سيارة نيسان سنترا 2018

سيارة نيسان سنترا 2018

مواصفات نيسان سنترا 2018

تعد سيارة نيسان سنترا 2018 واحدة من أكثر السيارات المدمجة اتساعًا. ومع ذلك، فإن معظم السيارات المدمجة الأخرى راقية أكثر وتحمل مزايا أكثر وأكثر متعة في القيادة. نيسان سنترا ليست سيارة سيئة؛ لكنها ليست جيدة أيضًا.

هل ينصح بشرائها؟

لا ينصح بشراء سيارة نيسان سنترا 2018 إلا إذا كان السعر هو الاعتبار الوحيد بالنسبة للمشتري. يُذكر بأن هذه السيارة تنتمي إلى الجيل الذي تم إعادة تصميمه آخر مرة في عام 2013، وفي عام 2016 قامت نيسان بإضافة تعليق محدث ومقعد السائق الكهربائي، بينما أضافت طراز جديد SR تيربو في عام 2017. لا توجد تغييرات ملحوظة لعام 2018.

أبرز منافسي سيارة نيسان سنترا 2018

هيونداي إلنترا

تعد سيارة هيونداي إلنترا أفضل من سيارة نيسان سنترا؛ فتتميز عليها بأن سعرها الأساسي أقل وتتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، كما تتميز بمقصورة أكثر ثراءً وميزات متوفرة لا يمكنك الحصول عليها في سنترا، لكن نيسان تتمتع بمقاعد خلفية أكبر.

إعلان السوق المفتوح

فورد فوكس

تأتي سيارة فورد فوكس 2018 مع نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتتميز هذه السيارة على نيسان سنترا باحتوائها على أطراف عالية راقية أكثر من تلك الأخيرة، كما تمنحك درجة أمان أعلى قليلاً من سنترا، ما يعني تفوقها من نواحِ قد تكون هي الأهم بالنسبة لبعض المشترين.  

نيسان سنترا 2018 من الداخلي

  • المقاعد: تتسع مقاعد نيسان سنترا 2018  لخمسة أشخاص، تحتوي هذه السيارة على مساحة واسعة في كلا الصفين. تحتوي كل من المقاعد الخارجية الخلفية في سنترا على مجموعة كاملة من موصلات لاتش؛ في حين أن المقعد الأوسط الخلفي يحتوي على مرساة الحبل العلوي فقط.
  • مساحة الشحن: تحتوي سنترا على مساحة كبيرة تبلغ 15.1 قدمًا مكعبة، يمكنك طي المقاعد الخلفية للخلف للحصول على مزيد من مساحة الشحن، كما يمكنك طي مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطح حتى تتمكن من نقل العناصر الطويلة بشكل خاص.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايلكس 2021

ميزات سيارة نيسان سنترا 2018

الميزات الداخلية

تم تجهيز مقصورة سنترا بمواد ناعمة الملمس وبناء قوي عالي الجودة. تتميز هذه السيارة بتنجيد القماش القياسي، بينما تشمل الترقيات المتوفرة فيها على تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة، بالإضافة الى خاصية عزل الصوت الوفير التي تجعل كابينة سنترا هادئة.

المميزات التكنولوجية

تحتوي النماذج الأساسية من نيسان سنترا 2018 على نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 5 بوصة، في حين تتوفر حواف أعلى مع شاشة أكبر قليلاً تعمل باللمس بحجم 5.8 بوصة، كلا النظامين بديهيان ويتميزان بسهولة الإستخدام، تشمل الشاشة الأكبر أيضًا التنقل و NissanConnect؛ الذي يمكنك من الإتصال ببيانات هاتفك لتمنحك إمكانية الوصول إلى بعض تطبيقات الإنترنت عبر شاشة المعلومات والترفيه.

ميزات السلامة

تأتي سيارة نيسان سنترا 2018 قياسيًا فقط مع كاميرا الرؤية الخلفية، على الرغم من أن النماذج الأساسية مع محرك CVT تضيف تحذيرًا من التصادم الأمامي وكبح الطوارئ التلقائي أيضًا، وتأتي الطرز الأعلى أداءً مع ميزات متوفرة أيضاً مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

أداء سيارة نيسان سنترا 2018

  • المحرك: تأتي الموديلات الأساسية من سنترا 2018 مزودة بمحرك أربعة سلندر غير قوي سعة 1.8 لتر؛ مما يجعل سيارة سنترا الأساسية واحدة من أبطأ السيارات في الفئة، بينما يأتي طرازي نيسمو و SR تيربو مع محرك أربعة سلندر تيربو سعة 1.6 لتر، يأتي كل من المحركين مزوداً بناقل الحركة اليدوي القياسي، كما أن ناقل الحركة المتغير باستمرار CVT متاح.
  • الركوب والقيادة: تعد سيارة نيسان سنترا 2018 مناسبة تمامًا للتنقل اليومي؛ حيث تمتاز برحلة مريحة وسهلة المناورة.
  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت سنترا على تصنيف إجمالي من فئة أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي في اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سنترا أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم. تعتبر نتائج اختبارات التصادم لسيارة سنترا نموذجية بالنسبة لسيارة مدمجة.

اقرأ أيضاً:  سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2015

كفاءة استهلاك في نيسان سنترا 2018

تحصل النماذج الأساسية مع ناقل الحركة اليدوي على متوسط ​​استهلاك الوقود للفئة؛ فتستهلك 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتوفر على زيادة استهلاك الوقود إلى 6.36/8.11 لتر/100كم من المدينة/ الطريق السريع، والذي يعد مستوى أقل قليلاً من السيارات القيادية في الفئة.

طرز سيارة نيسان سنترا 2018

تأتي نيسان سنترا 2018 في ست طرز: (S، SV، SR، SR تيربو، نيسمو، وSL)، يأتي محرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر قياسي في طرازات S و SV و SR و SL، في حين يعمل المحرك التيربو 1.6 لتر على تشغيل طرز SR وSR تيربو ونيسمو. يأتي ناقل الحركة اليدوي قياسي في طرازات S وSR تيربو و نيسمو، ويأتي ناقل الحركة التلقائي المتغير باستمرار (CVT) بشكل قياسي في جميع الطرازات الأخرى.

نيسان سنترا S
يأتي هذا الطراز بشكل قياسي مع تنجيد من القماش وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوب وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وبلوتوث ونظام صوتي بأربع سماعات وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تشتمل الطرازات المزوَّدة بنظام CVT أيضًا على تحذير تصادم أمامي وكبح للطوارئ تلقائيًا.

نيسان سنترا SV
يضيف هذا الطراز التحكم الأوتوماتيكي في المناخ في المنطقة المزدوجة، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية، كما يوفر حزمة SV Premium التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 5.8 بوصة ونظام ملاحة وتكامل هاتف ذكي NissanConnect وفتحة سقف، وحزمة All-Weather التي توفر مقاعد أمامية مدفأة ومرايا جانبية مدفأة.

نيسان سنترا SR
تأتي مقصورة SR مجهزة بمقاعد أمامية مُدفّأة وتحكم تكيفي في ثبات السرعة ومصابيح أمامية LED ومرايا جانبية مُدفّأة، بالإضافة الى عناصر تصميم فريدة من نوعها، كما توفر حزمة Technology التي تضيف شاشة تعمل باللمس بقياس 5.8 بوصة وتنبيه حركة المرور الخلفية وحزمة SR Premium التي تحتوي على جميع ميزات حزمة التكنولوجيا، بالإضافة إلى تنجيد الجلود ونظام الصوت Bose Premium ذي السماعات الثمانية.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا كادينزا 2019

نيسان سنتراSR  تيربو
يتمتع هذا الطراز بنفس ميزات طراز SR، بالإضافة إلى محرك تيربو أربعة سلندر أقوى  وناقل حركة أوتوماتيكي CVT مع وضع ناقل الحركة اليدوي، كما يقوم بتوفير حزمة SR Turbo Premium التي تضيف مواد تنجيد جلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً  وشاشة تعمل باللمس بقياس 5.8 بوصة.

نيسان سنترا نيسمو
يعد طراز نيسمو موجهاً نحو الأداء، يأتي إما مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو محرك CVT، وقد تم تجهيز هذا الطراز بنفس الميزات والمحرك التيربو، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بقياس 5.8 بوصة ونظام ملاحة .

نيسان سنترا SL
تضيف الموديلات العليا من الطراز SL مواد التنجيد الجلدية.

مقالات مشابهة

عيوب لكزس nx

عيوب لكزس nx

إيجابيات وسلبيات التيربو في السيارة

إيجابيات وسلبيات التيربو في السيارة

ما هي سيارات الوارد الأمريكي

ما هي سيارات الوارد الأمريكي

مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021

مواصفات وعيوب واسعار روكي 2021

مواصفات فورد فوكس 2018

مواصفات فورد فوكس 2018

عيوب شفروليه فان 8 راكب

عيوب شفروليه فان 8 راكب

سيارة نيسان فيرسا 2017

سيارة نيسان فيرسا 2017