سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فولفو S

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فولفو S

فولفو S

تُقدّم شركة فولفو العديد من سيّارات السيدان التي تحمل حرف S بأسمائها، وتنتمي هذه السيّارات إلى الفئة التنفيذيّة الفاخرة، وتتميّز بمستويات أدائها الجيّدة إضافة إلى جودة مكوّناتها المرتفعة، وأبرزها: فولفو S60 وفولفو S90 التي استمرّ إنتاجها حتّى يومنا هذا، وتمكّنت هذه السيّارات من الفوز بعدّة جوائز، ومنها: حصول فولفو S60 على جائزة السيّارة ذات القيمة الأفضل لعام 2019م خلال حفل توزيع جوائز إنتيلي شويس بالإضافة إلى حصول فولفو S90 على جائزة أفضل سيّارة عائليّة لعام 2017م. 

سيارات فولفو S60

مواصفات سيارة فولفو S60 2018

تعتبر سيارة فولفو S60 2018 من السيارات الفاخرة التي تتميز بمزايا سلامة عديدة ومقاعد أمامية مريحة وتوفير وقود أكثر من المتوسط، إلا أنها تعاني من جاذبية قليلة ونظام معلومات صعب الاستخدام، لكنها مناسبة للاستخدام اليومي، ويتوفر بها عدد من المزايا الراقية ومساحة كبيرة عند الأرجل بالمقاعد الخلفية وقيادة متوازنة وجيدة وأداء سلس على أغلب الأسطح، وتبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 12 قدم مكعب من الحجم الأساسي من مساحة الجذع الأصلية.

مواصفات سيارة فولفو S60 2018

الأداء

  • المحرك: تتمتع سيارة فولفو S60 2018 بنوعين من محركات التيربو، الأول هو محرك أربعة سلندر بقوة 240 حصاناً الخاص بطراز T5، أو محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 302 حصان الخاص بطراز T6، يبدأ تسارع هذا المحرك ما بين 0 إلى 96كم خلال 4.7 ثانية، ويأتي المحركين مزودين بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الخلفي الاختياري، في حين يتميز طراز Polestar بمحرك دبل تشارجر بقوة 362 حصاناً.
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز T5 من هذه السيارة حوالي 9.40 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و6.53 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز T6 حوالي 10.69 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.35 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتميز فولفو S60 2018 بمقصورة داخلية مثيرة تتسع لخمسة ركاب؛ المقاعد الأمامية فيها مناسبة للأشخاص طويلي القامة في حين تعاني السيارة من قصر في مساحة الأرجل بالمنطقة الخلفية، ويتوفر في السيارة نظام لتركيب مقعد الأمان للأطفال، كما يتوفر في السيارة نظام التحكم التلقائي بالمناخ وفتحة في السقف، بالإضافة إلى توفر عدد من الديكورات الخشبية.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي Q30 2021

الترفيه

تتميز فولفو S60 2018 بعدد من المزايا القياسية مثل: شاشة لمس أنيقة وكبيرة، نظام ترفيه ومعلومات، كما يتوفر مزايا إضافية مثل: نظام صوتي نوع (Harman Cardon) مزود باثني عشر سماعة، نظام معلومات وترفيه، مسجل مزود بسماعات وتقنية البلوتوث.

الأمان

تم اختبار سيارة فولفو S60 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في كافة الاختبار، كما اختبرت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف جيد في خمسة من اختبارات التصادم.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان القياسية، مثل خاصية التحقّق من المركبات الأمامية وخاصية التحقّق من وجود المشاة وفرامل تلقائية للطوارئ، كما يتوفر أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، خاصية المساعدة لركن السيارة، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية المحافظة على المسار وخاصية مراقبة النقاط العمياء.

الطرز

تأتي سيارة فولفو S60 2018 بثلاثة طرز هي: T5 Dynamic ,T6 ,Polestar ,Inscription و R-Design.

يتميز طراز T5 بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر وقيادة ديناميكية، في حين يتميز طراز Inscription بمقاعد مصنوعة من الجلد، كاميرا للرؤية الخلفية، مساحة إضافية عند الأرجل، نظام ملاحة ومظلات شمسية.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر رنج روفر فيلار 2021
  • فولفو S60 T5 Dynamic: يتميز طراز T5 Dynamic بنظام معلومات وترفيه نوع (Sensus)، شاشة عرض قياس 7 بوصة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، فتحة في السقف،  تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات، مقاعد مصنوعة من الجلد، منفذ USB ونظام للسلامة يتضمن فرامل تلقائية لحالات الطوارئ، ويعمل هذا الطراز بنظام الدفع الرباعي ونظام التعليق المرتفع وعدد من مزايا طرازي Platinum  وInscription.
  • فولفو S60 T5 Inscription: يأتي طراز Inscription بمقاعد أمامية مطوّرة، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية مفتاح القرب، نظام صوت نوع (Harman Cardon)، عجلات بقاعدة طويلة وعدد من مزايا الأمان التي تتمثل بخاصية التنبيه للسائق، خاصية المحافظة على المسار، خاصية التحكّم بالتطواف ونظام الدفع الرباعي.
  • فولفو S60 T6 R-Design: يتمتع طراز T6 R-Design بمحرك T6 أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 302 حصان، نظام الدفع الرباعي، تصميم رياضي يتمثل بمقاعد أمامية بنمط رياضي وبطانة مقاعد مصنوعة من مادة الألومنيوم.
  • فولفو S60 Polestar: يتمتع طراز Polestar بمحرك T6 دبل تشارجر بقوة 362 حصاناً ونظام الدفع الرباعي، ويتميز بتصميم فريد وخاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية والخلفية وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، كما تتميز بخاصية مراقبة النقاط العمياء وخاصية المحافظة على المسار، خاصية التحذير من التصادم المزودة بفرامل تلقائية للطوارئ وخاصية الكشف عن وجود المشاة.

المنافسون

  • سيارة BMW  الفئة الثالثة: تعتبر سيارة BMW الفئة الثالثة 2018 من السيارات التي تتميز بقيادة رياضية وتشكيلة أكبر من المحركات ومقصورة داخلية واسعة، كما أنها ذات سعر مشابه لسيارة فولفو S60 2018.
  • سيارة مرسيدس C Class: تأتي سيارة مرسيدس C-Class 2018 بمقصورة داخلية فاخرة مصنوعة من مواد راقية ومقاعد مريحة ومدعمة، ويتوفر في السيارة عدد من المزايا القياسية ونظام صوتي نوع (Burmester)، كما يتوفر نظام للعطر، وخاصية مفتاح القرب وفتحة في السقف.
  • سيارة أودي Q4: تعد سيارة أودي Q4 2018 من السيارات التي تتمتع بقائمة طويلة من المزايا، كما أنها ذات تصميم داخلي جميل ونظام معلومات وترفيه حديث، بالإضافة لأدائها الحيوي والمتفوّق على سيارة فولفو S60 2018.

مواصفات سيارة فولفو S60 2019

تعتبر فولفو S60 2019 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد مطورة ومقاعد مريحة، وتتميز هذه السيارة بوجود محرك تيربو، جذع كبير توفير باستهلاك الوقود وقيادة هادئة، وقد حصلت هذه السيارة على لقب أفضل سيارة صغيرة فاخرة مقابل المال في عام 2019.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار كيا سيلتوس 2021

تعتبر هذه السيارة من السيارات سيارات الجيل الثالث من فولفو S60، فقد أعيد تصميم إصدار 2019 بالكامل، وحصل على العديد من التعديلات التي جعلته جذابًا أكثر من الإصدارات القديمة من هذه السيارة، ويتمتع هذا الإصدار بنظام القيادة الجزئية، محركات T8 الهايبرد، وحدة تحكم للمعلومات والترفيه، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتصميم خارجي وداخلي مميز ومنقح.

تتميز فولفو S60 2019 بقيادة هادئة خصوصًا مع وجود مقصورة تمتص أغلب عيوب الطريق، ويعمل محركها بنظام الدفع الأمامي ويتوفر نظام الدفع الرباعي العجلات.

مواصفات سيارة فولفو S60 2019

الأداء

  • المحرك: تتمتع فولفو S60 2019 بثلاثة أنواع من المحركات هي T6، و T8، و S60، تتمثل قوة محرك T6 بحوالي 250 حصاناً وسعة 2.0 لتر، أما محرك T6 فيتميز بوجود تيربو تشارجر وقوة 316 حصان وعزم دوراني 295 باوند، في حين يتمتع محرك T6 بوجود محركات كهربائية هايبرد، وينتج هذا المحرك قوة 400 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 495 باوند، وتأتي كافة هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات وتسارع كبير.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فولفو S60 2019 حوالي 9.80 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 6.53. لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة عند استخدام المحرك الأساسي والمحرك الأمامي، في حين يستهلك إصدار نظام الدفع الرباعي  الهجين 11.20 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و.35 على الطرقات السريعة، في حين تستهلك الطاقة الكهربائية في إصدار الهايبرد حوالي 33.8كيلومتر/ شحنة.

من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية في فولفو S60 بأنها مصنوعة من مواد مطورة وذات جودة ممتازة، كما أنها ذات تصميم أنيق ومرتب كما في سيارات فولفو V60، وXC60 ، و S60، وتتمثل مواصفات المقصورة الداخلية بما يلي:

  • المقاعد ومواصفاتها: تتمتع فولفو S60 2019 بمقاعد تكفي حتى خمسة ركاب، وتتميز مقاعد هذه السيارة بأنها مصنوعة من الجلد وبإمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، وتتوفر عدة مزايا اختيارية مثل إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا في عشرة اتجاهات، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة القيادة، خاصية التكييف والتدليك بالمقاعد الأمامية.
  • مقاعد الأطفال: تتميز S60 2019 بوجود مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في فولفو S60 2019 حوالي 11.6 قدم مكعب.

الترفيه

تتمتع فولفو S60 2019 بامتلاك مسجل مزود بعشرة سماعات، نظام معلومات (Sensus) المزود بشاشة لمس قياس 9 بوصة، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، تقنية البلوتوث، منفذين USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يتوفر عدد من المزايا الاختيارية في هذه السيارة تتمثل في نظام للملاحة، شاشة رأسية، مسجل (Bowers و Wilkins) مزود بخمسة عشر سماعة، ومسجل (Harman Kardon) المزود بثلاثة عشر سماعة.

الأمان

لم يتم اختبار فولفو S60 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.

تتمتع فولفو S60 2019 بمزايا قياسية للسلامة تتمثل بوجود فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية الكشف عن وجود المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام أمان المدينة الخاص بسيارات فولفو، خاصية التخفيف من آثار الطرقات الوعرة، خاصية التعرف على علامات المرور وكاميرا للرؤية الخلفية.

يتوفر مزايا أمان إضافية أيضاً في S60 2019 مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء، كاميرا خلفية لتساعد في ركن السيارة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخاصة بالتقاطع الخلفي، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف ونظام القيادة شبه المستقل.

الطرز

تتوفر فولفو S60 2019 بثلاث طرز هي:  Momentum، وInscription ، وR-Design، بالإضافة لوجود طراز هايبرد يعرف باسم (T8 Polestar Engineered).

فولفو S60 Momentum

جُهّز طراز S60 Momentum بمحرك تيربو بقوة 250 حصان وعدد من المزايا مثل: مساحات زجاج مزودة بمستشعرات للأمطار، فتحة بالسقف نوع بانوراما، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، مقاعد مصنوعة من الجلد، سبائك للعجلات، كما تتوفر مزايا اختيارية تتمثل بوجود مسجل مزود بعشر سماعات، تقنية البلوتوث، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تتوفر عدة مزايا للسلامة مثل خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية اكتشاف المشاة وفرامل تلقائية للطوارئ، ويتوفر في الطرز الـ T5 و T6 خاصية التدفئة بالمقاعد، عجلة قيادة مدفأة، فيما تتميز الحزمة المميزة بخاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية الدخول بدون مفتاح، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، بالإضافة لوجود حزمة متقدمة تتميز بوجود شاشة عرض رأسية، كاميرا خارجية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، أما حزمة الوسائط فتتميز بوجود شاشة عنقودية قياس 12.3 بوصة، نظام للملاحة، خاصية التحكم بالتطواف ومسجل (Harman Kardon).

فولفو S60 Inscription

يتمتع طراز S60 Inscription بمقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، بالإضافة لحزم مختلفة مثل: Premium و Multimedia.

يتميز هذا الطراز بامتلاك حزمة فاخرة تتمتع بعدة مزايا مثل خاصية التكييف والتدليك في المقاعد الأمامية، ومساند جانبية قابلة للتعديل كهربائيًا، وتتوفر عدة حزم متقدمة مع محركات T5 و T6، وحزم فاخرة مع محركات T6، و T5، و T8.

فولفو S60 R-Design

يعتبر طراز S60 R-Design من سيارات فولفو الرياضية التي تأتي بنمط السيدان، ويتمتع هذا الطراز بحزمة الوسائط المميزة التي تتميز بوجود عجلة قيادة رياضية مزودة بأذرع للتبديل ومصابيح ضد الضباب ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا لعشرة اتجاهات.

يتمتع هذا الطراز أيضاً بخاصية التدفئة في عجلة القيادة والمقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة لوجود عدد من الحزم المتقدمة التي توفر مزايا مثل مسجل نوع (Bowers and Wilkins) المزود بخمسة عشر سماعة أو التمتع بهيكل رياضي.

المنافسون

تعتبر فولفو S60 2019 من السيارات القوية والمريحة التي تضمن لراكبها قيادة هادئة وسلسة، في حين يتميز منافسو هذه السيارة بجذع أكبر وقيادة رياضية أكثر، ومن هذه السيارات بي أم دبليو الفئة الثالثة وأودي A4، وقد تمت المقارنة بين مرسيدس بنز C-Class  وفولفو S90 وبين فولفو S60 ، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • فولفو S90: تعتبر  فولفو S90 من السيارات الفاخرة التي تتميز بمساحة كبيرة للركاب وللتخزين، وتتشابه هاتين في العديد من النقاط مثل: امتلاك كابينة مريحة ومميزة ومقاعد مريحة ومحركات قوية، وتعتبر فولفو S60 نسخة مصغرة عن فولفو S90.
  • مرسيدس بنز C-Class: تتمتع سيارة مرسيدس  C-Class بعدة أنماط هي: السيدان والنمط القابل للتحول ونمط الكوبيه، وتتميز بخيارات منوعة من المحركات القوية كما في طراز AMG الذي يتمتع بمحرك V8 تيربو تشارجر، وتتميز السيارة بمقصورة داخلية جميلة.

سيارات فولفو S90

مواصفات سيارة فولفو S90 2017

تعتبر سيارة فولفو S90 2017 من السيارات الفاخرة؛ فهي تمتلك مقصورة أنيقة وتصميمات داخلية مميزة، كما أن مقاعدها كبيرة المساحة ومساحة تخزينها جيدة. يتميز نمط السيدان من سيارة فولفو S90 2017 بوجود العديد من الميزات القياسية وتكنولوجيا الأمان، بالإضافة لوجود نظام مناورة ديناميكي.

تم استدعاء فولفو S90 2017 ثلاث مرات، الأول من أجل وجود كسر في الوسادة الهوائية بسبب خلل في تثبيت البراغي مما يمنع فتح أكياس الهواء بطريقة جيدة، والاستدعاء الثاني من أجل وجود خلل في المسامير الموجودة في حزام الأمان بالمقعد الأمامي مما يسبب في فصل حزام الأمان، والاستدعاء الأخير كان بسبب وجود تسرب في المياه الخاصة في مكيف الهواء مما يسبب دخول الماء لمقصورة الركاب؛ لذا يجب التأكد من عدم وجود تلك المشكلات قبل شراء السيارة.

مواصفات سيارة فولفو S90 2017

الأداء

  • المحرك: تمتلك فولفو S90 2017 محرك أربعة سلندر بقوة 250 حصان، وهو محرك مناسب للاستخدام اليومي، كما يتوفر محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 316 حصان كما في إصدار T6، ويمتلك كلا المحركين ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتميز إصدار T5 بنظام الدفع الأمامي، أما إصدار  T6 فيتميز بنظام الدفع الرباعي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فولفو S90 2017 حوالي 10.23 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و 6.92. لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، أما مرسيدس بنز E-CLASS  وأودي A6 فتستهلك ما بين 6.92 و9.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة وداخل المدينة.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد فولفو S90 2017 لخمسة ركاب، وتتميز بمقاعدها الجلدية المريحة وعجلة القيادة المصنوعة من الجلد، ومن الممكن تعديل المقاعد كهربائيًا في عشرة أوضاع قياسية.
  • المقاعد: تأتي فولفو S90 2017 بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وقد حصلت على ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في فولفو S90 2017 حوالي 13.5 قدم مكعب، وهي مساحة أقل من مساحة الفئة المتوسطة بفارق بسيط.
  • الطول والوزن: يتراوح وزن فولفو S90 2017 بين 4010 رطل حتى 4225 رطل، أما طولها فيبلغ 16.3 قدم.

الترفيه

تمتلك فولفو s90 2017 عدد من الميزات مثل: شاشة عرض 8 بوصة، نظام صوتي بعشر سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية الدخول بدون مفتاح، كما تمتلك بعض الإصدارات خاصية أبل كار بلاي وخاصية التحكم الأوتوماتيكي في أربعة مناطق وشاشة عرض قياس 12.3 بوصة.

الأمان

  • نتائج الاختبار: حصلت فولفو S90 2017 على أعلى تصنيف جيد في خمسة من اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، إلا أن هذه السيارة لم تقم بأي اختبار من اختبارات التصادم في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.
  • ميزات السلامة: تمتلك السيارة عدد من المزايا مثل: نظام القيادة المساعد، نظام تجنب التصادم، كاميرا خلفية، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، أجهزة استشعار خلفية للركن، خاصية التعرف على إشارات المرور، نظام تنبيه السائق وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

الطرز

تمتلك فولفو S90 2017 محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو كما في طراز T5، وتأتي هذه السيارة بميزات قياسية مثل: مقاعد جلدية، القدرة على تعديل المقاعد كهربائيًا لعشرة اتجاهات مختلفة، نظام الملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوت بعشر سماعات، نظام قيادة مساعد، خاصية الدخول دون المفتاح، أجهزة استشعار خلفية، خاصية التشغيل بكبسة زر، نظام تجنب التصادم، كاميرا خلفية، شاشة لمس 8 بوصة وخاصية التعرف على إشارات المرور، ويمكن شراء إصدار T6 ذو المحرك القوي.

المنافسون

  • BMW الفئة الخامسة: تقع هاتين السيارتين في ذات المرتبة، إلا أن BMW الفئة الخامسة تتميز بأنها مريحة وذات قيادة مميزة، نظرًا لامتلاكها مجموعة من المحركات القوية، وتتميز هذه السيارة بجذعها الكبير وموثوقيتها الكبيرة وعدد من ميزات الأمان القياسية.
  • أودي A6: تتميز سيارة أودي A6 بأنها من السيارات الفاخرة ذات الأداء المميز، فهي تتمتع محركات ذات قوة كبيرة موفرة للوقود، فضلاً عن مقصورتها الداخلية المميزة. تتشابه هاتين السيارتين في خفة الحركة والراحة والمزايا القياسية، إلا أن أودي A6 تتفوق على فولفو S90.
  • مرسيدس بنز e-class: تتميز مرسيدس e-class ذات الجذع الصغير بامتلاكها مقصورة داخلية فخمة وعدد من المزايا القياسية، كما أنها موفرة للوقود، لكنها أغلى سعرًا من فولفو S90.

مواصفات سيارة فولفو S90 2018

تعتبر سيارة فولفو S90 2018 من السيارات الفاخرة؛ فهي تمتلك مقصورة داخلية أنيقة مصممة بمواد ذات جودة كبيرة، كما أنها تمتلك نظام معلومات وترفيه وشاشة عرض واضحة ويوجد بها أنظمة قيادة مميزة، إلا أن موثوقية فولفو S90 2018 أقل من المتوسطة، كما أنها لا تمتلك ديناميكيات من أجل قيادة أكثر تشويقًا.

الأداء

  • المحرك: يأتي نمط السيدان من فولفو S90 2018 بمحرك أربعة سلندر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويأتي إصدار T5 بمحرك تيربوتشارجر بقوة 250 حصان، أما إصدار T6 فيأتي مع محرك سوبرتشارجر بقوة 316 حصان، أما إصدار T8 فيأتي محركها بقوة 400 حصان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك S90 2018 حوالي 9.80 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 6.92. لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يستهلك إصدار T8 الهجين 3.31 لتر/100 كيلومتر، في حين تستهلك الطاقة الكهربائية في فولفو 11.20 لتر/100 كيلومتر، ويمكن شحن بطارية إصدار T8 بالكامل خلال ثلاثة ساعات.
  • القيادة والتعديل: تعمل فولفو S90 2018 بنظام دفع أمامي، كما يوجد نظام دفع قياسي لكامل عجلات السيارة.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد فولفو S90 2018 لخمسة ركاب، تتميز بوجود عجلات طويلة ومساحة واسعة في المقاعد الخلفية؛ فهي توفر مساحة داخلية أكبر من أغلبية سيارات السيدان؛ إذ من الممكن ركوب ثلاثة أشخاص في المقاعد الخلفية.
  • المقاعد: تتميز فولفو S90 2018 مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وتمتلك هذه الموصلات ثلاقة مرابط ومجموعتين من المراسي السفلية.
  • الجودة الداخلية: تتميز سيارة فولفو S90 2018 بامتلاكها لمقصورة داخلية مميزة فيها بطانات مصنوعة من خشب البتولا ومقاعد جلدية عصرية وفتحة سقف من نوع البانوراما.
  • مساحة التخزين: تمتلك فولفو S90 2018 مساحة تخزين صغيرة نسبيًا تبلغ حوالي 13.5 قدم مكعب، وهي مساحة أصغر من السيارات المنافسة مثل جاغوار XF وBMW الفئة الخامسة، يمكن الحصول على مساحة تخزين إضافية ما بين 40 إلى 60 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تتميز فولفو S902018 بعدد من المزايا مثل شاشة كبيرة ونظام معلومات وترفيه، يمكن أيضاً تحديد وقت تشغيل السيارة باستخدام نظام Sensus Connect، كما تمتلك السيارة خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام للملاحة.

الأمان

  • نتائج الاختبار: حصلت فولفو S90 2018 على أعلى تصنيف في اختبار التصادم الأمامي لوجود معدات قياسية للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، إلا أن هذه السيارة لم تقم بأي اختبار من اختبارات التصادم في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.
  • ميزات السلامة: تتمتع فولفو S90 2018 بعدد من المزايا مثل: نظام القيادة شبه المستقل (Pilot Assist) الذي يمتلك خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، خاصية التحكم في التطواف، كاميرا خلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية مراقبة انتباه السائق، خاصية مراقبة النقطة العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، التحذير من مغادرة الحارة، كما يوجد في السيارة عدد من ميزات الأمان الاختيارية مثل مصابيح أمامية قابلة للتكيف وكاميرا بزاوية 360 درجة وشاشة عرض علوية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي.

الطرز

تأتي سيارة فولفو S90 2018 بثلاث طرز: S90 Momentum وS90 Inscription وS90 Plug-in Hybrid، وجميعها بمحركات خاصة بها.

يعتبر طراز T5 هو الأفضل بين طرازات فولفو S90 2018، لأنه مجهز من مواد عالية الجودة، وميزات سلامة مميزة، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل حزمة الراحة، وكاميرا 360 درجة، ونظام الدفع الرباعي، وأجهزة استشعار أمامية، وغطاء صندوق كهربائي.

فولفو S90 Momentum

جُهز هذا الطراز من فولفو s90 2018 بمقاعد جلدية يمكن تعديلها بعشرة اتجاهات مختلفة، وأيضاً فتحة سقف وعدد من الميزات القياسية مثل: خاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، نظام صوتي مع عشرة سماعات، نظام ملاحة، نظام ترفيه مع شاشة لمس قياس 9 بوصة، نظام القيادة |( Pilot Assist) يوفّر خاصية المحافظة على المسار وكاميرا خلفية ومعلومات عن الطريق وحزم انتقائية، إضافة إلى التحذير من التصادم الأمامي والخلفي وفرامل تلقائية للطوارئ.

للأسف هذه السيارة مستواها منخفض من حيث الزخم، إذ تبلغ قوتها 250 حصان في حال كان المحرك تيربو أربعة سلندر، ويمكن الحصول محرك الدفع الرباعي وهو محرك أربعة سلندر سوبرتشارجر بقوة 316 حصان.

فولفو S90 Inscription

يأتي هذا الطراز من فولفو s90 2018 بمحرك T6 بقوة 316 حصان يعمل بنظام الدفع بكامل العجلات، ومقاعد جلدية، كما يمتلك مزايا مثل: خاصية التحكم بالمناخ، ظلال لكافة النوافذ، مقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة، شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف.

فولفو S90 Inscription

يأتي هذا الطراز من فولفو s90 2018 بوجود محرك أربعة سلندر تيربو ومحرك كهربائي بقوة 400 حصان.

المنافسون

  • BMW الفئة الخامسة: تعتبر  BMW الفئة الخامسة  من السيارات الفخمة ذات القيادة المرنة؛ فهي تمتلك عدة محركات قوة مثل محرك V8 الخاص في إصدار MM550I، الذي يجعل القيادة جيدة وأكثر سلاسة.
  • أودي A6: تمتلك كل من سيارة أودي A6 وفولفو S90 ذات التصنيفات والسعر، إلا أن فولفو S90 تمتلك مزايا قياسية وتقنيات أمان مميزة.
  • فولفو XC90: تتميز فولفو XC90 بأنها من السيارات الفخمة ذات الطابع الرياضي؛ فهي تمتلك مساحة داخلية واسعة ومساحة تخزين كبيرة، تتشابه السيارتين مع بعضهما البعض في عدد من المزايا.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فولفو XC
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن