سيارة فورد ايدج 2014

سيارة فورد ايدج 2014

فورد ايدج 2014 

تعد سيارة فورد ايدج 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم، وتوفر ركوباً مريحاً وميزات أمان وموثوقية جيدة وسعر معقول، وهي جزء من الجيل الأول من سيارات الدفع الرباعي؛ والذي تم إطلاقه في عام 2007.

يمكنك التوفير المال من خلال النظر إلى إصدارات عام 2012 و2013 قبل شراء إصدار 2014.

أداء سيارة فورد ايدج 2014

  • المحرك: تتوفر هذه السيارة في ثلاثة محركات: المحرك الأساسي V6 بقوة 285 حصانًا، ومحرك V6 أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا، ومحرك V6 بقوة 305 حصان يتوفر في الطرز الرياضية من ايدج، وتوفر جميع هذه المحركات الثلاثة تسارعاً جيداً وتقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك دفع أمامي قياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي بالكامل مع محركات V6 منها.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد ايدج 2014 مع محرك V6 أربعة سلندر حوالي 11.20 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة ايدج 2014 من سحب ما يصل إلى 3500 رطل؛ عندما تكون مجهزة بالشكل الصحيح.

تصميم سيارة فورد ايدج 2014

تتسع هذه السيارة لخمسة مقاعد وتضم مقصورة هادئة مزودة بمواد ممتازة ومساحة واسعة للجلوس، كما تتميز بمقاعد أمامية مريحة ويحتوي الصف الثاني فيها على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وتشتمل الطرازات الأساسية SE منها على: مواد تنجيد من القماش، بينما تضيف الطرازات العُليا: مقاعد مدفأة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً.

تحتوي هذه السيارة على نظامين متاحين للمعلومات والترفيه: النظام القياسي الذي يحتوي على شاشة عرض بحجم 4.2 بوصة وأزرار تتحكم في جميع وظائف الصوت والمناخ، ونظام بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة يأتي مع خاصية التعرف على الصوت ومنافذ USB، كما تحتوي ايدج أيضاًً على نظام فورد MyKey ؛ والذي يسمح لصاحب السيارة بضبط حدود السرعة والصوت فيها.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارة BMW m6

أمان سيارة فورد ايدج 2014

حققت فورد إيدج 2014 أداءً جيدًا في اختبارات التصادم؛ حيث أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة ايدج تصنيف جيد في أربعة اختبارات، ومنحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ايدج تصنيفًا كلياً من فئة أربع نجوم، بالإضافة إلى أربع نجوم لاختبار التصادم الدائري، وتصنيف مثالي من فئة الخمس نجوم للتأثيرات الجانبية، وثلاثة نجوم للتأثيرات الأمامية.

تحتوي بعض طرازات فورد إيدج على حساسات للوقوف في الخلف، كاميرا للرؤية الخلفية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، إضافة إلى التحكم في التطواف ، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

طرز سيارة فورد ايدج 2014

تأتي سيارة ايدج 2014 في أربعة طرازات:SE ،SEL ، Limited، وسبورت، يتميز الطراز الأساسي SE بشاشة مقاس 4.2 بوصة ومعلومات ترفيهية ومقاعد قماشية وستة مكبرات صوت، إضافة إلى نظام Ford’s MyKey، ويضيف طراز SEL مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، التعرف على الصوت SYNC، منفذ USB، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلف.

بالنسبة لطراز Limited؛ فهو يضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية و 12 مكبر صوت وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة، ام طراز سبورت يضيف محرك V6 بقوة 305 حصان، شاشتين DVD في المقعد الخلفي، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

فورد ايدج سبورت 2014 

تعد سيارة فورد ايدج سبورت 2014 بمثابة الفئة الأعلى لسيارة فورد ايدج 2014، وتتوفر بمحرك مختلف عن باقي الفئات الأخرى، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

  • تأتي سيارة فورد ايدج سبورت 2014 بالأبعاد التالية: 4679×2223×1702 مليمتراً للطول والعرض والارتفاع على التوالي، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2824 مليمتراً. 
  • تأتي بتصميم جذاب يميزه شبك أمامي مطلي بالكروم، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ومرايا إلكترونية ونوافذ كهربائية، ناهيك عن أنابيب العادم المصنوعة من الكروم، والعجلات بقياس 22 إنش. 
  • تضم محرك 6 سلندر سعته 3.7 لتر، وينتج عنه قوة تعادل 305 حصان عند عدد لفات 6500 لفة/ دقيقة، وعزم دوران يعادل 380 نيوتن.متر عند عدد لفات 4000 لفة/ دقيقة. 
  • تضم ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. 
  • يبلغ معدل استهلاك الوقود فيها 12.2 لتر/ 100كم داخل المدينة، و 8.8 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • تبلغ سرعتها القصوى 200كم/ ساعة، وتتسارع من 0-100كم/ ساعة خلال 7.3 ثانية. 
  • تضم عدداً من أنظمة الأمان والسلامة الحديثة ومنها: خاصية التحكم في الجر، وخاصية الثبات الالكتروني، وخاصية تثبيت السرعة، وخاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام الفرامل المانع للانزلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، وخاصية مساعد المكابح، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة على الاصطفاف، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات. 
  • تضم عدداً من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية وذلك لتأمين الحماية لكل من السائق والركاب. 
  • تضم عدداً من المزايا المريحة مثل: مدخل USB، ومدخل AUX، ومشغل MP3، ومشغل DVD، وراديو AM/FM، ونظام صوت مكون من 12 سماعة، وبلوتوث، ومكيف أوتوماتيكي، وشاشة لمسية بحجم 8 إنش، وإمكانية الدخول من غير مفتاح بواسطة كبسة زر.
اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي جيتز 2010

منافسو سيارة فورد ايدج 2014

فورد إسكيب

تعد فورد إسكيب 2014 سيارة رياضية صغيرة الحجم، ومع ذلك، فهي تتطابق سيارة ايدج متوسطة الحجم في مساحة الشحن والراحة أثناء القيادة والمناورة، كما تتميز سيارة إسكيب على سيارة ايدج بتمتعها بسعر أقل وكفاءة أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما تأتي أيضاًً مع عدد قليل من الميزات التي لا توفرها سيارة فورد ايدج، مثل: الباب الخلفي بدون استخدام اليدين ومساعدة الحديقة الموازية، بينما تتميز ايدج على إكسيب بدرجة موثوقية أعلى، ومساحة خلفية أكبر وميزات أمان اضافية غير موجودة في فورد إسكيب، مثل: خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي والتحكم في التطواف.

هوندا سي آر في 

توفر كل من سيارتي هوندا سي آر في وسيارة فورد ايدج خمسة مقاعد مع مساحة داخلية واسعة وركوبًا ممتعًا وحوالي 70 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن، كما تسجل كلاهما درجة عالية من الموثوقية، بينما توفر سيارة CR-V أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن ايدج أكثر قوة أثناء قيادتها وأكثر قدرة على السحب، كما أنها تتوفر مع ميزات أمان غير موجودة في سيارة هوندا، مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقاط العمياء؛ والتي يمكن أن تقلل من احتمال وقوع حادث. تعتبر كلا سيارات الدفع الرباعي جيدة، لكن سيارة ايدج أفضل من سيارة هوندا سي آر في بشكل عام.

جيب جراند شيروكي

تعتبر جيب جراند شيروكي 2014 من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتحتوي على مقصورة داخلية فاخرة ونظام معلومات ترفيهي بسيط وميزات أمان نشيطة، بما في ذلك: نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة الممر، كما تتميز سيارة جيب أيضًا بسعة جر تبلغ 7400 رطل ومساحة واسعة ومعالجة سلسلة، بالإضافة إلى أن قدرتها على الطرق الوعرة تفوق قدرة سيارة ايدج، لكنها تعاني من درجات موثوقية ضعيفة نوعاً ما. يفضل معظم المشترين سيارة جيب جراند شيروكي على سيارة فورد ايدج.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX9 2021

مقالات مشابهة

أفضل فئات السيارات

أفضل فئات السيارات

عيوب فورد إيكو سبورت 2019

عيوب فورد إيكو سبورت 2019

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي لانسر 2021

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي لانسر 2021

كاميرات الرؤية في السيارات

كاميرات الرؤية في السيارات

سيارة شيري تيكو 2015

سيارة شيري تيكو 2015

شركة بنتلي

شركة بنتلي

سيارة كيا سول 2017

سيارة كيا سول 2017