سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس سبرينتر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس سبرينتر

مرسيدس سبرينتر

بدأت شركة مرسيدس الألمانيّة بإنتاج مركبات سبرينتر عام 1995م، وواحدة من المركبات التجاريّة الخفيفة التي تمّ تسويقها بالعديد من الأسماء، ومنها: فريتلاينر سبرينتر بين عام 2001م وعام 2021م بالإضافة إلى دودج سبرينتر بين عام 2003م وعام 2009م، كما عملت مرسيدس على إنتاج هذه السيّارة أو تجميعها في العديد من المصانع حول العالم، ومنها: مصنع مدينة دوسلدورف الألمانيّة، ومصنع إيران خودرو ديزل في طهران بالإضافة إلى مصنع البا هاوس في العاصمة الأردنيّة عمّان.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2015

أثبتت سيارة مرسيدس سبرينتر 2015 جدارتها في نقل الركاب والشحنات وإن كانت تكلفتها أعلى من منافساتها فهي لا تزال الأفضل، تستطيع سبرينتر 2015 قطر 1.81436948كغم تقريبًا ونقل 12 راكبًا في أربعة صفوف.

أضيفت بعض الميزات البارزة لإصدار عام 2015 مثل: الدفع الرباعي وخيار Super High Roof للشاحنات إذ يعد نظام الدفع الرباعي حصريًا في فئة السيارات، حيث تتوفر مجموعة نقل القدرة العالية أو العالية ومنخفضة المدى وهي مناسبة للأماكن الموحلة، يبلغ ارتفاع سبرينتر مع Super High Roof أعلى من 10 أقدام أي ما يعادل 7 أقدام للمسافة بين رأس الراكب والسقف.

بفضل Super High Roof وقاعدة العجلات الطويلة الاختيارية تتمتع سبرينتر بسعة تخزينية تصل إلى 586 قدمًا مكعبة، واعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم محركاً أربعة أو ستة سلندر، وتصل حمولتها إلى 227.27كغم تقريبًا بعد تجهيزها بالكامل.

إقرأ أيضا:سيارات فوكس فاجن

تستطيع سيارة مرسيدس سبرينتر 2015 المناورة في الأماكن الضيقة بفعالية لكن محركها لا يوفر اقتصادًا فائقًا، وبغض النظر أنها لا تحتوي ألياف الكربون والجلود الفاخرة كسيارات مرسيدس الأخرى إلا أنها تتمتع بجودة بناء أعلى من أغلب منافساتها ويصل سعر سبرينتر 2015 لأعلى من منافساتها لما تتحلى به من ميزات.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2015

الأداء

  • المحرك: تمتلك سيارة مرسيدس سبرينتر 2015 محركين للاختيار بينهما؛ الأول: محرك ديزل أربعة سعة 2.1 ليتر يولّد 161 حصانا و 265 رطل من عزم الدوران بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وعجلات خلفية قياسية، أما المحرك الثاني: محرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن تيربو بقوة 188 حصانًا وعزم دوران يبلغ 325 رطلًا بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ويأتي قياسيًا بنظام الدفع الخلفي.
  • استهلاك الوقود: لا توجد تقديرات للاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة، وبعد مقارنة كفاءة محركاتالديزل من المتوقع أن تحقق اقتصادية أكبر مقارنةً بالذين يستخدمون محركات بنزين.
  • القدرة على السحب: تستطيع سبرينتر 2500 سحب ما يصل إلى 2 267.96185كغم أما سبرينتر 3500 تسحب حوالي 3 401.94277كغم، كما يتراوح تصنيف 2500 Cargo Van من 1348.529016 إلى 1593.468696كغم تبعًا للجسم، ويتراوح موديل 3500 بقدرة سحب بين 1766.74084 إلى 2533.31132كغم.

الأمان

  • تمتلك سبرنتر قياسيًا: الثبات والتحكم في الجر والأكياس الهوائية الأمامية وتخفيف الانقلاب، وتتحلى سبرينتر بالعجلات الأحادية خاصية Crosswind Assist التي تستخدم المكابح المستهدفة بسرعات تزيد عن 4.70 لتر لكل 100 كم في الساعة للتحكم إضافي في الثبات.
  • تشمل الميزات الاختيارية: وسادة هوائية من جانب السائق وأخرى جانبية وأمامية للسائق ووسائد هوائية أمامية للستائر الأمامية، مستشعرات أمامية وخلفية للاصطفاف وكاميرا للرؤية الخلفية ومراقبة البقعة العمياء، والمساعدة في الحفاظ على المسارات وتحذير من التصادم الأمامي؛ نظام يمكنه تفعيل المكابح بأقى قوتها في حالة اكتشاف تصادم وشيك.

الطرز

تمتلك سبرينتر موديل Cargo Van, Crew Van, Passenger Van .

إقرأ أيضا:وكيل سيارة فولفو في السعودية

يوجد الموديلين الأولين بقاعدتين للعجلات ونمطين لارتفاع السقف القياسي والمرتفع، ويضمان ميزات مهمة وأبرزها: نظام تعليق شديد التحمل واستشعارات أمامية وخلفية للاصطفاف وكاميرا للرؤية الخلفية، مصابيح أمامية ثنائية زينون، ووسائل مساعدة تقنية للسائق والمصابيح الأمامية والمساحات الأوتوماتيكية وتدفئة لحاجب الزجاج الأمامي مرايا كهربائية مُدفّأة، ومصابيح للرؤية في الضباب ونظام تثبيت السرعة و مدفأة للمقاعد الأمامية ونظام ملاحة وتصاميم مختلفة للمقعد الأمامي.

تنقسم المزايا المتوفرة للموديلين إلى: حاجز مقصورة للسائق ومروحة سقف وفتحة سقف خلفية ثابتة، وقضبان تثبيت على السقف وخيارات تخزين داخلية متنوعة، ويمكن تجهيز سيارة الركاب Passenger Van بسخان خلفي ومكيف هواء خلفي ومساحات زجاج خلفية. تتوفر العديد من هذه العناصر الاختيارية ضمن الحزم أيضًا.

كارجو فان

تمتلك الشاحنة مقعدين أماميين وصندوق شحن وتحتوي على خاصية Super High، توجد في أنماط هيكل قياسية وطويلة تصل لـ 2500 أو 3500 ويمكن اقتناء 2500 بالسقف القياسي أو العالي والعالي جدًا بينما يتوفر 3500 بالسقف العالي والعالي جدًا فقط.

تتضمن المعدات القياسية:عجلات ستييل 16 بوصة ومحفز لإعتلاء التلال وباب جانبي منزلق للركاب وأرضية خشبية، وأبواب خلفية تفتح بزاوية 270 درجة وتكييف ونظام توجيه يمكن إمالته و تقريب عجلة القيادة، ونظام صوت بخمسة مكبرات مع مقبس صوت إضافي ومنفذ USB.

إقرأ أيضا:مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن CC

كريو فان

تمتلك الشاحنة خمسة مقاعد تتسع لـ 12 راكبًا حتى صفها الرابع وتمتلك نفس المعدات القياسية للموديل السابق.

باسنجر فان

صمّمت الشاحنة بنمط الـ 2500 وتتميز بثلاثة صفوف من المقاعد الخلفية وتصميم خلفي داخلي إضافة إلى نوافذ خلفية ملونة وثمانية سماعات خلفية، ويمكن تجهيز سيارة الركاب Passenger Van بسخان خلفي ومكيف هواء خلفي ومساحات زجاج خلفية وتتوفر العديد من هذه العناصر الاختيارية ضمن الحزم أيضًا.

المنافسون

تعتبر كل من Ford Transit 2015 و 2015 Ram ProMaster نظائر لسبرينتر بتحكم جيد على الطرق وقدرات شحن كبيرة وإن كانت أقل بكثير مما تقدمه سبرينتر، تعد نيسان 2015 NV منافسة كذلك بسبب تكلفتها المتواضعة وامتلاكها محرك V8 بقدرة سحب تصل إلى 4,535.9كغم مع ذلك لا تزال سبرينتر 2015 الشاحنة الأفضل.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2016

صُمّمت سيارة مرسيدس سبرينتر 2016 لتتحمل ضغط العمل أكثر من كونها سيارة فاخرة، ومع ذلك قد يرى البعض أنه مبالغ فيها وذات تكلفة عالية مقارنة بنظائرها فورد ونيسان ورام، وإن أكثر الأشياء البارزة فيها النجمة ثلاثية الرؤوس الموجودة على الشبكة. يُذكر أن هذه الشاحنة في الحقيقة تتشابه مع workaday Freightliner Sprinter وهذا سبب وجيه لتكون ضمن خياراتك.

تتميز هذه السيارة بخيارات متنوعة من الهياكل والمساحات الداخلية، وتتوفر كل من شاحنات الركاب والبضائع بطولين مع إمكانية الاختيار من بين ارتفاعات الأسقف العادية والعالية، وتتميز cargo بخيار السقف الفائق، في حين تصل سبرينتر 2016 لأقصى حجم لها بطول يبلغ أكثر من 24 قدمًا وارتفاع 10 أقدام.

تقدم مرسيدس في سيارة سبرينتر وبطول 7 أقدام طراز بورتلاند ترايل بلايزر، الذي يوفر المعدات اللازمة لتقديم الطرود أو كعك الزفاف، كما أنها تناسب الباحثين عن سيارة دفع رباعي فعالة في أجواء.

تتمتع سبرينتر برؤية شاملة أمامية وموضع قيادة يوحي بكونها سيارة دفع رباعي أكثر من شاحنة تجارية، وتتحلى بقيادة فعالة في الزوايا الضيقة رغم كُبر حجمها. تعد محركاتها متواضعة وهذه هي سلبيتها الوحيدة، وعلى الرغم من أن محرك الديزل القياسي أربعة سلندر والديزل V6 الاختياري يوفران أداء فعال في المدينة؛ إلا أن قوتهما تتناقص على الطريق السريع، كما أن التسارع ضعيف بعض الشيء ومنافسيها يتحلون بقوة أكبر.

الأداء

  • خيارات المحرك: تتمتع سبرينتر 2016 بمحركين للاختيار من بينها: الأول ديزل أربعة سلندر بسعة 2.1 لتر وقوة 161 حصانًا و 266 رطلًا من عزم الدوران بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وقيادة موجهة نحو العجلات الخلفية، والثاني تيربو ديزل V6 بسعة 3.0 لتر بقوة 188 حصانًا وعزم دوران يبلغ 325 رطلًا وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات وقيادة موجهة نحو العجلات الخلفية، يتوفر الدفع الرباعي اختياريًا مع علبة نقل ثنائية المدى.
  • استهلاك الوقود: لم تختبر وكالة حماية البيئة اقتصادية سبرينتر 2016، لكن يرجّح أن تقدم نتائج جيدة من خلال محرك الديزل.
  • قدرة السحب: تستطيع سبرينتر فئة 2500 بغض النظر عن نوع المحرك أن تسحب 5.000 باوند، وتستطيع فئة 3500 سحب 7.000 باوند.
  • قدرة الشحن: تستطيع cargo 2500 حمل وزن يتراوح بين 1348.53 كغم إلى 1593.46 كغم وذلك تبعًا لتكوين الهيكل، وتستطيع فئة 3500 تتراوح بين 1766.74 كغم و 2533.31 كغم.

من الخارج والداخل

تقدم قاعدة العجلات القياسية 144 بوصة وارتفاع السقف القياسي مساحة 319 قدمًا مكعبة، ومن خلال قاعدة العجلات 170 بوصة مع السقف فائق العلو تتيح السعة التخزينية القصوى وهي 586 قدمًا مكعبة، تنافسها في هذه الخاصية أكبر سيارة فورد ترانزيت بمساحة 487 مكعبًا وتوفر ProMaster Cargo مساحة 491 مكعب.

يوفر الباب الانزلاقي لسبرينتر 2016 بمقاس 51 بوصة وارتفاع 20 بوصة عملية شحن سهلة وسريعة، ويبلغ ارتفاع السقف القياسي لها متوسط الفئة 65 بوصة وخيار السقف العالي يزيد الارتفاع إلى 78.2 بوصة، ويصل بخيار السقف فائق العلو 84.3 بوصة مما يعني أكثر من 7 أقدام من الارتفاع الداخلي، إذ تميزت في هذه الخاصية في فئتها دون منافس.

الأمان

تتضمن ميزات السلامة القياسية في هذه السيارة كلاً من: التحكم في الثبات والسحب والأكياس الهوائية الأمامية وتخفيف الانقلاب، وتتضمن فئة 2500 وسائد هوائية أمامية ووسائد هوائية جانبية على شكل ستارة، بالإضافة إلى Crosswind Assist، التي تفعل المكابح عند السرعات التي تزيد 4.70 لتر لكل 100 كم لتحكم إضافي في الثبات.

فيما يتعلق بميزات السلامة المتاحة؛ فهي تتضمن وسادة هوائية جانبية للسائق وأخرى للسائق والراكب الأمامي متصلة ووسائد هوائية أمامية وأخرى تشكّل ستائر أمامية، واستشعارات أمامية وخلفية للاصطفاف وكاميرا للرؤية الخلفية، وتضيف حزمة مساعدة السائق نظامًا للتحذير من الاصطدام الأمامي والخروج عن المسار ومراقبة البقعة العمياء والتحكم التلقائي في الإضاءة العالية.

الطرز

مرسيدس سبرينتر Cargo

يتوفر هذا الطراز في الأنماط الهيكلية القياسية والطويلة وفئة 2500 أو 3500 ويحتوي مقعدين أماميين ومساحة شحن واسعة، ويحتوي قياسيًا على: عجلات من الستيل 16 بوصة ومساعدة على صعود التلال وباب خلفي منزلق من جانب الركاب، وأرضية شحن خشبية و أبواب خلفية تفتح بقياس 270 درجة وتكييف وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتقريب، ونظام صوتي بخمسة مكبرات ومدخل صوتي إضافي ومنفذ USB.

مرسيدس سبرينتر Crew

يتوفر هذا الطراز في فئة 2500 ويحتوي مقعدين أماميين ومقعد خلفي متصل يتسع لثلاثة أشخاص، يمتلك نفس المعدات القياسية  لـ Cargo؛ إلا أنه يوفر مقاعد أكثر ونوافذ جانبية مجاورة. 

مرسيدس سبرينتر Passenger

يتوفر هذا الطراز في فئة 2500 ويحتوي أربعة مقاعد متصلة تتسع لـ12 شخصًا، يحتوي نفس ميزات الطرازات الأخرى إلا أنه يتميز بوجود حافة داخلية خلفية ونوافذ خلفية ملونة وثمانية سماعات إضافية خلفية بمجموع 13 مكبرًا، ويمكن إضافة تكييف خلفي.

تتضمن الخيارات المتاحة للطرازات: عجلات ألمنيوم 16 بوصة وباب جانبي للسائق منزلق للخلف ودرجة تحمل كبيرة واستشعارات أمامية وخلفية للاصطفاف للوقوف وكاميرا للرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية زينون ومصابيح للرؤية في الضباب ونوافذ للأبواب الخلفية مع مساحات ورشاشات ماء، وحزمة مساعدة السائق للسلامة من مصابيح أمامية تلقائية ومساحات وتدفئة للزجاج الأمامي ومرايا كهربائية مدفأة، ونظام تثبيت السرعة وسخان خلفي للمقصورة ومقاعد أمامية مُحسّنة ومدفأة للمقاعد الأمامية – يمكن فصلها- وملاحة.

يجدر بالذكر أنه يمكن تجهيز cargo وcrew بخاصية تقسيم المقصورة ومروحة سقف وفتحة سقف خلفية ثابتة وقضبان للسقف ومساحات التخزين داخلية مختلفة. 

المنافسون

  • تقدم  سيارة فورد ترانزيت 2016 تصميم رياضي وديناميكيات ومحركات قوية وتتضمن: ديزل من خمسة سلندر و V6 بشاحن تيربو بقوة 310 حصان.
  • تنقص قيمة Ram ProMaster 2016 بسبب وضعية القيادة من ناحية عجلة القيادة التي تشبه الموجودة في الحافلات، إلا أنها توفر استخدامات عديدة تساوي تكلفتها.
  • تستحق سيارة نيسان NV 2016 اهتمام الجميع لتكلفتها الابتدائية ومحرك V8 المتاح الذي يتمتع بقدرة قطر تصل إلى 4535.9237 كغم.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2017

تعتبر سيارة مرسيدس سبرينتر 2017 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بقوة فائقة وصندوق تخزين كبير، وتتمتع بعجلات ذات أطوال مختلفة وهيكل ممتد يوفر المزيد من مساحة التخزين، وتأتي هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر أو محرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر، وتستطيع نقل حوالي 5000 رطل، ويتوفر إصدار أصغر حجمًا يعرف باسم سيارة مرسيدس ميترز يتمتع بنفس الجودة والمزايا.

تعتبر من الشاحنات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي ذات الأداء السهل داخل المدينة والأداء المتوسط على الطرق السريعة؛ إذ تأتي بفرامل ذات فاعلية قليلة، في حين أن تسارعها سلس ويعمل نظام التوجيه بالعجلات الأمامية، وتتمتع السيارة بعجلة قيادة متوازنة وسريعة وقدرة مميزة على السير حول الزوايا، وهي من السيارات ذات القيادة السهلة؛ نتيجة لتمتعها باستجابة سلسة وناقل حركة جيد يعمل على تحريك التروس بكل سهولة، إلا أنها تعاني من سقف مرتفع، مما يجعل ركنها أمر صعب بعض الشيء.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2017

الأداء

تتمتع كافة طرز مرسيدس سبرينتر 2017 بمحرك V6 سعة 3.0 لتر وبقوة 188 حصاناً وعزم دوران 239 نيوتن متر، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

يتميز طراز 2500 144 من مرسيدس سبرينتر 2018 بمحرك 5A تيربو ديزل ستة سلندر  سعة 3.0 لتر، أما إصدار 2500 170؛ فتميز بمحرك 5A تيربو ديزل ستة سلندر سعة 3.0 لتر، ويأتي المحركيّن متصلين  بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

من الداخل

تتسع المقصورة الداخلية لمرسيدس سبرينتر 2017 لراكبين فقط، وهي ذات مساحة تخزين كبيرة، في حين يتميز نمط العربة بثلاثة مقاعد تكفي لخمسة ركاب، ويتميز نمط شاحنة الركاب باتساعه لحوالي 12 راكب، وتتميز الشاحنة بسقف مرتفع قياسي.

تتميز سبرينتر 2017  بمقاعد أمامية مميزة ضمن فئتها، كما تتميز بنظام التحكم بالمناخ ودرجات الحرارة، ويتوفر بالمقاعد ميزة الدعم الجانبي وحشوه مريحة للجلوس، وقد يظهر بالجزء الخلفي ضوضاء كبيرة نتيجة لمقدار الحمولة، إلا أن هذه الضوضاء تصبح أقل عند القيادة على الطرقات السريعة.

تحصل هذه السيارة على علامات مرتفعة فيما يخص مساحة المقاعد الأمامية؛ فهي ذات تصميم مميز يمكن التحكم به بسهولة، كما أن تصميمها الداخلي مصمم من شاشة معلومات وترفيه سهلة الاستخدام وعدد من عناصر التحكم، وقد يصعب الدخول أو الخروج من المقصورة الداخلية بالنسبة لفئة الكبار في السن، وذلك بسبب وجود صعوبة في فتح الأبواب، كما يعتبر مقعد السائق غير مناسب للأشخاص قصيري القامة، فهم يعانون من مشكلة ارتفاع المقعد عن الأرض وصعوبة استخدام الدواسات.

من الخارج

تتميز المرايا الخارجية بإمكانية ضبطها يدويًا، كما يتوفر كاميرا خلفية قياسي، وهي من السيارات ذات التصميم ذو الجودة الكبيرة الذي يؤمن عدد من الأسطح الناعمة المصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، ويبلغ وزن الشاحنة حوالي 11.030 رطلاً، ويتوفر داخلها مساحة تخزين تصل حتى 319 قدم مكعب، وهي ذات مساحة تخزين منخفضة وقدرة سهلة على التحميل، ويتميز طراز 2500 بقدرة سحب تصل إلى 7500 رطلاً، وهي قدرة مميزة، إلا أن السيارات المنافسة تستطيع سحب ما بين 9000 إلى 10000 رطلاً.

الترفيه

تتمتع مرسيدس سبرينتر 2017 بعدد من المزايا تتمثل بخاصية التحكم بالمناخ باستخدام عدد من الأزرار والمقابض، كما تتميز  بارتفاع كبير ومساحة واسعة؛ إذ يبلغ طولها حوالي 10 بوصة، وقد يتمكن أي شخص بطول 5 أو 6 بوصة من الوقوف والسير داخل المقصورة الداخلية.

تتميز الشاحنة بنظام ملاحة سهل مزود بشاشة ذات دقة منخفضة، كما يتوفر عدد من المزايا الأخرى، مثل: مسجل مزود بخمس سماعات ذو جودة مناسبة للصوت ومنفذ USB وتقنية البلوتوث للهواتف. 

الأمان

توفر مرسيدس سبرينتر 2017 عدد من مزايا السلامة التي تتمثل بـ: خاصية المحافظة على المسار من خلال إرسال عدد من التحذيرات المسموعة والمرئية لسائق السيارة، كما يتوفر خاصية التحميل والاستقرار التي تعمل عن طريق وجود عوامل خاصة بحمولة السيارة ومركز الثقل، ومن الممكن أن تقلل العجلات الفردية من قوة المحرك من أجل زيادة استقرار الشاحنة، كما تتميز بخاصية المساعدة المتقاطعة التي تتميز بالحفاظ على المسار الصحيح واستقرار الشاحنة من خلال تطبيق الفرامل.

الطرز

تأتي مرسيدس سبرينتر 2017 بعدة طرز تتمثل بـ: طراز 3500 وطراز 2500.

يتمتع الطرازين بعدد من المزايا القياسية مثل: عجلات قياس 16 بوصة، باب خلفي قابل للانزلاق، مكيف هواء، إمكانية فتح الباب الخلفي 270 درجة، شاشة عرض قياس 5.8 بوصة، نظام صوتي مزود بمقبس إضافي، خاصية المساعدة على بدء التشغيل، ويتميز طراز 2500 بنفس المزايا بالإضافة لمقاعد في الصف الثاني، أما نمط العربة من طراز 2500 فيتميز بثلاثة صفوف من المقاعد ونوافذ ملونة وحواف خلفية.

يتوفر لائحة طويلة من الخيارات البارزة التي تتمثل باب قابل للانزلاق، مصابيح أمامية، نوافذ خلفية مزودة بمساحات، مصابيح أمامية نوع زينون، نظام (Safety Plus) الذي يتمتع بعدد من مزايا الأمان التقنية التي تتمثل بمصابيح أمامية تلقائية، زجاج أمامي مدفأ، مرايا كهربائية مدفأة، نظام تثبيت السرعة، نظام ملاحة، مقاعد أمامية محسنة ومدفأة ومقاعد خلفية مدفأة.

المنافسون

  • فورد ترانزيت فان: تتشابه كلا السيارتين في الأبعاد الداخلية والخارجية إلا أنها ذات طاق مختلفة، تتميز سيارة مرسيدس سبرنتير 2018 بعزم دوراني أكبر، في حين يتميز فورد ترانزيت 2018 بقدرة أكبر للمحرك ونظام ترفيهي أكثر حداثة.
  • رام بروماستر كارجو فان: تعتبر سيارة رام بوماتسر كارجو فان 2018 من السيارات المناسبة للقيادة لفترات طويلة، وهي مريحة بشكل أكبر، وتتشابه السيارتين في قدرة السحب.
  • نيسان VN  كارجو: تعتبر سيارة نيسان VN Cargo 2018 من السيارات الاقتصادية التي تعمل بمحرك V8، وتتميز بدرجة سحب أكبر، في حين تتميز سيارة مرسيدس سبرنتير 2018 بمحرك ديزل بنفس عزم السيارة المنافسة وقدرة أكبر على حمولة الشاحنة.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2018

هي سيارة فان تجارية متوسطة الحجم صُنعت في ألمانيا، وتعتبر شاحنة تحتوي على أربعة أبواب، ويبلغ وزنها ما بين 3000-3500 كيلوغرام، وتتمتع بأنظمة تقنية حديثة، ومواصفات أمان وسلامة رائعة، وتجهيزات مميزة، بالإضافة إلى العديد من خيارات التخصيص.

مواصفات سيارة مرسيدس سبرينتر 2018

الأداء

توفر هذه السيارة ثلاثة أنواع من أنظمة الدفع، تتمثل في: نظام الدفع الأمامي، ونظام الدفع الخلفي، ونظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، كما تتوفر سبرينتر 2018 مع أربعة خيارات للمحرك، وهي:

محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.1 لتر، بقوة 88 حصانًا، و220 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات، ويستهلك ما بين 9.5-10 لتر/100كم، وتتمكن السيارة التي تحتوي على هذا المحرك من السير من 0-100كم في الساعة في 21 ثانية تقريبًا، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 140-150كم/ ساعة.

محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.1 لتر، ويولد قوة بمقدار 109 حصان، بالإضافة إلى 280 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتمتع بتقديرات جيدة في استهلاك الوقود تتمثل في 10.4-11 لتر/100كم، وتسير السيارة معه من 0 – 100كم خلال 19 -21 ثانية تقريبًا، بينما تبلغ سرعته القصوى ما بين 150- 160كم/ ساعة.

محرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، يولد قوة تبلغ حوالي 156 حصانًا، ويبلغ مقدار عزم الدوران فيه حوالي 240 نيوتن.متر، أمّا بالنسبة لاقتصاده في استهلاك الوقود؛ يستهلك حوالي 12- 14 لتر/100كم، وتبلغ سرعته القصوى ما مقداره 180- 190كم/ الساعة، ويمكّن السائق من الوصول من 0- 100كم/الساعة خلال 17 ثانية تقريبًا، كما يتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات.

محرك V6 سعة 3.5 لتر، بقوة 238 حصانًا، و340 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات، ويتمتع بتقديرات للاقتصاد في استهلاك الوقود تبلغ حوالي 14 لتر/ 100كم، ويمّكن السائق من الوصول إلى من 0- 100كم في أقل من 16 ثانية، كما تبلغ سرعته القصوى ما بين 200- 210كم تقريبًا.

الترفيه

تحتوي سيارة مرسيدس سبرينتر 2018 على مقصورة تتمتع بمعدلات موثوقية رائعة، وتتضمن العديد من الخيارات والمواصفات المميزة، مثل: لوحة قيادة مجدّدة، ومكيّف هواء عالي الأداء، ونظام معلومات وترفيه مزود مع شاشة تعمل باللممس قياس 10.25 إنش، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، إضافةً إلى العديد من تقنيات الأمان والسلامة؛ كالنظام المتكيف الذي يتحكم بالسرعة، ونظام يساعد السائق على البقاء في مساره، ونظام الكبح التلقائي، إلى جانب كاميرا 360 درجة.

تحتوي على مجموعة من الميزات الداخلية؛ والتي تتمثل في: ساعة، ونظام آي يو أكس، وتقنية بلوتوث، ومشغل أقراص، ومشغل دي في دي، بالإضافة إلى مقاعد جلدية، ونوافذ وأقفال كهربائية.

الأمان

تتضمن سبرينتر 2018 على العديد من الأنظمة المساعدة، مثل: مساعد مسافة الأمان، ومساعد مراقبة الانتباه، ومساعد الزوايا غير الظاهرة، ومستشعر خاص للمطر، بالإضافة إلى كاميرا خاصة للرجوع إلى الخلف، ونظام عزل للضوضاء، وتتميز سبرينتر 2018 بميزات خارجية أيضًا، مثل: أنوار زينون، وأنوار ليد الأمامية، ووسائد هوائية، ومكابح ABS، إلى جانب نوافذ مخفية ونظام أمامي للسحب.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات ميتسوبيشي آوتلاندر
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس مايباخ