بنوك ومصارف

مصرف الاستثمار العراقي

مصرف الاستثمار العراقي

تأسيس مصرف الاستثمار العراقي

تم تأسيس مصرف الاستثمار العراقي في جمهورية العراق برأس مال يبلغ حوالي 100 مليون دينار عراقي، بموجب مبادئ قانون الشركات المعدل لعام 1983 رقم 36، فيما تم حصوله على ترخيص للعمل بمثابة مؤسسة مصرفية من قبل البنك المركزي العراقي خلال عام 1993، وبدأ نشاطه في القطاع خلال عام 1993، ومنذ ذلك الحين ولغاية وقتنا الحالي يبذل أقصى الجهود من أجل تقديم أفضل تجربة مصرفية لجميع المتعاملين معه، وذلك من خلال شبكة الفروع الواسعة التي يملكها، والمنتشرة في مختلف المناطق والأحياء العراقية، وعلى ذلك يضم اليوم نسبة عالية من العملاء، وما يزال يعمل على جذب عملاء جدد. 

مسيرة عمل مصرف الاستثمار العراقي

استطاع المصرف منذ نشأته وحتى يومنا هذا من النمو والتطور بشكل كبير، حيث ازداد رأسماله إلى ما يقدر بـ 250.000.000.000 مليار دينار عراقي، وسرعان ما تمكن من ضم شريحة واسعة من العملاء، وبات يقدم مختلف أنواع الخدمات والمنتجات المصرفية والمالية لهم؛ من خلال مجموعة كبيرة من الفروع التابعة له، والبالغ عددها 16 فرع، إلى جانب أنه يملك العديد من المكاتب التي يتخصص كل منها في مجال معين، ونذكر منها على سبيل المثال؛ مكتب بيع وشراء العملات الأجنبية، ومكتب الوساطة لبيع وشراء الأسهم المالية، مع العلم أن جميعها متخصص في توفير الخدمات المصرفية، 

إقرأ أيضا:شركات التأمين في سلطنة عمان

أهداف مصرف الاستثمار العراقي

يصنف مصرف الاستثمار العراقي واحداً من أهم وأبرز المصارف الرائدة في المنطقة، حيث يلعب دور فعال وحيوي في عملية تعزيز ودعم اقتصاد البلد، وذلك من خلال حشد جمع المدخرات الوطنية، والعمل على تشغيلها والاستثمار بها بكافة الوسائل المباشرة وغير المباشرة، وذلك ضمن مشاريع من شأنها أن تعود بالفائدة على حاملي الأسهم والعراق ككل، حيث يقوم المصرف على توفير باقة متميزة من الخدمات عبر الاستعانة بأحدث الطرق، من أجل ضمان تغطية متطلبات أكبر شريحة ممكنة من العملاء. 

فروع المصرف في جمهورية العراق

يمتلك المصرف شبكة كبيرة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي، والتي تتوزع في مختلف أحياء ومناطق جمهورية العراق، بشكل يضمن وصول كافة العملاء إلى أي منها بكل سهولة وسرعة، ونشير فيما يلي إلى أماكن تواجد البعض منها، إلى جانب أرقام التواصل الخاصة بها على النحو التالي: 

  • الفرع الرئيسي: يقع في حي الوحدة داخل العاصمة بغداد، محلة رقم 902، زقاق 2، بناء 27، إلى الجوار من مستشفى العلوية الأهلي، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين فيه من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية؛ 07715191450، أو 07901470675.
  • فرع العمارة: يقع في حي الكفاءات داخل مدينة العمارة، في الجهة المقابلة من مصرف الرافدين، ويمكن التواصل معه هاتفياً على الرقم 07705599440. 
  • فرع كربلاء: يقع على شارع المصارف في كربلاء، في الجهة المقابلة من نقابة المعلمين، ويمكن التواصل مع موظفي خدمة العملاء به عبر الاتصال على الرقم 07734533920، أو 07806278162.
  • فرع الشريفين: يقع في منطقة الكاظمية، عند ساحة الزهراء، فيما يمكن التواصل مع ممثلي الخدمة العاملين فيه على الرقم 07822961464. 
  • فرع المنصور: يقع في حي المتنبي داخل منطقة المنصور، وتحديداً في الجهة المقابلة من سوق الوشاش، فيما يمكن التواصل معه عبر الهاتف على الرقم 07714101359.
  • فرع الحلة: يتخذ مقراً له في قضاء الحلة، ضمن منطقة محلة الجامعين، فيما يمكن التواصل معه على الرقم 07502818820.
  • فرع الحريري: يقع على شارع الإمام الأعظم في بغداد، في الجهة المقابلة من إعدادي الحريري، فيما يمكن التواصل مع أحد موظفي الخدمة العاملين فيه هاتفياً على الرقم 07704594715.
  • فرع البصرة: يقع ضمن حي الزهور في كرارة، في الجهة المقابلة من غرفة تجارة البصرة، ويمكن التواصل معه على أحد الأرقام التالية؛ 07705699775، أو 07801428065.
  • فرع السليمانية: يقع في خانقة، في الجهة المقابلة من مستشفى السليمانية الأهلي، ويمكن التواصل معه عبر الاتصال على الرقم 07704616412.
  • فرع النجف: يقع على شارع الكوفة في مدينة النجف، عند مجمع غرفة تجارة النجف، كما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة به من خلال الاتصال على الرقم 07809665152.
  • فرع أربيل: يقع ضمن حي زانكو في أربيل، وتحديداً في الجهة الخلفية من محطة وقود أكار، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة به من خلال الاتصال على الرقم 07704616404.
  • فرع الشعب: يقع ضمن حي الشعب في بغداد، على شارع 38، محلة رقم 337، عمارة رقم 15، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين به على الرقم 07728065766.

خدمات مصرف الاستثمار العراقي

يقدم هذا المصرف الرائد في القطاع مجموعة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية لكافة المتعاملين معه؛ حيث يسعى بشكل دائم إلى ضمان تلبية احتياجاتهم المصرفية على اختلافها بمستوى عالي من الجودة والكفاءة، حيث يتم ذلك على يد كوادر من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في المجال، والتي لعل من أبرزها التشكيلة المتعددة من الحسابات التي يوفرها أمامهم، والتي تتميز كل منها بخصائص معينة من شأنها مساعدة العميل على إدارة أمواله، ونذكر منها الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، والوديعة الثابتة، إلى جانب بعض أنواع القروض، مثل: قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، التسهيلات بالحساب المكشوف، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، ونذكر منها: خدمة إصدار السفاتج، والصكوك المصدقة، وخطابات الضمان، والاعتمادات المستندية، والحوالات المصرفية، ونظام R.T.G.S للمدفوعات، وتداول الاسهم عن طريق شركة الإثمار للوساطة المالية، والمقاصة الالكترونية (A.C.H).

إقرأ أيضا:خدمات وزارة العدل الإماراتية

آلية التواصل مع المصرف

يحرص المصرف دائماً على تلبية متطلبات كافة المتعاملين معه؛ من خلال تقديم أجوّد أنواع المنتجات والخدمات المصرفية، بهدف ضمان المحافظة على ثقتهم به، وانطلاقاً من هذا المبدأ عمل على توفير أرقام تواصل خاصة به، بحيث يمكن للعملاء التواصل مع أحد ممثلي الخدمة عليها في حال مواجهة أي مشاكل، أو وجود أي استفسارات أو أسئلة لديهم، إذ يمكنهم ذلك من خلال الاتصال هاتفياً على الرقم 9647193010+، أو على الرقم 9647199042+، كما تجدر الإشارة هنا إلى إمكانية التواصل معه من خلال النموذج الذي يوفره على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به على شبكة الإنترنت، والذي يمكن الوصول إليه عبر الانتقال إلى صفحة اتصل بنا، ليظهر على ذلك مجموعة من الخانات المطلوب تعبئتها بمعلومات العميل، وتتمثل بكل من الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وعنوان الموضوع، ومحتوى الرسالة، مع العلم أنه بالإمكان دائماً زيارة مقر المصرف الرئيسي أو أحد الفروع التابعة له. 

إقرأ أيضا:أرامكس جدة

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن المصرف حرص على توفير رقم هاتف مخصص لاستقبال الشكاوى، ألا وهو 07700544496، بحيث يمكن للعملاء الاتصال عليه مباشرةً للحصول على حلول مناسبة من قبل القسم المعني، بالإضافة إلى إمكانية تعبئة نموذج الشكاوى الذي يتيحه على موقعه الإلكتروني، والذي يطلب مجموعة من المعلومات، مثل: اسم مقدم الشكوى، ورقم الهاتف، ونوع الحساب، والبريد الإلكتروني، والوظيفة، وموضوع الشكوى، والفرع،  ليتم التعامل مع الطلب بجدية تامة عند استلامه من قبل القسم المعني، والرد فور تطوير حل يلبي حاجة العميل. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
بنك ستاندرد تشارترد في البحرين
التالي
البنك المصري لتنمية الصادرات