سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس مايباخ

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس مايباخ

مرسيدس مايباخ

تعمل شركة مرسيدس بنز الألمانيّة على إطلاق فئة مايباخ لتلبية متطلّبات العملاء الذين يرغبون في الحصول على سيّارات فاخرة تتمتّع بمستويات أداء مرتفعة وتتميّز بجودة مكوّناتها الداخليّة والخارجيّة إضافة إلى تزويدها بكثير من عناصر الترفيه والأمان القياسيّة، ونتمي مرسيدس مايباخ الجديدة إلى فئة السيّارات الفاخرة ذات الحجم الكبير، وتتمتّع بمظهر سيدان، وتمكّنت هذه السيّارة من الحصول على جائزة سيّارة العالم الفاخرة لعام 2021م.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2016

تحمل سيارة مرسيدس مايباخ 2016 رمز S600 دون اسم بنز الرسمي حتى الآن، وهي مرتبطة بالجيل الحالي من الفئة S، صنعت هذه السيارة لأجل الحفاظ على المنافسة القائمة بين مرسيدس ورولز رويس وبنتلي. يُذكر أن مرسيدس أعادت إحياء اسم سيارة مايباخ ما بين 2004-2012 لاستهداف أثرياء العالم بأكثر سيارات السيدان فخامة، لكنها لم تقتصر عليهم، لذلك اتبعت هذه الشركة الألمانية العملاقة نهجًا أكثر تواضعًا.

تقدم سيارة مرسيدس مايباخ 2016 رفاهية تنافسية ومساحة جديدة وتكنولوجيا حديثة بتكلفة منخفضة، وبالرغم من طولها لكن يمكن تمييزها عن الفئة S من خلال: دعامة الكروم B وشبكة المبرد الفريدة بقضبان كروم رأسية والمصد، ومحرك V12 الخاص بها وأبوابها الخلفية، وعُدِّل الزجاج الجانبي تبعًا لذلك وتوجد اشارات سرية مزدوجة”M” تزيّن الأعمدة الخلفية وحروف كلمة”Maybach” منقوشة على غطاء صندوق السيارة.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار تويوتا كامري 2021

تعاني S600 من نقص في الجاذبية وتشبه إلى حد كبير الفئة garden-variety” S” التي تحتوي بعض الثغرات، سيجد الأشخاص الذين يتطلعون إلى تكلفتها المتواضعة أنهم يفقدون مظهرًا جذابًا مقابل انخفاض التكلفة، ومع ذلك يُشار إلى أن مظهرها يعد نقطة إيجابية؛ فإن كانت مبهرجة قد تكون موضع نقاش إلا أن صلاحيتها الحقيقية ليست كذلك، ومثل فئة S تتفوق السيارة في العديد من المجالات.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2016

الأداء

  • المحرك: تحتوي محرك V12 سعة 6 لتر بشاحن تيربو وبقوة 523 حصانًا وعزم دوران يبلغ 612 رطلًا، بناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات وقيادة موجهة على العجلات الخلفية.
  • القيادة: تعد القيادة فيها سلسة ولا تحتاج مجهودًا كبيرًا، ومن خلال نظام التحكم في السرعة من Distronic Plus يصبح التوجيه أكثر سهولة.
  • الركوب: توفر مايباخ 2016 رحلة مريحة من خلال نظام التعليق الهوائي القابل للتعديل والتنبؤي، وباستخدام كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي تكتشف السيارة المطبات وغيرها من عيوب الطريق وتضبط نظام التعليق الهوائي تلقائيًا للتعويض، لكنه لا يعمل بكفاءة في جميع السرعات وأوضاع القيادة فقد تعيقه بعض المعوقات البسيطة مثل الحصى، كما توفر السيارة عزل للضوضاء فكما ورد عن مرسيدس أنها الأهدأ في العالم.

من الخارج

عجلات 20 بوصة ونظام تعليق هوائي قابل للاستشعار، وإضاءة LED كاملة – بما في ذلك المصابيح الأمامية القابلة للتكيف-، ومساحات تلقائية بتقنيتي التنظيف والتدفأة، وتدفأة للزجاج الأمامي، وإغلاق الأبواب بخفة، وفتحة سقف بانورامية، وباب كهربائي للصندوق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام أوتوماتيكي لاصطفاف السيارات.

إقرأ أيضا:سيارات تاتا بيك اب

من الداخل

تتفوق مايباخ بمقصورتها على Audi A8 وBMW 7 Series، وبفضل امتداد قاعدة العجلات 7.9 بوصة تتوفر مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومن خلال انحناء المقاعد الكهربائية ودعم العجلات المنبثق ومسند القدمين يمكن الحصول على غفوة، أو تدليك سريع بالأحجار الساخنة.

بعد مقارنة الإعدادات الموجودة في طرازات بنز الأخرى تتميز واجهة COMAND المطورة بشاشة مركزية كبيرة ورسومات فريدة ووحدة تحكم باللمس، وترتيب أزرار مختلف حيث تجمع الأزرار المستخدمة بشكل متكرر حول مقبض التحكم الرئيسي، ويوجد بجوار لوحة المعلومات والترفيه مباشرة لوحة العدادات؛ شاشة عرض كبيرة تماثل أجهزة القياس الرقمية التي توفر المحاكاة.

يعد صندوق السيدان هذه كبيرًا بمساحة 16 قدمًا مكعبة مقارنة بطولها، ومن الجدير بالذكر أنه بإضافة ثلاجة المقعد الخلفي الاختيارية ونظام الصوت Burmester القياسي ستقل المساحة بشكل كبير فيصعب حمل أكثر من شحنة تعادل حجم حقيبة غولف في المساحة الباقية بشكل حرف U.

الترفيه

نظام تحكم مناخي تلقائيًا رباعي المناطق بأنظمة تنقية الهواء، ومعطر ونظام رؤية ليلية، ومقاعد أمامية كهربائية معدلة بـ 12 اتجاهًا بخصائص التدفأة والتكييف والتدليك والذاكرة، وشاشة عرض للرأس عجلة قيادة قابلة للإمالة والتقريب ومدفأة، وتنجيد جلدي ومقاعد خلفية مدفأة ومهوية.

إقرأ أيضا:مواصفات كيا كرنفال 2018

واجهة COMAND من مرسيدس بشاشتين 12.3 بوصة ووحدة تحكم بالمقبض أو لوحة دوارة وكاميرا للرؤية الخلفية، واتصال بالبلوتوث والصوت وملاحة وأدوات للتحكم الصوتي و WiFi، ونظام تيليماتيكس من مرسيدس ونظام الترفيه في للمقعد الخلفي ونظام صوت محيطي Burmester بـ 24 مكبراً و 6 CD، ومنافذ USB وHD وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

إضافة مساحة لمقعدين خلفيين و وحدة مركزية كاملة الطول بحاملات أكواب ساخنة وباردة وإضاءة خلفية LED وطاولتان قابلتان للطي، وتشمل الميزات المستقلة مبرد خلفي و Magic Sky Control؛ فتح زجاج السقف الكهربائي مع تظليل قابل للتعديل، وSplitview؛ تقنية تسمح للسائق وراكب المقعد الأمامي من عرض محتوى مختلف في وقت واحد على نفس الشاشة، وBurmester نظام صوتي مطور محيطي وتحسينات متنوعة للعجلات الداخلية والتنجيد.

الأمان

  • الميزات القياسية: التحكم في الاحتكاك والثبات بتخفيف التداخل المتشابك والمكابح المانعة للانزلاق، ووسائد هوائية جانبية وأمامية وخلفية ووسائد هوائية جانبية كاملة ووسائد هوائية لركبة السائق.
  • ميزات الأمان الإلكترونية الإضافية: كاميرات بزاوية 360 درجة، ونظام تنبيه للسائق، ونظام يمنع الاصطدام الأمامي ويحذر السائق من احتماليته ويفعل المكابح بالكامل عند الضرورة.
  • ميزات مساعدة السائق الإضافية: نظامًا نشطًا للتحذير من البقعة العمياء؛ الذي سيرشدك إلى مسارك بعد عدم الاستجابة للتنبيه وتميز المشاة لمنع التصادم، ونظام الكشف الحركة الخلفية والتأهب لها ونظام محدث للتحكم في السرعة التكيفية.
  • ميزات السلامة القياسية لمساعدة السائق: نظام الرؤية الليلية؛ الذي يكتشف المشاة والحيوانات من خلال أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء ويعرضها في لوحة العدادات، ونظام التحكم عن بعد للطوارئ من مرسيدس والذي يتضمن التحذير التلقائي للاصطدام والمساعدة في تحديد موقع السيارة المسروقة، وتنبيه الإنذار وحالة طوارئ SOS بزر الخدمات، ونظام تتبع الخروج عن المناطق المحددة بواسطة الإيميل، وأجهزة التحكم عن بعد للمركبات عبر تطبيق للهاتف المحمول أو الحاسوب التي تستطيع فتح السيارة أو إقفالها مثلًا.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2017

تعتبر سيارة مرسيدس مايباخ 2017 من السيارات الراقية التي تتمتع بعدد من وسائل الراحة والترفيه ومزايا السلامة الفخمة، وتوفر عدد من التعديلات بالتصميم والترقيات الخاصة بفئة S-Class، وتتمتع هذه السيارة بنظام توجيه خفيف وخاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، نظام التحكم بالسرعة Distronic Plus يساعد على توجيه السيارة ببراعة، وهي من السيارات التي تؤمن قيادة مريحة نتيجة لتمتعها بنظام التعليق الهوائي القابل للتعديل في طراز S550 4Matic، أما طراز S600؛ فيتميز بميزة التحكم بالجسم من خلال الكشف عن وجود مطبات أمامية وخاصية التقليل من الضوضاء داخل المقصورة.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2017

الأداء

  • المحرك: يتمتع طراز S550 من مرسيدس مايباخ 2017 بمحرك V8 تيربو تشارجر سعة 4.7 لتر وبقوة 449 حصان وعزم دوران 2295.28 نيوتن متر، ويأتي المحرك مزود بنظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ويبدأ تسارع المحرك من 0 حتى 96 كيلومتر خلال 5 ثواني، في حين يتميز طراز S600 بمحرك V12 سعة 6.0 لتر وقوة 523 حصاناً وعزم دوران 2722.31 نيوتن متر.
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز S600 حوالي 14.70لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.80 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يستهلك طراز S600 حوالي 18.09 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و11.20 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. 

من الداخل

تتسع المقصورة الداخلية لمرسيدس مايباخ 2017 لأربعة ركاب، وتتميز بمقاعد وأبواب ومساند ذراعين وسقف ووحدة تحكم مصنوع من جلد، كما تتميز بخاصية التدفئة بالمقاعد والأبواب ومساند الذراعين، وتتمتع المقاعد الخارجية بخاصية التكييف والتدفئة وإمكانية التعديل لاثنيّ عشر اتجاه، كما يتوفر مقاعد خلفية قابلة للانحناء لأربعة اتجاهات، ويتوفر عدد من المزايا الداخلية التي تتمثل بـ: نظام هوائي داخل المقصورة، ظلال ضد الشمس، نظام العطور الهوائية وخاصية التحكم بالمناخ.

تتمتع السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد ذو تصميم جميل وشاشات عرض قياس 12.3 بوصة وعلامات تبويب خاصة بوظائف الترفيه للسيارة، كما يتوفر إضاءة متعددة الألوان، ويتميز الطراز S بقاعدة عجلات 7.9 بوصة، طاولات اختيارية، شاشات خلفية مزدوجة وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا، ومن الممكن امتلاك نظام صوت Burmester مزود بأربعة وعشرين سماعة؛ وذلك في حال امتلاك صندوق سيارة قياسي بمساحة تخزين 12.3 قدم مكعب، أو نظام صوت Burmester مزود بثلاثة عشر سماعة بمساحة تخزين 16 قدم مكعب.

الترفيه

تتمتع مرسيدس مايباخ 2017 بعدد من المزايا التي تتمثل بـ عجلات قياس 7.9 بوصة، مقاعد خلفية مزودة بمسند للاتكاء، مسند كتف، خاصية التدفئة والتكييف، خاصية التدليك ومساند رأس مريحة، كما يتوفر نظام ترفيهي قياسي مزود بشاشة مزدوجة.

تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية ذات تصميم بريطاني وجودة كبيرة، ويتميز طراز S600 بنظام تعليق مميز، ومن الممكن الاختيار ما بين طراز S600 وS550 الذي يتمتع بمحرك V8 ويتصل بنظام الدفع الرباعي عوضًا عن محرك V12 الذي يعمل بنظام الدفع الخلفي.

كما يتوفر مزايا أمان تكنولوجية، مثل: خاصية التحكم بالتطواف مع وجود إمكانية للتوقف والتنقل والمساعدة على التوجيه، كما يتوفر نظام الوقوف التلقائي وشاشة للرؤية الليلية وكاميرات للرؤية المحيطة، كما يتوفر في هذه السيارة تقنيات الوقاية من الحوادث، نظام ملاحة و نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مزود بشاشتين، ويتكون هذا النظام من مشغل DVD، وحدة تحكم منفصلة، خاصية الإدخالات الصوتية وسماعات رأس لاسلكية، بالإضافة لوجود نظام صوت محيطي نوع (Burmester) مزود بأربعة وعشرين سماعة وستة سلندرDVD وCD وواجهة (Mercedes COMAND) المزودة بشاشتين قياس 12.3 بوصة؛ إحداهما لنظام الترفيه والأخرى للأدوات.

يأتي طراز S600 مع محرك ذو قوة كبيرة وخاصية (Magic Ride Control) التي تتمتع بنظام تعليق وقائي وميزة البحث عن عيوب الطريق، ومن الممكن الحصول على حزمة للمقاعد الخلفية التي تتميز بحاملات أكواب مدفأة ومبردة، طاولات، وحدة تحكم مركزية خلفية ومقاعد بطراز الطائرة، كما يتوفر عدد من المزايا الأخرى، مثل: عجلات قياس 20 بوصة، فتحة في السقف، شاشة أمامية قابلة للفصل، واي فاي، مقاعد جلدية وديكورات خشبية، صندوق ثلاجة مزود بوحدة تحكم خلفية، نظام صوت مزود بثلاثة عشر سماعة وحاملات أكواب خلفية.

الأمان

يتوفر في مرسيدس مايباخ 2017 عدد كبير من مزايا الأمان مقارنةً مع السيارات المنافسة لها؛ فهي تتمتع بمزايا أمان قياسية تتمثل بـ: وسائد هوائية، أدوات للجر، وسائد هوائية خاصة بالراكب الأمامي، وسائد هوائية خلفية، وسائد هوائية خاصة بحزام الأمان، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام فرامل أوتوماتيكي من أجل الكشف عن المشاة، خاصية التخفيف من أثر التصادم الخلفي، نظام التحذير عند الشعور بالنعاس، خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، خاصية التنبيه الأمامي والخلفي لحركة المرور وخاصية الرؤية الليلية، كما تتوفر خاصية خدمات الطوارئ المجانية لمدة ستة أشهر، والتي تحتوي على خاصية تحديد موقع السيارة في حال سرقتها، خاصية التصادم التلقائي، خاصية الإخطار بالإنذار وزر خاص بمكالمات الطوارئ.

الطرز

تمتلك مرسيدس مايباخ 2017 بطرازين، هما: S550 4Matic, S600 versions. 

يتميز طراز S550 4Matic قياسياً بعجلات قياس 19 بوصة، نظام التعليق الهوائي القابل للتكيف، فتحة في السقف نوع بانوراما وأبواب تغلق بهدوء.

المنافسون

تعتبر مرسيدس مايباخ 2017 واحدة من أفضل السيارات في العالم، وتنافسها في ذلك سيارة بنتلي فلاينغ سبر وسيارة بنتلي مولسان ورولز رويس جوست، وتعتبر جميع تلك السيارات ذات تكلفة كبيرة، إلا أن مرسيدس مايباخ 2017 ذات قيمة أكبر.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2018

تعد سيارة مرسيدس مايباخ 2018 السيدان تحديثًا مُحسّنًا بإضافة العديد من ميزات الراحة والأداء والقيادة الأتوماتيكية والسلامة عن سيارة مرسيدس الفئة S، والفرق الواضح بين السيارتين هو الوزن؛ إذ يعد وزن مايباخ أثقل وهو أحد عيوبها، وترتفع تكلفة السيارة بضعفي كلفة الطراز الأساسي للفئة S، ومقارنة بمنافسيها فإن سعرها أقل من ثلث تكلفتهم.

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ 2018

الأداء

  • التسارع: توفّر مايباخ قوة دفع سريعة للغاية تصل إلى 3.92 لتر لكل 100كم في 4.6 ثانية، وهذا أمر مذهل لسيارة بوزن 5.300 باوند بضبطها القياسي، لكن يضعف الأداء عند الابتعاد عن الضوء.
  • المكابح: تعد المكابح جيدة جدًا؛ إلا إنها قد تحتاج إلى بعض التعديلات في معدل التباطؤ.
  • التوجيه: يعتبر التوجيه دقيقًا وسريعًا، كما إن الاستجابة لتغيير التوجيه المفاجئ ممتازة على الرغم من طولها ووزنها، ويتحكم بها بسلاسة في الزوايا، لكن وضع المنحنى مصطنع وغير ضروري، كما يعلو صوت الإطارات بسهولة لكن الثبات والتحكم فيه يستحق الثناء.
  • ناقل الحركة: يتميز بفعاليته في جميع الظروف لكن يتوجب متابعته.
  • الضوضاء: لا تكتم هذه السيارة الضوضاء تمامُا إلا أنها غير مزعجة، ويصدر محركها صوت عالٍ عند تشغيله، وهو أمر غير متوقع من سيارة كهربائية.
  • وضعية القيادة: تناسب عجلة القيادة أصحاب القامة الطويلة ومتوسطي الطول، وتوفر مسافة كافية بين المقعد وعجلة القيادة كما يمكن تعديلها.
  • الرؤية: الرؤية الأمامية واسعة لحد ما والزجاج عريض والأعمدة صغيرة بشكل معقول، ويوجد سطح خلفي طويل ومساند للرأس بارزة وأعمدة سقف خلفية واسعة تغطي أكتافك، لكن الكاميرات المتعددة تجعل هذا الأمر أقل إثارة.

من الداخل

  • مساحة التخزين: تتوفر مساحة تخزينية للشحنات الصغيرة داخل المقصورة وفي أماكن مختلفة، ولا يوجد مقاعد قابلة للطي للعبور أو الاستلقاء؛ لأن المقاعد الخلفية من الطراز الأول ومصممة على شكل مقاعد الطائرات. يعد صندوقها ضيق بمساحة 12.3 قدم مكعبة وهي أصغر بـ 4 مكعبات من صندوق فئة S القياسية، ولا يتسع إلا لمتاع شخصين وتوجد مساحة تخزينية إضافة تحت الأرضية.
  • المقاعد: توجد مثبتات Isofix ويمكن تمييزها بوضوح ليسهل الوصول إليها، كما تجعل مساحة المقاعد الخلفية تركيب أي مقعد مهما كان حجمه أمرًا سهلًا للغاية.
  • مساعدة السائق: تعد هذه السيدان أفضل السيارات في هذا المجال؛ فهي تتكيف في جميع الظروف بشكل أفضل من أي نظام آخر، وللحصول على أداء أفضل ما عليك سوى إيقاف الخاصية الذي تبطئ السيارة عند الزوايا.

الترفيه

يتوفر في كلا طرازي سيارة مايباخ 2018 الميزات القياسية التالية: عجلات 20 بوصة وإضاءة الخارجية LED ومساحات أوتوماتيكية، واغلاق الأبواب بخفة وصندوق خلفي يفتح بدون استخدام الأيدي ونظام التعليق الهوائي القابل للتكيف، وفتحة السقف البانورامية ومدفأة للزجاج الأمامي والدخول والتشغيل بدون مفتاح.

تتضمن الميزات الداخلية شاشة للرأس وتحكم أوتوماتيكي لأربع مناطق في الهواء، وتنجيد جلدي فاخر وعجلة قيادة مُدفّأة مصنوعة من الخشب والجلد وزخارف داخلية خشبية، ومقاعد مُدفّأة أمامية وخلفية متعددة الألوان وجيدة التهوية بذاكرة ووظائف تدليك ومسند أقدام قوي للمقعد الخلفي الأيمن، ومساند مُدفأة للأذرع ومظلات شمسية كهربائية خلفية ومدفأة للمقاعد الخلفية.

تتضمن المقصورة أيضاً أيضًا الميزات التالية: ساعة تناظرية IWC وشاشة قياس افتراضية 12.3 بوصة وإضاءة محيطة داخلية ومعطر جو من خلال نظام Energizing Comfort، الذي يجمع بين الصوت والمناخ والعطور والتدليك لتعزيز الراحة، وتحتوي على منفذ كهربائي خارجي يشبه المنزلي وشاشة 12.3 بوصة ونظام COMAND الترفيهي وملاحة وApple CarPlay وAndroid Auto وأماكن للشحن اللاسلكي ونظام Burmester الصوتي الفاخر بـ 13 مكبر.

فيما يتعلق بالميزات الاختيارية التي يمكن الحصول عليها في حال طلبها؛ فهي تشمل: نظام Magic Sky Control؛ الذي توفر تظليل فتحة سقف ووحدة التحكم المركزية الخلفية ليقلل عدد الركاب لأربعة، وأنظمة ترفيه خلفية مزدوجة وطاولات قابلة للطي في المقاعد الخلفية وصندوق تبريد بين المقاعد الخلفية وحاملات أكواب ساخنة وباردة.

التحكم الصوتي: يتوفر تعرفة الصوت من Siri وGoogle في حالة اتصال Apple CarPlay أو Android Auto، كما أن عناصر التحكم في الصوت المدمجة من مرسيدس تعمل بشكل جيد إلى أن تنطق رقم أو اسم الشارع  فقد يخطئ النظام.

الأمان

تحتوي هذه السيارة على عوارض أوتوماتيكية عالية وكاميرا الرؤية المحيطية وكاميرا للرؤية الليلية وضبط الحد الأقصى للسرعة التلقائية، ونظام الاصطفاف الأوتوماتيكي والتحكم التكيفي في الطواف والتحذير من التصادم الأمامي وحركة المرور بواسطة المكابح الأتوماتيكية، توجيهات لتجنب حركة السير في حالات الطوارئ ومراقبة البقعة العمياء والحفاظ على المسار والتحذير من مغادرته، والتحكم باتجاه سير السيارة حسب الرياح ونظام لحماية السمع قبل الاصطدام ووسائد هوائية مدمجة في أحزمة الكتف الخلفية ونظام مراقبة نعاس السائق بخاصية التوقف الطارئ. 

تتضمن السيارة أيضاً ميزات الأمان التالية:

  • مساعدة المكابح النشطة: حيث تصدر تنبيهًا إذا كان الاصطدام الأمامي وشيكًا وتفعّل المكابح إذا لم يستجب السائق في الوقت المناسب.
  • مساعدة الوقوف الطارئ النشط: يكشف إذا كان السائق لا يستجيب عند استخدام أنظمة القيادة الآلية ويصدر التنبيهات في حال عدم اتخاذ أي إجراء ثم تتباطأ السيارة.
  • توجيهات حالات الطوارئ: تنحرف السيارة تلقائيًا لتجنب أي شيء أو مركبة أو مشاة في الطريق في حال كون المسار الجانبي فارغًا.

الطرز

  • مرسيدس مايباخ S 560 4Matic: يضم طراز S 560 4Matic محرك V8 سعة 4.0 لتر وقوة 463 حصانًا و516 رطلًا من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ويتضمن نظام الدفع الرباعي 4Matic ويبلغ استهلاك الوقود فيها 14.70 لتر لكل 100 كم في المدينة و9.41 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وما يصل إلى 12.38 لتر لكل 100 كم وذلك عندما يكون ناقل الحركة خالي من الرصاص.
  • مرسيدس مايباخ S 650: يحتوي طراز مرسيدس مايباخ S 650 محرك V12 تيربو سعة 6 لتر بقوة 621 حصانًا و738 رطلًا مع ناقل حركة بسبع سرعات يعمل بدفع العجلات الخلفية، ويتميز براحة الركوب والقيادة التي يقدمها خاصة في الطرق الصعبة، ويبلغ استهلاك الوقود فيها 18.09 لتر لكل 100 كم في المدينة و11.20 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وما يصل إلى 14.70 لتر لكل 100 كم وذلك عندما يكون ناقل الحركة خالي من الرصاص.

المنافسون

  • سيارة بنتلي فلاينج سبير: تتفوق بنتلي سبير بفعالية الاستجابة وتتشابه مع مايباخ بالطاقة والتصميم، إلا أن مايباخ تعد الأفضل بسبب ميزاتها التكنولوجية الأحدث ومساحاتها الواسعة.
  • سيارة رولز رويس غوست Series II: تعتمد سيارة رولز رويس غوست هذه على بنية سيارة BMW الفئة السابعة السيدان، وبالمقارنة مع سيارة مايباخ فإنك ستحصل مع غوست على جمالية أكبر وميزات أكثر فيها مثل أبواب الركاب المفصلية الخلفية.
  • سيارة بنتلي مولسان: تتحلى بينتلي مولسان 2018 بميزات حصرية وتوفر القوة والجودة والراحة؛ إلا أنها ذات تكلفة عالية ولا تتوفر بها جميع ميزات مايباخ التكنولوجية، لكن مايباخ في مقارنتها هنا أنا تشبه سيارة مرسيدس الفئة S القياسية.
السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس سبرينتر
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class