سيارات ومحركات

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا CR-V

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا CR-V

سيارة هوندا CR-V

تنتمي هوندا CR-V إلى فئة سيّارات الكروس أوفر SUV المدمجة وتحتوي جميع فئاتها وموديلاتها على خمسة أبواب، ولم تتوقّف شركة هوندا اليابانيّة عن إنتاج هذه السيّارة منذ عام 1995م وحتّى يومنا هذا، ويشير اسم السيّارة إلى الكلمات الإنجليزيّة Comfortable Runabout Vehicle وتعني المركبة المريحة للتجوّل عند ترجمتها للعربيّة، وحصلت هذه السيّارة على لقب أفضل سيّارة مقابل القيمة الماليّة في فئتها لعام 2021م من قبل شبكة يو إس نيوز آند وورد ريبورت الإعلاميّة الأمريكيّة.

سيارة هوندا 2014 CR-V

 تعد هوندا CR-V 2014 سيارة دفع رباعي مدمجة ورائعة، حيث تتمتع CR-V بالقيادة المريحة والاقتصاد الرائع في استهلاك الوقود وقائمة طويلة من الميزات التقنية القياسية، ومحركها أربعة سلندر مناسب أيضًا، ولم يتم استدعاء طراز CR-V لعام 2014 ابداً حتّى يومنا هذا.

إن اختيار موديل 2012 أو 2013 بدلاً من موديل 2014 يعمل على توفير المال، وستحصل على العديد من الميزات نفسها. ومع ذلك، قد ترغب في النظر إلى CR-V 2015 إذا كانت ميزانيتك جيدة. بالنسبة لعام 2015، تلقت  CR-V تصميمًا أنيقاً وقائمة مميزات أطول، بما في ذلك العديد من ميزات الأمان المتقدمة، حيث يوفر ناقل الحركة الجديد الذي يتميز بمحرك أقوى وناقل حركة متغير باستمرار (CVT) لعام 2015 اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار نيسان كيكس 2021
سيارة هوندا 2014 CR-V

الأداء

يوفر محرك CR-V أربعة سلندر قوة 185 حصانًا وهي قوة لائقة لجميع أنحاء وطرق المدينة، ويعود الفضل في ذلك جزئيًا إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي السريع المتناوب ذو خمس سرعات، ويعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات في بعض الطرز.

تستهلك سيارة CR-V ذات الدفع بالعجلات الأمامية على 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم، وهو أمر جيد بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي المدمجة. لدى تصنيف وكالة حماية البيئة من 10.69 إلى 8.11 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. يُذكر بأن هذه السيارة تتمكن سحب ما يصل إلى 1500 رطل عند تجهيزه بشكل جيد.

من الداخل

  • السعة: تحتوي CR-V 2014 خمسة مقاعد، وتحتوي طُرز LX و EX المزخرفة على مواد تنجيد من القماش، في حين يحتوي طراز EX-L على مقاعد جلدية قياسية فاخرة، والمقاعد الأمامية مريحة، والصف الثاني واسع بما فيه الكفاية لمعظم الركاب. تحتوي CR-V على مقصورة متطورة ومصممة جيدًا، ولكن قد يكون هناك الكثير من الأجزاء البلاستيكية بالنسبة للبعض.
  • المقاعد: تشتمل هوندا 2014 CR-V على نظامي LATCH كاملين في مقاعد الصف الثاني.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تحتوي هوندا 2014 CR-V على مساحة شحن تبلغ 37.2 قدم مكعب عندما يكون الصف الثاني في وضع مستقيم، أما في حال طي المقاعد الخلفية؛ فإن مساحة التخزين تزداد لتصبح 70.9.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هوندا CR-V  14.9قدمًا، أما يتراوح وزنها من 3305 رطلا إلى 3545 رطل تقريباً.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في هوندا CR-V نظام ستيريو رباعي المتكلمين مع مستخدمي Pandora لـ iPhone وه Bluetooth، وتدفق الصوت، والتشغيل بدون مفتاح، و تشمل الميزات المتوفرة ايضاً على نظام ستيريو مطور، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام ترفيه DVD في المقعد الخلفي، والتحكم التلقائي في المناخ مزدوج. نظرًا لأن معايير Bluetooth قد تغيرت على مر السنين، فأنت تريد اختبار نظام Bluetooth بهاتفك.

إقرأ أيضا:سيارة chrysler 200

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة هوندا CR-V 2014 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبار التمديد، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرقات لعام 2014 CR-V أعلى تصنيف جيد في اختبارات التداخل المعتدلة الأمامية والجانبية وقوة السقف.

سجلت CR-V ثاني أقل تصنيف “لمارجنال” في اختبار التصادم الصغير من جانب السائق، وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا قياسية في هوندا CR-V 2014.

الطرز

تأتي هوندا CR-V 2014 بثلاث طُرز: LX و EX و EX-L.يلبي طراز LX الأساسي احتياجات معظم المتسوقين، ويتميز بكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth ، ومنفذ USB ، ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت.

 يضيف EX نظام صوتي بست سماعات، فتحة سقف، ومصابيح ضباب، ويتميز EX-L بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، ونظام الستيريو المكون من سبعة مكبرات صوت مع راديو يعمل بالاقمار الصناعية.

المنافسون

  • تويوتا RAV4: توفر سيارة تويوتا RAV4 2014 مساحة شحن أكبر من هوندا CR-V، لكن هوندا CR-V تتمتع بتصنيف موثوقية أعلى وكابينة أجمل مقارنةً بكابينة RAV4 البلاستيكية الثقيلة، ما يجعل تلك الأخيرة تتفوق بعدة جوانب أهم.  
  • مازدا CX-5: تُصنف مازدا CX-5 2014 بين الأفضل في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. يعود اختيارك إلى ما إذا كنت ترغب في الحصول على مزايا مازدا الرياضية أو راحة هوندا، لكن طرازCR-V يتميز بركوب أكثر سلاسة  وتصميم داخلي أجمل، وميزات تقنية أكثر من CX-، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية القياسية والبلوتوث. 

سيارة هوندا 2015 CR-V

تعتبر سيارة هوندا CR-V 2015 من السيارات الرياضية المميزة؛ فهي تتمتع بمقصورة داخلية مريحة ومقاعد واسعة ومساحة تخزين كبيرة، كما أنها تمتع بتوفير الوقود وعدد كبير من المزايا القياسية، وبالرغم من هذه المزايا الرائعة إلا أن محركها يعاني من نقص في الطاقة وتسارع بطيء، كما أنها لا تأتي بأي خيارات إضافية للمحركات، وتتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة عازلة للضوضاء الخارجية، وهي من السيارات التي تمّ تجميعها في ولاية أوهايو الأمريكية.

إقرأ أيضا:تعرف على أنواع محركات السيارات

تم استدعاءات هوندا CR-V 2015 مرتين، المرة الأولى بسبب تجميع المحركات باستخدام المكابس الخاطئة، والمرة الثانية بسبب تركيب قضيب التوصيل بطريقة غير صحيحة، مما يتسبب في زيادة نسب الحوادث المرورية، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من تلك العيوب قبل شرائها.

سيارة هوندا 2015 CR-V

الأداء

تأتي هوندا CR-V 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 185 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ويتمتع هذا المحرك بتسارع بطيء بعض الشيء، في حين تتميز السيارة بعملها بنظام الدفع الرباعي وسلاسة في القيادة عند المنعطفات، بالإضافة لوجود عدد من التحديثات في نظام التعليق والتوجيه الخاص بالسيارة.

تستهلك هذه السيارة حوالي 8.71 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 7.13 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وذلك حسب إحصائيات وكالة حماية البيئة داخل المدن.

من الداخل

تتميز مقصورة هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية مثل: 

  • مزايا المقاعد: تتمتع هذه السيارة بصفين من المقاعد التي تكفي حتى خمسة ركاب، وتتميز هذه المقاعد بأنها مريحة وذات مساحة واسعة، في صفوف تتسع لثمانية ركاب.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعات كاملة من موصلات مقاعد الأطفال، وقد حصلت هذه المجموعة على المرتبة الثانية تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

الأبعاد

  • سعة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في السيارة 70.9 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة 15 قدم، في حين يتراوح وزنها ما بين 3358 و3624 باوند. 

الترفيه

تتمتع هذه السيارة بتقنية البلوتوث، مسجل مزود بسبعة سماعات، منفذ USB، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام تحكم تلقائي بالمناخ، شاشة لمس قياس 7 بوصة، كاميرا خلفية، راديو باندورا متصل بالإنترنت، خاصية كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين وفتحة في السقف.

الأمان

اختبرت هوندا CR-V 2015 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل أربعة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما اختبرت هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أعلى درجة في كافة اختبارات التصادم الخمسة، وحصلت أيضاً على جائزة (Top Safety Pick+).

اختبُرت السيارة في قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة عام 2015 للسلامة، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة

تتميز هوندا CR-V 2015 بعدد محدود من مزايا الأمان تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا موضعية (LineWatch) وخاصية المساعدة على الحفاظ على المسار.

الطرز

تتمتع هوندا CR-V 2015 بخمسة طرز هي: LX، و EX، و EX-L، وTouring. يتميز طراز LX بمحرك قوي، منفذ USB، تقنية البلوتوث وكاميرا خلفية، في حين يتميز طراز EX بعدة مميزات مثل كاميرا مظللة وفتحة في السقف وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، أما طراز EX-L فيتمتع بمقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

يعتبر طراز Touring من هذه السيارة هو الأفضل، فهو يأتي يخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة.

المنافسون

  • مازدا CX-5: تعتبر مازدا CX-5 من السيارات الرياضية ذات الأداء الرشيق، فهي تتمتع بنظام الدفع الرباعي المدمج، نظام التوجيه الحاد، نظام التعليق المحكم، مساحة كبيرة للتخزين، كما تمتع هاتين السيارتين بتوفير في استهلاك الوقود، ومن الممكن تفضيل هوندا CX-5 2015 عند الرغبة بأداء جيد، في حين تعتبر هوندا CR-V roomier فهي الأفضل. 
  • فورد إسكيب: تعتبر فورد إسكيب 2015 من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، فهي ذات قيادة رشيقة ومريحة، كما أنها تتمتع بثلاثة أنواع من المحركات، ولديها كفاءة كبيرة في توفير الوقود، تتمتع فورد إسكيب بمقصورة داخلية مميزة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومقاعد واسعة ومدعمة، وهي ذات موثوقية أكبر من هوندا CR-V 2015، وتعتبر فورد إسكيب 2015 هي الأفضل بكل شيء باستثناء نظام المعلومات والترفيه البطيء.

سيارة هوندا 2016 CR-V

تصنف سيارة هوندا CR-V 2016 بين أفضل سيارات الدفع الرباعي، إنها سيارة عملية تلبي احتياجات مجموعة واسعة من الناس وتحتوي على مساحة كبيرة وتقديرات جيدة لتوفير الوقود ودرجة أمان عالية، ويُعد موديل 2018 جزءًا من جيل مختلف عن موديل 2016، لذلك هناك اختلافات كبيرة بين الاثنين. تتميز 2018 CR-V بتصميم داخلي فسيح وأنيق أكثر من طراز 2016، الأشياء الجيدة المضافة حديثًا؛ مثل Apple CarPlay وأنظمة الأمان المتاحة متوفرة في موديل 2018 ولكن ليس في 2016.

بأقل من ​​سعر سيارة CR-V 2016 مستعملة، يمكنك شراء هيونداي توكسون 2018 جديدة، هذه السيارة لها قيمة ممتازة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى سعرها الأقل من المتوسط​​، وتوقعات الموثوقية العالية، والضمان الطويل، وبشراء سيارة جديدة، ستحصل على تغطية ضمان أطول مقارنة بسيارة مستعملة.

في وقت كتابة هذا التقرير، كان لسيارة CR-V استدعاءين اثنين؛ الأول يتعلق بالوسادة الهوائية الجانبية للسائق، والثاني هو وجود خلل في المحرك حيث يلزم استبدال المحرك. قبل شراء CR-V مستعملة ابحث عن رقم VIN لمعرفة ما إذا كانت استدعاءات السلامة تمت معالجتها.

سيارة هوندا 2016 CR-V

الأداء

  • المحرك: توفر CR-V قيادة مريحة وتوجيهًا سريع الاستجابة ومعالجة موثوقة. محركها ذو الأربع سلندر، والذي يأتي مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT، يصل إلى السرعة المطلوبة بسهولة. 
  • استهلاك الوقود: نظرًا لتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) التي تبلغ 9 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، تعد CR-V واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في تصنيف سيارات الدفع الرباعي لعام 2016.
  • القدرة على السحب: عندما تكون مجهزة بشكل صحيح، فإن هوندا CR-V لديها قدرة سحب قصوى تبلغ 1500 رطل.

السعة والأبعاد

  • السعة: هناك خمسة مقاعد في CR-V. المقاعد الأمامية مريحة، والمقاعد الخلفية لها مساحة كافية للكبار.
  • سعة الصندوق: بسعة تصل إلى 70.9 قدمًا مكعبًا، تعد سعة الشحن في CR-V واحدة من أعلى المعدلات في الفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول CR-V 2016 حوالي 15 قدمًا، وتزن حوالي 3،358 رطل.

الترفيه

 تتميز مقصورة هوندا CR-V بمظهر عصري وتصميم بسيط ومواد ذات جودة عالية، وتأتي مع عدد من الميزات القياسية، بما في ذلك البلوتوث وكاميرا الرؤية الخلفية. وتشمل الميزات المتاحة الملاحة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة.

الأمان

لدى هوندا CR-V 2016 تقييم من أعلى درجات السلامة في الفئة، حيث أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الاصطدام العام والجانبي، وتلقت CR-V أربعة نجوم في اختبار التصادم، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة 2016 CR-V أعلى درجة من اختبار Good في جميع اختبارات التصادم الخمسة، وحازت على جائزة السلامة الأعلى.

تأتي CR-V مثلها مثل العديد من السيارات المدمجة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتاحة التحكم في الطواف، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وهوندا لينواتش (كاميرا موضعية من جانب الراكب)، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحذير من مغادرة الممر، ونظام فرملة التصادم.

الطرز

لدى سيارة هوندا CR-V خمس طرز: LX وSE وEX وEX-L وTouring، يأتي طراز LX الأساسي مزودًا بتقنية Bluetooth وكاميرا الرؤية الخلفية، SE يأتي مع نظام أمان وعجلات 17 بوصة، تضيف EX فتحة سقف ومقاعد أمامية مدفّأة، وتضيف EX-L تنجيد من الجلد ونظام الملاحة. لمزيد من ميزات مساعدة السائق، اذهب مع طراز CR-V Touring؛ ويشمل التحذير الأمامي من الاصطدام، وكبح التخفيف من التصادم، والتحكم التكيفي في الطواف، وأكثر من ذلك. في كل طراز، يكون نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات.

المنافسون

هوندا HR-V

إذا كنت تحب تصميم هوندا CR-V ولكنك ترغب بسيارة أصغر وتكلفة اقل، ففكر في هوندا HR-V، تعد HR-V أقل اتساعًا من CR-V، ولكنها توفر مساحة شحن أكبر من منافسيها من نفس الفئة، وتحتوي على مقاعد خلفية واسعة ومحرك HR-V أربع سلندر أقل قوة من محرك CR-V، ولكنه يقدم تقديرات مذهلة للاقتصاد في استهلاك الوقود تبلغ 8.4 لتر/100كم في المدينة و6.9 لتر/100كم على الطريق السريع عندما تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. أبعاد HR-V الأصغر تجعلها أكثر متعة للقيادة على الطرق المتعرجة. ومع ذلك، لا توفر HR-V ميزات الأمان المتوفرة مثل CR-V، كما أن أدوات التحكم في الصوت والمناخ معقدة.

مازدا CX-5

تقدم مازدا CX-5 أداءاً من الأكثر إثارة للإعجاب في الفئة، وهي أكثر متعة في القيادة من CR-V، مزودة بتوجيه دقيق وازاحة ضئيلة عند المنعطفات ومريحة للقيادة اليومية. محرك CX-5 الأساسي لديه 30 حصان أقل من CR-V، لكنه أوفر في استهلاك الوقود ومع ذلك، فإن CR-V أكثر عملية لأولئك الذين يحتاجون الكثير من مساحة الشحن.

فورد إسكيب

من حيث الأداء، فإن فورد إسكيب لديها ما تقدمه أكثر من هوندا CR-V، في حين أن كلا من سيارات الدفع الرباعي تمتلك قوة متواضعة في المحرك الأساسي، فإن إسكيب متوفرة بمحركين أربعة سلندر تيربو – أحدهما يوفر في استهلاك الوقود بشكل ممتاز والآخر ينتج تسارعًا قويًا. 

سيارة هوندا 2017 CR-V

لا تختلف CR-V 2018 اختلافًا كبيرًا عن نموذج سيارة هوندا CR-V 2017، وعلى الرغم من الاستفادة من ضمان السيارة الجديد وعدم الحاجة إلى القلق بشأن تاريخ الصيانة، إلا أنه لا يوجد سبب مقنع لاختيار 2018 عن 2017؛ حيث أعادت هوندا تصميم CR-V لعام 2017، مما منحها تصميمًا خارجيًا جديدًا وخيارًا للمحرك التوربيني وبنية داخلية محسّنة وتكنولوجيا محدثة للترفيه، بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto، كما أن لديها مساحة أكبر في الشحن والركاب، وتتمتع CR-V بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط قدره 3.5 من أصل خمسة من شركة J.D. Power.

سيارة هوندا 2017 CR-V

الأداء

  • القيادة: يأتي نظام CR-V مع محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 184 حصان، وهو مناسب للقيادة اليومية. توفر CR-V رحلة مريحة وتعد سهلة المناورة في الأماكن الضيقة.
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت CR-V على 41.84 كيلومتر في الغالون في المدينة و 51.5 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع، ويتخطى المحرك المتاح سعة 1.5 لتر كلاً من الرقمين حتى 45.06 و 54.72 كيلومتر في الغالون المدينة/الطريق السريع على التوالي، حيث يخفض استهلاك الوقود في جميع العجلات بمقدار 1.61 كيلومتر في الغالون في المدينة وعلى الطريق السريع.
  • قدرة السحب: يمكن لهوندا CR-V سحب ما يصل إلى 1500 رطلاً.

من الداخل

  • السعة: تتسع CR-V لخمسة مقاعد، حيث تعد ذي مقاعد واسعة، تاركة مساحة كبيرة للبالغين في الخلف. وتتوفر مقاعد أمامية دافئة.
  • المقاعد: تشمل CR-V على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، بالإضافة إلى حبل في المقعد الأوسط، ويمكن استعارة المرساة السفلية من أحد المقاعد المجاورة. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH لنظام الدفع الرباعي SUV تصنيف مقبول، وهو ثاني أعلى معدل لسهولة الاستخدام.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: توفر CR-V 39.2 قدما مكعبا من مساحة الشحن، ومع طي المقاعد الخلفية، تتسع السيارة إلى 75.8 قدمًا مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول CR-V حوالي 15 قدمًا. ويتراوح وزنها بين 3.307 رطلا و 3.512 رطلًا.  

الترفيه

يأتي نموذج LX مزودًا بعجلات من سبائك معدنية مقاس 17 بوصة، وكاميرا خلفية، والتحكم التلقائي في المناخ، وشاشة ترفيه 5 بوصة وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB وستيريو بأربع سماعات. 

تشمل الميزات المتوفرة على: شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات تضم Apple CarPlay و Android Auto، وراديو القنوات الفضائية، ونظام الملاحة، ونظام التعرف على الصوت. هناك أيضًا مجموعة متوفرة من ميزات الأمان المتقدمة التي تشمل كاميرا الرؤية الخلفية المُحدثة ومساعدة الحفاظ على الممرات ومراقبة النقاط العمياء؛ من خلال تنبيه المرور المتقاطع الخلفي والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة CR-V أعلى درجة من “جيد” في جميع اختبارات التصادم التي أجريت، فضلاً عن التصنيف الأعلى للوقاية من الاصطدام الأمامي، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة CR-V خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الاصطدام العامة والجانبية، وحصلت على أربع نجوم في اختبار التصادم.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في CR-V، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: التحذير الأمامي من الاصطدام، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير عند المغادرة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ويوجد أيضًا مراقب انتباه السائق المصمم لتنبيه السائق عند النعاس.

الطرز

تأتي CR-V بأربعة طرز: LX و EX و EX-L و Touring. ويعد طراز EX الخيار الأفضل للعديد من المشترين، حيث أنه مزوّد بمحرك أربعة سلندر وبشاحن توربيني وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ ومقاعد أمامية دافئة ونظام ترفيهي مطوّر؛ يضم شاشة لمس 7 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto. 

يضيف طراز EX أيضًا العديد من ميزات الأمان المتقدمة مثل؛ مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. أما نموذج EX-L فيضيف مواد تنجيد جلدية وستيريو بـ 8 مكبرات صوت. 

المنافسون

مازدا CX-5 2017

تم إعادة تصميم مازدا CX-5 لعام 2017، وهي تحتوي على بنية داخلية من الدرجة الأولى ومساحة كبيرة للركاب، وبفضل معالجتها السريعة وركوبها السلس، تتفوق CX-5 على CR-V في أداء القيادة، بينما تحتوي CR-V على مساحة شحن أكبر ومزيد من ميزات المساعدة المتاحة للسائق وتكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto، والذي لا تقدمه CX-5.

تويوتا RAV4 2017

تأتي RAV4 مع ميزات قياسية أكثر من CR-V، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة و Toyota Safety Sense، التي تجمع بين تحذير الاصطدام الأمامي وكشف المشاة والتنبيه عند المغادرة ونظام تثبيت السرعة التكيفي. بينما توفر CR-V مساحة أكبر للركاب والبضائع ودرجات أمان أفضل وبنية داخلية عالية الجودة، مع إمكانية توصيل Apple CarPlay و Android Auto، كما أنها توفر الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.

سيارة هوندا 2018 CR-V

تتميز سيارة هوندا CR-V 2018 بجودة الركوب المرنة وبمحركها التوربيني الاختياري الذي يوفر الكثير من القوة، أما من داخل فتعمل أرصدتها على تحقيق التوازن بين المنفعة والراحة، وهذا هو سبب كونها واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات أعلى تصنيف، تحتوي أيضًا على مساحتي جلوس ونقل واسعتين.

سيارة هوندا 2018 CR-V مناسبة للعائلات؛ نظرًا لمقاعدها الخلفية الواسعة وصندوق نقلها الكبير ودرجات الأمان الممتازة، كما  أنها تعمل على الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتصميمها الداخلي المريح يعزز جاذبيتها، لكن بعض المنافسين مثل؛ فورد إسكيب وتويوتا راف 4 يقدمون ميزات قياسية أكثر بسعر أقل.

سيارة هوندا 2018 CR-V

الأداء

تتميز بمحركها القياسي أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر يعمل بقوة 184 حصان، جميع الديكورات العالية  تأتي بمحرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر مزود بقدرة 190 حصان، كلا المحركان يأتيان مع ناقل حركة متغير باستمرار (CVT) أوتوماتيكي؛ إذ  تتشابه أرقام قوة المحركين نظريًا لكن الفرق بينهما أكثر وضوحًا على الطريق. يعد المحرك القياسي جيدًا للتجول في جميع أنحاء المدينة، أما محرك التربو فيوفر تسارعًا قويًا سواء إن كنت تنطلق من محطة توقف أو تمر بسرعات عالية على الطريق السريع، قد تلاحظ تباطؤًا بسيطًا في محرك التيربو إذا كنت تضغط على الدوسات بقوة.

تمتلك CR-V ذات الدفع بالعجلات الأمامية 2018 محركًا تقديريًا يمشي 41.84 كم في الغالون في المدينة، و 51.49 كم في الغالون على الطريق السريع بمحركها القياسي، هذه التقديرات مناسبة لفئتها. فيما يمشي محرك التيربو الاختياري 45 كم في الغالون في المدينة و54.71 كم ميلا في الغالون على الطريق السريع، وهو أفضل من كل محرك غير هجين في الفئة ويعمل بنظام الدفع الرباعي يقلل تقديرات الغالون بنسبة 1 في جميع الطرق.

توفر CR-V جودة ركوب مريحة وهو ما يريده معظم المتسوقين في النهاية، وتعزل معظم ضوضاء الطريق والرياح ويتخلص التعليق بسهولة من الصدمات والحفر والأرصفة الخشنة. لن تجد إثارة بقيادة CR-V لكن توجيهها يكفي لضمان الثقة عند الانعطاف وخلال مناورات القيادة اليومية.

من الداخل

تتسع المقاعد لخمسة أشخاص، ويمكنها أن تكون الجلدية  والمقاعد الأمامية مريحة للقيادة طوال اليوم ومدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة جلدية ومدفأة. يوفر المقعد الخلفي مساحة للركاب الأطول كافية لحركة أقدامهم، كما تفتح الأبواب الخلفية لما يقارب 90 درجة.

تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقعد الخلفي، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي (والتي يصعب العثور عليها) ومرساة سفلية واحدة، كما يمكنك استعارة مرساة من المقعد الخلفي للسائق الخلفي لوضع مقعد سيارة في المنتصف؛ إذ من السهل العثور على مثبتات الحبل العلوي على المقاعد الخلفية الخارجية على الرغم من إمكانية الخلط بينها، ومن السهل أيضًا تحديد المثبتات السفلية.

بعد عام2017 أصبحت السيارة تمتلك أكثر التصميمات الداخلية رقيًا في فئتها؛ الديكورات العلوية أنيقة بشكل خاص، وطراز القاعدة يحتوي على الكثير من الأسطح ناعمة الملمس والمواد المتميزة التي تجتمع تفاصيلها لتقدم لوحة ذات جودة عالية.

تتميز بأنها الأكبر في فئتها بـ 39.2 قدمًا مكعبًا خلف مقعدها الخلفي، و75.8 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثاني، منافسيها مثل فورد إسكيب وتويوتا RAV4 مساحتها ليست بعيدة وتساوي 68 و 73.4 قدم مكعب على التوالي. يتميز الصندوق الخلفي فيها بانخفاضه؛ مما يجعل عملية التحميل سهلة، ويمكن أن تكون أرضية صندوق قابلة للتعديل مع المقاعد المسطحة المطويّة أو من خلال خفضها، كما يمكنك اختيار باب خلفي كهربائي وترقيته للعمل عبر مفتاح الاستشعار عن قرب؛ ببساطة حرك قدمك تحته وسيفتح الباب.

الترفيه

تشمل بعض الميزات القياسية في 2018 CR-V أربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ USB، شاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات. أما الميزات الاختيارية تشمل: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وزر تشغيل السيارة والتشغيل عن بُعد، وفتحة في السقف، وستيريو بسماعات خارجية، وستيريو بسماعات بثمانية مكبرات صوت، ونظام صوتي فاخر بتسعة مكبرات، وأربعة منافذ  USB، وراديو، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس 7 بوصة، وميزاتApple CarPlay وAndroid Auto، ونظام ملاحة.

يمكن تحويل نظام المعلومات والترفيه في CR-V إلى برنامج تشغيل يومي حديث على عكس الإصدارات السابقة، هناك أزرار ومقابض مادية للتحكم في بعض الوظائف مثل مستوى الصوت، ويمكن أن يكون النظام بطيئًا قليلاً في الاستجابة إلى اللمسات وأوامر المعالجة، كما يسمح لك Android Autoو Apple CarPlay بدمج هاتفك الذكي في السيارة والوصول إلى التطبيقات وجهات الاتصال والوسائط المفضلة وغير ذلك الكثير.

الأمان

حصلت هوندا CR-V لعام 2018 على تصنيف اختبار التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، فحصدت خمسة من أصل خمسة نجوم في كل من اختبارات التصادم الأمامية والجانبية  وأربعة نجوم في اختبار التمرير. وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تعمل CR-V على دعم جميع اختبارات التصادم الفردية الستة، وهي اختيار السلامة 2018 IIHS، وتمتلك CR-V أيضًا ميزة متفوقة لميزات منع التصادم الأمامية ومقبولة للحصول على أداء المصباح الأمامي.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق الوحيدة التي تأتي قياسية في 2018 CR-V، وهناك ميزات أخرى تتضمن التحذير الأمامي من الاصطدام، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومساعد حفظ الممرات، ودليل مغادرة الطريق، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة جميعها، لكن هوندا القياسية تحتوي عوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه خلفي لحركة المرور؛ فإذا كنت تريد شيئًا بسيطًا مثل مجسات وقوف السيارات الخلفية فعليك وشرائها.

الطرز

  • هوندا CR-V LX: تشمل الميزات القياسية مقاعد قماش، وأربعة مكبرات صوت، وبلوتوث، ومنفذ USB، وشاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات، وكاميرا خلفية، وتتوفر مستشعرات الركن الخلفي (كما هو الحال في كل طراز).
  • هوندا CR-V EX: تتميز بـ تحكم تلقائي مزدوجًا في المناخ، وإدخال مفتاح القرب، وتشغيل السيارة بالزر والتشغيل عن بُعد، وفتحة سقف، ومدفأة للمقاعد الأمامية، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعية، وستيريو بستة مكبرات صوت، وأربعة منافذ USB، وراديو الأقمار الصناعية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، نظامي Apple CarPlay و Android Auto، وتحذير من التصادم الأمامي ومن مغادرة الممر، وفرامل طوارئ أوتوماتيكية، ودليل مغادرة الطريق، ومساعدة في الحفاظ على القيادة، وتحكم تكيفي في الطواف، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ورصد البقعة العمياء، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور.
  • هوندا CR-V EX-L: تتميز بمقاعد جلدية، ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائيًا بأربعة اتجاهات، وعجلة قيادة جلدية، ومفتاح تبديل، وثمانية مكبرات، ورافعة كهربائية، بالإضافة اختيار مدفأة عجلة القيادة، يمكنك الوصول إلى باب الرافعة آليًا وإمكانية التنقل دون استخدام اليدين.
  • هوندا CR-V Touring: تتصدر أفضل طراز مع نظام الملاحة ونظام الصوت المتميز بتسعة مكبرات والمصابيح الأمامية LED.

المنافسون

تويوتا RAV4

تعد سيارة هوندا سي ار في أفضل بكثير من تويوتا RAV4 على النحو العام؛ لأنها تحتوي تصميمًا داخليًا عالي الجودة مع المزيد من مساحة الركاب والشحن، لكن تويوتا لديها المزيد من الميزات القياسية لتفضيلها على هوندا؛ إذ تأتي بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس ومجموعة من الميزات لمساعدة السائق.

فورد إسكيب

تعد فورد إسكيب واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر متعة في القيادة، وذلك بفضل معالجتها الرياضية واثنين من محركات الشحن التوربيني الاختيارية، كما حصلت على تصنيف موثوقية من الدرجة الأولى، بالرغم من ذلك  فإن CR-V أفضل منها فلديها اقتصاد أفضل للوقود ومساحة نقل أكبر بقليل.

سيارة هوندا 2019 CR-V

إن سيارة هوندا CR-V 2019 هي سيارة دفع رباعي جيدة. إنها وسيلة مثالية لمعظم العائلات بفضل مقاعدها الخلفية الواسعة، ودرجات الأمان المتميزة، ومساحة الشحن الكبيرة. من ناحية الأداء فإن CR-V لديها تسارع قوي، إلى جانب قائمة من الميزات القياسية، هناك عدد قليل من الجوانب السلبية لشراء هذه السيارة. تعد CR-V واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة الصغيرة لعام 2019 نظرًا لدمجها المثالي بين الجودة والقيمة.

تعد CR-V واحدة من أكثر السيارات المُوصى بها في فئة الـ SUV. لديها تقديرات متميزة في اقتصاد الوقود، وركوب مريح، وأطنان من الفضاء للركاب و أشياءهم. باختصار، إنها تستحق ما تدفعه مقابلها. ومع ذلك تقدم المازدا CX-5 المزيد من العروض الرياضية المليئة بالرفاهية، التي يجب عليك إلقاء نظرة عليها، تجعل المناورة الرياضية لها والتوجيه الدقيق للقيادة أكثر متعة من CR-V، وتويوتا RAV4 لديها قائمة أطول من تقنيات السلامة القياسية.

الأداء

  • المحرك: على الرغم من أن المحرك الأساسي 4 سلندر سعة 2.4 لترًا بقوة 184 حصانًا تتمتع بقوة كافية، إلا أن المحرك سعة 1.5 لترًا  بقوة 190 لتر والمزود بشاحن توربيني يعد خيارًا أفضل. يتميز هذا المحرك التوربيني رباعي الدفع بتسارع أسرع وتقديرات أفضل لأميال الوقود. يأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، يستفيد بشكل جيد من الطاقة المتاحة. لتحاكي التحوّلات ليشعر وكأنه ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي، وأنه لا يخلق ضوضاء طائشة من المحرك، وهي مشكلة شائعة في CVTs. الدفع الأساسي بالعجلات الأمامية، ويتوفر الدفع الرباعي بالكامل.
  • استهلاك الوقود: تقطع طرازات CR-V المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات ومحرك أمامي 41 كيلو متر في الغالون في طرق المدينة، و51 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع، وهي تقديرات جيدة ضمن فئتها. تحصل النماذج ذات المحرك التوربيني رباعي الدفع والقوة الأمامية على 45 كيلو متر في المدينة و54 كيلو متر على الطريق السريع، وهي أعلى من بعض التقديرات بين سيارات الـ SUV غير الهجينة.
  • السيارة على الطرقات: تتميز الـ CR-V برحلة مريحة. لديها الحد الأدنى من لف الجسم حول الزوايا ونظام التعليق الذي يعمل بسلاسة على المطبات في الطريق. سوف يرغب المتسوقون المهتمون بالمعالجة السريعة والتوجيه الدقيق في إلقاء نظرة على Mazda CX-5 أو فورد اسكيب.

من الداخل

  • السعة والمقاعد: إن المساحة الداخلية لـ CR-V والراحة الشاملة هي أبرز معالمها. ستجد مقاعد تتسع إلى خمسة أشخاص في صفين. بالإضافة إلى ذلك، المقاعد الخلفية لديها مساحة كبيرة للبالغين. تنجيد القماش يأتي قياسي، وتتوفر مقاعد مزينة بالجلد. كما تعد المقاعد الأمامية المُسخنة بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعاً ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات اختيارية أيضًا. يمكنك أيضًا الحصول على مقود مسطح مُغطى بالجلد. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام CR-V’s LATCH لعام 2019 ثاني أعلى تصنيف من المقبول لسهولة استخدامه.
  • جودة المقصورة الداخلية: يحتوي CR-V على واحد من أجمل التصميمات الداخلية في الفئة. تتميز سيارة هوندا هذه بمقصورة جيدة التصميم وعصرية، تتميز بمواد ناعمة الملمس عالية الجودة في جميع أنحائها، خاصةً في الديكورات الفارهة.
  • مساحة الشحن: هناك 39.2 قدم مكعب من مساحة الشحن مع المقاعد الخلفية للأعلى، و75.8 قدم مكعب من المساحة عند طيها. هذه من بين أعلى التقديرات في الفئة. ارتفاع منطقة الشحن يجعل من السهل تحميل البضائع الثقيلة. يتوفر باب خلفي كهربائي ورافعة باب حر اليدين.

الترفيه

تشمل الميزات شاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات وبلوتوث ومنفذ USB وأربعة مكبرات صوت. يمكنك تزويد CR-V بعدد من الترقيات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وثلاثة منافذ USB إضافية وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة و Android Auto وApple CarPlay.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة CR-V جائزة أفضل سيارة باختبار السلامة لعام 2019 ومنحها أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم التي أجريت. حصلت المصابيح الأمامية في إطار CR-V Touring على تصنيف مقبول للرؤية الخارجية، وتوفر الطرز المزودة بنظام الفرامل للتخفيف من الاصطدام، وأعطي مستوىً ممتازاً في منع التصادم الأمامي، وهو أعلى تصنيف أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وأعطيت السيارة أيضاً أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد.

تأتي CR-V بكاميرا أساسية للرؤية الخلفية. وللحصول على مزيد من ميزات الأمان المتقدمة يتعين عليك تجاوز القاعدة الأساسية. تشمل خيارات السلامة الأخرى التحذير من مغادرة الخط، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور من الخلف، والتخفيف من التصادم ، والتحذير من التصادم الأمامي ، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ ، وتخفيف رحيل الطريق ، وأجهزة استشعار الركن الخلفية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

الطرز

تأتي سيارة هوندا CR-V بأربعة طرز: LX وEX وEX-L وTouring. لا يوفر الجزء الأساسي الكثير من الميزات، لذلك نوصي بالانتقال إلى الـ EX على الأقل. من خلال القيام بذلك، ستحصل على مزيد من معدات السلامة والراحة والتكنولوجيا، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء، والمقاعد الأمامية المدفّأة، ونظام المعلومات والترفيه مع تكامل الهاتف الذكي. تأتي هذا القطع أيضًا مع محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

تضيف الطرز EX-L وTouring مزيدًا من ميزات الراحة مثل؛ باب الرفع الكهربائي والمزيد من الرفاهية مثل الجلود الداخلية ونظام ستيريو متميز.

المنافسون

مازدا CX-5

إذهب مع مازدا سي اكس 5 إذا ركزت بشدة على الأداء. تتميز هذه السيارة بخاصية التعامل مع السيارات وتوجيهها الدقيق، ولكنها لا تزال تحافظ على رحلة مريحة، حتى على الرصيف المكسور. تتمتع كل من سيارات الدفع الرباعي (SUV) بتصميمات داخلية جميلة، لكن CX-5 تتمتع بمظهر وأسلوب أكثر تطوراً. يعد CR-V خيارًا أفضل إذا كنت تبحث عن الحصول على أكبر مساحة من سيارات الدفع الرباعي. تحتوي على مساحة أكبر للركاب وحمولة شحن أكبر من CX-5 بنحو 16 قدمًا مكعبة. إن الاختيار بين هذين النوعين من سيارات الدفع الرباعي المرموقة سيأتي إلى التفضيل الشخصي.

تويوتا RAV4

تأتي تويوتا راف 4 بعدد كبير من الميّزات الفاخرة، بما في ذلك بعض الميزات التي يتعيّن عليك دفعها إضافيًا للحصول على CR-V. وتشمل هذه التكنولوجيا تكامل الهاتف الذكي والكثير من تكنولوجيا السلامة مثل؛ التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. محرك RAV4 الأساسي مرتفع، لكنه أيضًا أكثر قوة وفعالية في استهلاك الوقود على الطريق السريع من أيٍ من محركات CR-V المتوفرة. ومع ذلك، فإن CR-V هي سيارة أفضل بشكل عام، تحتوي على مساحة أكبر للركاب والبضائع وسعر يبدأ أقل من RAV4.

السابق
دليلك الشامل عن جميع أنواع السيارات
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مورانو