أثاث وأجهزة منزلية

مشاكل شاشات tcl

مشاكل شاشات tcl

شركة tcl

تي اس ال، شركة صينية متخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مثل التلفزيونات والهواتف النقالة والتكييفات والغسالات والثلاجات، تأسست في عام 1981، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة هويزو، وقد تم إدراجها في بورصة هونغ كونغ وبورصة شنتشن، وقد تعاقدت مع شركة الكاتل للهواتف النقالة منذ عام 2004.

تنتج شركة تي اس ال مجموعة من شاشات التلفاز المسطحة بمختلف الأحجام من 32 بوصة وحتى 55 بوصة، وعند شرائها من قِبل العملاء، يواجه البعض مشاكل في الشاشة، سواء كان لعيوب مصنعية، أو لمشكلات تقنية.

مشاكل شاشات tcl

الإضاءة

قد يظهر على الشاشة بعض المشكلات التي تتعلق بالإضاءة والسطوع، حيث يحدث في بعض الأحيان ومضات مفاجئة أو خلل في الإضاءة الذاتية، والسبب في ذلك هو حدوث ارتخاء لكابل الشاشة، أو خلل ما، وللتخلص من تلك المشكلة يجب التأكد من سلامة الكابل وربطه جيدا مع الحاسوب ببراغي التثبيت، وقد يكون السبب أيضا في كابل الطاقة نفسه لهذا يجب فحصه جيدا أو استبداله بآخر.

ظهور خطوط عمودية

تظهر على بعض شاشات tcl خطوط عمودية سوداء أو ملونة، ولحل تلك المشكلة يجب فحص كابل الفيديو أو الطاقة، وعمل تحديث لكرت الشاشة، وفي حال استمرار نفس المشكلة، يجب في هذه الحالة استبدال الشاشة بأخرى.

البيكسلات المتعبة أو الميتة

قد يظهر على الشاشة مربع أسود غير مضيء، ويسمى بالبيكسل الميت، ويعود سببه إلى عطل في لوحة الشاشة، كما تظهر أيضا مربع باللون الأحمر أو الأخضر الأزرق ويسمى بالبيكسل المتعب، ومن الممكن أن يختفي مُجدّدًا، ولحل المشكلة يجب الاتصال بخدمة الصيانة المعتمدة لدى وكلاء شركة tcl.

دقة الشاشة

من الممكن أن تتغير دقة الشاشة بسبب مشكلة في كرت العرض أو التعريف الخاص به، ولحل المشكلة يجب تحديث التعريف أو شراء كارت جديد.

انطفاء الشاشة تلقائيًّا

قد تنطفئ الشاشة بشكل تلقائي بسبب قلة كفاءة الطاقة الموصولة بالشاشة، في هذه الحال يجب فحص كابل الطاقة والتأكد من أنه موصول جيّدًا، وعمل فحص للحمل على الشبكة، ومن الممكن أن يكون السبب خلل في محول الطاقة الداخلي والخارجي، كما يجب فحص غطاء الشاشة وفي حال كان شديد الحرارة يجب في هذه الحال تبديل الشاشة.

مواصفات شاشات tcl

شاشة tcl 32 بوصة

شاشة مسطحة تزن 4.5كغم، من نوع LED، تعمل بدقة HD 13600×768، وتباين الشاشة Mega Contrast، تعمل بإضاءة 240م2 للشمعة.

شاشة tcl سمارت 32 بوصة

شاشة مسطحة LED، يبلغ وزنها 4.5كغم، تعمل بدقة HD 1366×768، وبإضاءة 240م2/شمعة، تعمل بنظام التشغيل Linux، وتدعم خاصية الواي فاي، حيث يمكن من تصفح الإنترنت باستخدام انترنت سلكي أو لا سلكي، تحتوي على ثلاثة مداخل HDME، بالإضافة إلى مدخلين فلاشة، تتيح الشاشة استخدام تطبيق نتفليكس وديلي موشن واليوتيوب وفيلم بوكس لايف، كما تحتوي على نظام خاص لحماية الأطفال Toon Goggles.

شاشة tcl Full HD 40 بوصة

شاشة مسطحة LED يبلغ وزنها 6.35كغم، تعمل بدقة 1920×1080، وشدة إضاءة 240م2/شمعة، تحتوي على مدخلين HDME ومدخلين فلاشة.

شاشة tcl Full HD سمارت 43 بوصة

يبلغ وزنها 7.6كغم، تعمل بدقة 1920×1080، وشدة إضاءة 270م2/شمعة، وتعمل بنظام تشغيل ذكي من نوع Linux، وتدعم خاصية الواي فاي، وتتيح استخدام تطبيقات نتفليكس وديلي موشن وفيلم بوكس ويوتيوب.

مزايا شاشات tcl

تتوفر شاشات tcl بالفئة العادية وفئة سمارت التي تعمل بنظام الأندرويد وتتميز بالجودة العالية، كما تتيح البحث عن برنامج معين أو مسلسل من خلال محرك البحث جوجل عن طريق الصوت، كما تحتوي الشاشات على ذاكرة داخلية سعة 16 جيجا لتحميل التطبيقات والبرامج، ويتوفر بها سماعات 3d من نوع Harman/Dardon، كما أنها تدعم جميع الوسائط بمختلف امتداداتها، ويتوفر بها خدمة الواي فاي 5 جيجا هرتز أو 2.4 جيجا هرتز، ويُرفق مع الشاشة ريموت للرسيفر وريموت لأجهزة الملتميديا.

السابق
ميزات ماكينة فريجيدير للقهوة
التالي
أفضل دفاية منزلية