مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات أودي

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات أودي

شركة أودي للسيارات

تمّ تأسيس شركة أودي للسيّارات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 16/يوليو/1909م من قبل المهندس الألمانيّ أوغست هورش، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة إنغولشتات الألمانيّة، وهي واحدة من الشركات التابعة لمجموعة فولكس واجن، وتقتصر اودي على إنتاج السيّارات الفاخرة فحسب خلال الوقت الراهن، ومن المتوقّع أن تصل مبيعات الشركة من سيّارات الركّاب إلى 1,115,800 سيّارة خلال عام 2021م، كما تشير التوقّعات إلى أنّ إيراداتها ستصل إلى 50.926 مليار دولار أمريكيّ للعام ذاته.

مواصفات سيارات أودي TT

تعتبر Audi tt سيارة رائعة وعصرية، رياضية المظهر والأداء، وقد تم تصميمها وتوزيعها بطرازين، الطراز الأول هو سيارة Audi tt كوبيه، وهي مغطّاة غير مكشوفة، وتتسع لأربعة ركاب، بمحرك من أربع سلندرات، وصمام من نوع توربو يعمل بقوة الدفع الأمامي، أما الطراز الثاني فهو Audi tt رودستر المكشوفة، والذي يختلف في شكله الخارجي عن الكوبيه، ولكن المحرك فى كلا الطرازين واحد، وهو مزوّد بعلبة تروس يدوية بالإضافة إلى وسائل السلامة الموجودة في كلا الطرازين.

مواصفات سيارات أودي TT

من الخارج

السيارة مزودة بمصابيح أمامية وخلفية تكيفية أوتوماتيكية، كما يوجد جهاز للتحكم بإضاءة المصابيح الأمامية وسطوعها، ويوجد فيها أيضًا مصابيح الانعطافات، وتوجد مصابيح ليد نهارية، ومرايا جانبية على الأبواب، كما أن العادم الخلفي ؛ أي منفذ خروج الدخان، في السيارة مزدوج، وفيها غسالات للمصابيح الأمامية والخلفية للمحافظة على توهجها، ويوجد ضوء للإشارة على استخدام الفرامل، ومقابض الأبواب مضيئة، والنوافذ الأمامية كهربائية، كما يوجد في السيارة مزيل للضباب على النافذة الخلفية.

من الداخل

السيارة مصممة بشكل عصري ومميز، حيث إن مقاعدها من الجلد، ومزوّدة بنظام تبريد وتسخين، والمقود فيها من الجلد لإشعار السائق بالراحة أثناء القيادة، وتوجد مماسك للأكواب ومصابيح أرضية.

السيارة مزوّدة بجهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية للوصول إلى المكان الهدف، وقياس ما تبقى في السيارة من وقود، كما يوجد جهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة، كما يوجد فيها مرآة للتجميل، ومصباح للترحيب يعمل عند فتح باب السيارة.

الأمان

السيارة مزودة بنظام الحماية من الانزلاقات وكبح جماح الفرامل ABS، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بها عند حدوث ذلك لتفادي الخسائر قدر الإمكان، وهناك أيضًا إمكانية التحكم بمقود السيارة أوتوماتيكيًا من خلال نظام AUC، كما أن السيارة مزودة بستة أكياس هوائية للحماية عند الصدمات، ويوجد فيها نظام إنذار ضد السرقة، ويمكن فتح الأبواب المغلقة أوتوماتيكيًا بشكل تلقائي في حال تعرضت السيارة للتصادم، ويوجد أيضًا نظام مانع الحركة isofix المصمم لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف.

السيارة مزودة أيضًا مستشعرات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية لتسهيل الاصطفاف، ويوجد أيضًا محدد للسرعة، ومؤشر لعرض ومراقبة الضغط في الإطارات.

الترفيه

  • مكيف أوتوماتيكي
  • مشغل أقراص سي دي.
  • كبسة على المقود للتحكم بالسرعة.
  • كمبيوتر لعرض كمية استهلاك الوقود والسرعة.
  • فرامل يدوية.
  • شاشة تعرض معلومات عن حركة المرور.
  • مشغل mp3.
  • نظام ملاحة.
  • راديو
  • ماسحات استشعار المطر، ومنع تجمع الماء على الزجاج.
  • لوحة لمس.
  • بطاقة SD.
  • مدخل usb ومدخل aux
  • شاشة لعرض درجة الحرارة.
  • نظام تهوية للمقاعد الأمامية.

مواصفات سيارة أودي TT 2018

تعتبر سيارة أودي TT 2018 سيارة رياضية فاخرة، تتميز بتصميم أنيق ومريح وتكنولوجيا فائقة، بالإضافة إلى مقاعدها الجلدية ومساحتها الكبيرة تكفي لوضع الأمتعة لشخصين لمدة أسبوعاً كاملاً. بالرغم من أن قوة محركها تكفي للرحلات اليومية؛ إلا أن بعض السائقين الذين يحبون السرعة العالية يرون أنها هادئة كثيراً.

الأداء

يوجد محرك 4 سلندر مربوط بناقل حركة مكوّن من ست سرعات، سلس لكنه ليس قوياً مثل محركات السيارات الرياضية الأخرى يمكن أن تتسارع أودي TT إلى 96.56 كم في الساعة في 5.3ثانية أو 4.6 ثانية لسيارة كوبيه. تعتبر أودي TT RS ذات بابين أكثر سيارة ملاءمة للسباق؛ إذ يصل تسارعها إلى 96.56 كم/الساعة خلال 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى إلى 280.2كم/الساعة

تعتبر أودي TT أفضل قليلاً في استهلاك الوقود من بعض السيارات الرياضية بفضل محركها الصغير، تستهلك أودي كوبيه TT ورودسترTT 10.2 3 للغالون الواحد حوالي 37 كم في الطرق الداخلية، و48.28 كم للغالون في الطرق السريعة. بينما تستهلك TT RS ما يقارب 30.57 كم للغالون في الطرق الداخلية، و46.67 كم للغالون في الطرق السريعة.

يأتي كل موديلات TT بنظام الدفع الرباعي مما يمكنه السير على جميع الطرق. يمكنك التحكم بوضعية الراحة والديناميكية باستخدام صمامات التحكم ونظام التعليق، ويوضع في الاعتبار أن سيارات كوبيه تنحاز إلى الراحة حتى في وضعية الديناميكية، وتفتقر إلى مستوى التعامل الرياضي الموجود في السيارات الأخرى.

من الداخل

  • السعة: تتسع أودي TT كوبيه لأربعة أشخاص، بينما تتسع سيارة كشف رودستر TT لشخصين فقط. تتمتع مقاعدها الأمامية بالراحة والمدفأة وقابلة للتعديل بـ 12 وضعية، لكن المقاعد الخلفية تكون ضيقة.
  • المقاعد: توجد مجموعة المثبتات السفلية والمثبت الطولي للأطفال في المقاعد الخلفية.
  • جودة التصميم الداخلي: تتميز كابينة أودي TT بالأناقة والترتيب؛ من زركشة  مقاعد كانتارا والإطار الألومنيوم إلى فتحات التهوية المبتكرة.
  • المساحة: تتميز هذه السيارة بأكبر صناديق مساحةً في فئة السيارات الفاخرة، والتي تتسع ل 12 متر مكعب تكفي لحمل الأمتعة لشخصين لمدة أسبوع، ويمكنك طي المقاعد الخلفية بنسبة 50:50 تكفي لحمل حقيبة الجولف. أما مساحة رودستر TTفهي أقل من 7.5متر مكعب.

الترفيه

تفتقر سيارة أودي TT إلى شاشة العرض في لوحة القيادة، وبدلاً من ذلك تستخدم قمرة القيادة الافتراضية، يتم من خلالها التحكم في الإعدادات من خلال مقبض غيار السرعة أو من خلال عجلة القيادة. تتميز قمرة القيادة الافتراضية بسهولة استخدام وتخصيص حسب تفضيلاتك السائق؛ إلا أنه في بعض الأحيان تحجب الرؤية وقد لا يستطيع السائق تغيير كثير من الإعدادات في السيارة.

الأمان

لم تخضع أودي TT وجاكوار F-Type وبورش-كايمان لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

تأتي قياسياً مع المساعد للركن الأمامي، تم اضافته حديثاً لعام 2018، والمساعد للركن الخلفي مع كاميرا للرؤية الخلفية ويمكنك أيضاً مراقبة النقاط العمياء.

الطرز

تتوفر كوبيه TT 2018 إما سيارات ذات أربعة مقاعد أو سيارات كشف ذات مقعدين، كما تتوفر أيضًا موديلين وهما كوبيه TTS و أودي TT RS.

أودي TT

تأتي هذه السيارة بمحرك 4 سلندر سعته 2 لتر والتي تبلغ قوته 220 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بنظام الدفع الرباعي. تتميز السيارة بشاشة قمرة القيادة الافتراضية قياسها 12.3 انش، ووحدة التحكم MMI مع التعرف على خط اليد، و 9 سماعات ستيريو، والبلوتوث، ومنفذين يو-اس-بي، والتحكم التلقائي في درجات الحرارة، وراديو قمر صناعي، والمساعد للركن الأمامي والخلفي مع كاميرا الخلفية، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل نظام الملاحة ومراقبة النقاط العمياء وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو.

أودي TTS

تتمتع بمحرك سعته 2 لتر بقدرة حصانية 292 حصاناً، إضافة إلى العجلات والفرامل كبيرة الحجم، وتم إضافة نظام مخمدات مغناطيسي. تتميز مقاعدها الرياضية بغطاء بخياطة الألماس مع إطار من الألومنيوم.

أودي TT RS

تتمتع بمحرك 5 سلندر سعته 2.5لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات بقوة 400 حصاناً، ويمكن أن يصل سرعته إلى 249.4كم /الساعة. تتميز السيارة بالمقاعد المنجدة من جلد النابا وبخياطة الألماس ونظام مخمدات مغناطيسي من أودي، وهي متاحة فقط كسيارة كوبيه. يمكن زيادة فعالية الأداء عن طريق إضافة مجموعة Dynamic Plus؛ الذي يشمل غطاء محرك من الكربون وفرامل مطورة ونظام مخمدات مغناطيسي، ويمكن أن تصل سرعة في هذه الحالة إلى 280كم/الساعة.

المنافسون

بورش كايمان

تعد بورش-كايمان واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة؛ إذ تتميز بمحرك توربيني أكثر قوة  مع جودة تصميم داخلي عالية، ولكنها تحتوي على شاشة عرض بحجم صغير يصعب استخدامها، أما أودي TT فيتميز بوسائل الراحة أكثر وشاشة العرض سهلة الاستخدام.

جاكوار F-Type

تتمتع جاكوار F-Type بالمحرك القوي والقيادة المريحة، وتتوفر بنسختين مثل أودي TT؛ إما سيارة عادية أو سيارة كشف. تتميز أودي TT بسهولة الاستخدام شاشة العرض، بالإضافة إلى المزيد من الميزات القياسية والمتاحة مثل تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، وتتميز أيضًا بموثوقية أعلى من جاكوار F-Type.   

أودي R8

إنّ TT ليست سيارة رياضية أقوى في تشكيلة سيارات أودي، بل يوجد سيارة أودي R8 والتي تتميز بمحرك 10 سلندر بقوة 540 حصاناً؛ مما يعطيها القدرة الكافية للتعامل مع المنعطفات بشكل مذهل. لكن تبقى أودي TT هي سيارة أفضل بكثير منها.

مواصفات سيارة أودي RS7

تعتبرAudi Rs7 الألمانية الصنع سيارة عائلية بتصميم رياضي تابعة لفئة سيارات الهاتشباك ذات الأربعة مقاعد، وتعطي السيارة قوة تصل إلى 605 حصاناً وسرعة تصل إلى 304.1كم/الساعة، وتتميز السيارة بالأداء عالي الجودة والركوب المريح خصوصاً عند قضاء فترات طويلة خلف عجلة القيادة، وذلك بسبب المقاعد المريحة مع الأكياس المخصصة في الظهر، وتتمتع السيارة بنظام توجيه سريع وخفيف مع مستويات مذهلة من السيطرة أثناء السير على المنعطفات والزوايا، وتتضمّن نظام عزل صوت جيد يمنع الضوضاء التي تسببها الرياح خاصةً أثناء السرعات العالية.

مواصفات سيارة أودي RS7

الأداء

يعد محرك سيارة RS7 الرائع من أقوى نقاط قوتها؛ إذ تحتوي على محرك بنزين تيربو قياسي V8 بسعة 4.0 لتر بقوة 552 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 516 رطل، بالإضافة لإمكانية اختيار محرك آخر بقوة تصل إلى 605 حصاناً و عزم دوران بمقدار 553 رطل، بالإضافة لتسارع بمقدار عالي نسبياً، وتتوفر السيارة مع صندوق تروس أوتوماتيكي ثماني السرعات متعدد الاستخدامات؛ حيث يعمل على تغير نظام التعليق، ويساعد في الاستجابة لدواسة الوقود، ويعمل أيضًا على رفع التروس، ويتيح إمكانية التنقل بين أوضاع القيادة المختلفة للسيارة، حيث تشمل: Comfort, Auto, Dynamic, Individual ، بالإضافة إلى أنّ المجاديف الموجودة خلف عجلة القيادة تمكن السائق من التنقل بين التروس يدويًا.

من الداخل

تتميّز سيارة RS7 بتصميم داخلي فخم للغاية، وتتضمن السيارة أفضل التقنيات والتحديثات، وصممت المقصورة بشكل مريح وعملي نوعًا ما، وتعمل السيارة بنظام معلومات MMI الخاص بـشركة أودي، وتحتوي RS7 على لوحة قيادة بمفاتيح بسيطة وأدوات منطقية وكبيرة وواضحة، وتتوفر مع المقاعد المتعددة الاتجاهات القابلة للتعديل كهربائياً والتي تعطي الكثير من الدعم والحركة لإتاحة وضع قيادة مريح، وتتوفر السيارة أيضاً بمساحة داخلية جيدة؛ ففي المقدمة والجزء الخلفي يوجد قدر كبير من المساحة للأرجل، ولكن في الخلف يوجد المكان الذي يأتي فيه خط سقف السيارة المنحدر أو المائل، حيث تكون المساحة الخاصة بالرأس مقيدة وغير مريحة نوعًا ما خصوصاً للأشخاص طويلي القامة، وتتميز السيارة أيضاً باحتوائها على عجلة القيادة القابلة للتعديل كهربائياً بمجموعة واسعة من خيارات الحركة، وتحتوي على أجهزة استشعار وقوف السيارات من جميع الاتجاهات، وتتوفر رؤية جيدة جداً من خلال نافذة مقدمة السيارة، وتتضمن RS7 صندوق خلفي بسعة 535 لترًا، إضافةً إلى أماكن التخزين الصغيرة المتعددة الموجودة في داخل المقصورة.

المنافسون

سيارة BMW M6 Gran Coupe 

تُعرف سيارة M6 Gran Coupe الجديدة بأنها النسخة الثالثة عالية الأداء من الفئة السادسة، وتتوفر السيارة مع محرك V8 التوربيني بقوة 552 حصان وسرعة تصل إلى 62 ميل في الساعة، وتتميز السيارة بنظام تعليق جيد، وتعد السيارة رشيقة للغاية بالنسبة لسيارة تزن أكثر من طنين، وتحتوي السيارة على صندوق تروس مزدوج يتيح التبديل بين التحولات الأوتوماتيكية السلسة، والأخرى اليدوية السريعة بكل قوة وبلمسة زر واحدة، وتتضمن السيارة نظام معلومات وترفيه iDrive الخاص بشركة BMW، ومع عجلة القيادة الرياضية الأنيقة ومجموعة من الأزرار التي تتيح ضبط سرعة التعليق ووزن المقود وسرعة نقل الحركة، وتتميز السيارة بتوفر مساحة كبيرة في المقدمة، والمقاعد الرياضية القياسية قابلة للتعديل بشكل كبير، وتتكون السيارة تقنيًا من خمسة مقاعد ولكن يكون المقعد الخلفي المركزي مناسبًا للرحلات القصيرة فقط، وتتميز أيضاً بالمقاعد الخلفية القابلة للطي والتي تزيد من سعة التخزين الخلفية. 

 سيارة Mercedes Benz Cls

تعتبر Cls سيارة فريدة من نوعها، حيث تجمع ما بين مظهر سيارة ذات أربعة أبواب في الواقع، ولكن بمظهر أمامي وخلفي لسيارة كوبيه ذات بابين، وتتوفر السيارة مع خيارات متعددة من المحركات، وتتسم السيارة بالهدوء؛ إذ تعتبر الأكثر هدوءًا بين منافسيها على الطريق السريع عندما يتعلق الأمر بالضوضاء التي تسببها الرياح، وتتوفر بنظام تعليق سلبي قياسي يستقر بشكل جيد على الطريق السريع، وتتميز أيضاً باحتوائها على نظام توجيه دقيق؛ حيث تتميز الفرامل بسلاسة في التعامل، وتعمل بنظام الدفع الرباعي والذي يوفر قيادة جيدة حتى في الطرق الزلقة، وفي الداخل يوجد مقاعد جلدية أمامية قابلة للتدفئة، ذلك وإلى جانب خاصيّة التحكم في المناخ، وإطارات العجلات المعدنية بمقاس 19 بوصة، ومجموعة من الأدوات الرقمية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للوقوف، ومرايا أبواب قابلة للطي، وتأتي Cls مزودة بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام مساعدة الممرات بشكل قياسي، ومع توفّر بعض الإضافات كنظام مراقبة النقطة العمياء، والتعرف على علامات المرور.

سيارة Porsche Panamera 

تقدم سيارة Panamera  مجموعة من محركات البنزين V6 وV8، وتعمل السيارة بنظام دفع خلفي أو نظام دفع رباعي، وتسير Panamera بسرعة تقدر ما بين 0-62 ميل في الساعة، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات كبيرة الحجم خفة ورشاقة، ويتم تعزيز هذه الرشاقة بمجموعة كبيرة من الخيارات الإضافية بما في ذلك نظام التعليق الهوائي القابل للتكيف، ونظام التوجيه رباعي العجلات، وبالإضافة إلى المكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني. 

مواصفات سيارات أودي R8

تعد سيارة Audi r8 سيارة دفع رباعي فاخرة تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتتميز بتصميم أنيق وأداء عالي، كما تتكون من هيكل مصنوع من الألمنيوم الصلب، وقد تم تصنيعها من قبل شركة كواترو التابعة لشركة أودي؛ والتي أعلنت عنها في معرض باريس الخاص للسيارات عام 2006، وتتوفر هذه السيارة في العديد من الموديلات والidh;g الرائعة، مثل: أودي r8 كوبيه، وسيارة أودي r8 سبايدر، وأودي r8 GT سبايدر، إضافة إلى سيارة أودي r8 إي ترون، وأودي r8 NF، كما حصلت على العديد من الجوائز والتقييمات العالية من العديد من المجلات والبرامج.

يُذكر أن هذه السيارة تتنافس مع العديد من السيارات الفاخرة، مثل: سيارة مرسيدس AMG GT S، وسيارة نيسان GT R، وسيارة بورش 911.

مواصفات سيارات أودي R8

مواصفات سيارة أودي R8 2017

تعد سيارة أودي r8 2017 سيارة دفع رباعي فخمة، تتميز بتصميمها الأنيق، وتوفر العديد من طرق القيادة، كما تتميز بالعديد من الميزات التقنية الرائعة، وتكون هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.42م، وعرض 1.94م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.24م، بينما تعمل من خلال خيارين للمحرك؛ المحرك الأول عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، ويولد قوة بمقدار 540 حصاناً، و 539.6 نيوتن.متر من عزم الدوران، إضافة إلى محرك عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، وينتج قوة بمقدار 610 حصاناً، إلى جانب 560 نيوتن. متر تقريباً من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 330كم/ الساعة، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في ما بين 3.2 ثانية تقريباً، ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج مكوّن من سبع سرعات.

مواصفات سيارة أودي R8 2018

تعتبر أودي r8 2018 سيارة رياضية تتمتع بنظام الدفع الخلفي، وتحتوي على مقصورة داخلية مميزة تحتوي على العديد من التجهيزات الرائعة، مثل: عجلة قيادة مصنوعة من جلد، وشاشة رقمية قياس 12.3 بوصة، ومصابيح كهربائية أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، ومقاعد قابلة للتعديل أوتوماتيكياً ومصنوعة من الجلد، إضافة إلى مصابيح خاصة لقراءة الخرائط، ومنفذ USB، ومدخل AUX، وتقنية بلوتوث، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، إلى جانب مكيف أوتوماتيكي، وخاصية التحكم في صوت السيارة من خلال عجلة القيادة.

الأداء

  • المحرك: تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك 10 سلندر قوي يتمتع بنظام الدفع الكلي، ويشمل على 5.2 لتر من السعة، ويضخ قوة حصانية بمقدار 540 حصاناً؛ والتي تعمل على توليد 540 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران.
  • استهلاك الوقود: يستهلك هذا المحرك 11.8 لتر من البنزين في كل 100كم من المسافة تسيرها السيارة في شوارع المدينة وعلى الطرق السريعة الخارجية معاً.
  • التسارع: يوفر محرك السيارة سرعة عظمى تتمكن من الوصول إلى 323كم/س، ويمكن السائق من أن يتحرك من الصفر حتى مسافة 100كم خلال 3.5 ثانية فقط.

مواصفات سيارة أودي R8 2019

تتميز سيارة r8 2019 بتصميم خارجي حديث، وتعتمد على خيارين للمحرك؛ المحرك الأول محرك عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، وينتج قوة بمقدار 562 حصاناً تقريباً، بالإضافة إلى 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 3.4 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 324كم/ الساعة، بينما تتمكن سيارة الكشف منها من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 3.5 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعتها القصوى 322كم/ الساعة، كما تتوفر الطرز عالية الأداء منها مع محرك عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، ويولد قوة بمقدار 612 حصاناً، بالإضافة إلى 580 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى 330كم/ الساعة تقريباً، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 3.2 ثانية.

مواصفات سيارة أودي R8 2020

يتراوح سعر سيارة أودي r8 2020 بين 169,900 ألف-214,995 ألف دولار أمريكي، وتعد سيارة ألمانية حديثة تتميز بالعديد من التقنيات والمميزات الفريدة، وتعمل من خلال محرك عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، ويولد قوة بمقدار 562 حصاناً، و550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أو من خلال محرك آخر عشرة سلندر بسعة 5.2 لتر، وينتج قوة بمقدار 612 حصاناً، بالإضافة إلى عزم الدوران يبلغ حوالي 580 نيوتن.متر.

مواصفات سيارات أودي A5

مواصفات سيارات أودي A5

أُنتجت هذه السيارة لأول مرة عام 2007، ومنذ انطلاقها وحتى اليوم شهدت تطوراً كبيراً، تمثل في صدور ثلاثة أجيال منها، ويوجد ثلاث أنماط لكل جيل، وهي: كوبيه، وليفتباك، والسيارة المكشوفة، وشهد كل منها العديد من التحديثات والتغييرات التي شملت المواصفات العامة والتصميم، وهذه الأجيال هي:

  • الجيل الأول: في الفترة 2007-2011.
  • الجيل الثاني: استمر لمدة 5 أعوام، وذلك بدءً من عام 2011 وحتى عام 2016.
  • الجيل الثالث: بدأ إصدار سيارات هذا الجيل في عام 2016 واستمر حتى اليوم.

مواصفات سيارة أودي A5 2018

تأتي هذه السيارة مع عدد من المواصفات التي تميزها، والتي من أبرزها:

  • المحرك: تعمل بمحرك ستة سلندر، تبلغ سعته 2 لتر، ويقوم بتوليد قوة مقدارها 225 حصاناً، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 6.3 لتر من البنزين عند السير مسافة 100كم.
  • السرعة القصوى: تمتاز بامتلاكها سرعة قصوى عالية  تبلغ 250كم/الساعة.
  • قفل الأبواب: يتم قفل الأبواب بشكل أتوماتيكي بمجرد تحرك السيارة.
  • التحكم الكهربائي بالمقاعد: يمكن التحكم بالمقاعد من خلال أزرار تساعد الراكب على تقديمه أو تأخيره بسهولة.
  • كاميرا رؤيا خلفية: تحتوي على كاميرا خلفية تساعد في كشف الجهة الخلفية عند ركن السيارة أو الرجوع بها للخلف.
  • هيكل السيارة: صنعت السيارة من فولاذ عالي الصلابة، يمكّنها من تحمل الصدمات.
  • أكياس هوائية: تحتوي على 3 أكياس هوائية لحماية السائق والراكب الأمامي من آثار الصدمات.
  • نظام التحذير من مغادرة المسار: يوجد مستشعر في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي يتم من خلاله مراقبة علامات المسارات على الطرق، وتصدر تنبيهاً في حال خروج السيارة عنه.

مواصفات سيارة أودي A5 2019

حازت هذه السيارة على التصميم الرياضي الذي يجمع ما بين الأناقة والقوة، كما أُضيفت لها العديد من المواصفات المميزة، ومنها:

  • المحرك: تعمل بمحرك أربعة لسلندر، تبلغ سعته 2 لتر، ويقوم بتوليد 190 حصاناً، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك ما يقارب 6 لتر من البنزين عند السير مسافة 100كم.
  • التسارع: يحتاج السائق إلى 7.5 ثانية للوصول بسيارته إلى سرعة 100كم/الساعة منذ انطلاقه بها.
  • السرعة القصوى: ساهم كونها واحدة من السيارات الرياضية بأن تكون السرعة القصوى لها مرتفعة؛ إذ تبلغ 240كم/الساعة.
  • نظام المكابح للانغلاق ABS: يعمل هذا النظام على منع انغلاق الإطارات عند الضغط عليها بشكل كامل؛ إذ يتم توزيع الكبح على هيئة نبضات، مما يساعد السائق على التحكم بشكل أفضل، وإيقاف السيارة بوقت أقل.
  • الوسائد الهوائية: تحتوي السيارة على 6 وسائد هوائية، تعمل على حماية السائق والركاب من أثر الصدمات.
  • إنذار ضد السرقة: يتم إصدار صوت تنبيهي بعد إغلاق السيارة في حال محاولة فتحها دون مفتاح، أو فتحها من الداخل خلال تحركها.
  • حساسات اصطفاف: تقوم السيارة بإصدار أصوات متقطعة عند ركنها، وذلك في حال وجود جسم بالقرب منها.
  • مشد حزام الأمان: من خلال هذه التقنية الإلكترونية يتم ضبط الحزام حسب حجم الشخص، وذلك لتقليص ارتخاء الحزام، والحفاظ على سلامة الشخص في حال وقوع حوادث.
  • نظام VSC: يعمل هذا النظام على الحفاظ على ثبات السيارة في مسارها الأصلي خلال القيادة.

مواصفات سيارات أودي RS6

تعتبر سيارة Audi rs6 سيارة رياضية أنيقة صُنعت من قبل شركة أودي الألمانية المشهورة، وتم تقديم الجيل الأول منها عام 2002، ثمّ أعلنت الشركة عن الجيل الثاني من هذه السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007، وبعد ذلك قامت الشركة بإعادة تصميمها ليظهر الجيل الثالث منها بتصميم جديد عام 2013، وأخيراً سيظهر الجيل الرابع الجديد عام 2020.

مواصفات سيارة أودي RS6 2017

تكون سيارة أودي rs6 2017 بطول يبلغ حوالي 4.98م، وعرض 1.94م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.46م، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.92م، وصندوق أمتعة بسعة 565 لتر، وخزان وقود كبير الحجم بسعة 75 لتر، كما تحتوي على مقصورة مريحة تتضمن على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، بالإضافة إلى العديد من التقنيات المميزة، مثل: مقاعد كنتارا مدفأة ومكيفة، ومصابيح خاصة لقراءة الخرائط، ونظام القفل المركزي لأبواب السيارة، وعجلة قيادة كهربائية مصنوعة من جلد، إلى جانب وسائد هوائية تحمي السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام ABS المانع لانغلاق الفرامل وانزلاقها، وكاميرا رؤية خلفية، وتقنية بلوتوث، إضافة إلى خاصية تشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل، ونظام ملاحة، ومدخل AUX، ومنفذ USB، وراديو، ومصابيح أمامية كهربائية تعمل من خلال تقنية ليد، بالإضافة إلى مرايا كهربائية قابلة للطي.

الأداء

تعمل هذه السيارة من خلال محرك ثمانية سلندر بسعة 4000 سي سي، ويولد قوة بمقدار 605 حصاناً، و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في حوالي 3.7 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى 305كم/الساعة تقريباً، بينما يستهلك حوالي 9.7 لتر/ 100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

مواصفات سيارة أودي RS6 2018

تتمتع سيارة أودي rs6 2018 بنظام الدفع الرباعي، وتتكون من خمسة أبواب، بينما تعتمد في عملها على محرك ثمانية سلندر من نوع TFSI بسعة 4 لتر، وينتج قوة بمقدار 605 حصاناً عند عدد لفات تتراوح ما بين 6100- 6800 لفة في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 700 نيوتن.متر عند عدد لفات تتراوح ما بين 1750- 6000 لفة خلال الدقيقة الواحدة، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250كم/الساعة، ويمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في ما بين 3.7 ثانية تقريباً، ويستهلك حوالي 9.6 لتر/ 100كم في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

مواصفات سيارة أودي RS6 2019

يتميز طراز ناغارو من أودي rs6 2019 بمقصورة داخلية ذات تصميم مميز، ويعتمد على محرك تيربو ثمانية سلندر بسعة 4 لتر، وينتج قوة بمقدار 605 حصاناً، بالإضافة إلى 750 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 3.7 ثانية تقريباً، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 305كم/ الساعة، بالإضافة إلى محرك تيربو ثمانية سلندر بسعة 4 لتر، ويولد قوة بمقدار 705 حصاناً، بالإضافة إلى 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى 320كم/ الساعة تقريباً.

مواصفات سيارة أودي RS6 2020

تنتمي سيارة أودي rs6 2020 إلى الجيل الرابع من هذه السيارة، وتتميز باحتوائها على مقصورة رياضية فخمة تشمل على: صندوق أمتعة كبير الحجم، ومقاعد مغطاة بغلاف مصنوع من الجلد الفاخر، ومحرك قوي جداّ؛ حيث تعمل هذه السيارة من خلال محرك تيربو ثنائي ثمانية سلندر بسعة 4 لتر، ويولد قوة بمقدار 591 حصاناً، و591 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات، كما يمكن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم في 3.6 ثانية تقريباً، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 250كم/الساعة.

مواصفات سيارات أودي S3

مواصفات سيارات أودي S3

تعتبر سيارة S3 واحدة من فروع سيارة A3، وهي سيارة رياضية، والتي بدأ تصنيعها منذ عام 1999، وتم تطويرها وإنتاج عدة إصدارات منها، إذ يتم إنتاج سيارات هاتشباك، وسيارات مكشوفة، وسبورتباك، والسيدان، ومن الإصدارات الحديثة لهذا النوع من السيارات:

  • سيارة S3 لعام 2016: تعمل بمحرك  يتكون من 4 أسطوانات متتالية مع التيربو بسعة تصل إلى 2.0 لتر بقوة تصل إلى 310 حصان و 400 نيوتن/ متر من عزم الدوران، ويصل التسارع من 0-100 خلال 4.7 ثانية، وتصل  السرعة القصوى إلى 250كم/ الساعة وهي محددة إلكترونياً.
  • سيارة S3 لعام 2017: تم تحديث هذه الإصدار وإضافة العديد من المميزات إليها، فقد تم إضافة إضاءة LED، ولوحة إلكترونية داخلية بدلأ من لوحة العدادات، ونظام MMI، وتعمل بمحرك رياضي نوع TFSI سعة 2 لتر، يعمل بالشحن التوربيني، ويعطي قوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن/متر ويتصل مع  بناقل حركة نوع إس ترونيك لدفع العجلات الأمامية للوصول إلى سرعة 100كم/الساعة خلال 4.5 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 250 كم/الساعة محددة إلكترونياً.
  • سيارة S3 لعام 2018: يتوفر هذا الإصدار بمحرك نوع TFSI سعة 2 لتر، يعمل بالشحن التوربيني، ويعطي قوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن/متر، ويصل التسارع من 0-100 خلال 4.7 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 250 كم/الساعة.
  • سيارة S3 لعام 2019:  تعمل بمحرك  يتكون من 4 أسطوانات، سعة 2 لتر، ويعطي قوة 310 حصان.  
  • سيارة S3 لعام 2020: تعمل هذه السيارة على محرك قوي يتميز بأنه يعطي قوة 288 حصاناً، بسعة تصل إلى 2 لتر. كما تعمل على نظام Audi quattro للدفع الرباعي ، ويصل التسارع إلى 60 ميل/ الساعة خلال 4.6 ثانية فقط.
  • سيارة S3 لعام 2021: تعتبر هذه السيارة أحدث إصدار من سيارات S3. 

مواصفات سيارة أودي S3 2021

كشفت شركة اودي عن الإصدار الجديد لسيارات S3 والتي تم طرحها بإصدارين هما سيدان فاخرة وسبورتباك، وذلك بعد القيام بالعديد من التعديلات عليهما مقارنة بالإصدار السابق، والمواصفات الجديدة تتلخص بالآتي:

  • توفر حزمة S line اختيارية وذلك لزيادة الطابع الرياضي للسيارة.
  • استخدام محرك رباعي الإسطوانات بسعة تصل إلى 2 لتر، ويتصل مع شاحن تيربو، ما ينتج قوة تصل إلى 306 حصان، ويصل عزم الدوران إلى 400 نيوتن/ متر.
  • استخدام علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 مستويات للتحكم بناقل الحركة للعجلات الأربعة.
  • يصل التسارع من 0-100 كم/الساعة خلال 4.8 ثانية فقط، وتم تحديد السرعة القصوى إلكترونيا عند 250 كم/ الساعة.
  • التمتع بمظهر خارجي رائع وذلك بفضل التصميم الجديد والأنيق، وذلك بفضل شبكة التهوية الموجودة على الجهة الأمامية للسيارة، وهي ذات لون أسود، بالإضافة إلى فتحتين على الأطراف الداخلية لهما لون كربوني.
  • استخدام عجلات بقياس 18 بوصة وذلك النوع القياسي، ويمكن اختيار عجلات بقياس 19 بوصة كنوع من الأضافات.
  • تميز الجهة الخلفية بمخارج العادم الرباعية، بالإضافة إلى وجود مشتت الهواء الذي يتكون من ألياف الكربون وهذا ما يعطي السيارة الطابع الرياضي، ووجود الفتحات الصغيرة على أطراف الصادم الخلفي.
  • وجود شاشة نظام المعلومات الجديدة وتأتي بقياس 10.25 بوصة، تعمل باللمس، وتقع في لوحة القيادة، وظيفتها  تمكن السائق من التحكم بغالبية الوظائف، وتعمل هذه الشاشة مع نظامي أندرويد وآبل كار بلاي.
  • استخدام إضاءة ماتريكس LED أمامية.
  • استخدام مقاعد رياضية مكسوة بمواد تم إعادة تدويرها تحتوي على البلاستيك.
  • استخدام مقبض قير صغير الحجم كالإصدار السابق، وتم تغطيته بطبقة من الجلد. 

مواصفات سيارة أودي Q7

مواصفات سيارة أودي Q7

مواصفات سيارة أودي Q7 2018

تعتبر سيارة أودي Q7 2018 SUV متوسطة الحجم وتتميز بالرفاهية والأداء العالي في آن واحد، حيث يتوفر فيها تصميم داخلي مصقول والعديد من مميزات الأمان والتكنولوجيا، بالإضافة لمحركات قوية وتحكم رشيق. ولكن من جهة أخرى، يمكن القول أن هنالك تركيز أكثر على الجانب الرياضي منه على الجانب العملي، حيث أن المساحة المتوفرة للحمولة وفي الصف الثالث من المقاعد صغيرة.

الأداء

يتوفر خياران من المحركات، المحرك الأساسي 4 سلندر تيربو تشارج. ولمزيد من القوة، يتوفر محرك 6 سلندر سوبر تشارج، يقدم المحركان المذكوران أرقام متشابهة فيما يخص استهلاك الوقود، حيث يقدر الاستهلاك عند القيادة داخل المدن 12.4لتر/100كم، و9.4 لتر/100كم.

هنالك تشابه بين قيادة Q7 وقيادة السيارات الرياضية، والفضل في ذلك يعود لنظام “درايف سيليكت” المتوازن، حيث يمكن اختيار اسلوب قيادة من بين أربعة خيارات (الراحة، وديناميكي، وأوتو، والطرق الوعرة). كما يتوفر نظام دفع على جميع العجلات “كواترو” بشكل أساسي في جميع الفئات، وجير أتوماتيك ذو ثماني سرعات، إضافة إلى إمكانية طلب مميزات محسنة مثل نظام التعليق الهوائي المتكيف للقيادة الرياضية.

من الداخل

  • السعة: تتسع Q7 لسبعة أشخاص كحد أقصى، حيث يوجد مساحة كبيرة ومريحة في صفي المقاعد الأمامي والثاني، ولكن محدودة في الصف الثالث. تعد الرؤية جيدة بشكل عام ومع وجود سقف بانوراما بشكل أساسي.
  • المقاعد: تعد Q7 الخيار الأمثل في مجال سلامة مقاعد الأطفال، حيث تتوفر خمس مقاعد معدة بنظام “لاتش/LATCH”، مع سهولة العثور واستخدام أقفال أحزمة الأمان.
  • جودة التصميم الداخلي: يتميز التصميم الداخلي بالجودة العالية والاهتمام بالتفاصيل، حيث تتوفر العديد من مميزات الرفاهية الأساسية والاختيارية من أهمها؛ نظام الصوت “بانج آند أولوفسين”، وشاشة سائق متطورة، ومقاعد أمامية مع خاصية التدليك.
  • مساحة الحمولة: يوجد العديد من المميزات التي تجعل من منطقة الحمولة سهلة الاستخدام، حيث يمكن فتح البوابة الرافعة من خلال الضغط على زر في جميع الفئات، مع إمكانية فتحها من خلال حركة القدم في بعض الفئات. يمكن زيادة مساحة الحمولة من خلال طي مقاعد الصف الثالث كهربائياً، ويمكن أيضاً طي كل مقعد من مقاعد الصف الثالث والثاني على حدا، بالإضافة إلى وجود نظام تعليق هوائي الذي يسمح بتخفيض علو المركبة عن الأرض لتسهيل عملية التحميل، وتوفر Q7 مساحة 37.5 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث، و71.6 قدم مكعب عند طي جميع المقاعد الخلفية.

الأمان

حصلت Q7 على العلامة الكاملة في اختبارات التصادم من قبل مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث تتوفر في السيارة معدات أساسية متطورة للوقاية من التصادم الأمامي. كما نالت Q7 تقييم عام خمس نجوم من الإدارة المحلية للسلامة على الطرق السريعة، حيث حصلت على تقييم خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختباري التصادم الأمامي والتدحرج.

تتميز Q7 بتوافر مميزات عديدة بما يخص السلامة والأمان، مثل: نظام تحضير المركبة لحماية الركاب بشكل أفضل عند اكتشاف تصادم حتمي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع قدرة الوقوف والحركة، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التعرف على إشارات المرور، ونظام تفادي التصادم الفعال، وكاميرا الرؤية الليلية مع إمكانية اكتشاف المشاة والحيوانات، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

الطرز

للحصول على قيمة جيدة عند الشراء، يمكنك طلب الفئة الأساسية وإضافة حزمة “أم أم أي نافيجيشن بلس”، حيث توفر هذه الحزمة تكامل أعلى مع الهواتف النقالة من خلال نظاميّ أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاشة أكبر، ووحدة تحكم مركزية لديها القدرة على التعرف على الكتابة باليد، ونظام ملاحة.

أودي Q7 بريميوم

تتميز هذه الفئة بمقاعد جلد حيث تكون المقاعد الأمامية مدفأة، والنظام الثلاثي للتحكم بالمناخ، وشاشة 7إنش، ونظام فتح السيارة عند الإقتراب، وتشغيل المحرك من خلال الضغط على زر التشغيل، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام التحذير من التصادم الأمامي مع خاصية الكبح الأوتوماتيكي.

أودي Q7 بريميوم بلس

تضيف هذه الفئة وسائل راحة مثل شاشة أكبر، ونظام ملاحة، ونظاميّ أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي محيط “بوز”، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

أودي Q7 بريستيج

تتوفر هذه الفئة بمحرك 6 سلندر فقط. فبالإضافة للمميزات التي توفرها فئة بريميوم بلس، تتوفر المميزات التالية وهي النظام الرباعي للتحكم بالمناخ، ومقاعد أمامية كهربائية ذات تهوية، ونظام صوتي “بوز” مع 19 سماعة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وخاصية قمرة أودي الافتراضية، وكاميرا ذات زاوية رؤية 360 درجة.

المنافسون

بي ام دبليو X5

هنالك تقارب كبير بين هاتين السيارتين من حيث الأداء العالي والتحكم الرياضي المتزن؛ حيث يتوفر خيارين للمحركات في Q7 ونظام دفع على جميع العجلات بشكل أساسي، بينما تتوفر هذه الخاصية بشكل اختياري في X5. توفر X5 خيارات أكثر بالنسبة للمحركات مثل؛ محرك تيربو ديزل عالي الكفاءة من حيث استهلاك الوقود، ومحرك هايبرد قابل للشحن، وفئة X5 M ذات الأداء العالي. من جهة أخرى، توفر Q7 تجربة ركوب أكثر سلاسة وأهدأ من X5. أما بالنسبة لمقياس الموثوقية المتوقعة، تحصل X5 على تقييم أعلى.

فولفو XC90

بينما توفر Q7 خليط من الأداء المثير والتصميم الداخلي عالي الجودة، إلا أن جودة المقصورة الممتازة تعد من أهم العوامل الجاذبة في XC90، حيث توفر XC90 مساحة كبيرة في صفوف المقاعد الثلاث ومساحة حمولة أكثر من Q7، يعتبر نظام الترفيه والمعلومات سهل الاستخدام في السيارتين.

أودي Q5

تعتبر Q5 من أفضل سيارات SUV صغيرة الحجم التي تتميز بالرفاهية، حيث تم إعادة تصميمها في 2018 لتكون مشابهة لـQ7 من حيث جودة الأداء والمميزات المتوفرة، لتتفوق Q7 في مجالي المساحة المتوفرة للحمولة ووجود صف ثالث من المقاعد فقط.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

أفضل شركات تمويل السيارات

أفضل شركات تمويل السيارات

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات