة عرض ذات حجم كبير، ونظام تعليق جيد.

الأداء

تعتمد السيارة في عملها على محرك تيربو يشمل على 1.6 لتر من السعة، ويوفر قيادةً سريعةً، وينتج قوة حصانية تبلغ حوالي 222 حصاناً، ويمكن هذا المحرك سائق السيارة من أن ينطلق من السكون إلى مسافة 100كم خلال 8.3 ثانية، بينما يستهلك ما بين 6- 7 لتر من البنزين في كل 100كم تقطعها السيارة في طرق المدينة الداخلية وعلى الطرقات السريعة التي تقع خارج المدينة معاً.

مواصفات سيارة سيتروين DS7 2019

من الداخل والخارج

تتميز هذه السيارة بأدائها العالي، وتحتوي على العديد من الكماليات والمواصفات الرائعة، وتتمتع بطول يبلغ 4.57م، وعرض كلي يصل إلى 1.89م، إلى جانب ارتفاع بمقدار 1.62م، وتشمل السيارة متعددة الاستخدامات هذه على مقصورة داخلية تتضمن خمسة مقاعد مريحة للركاب، وخمسة أبواب للسيارة.

الأداء

تحتوي السيارة على محرك 4 سلندر يتكون من 16 صباباً، وتبلغ سعته حوالي 1.6 لتر، ويولد قوة حصانية تبلغ 165 حصاناً عند دورات يصل عددها إلى 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، إلى جانب قوة عزم دوران تصل إلى 300 نيوتن.متر عند عدد لفات يبلغ 1900 لفة خلال الدقيقة، ويمكن هذا المحرك سائق السيارة من أن يصل إلى سرعة قصوى بمقدار 227كم/س، كما يسمح له بأن ينطلق من السكون إلى مسافة 100كم خلال 8.3 ثانية.

الترفيه والأمان

تتمتع ds7 2019 بالعديد من التجهيزات والمميزات المتنوعة، مثل: وسائد هوائية توفر الحماية من الخطر للسائق والراكب الأمامي للسيارة، ومساند خاصة للرأس، ومماسك أمامية وخلفي تحمي الأكواب من الانزلاق، وخزان وقود كبير الحجم بسعة 62 لتر.

مواصفات سيارة سيتروين DS7 2020

من الداخل والخارج

تنتمي سيارة citroen ds7 2020 إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات الـ SUV، وتحتوي هذه السيارة من الداخل على خمسة مقاعد، وتتمتع بمجموعة من التجهيزات المتنوعة، مثل: فتحة بانورامية في السقف، ووسائد هوائية خاصة لسائق السيارة والراكب الأمامي تحميهما من التعرض لخطر في حال وقوع حادث.

الأداء

تتضمن هذه السيارة محرك بسعة بمقدار 1600 CC، ويعمل على توليد قوة حصانية تبلغ 165 حصاناً، ويسمح هذا المحرك لسائق السيارة بأن يتحرك من السكون حتى 100كم في وقت يبلغ 8.3 ثانية تقريباً.

الترفيه والأمان

تتميز هذه السيارة بعدة ميزات رائعة تشمل على: نظام الحقن الإلكتروني للوقود، وعجلات ذات تصميم رياضي بحجم 19 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية تضيء من خلال الاعتماد على تقنية ليد، وتقنية بلوتوث، إلى جانب مدخل AUX، ومنفذ USB،وكمبيوتر مميز يستخدم في الرحلات.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

أفضل شركات تمويل السيارات

أفضل شركات تمويل السيارات

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات