بنوك ومصارف

مصرف الوركاء

مصرف الوركاء

تأسيس مصرف الوركاء

تم تأسيس مصرف الوركاء للاستثمار والتمويل خلال عام 1999 في جمهورية العراق، إذ يمثل واحد من المصارف التجارية العراقية التي تمكنت منذ نشأتها ولغاية يومنا هذا من ترسيخ اسمها في أذهان أبناء المجتمع، وذلك من خلال العمل المستمر الذي يقوم به من أجل التوسيع من أعماله، وجذب أكبر نسبة ممكنة من العملاء، إلى جانب تقديم باقة شاملة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تعمل على تلبية احتياطات ومتطلبات كافة المتعاملين معه؛ إذ يهدف عبر ما يقوم به من أنشطة إلى المساهمة بصورة فعالة وإيجابية في مجال التنمية الاقتصادية في العراق، بما يتوافق مع أحكام قانون البنك المركزي العراقي، وما يضعه من تعليمات، وبما يتوافق أيضاً مع قانون الشركات، وجميع القوانين ذات الصلة. 

مسيرة عمل مصرف الوركاء

يسعى البنك على نحو دائم إلى تحقيق أهدافه، وخدمة أكبر شريحة ممكنة من العملاء، وعلى ذلك بات يغطي بخدماته خمسة وأربعون فرعاً موزعين في العاصمة بغداد وشتى المحافظات العراقية الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمتلك مجموعة من المكاتب المتخصصة بأكثر من مجال، ونذكر منها: مكتب الصيرفة للعملات الأجنبية، و مكاتب الوساطة لبيع وشراء الأسهم المالية، مع العلم أن جميعها متخصصة في توفير كافة الخدمات المصرفية، بما يضمن تلبية متطلبات كافة العملاء. 

إقرأ أيضا:قروض شخصية Personal Loans البحرين

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن هذا المصرف له العديد من التعاملات الواسعة مع كافة القطاعات الحكومية، والقطاعات المختلطة، بما يتضمن دوائر الدولة، مثل: البلديات، ووزارة الأشغال، ووزارة الزراعة، وأمانة بغداد وما يتبع لها من دوائر، بالإضافة إلى الشركة العامة للسيارات عبر تسويق السيارات، والمجالس الاستشارية للعاصمة بغداد، والشركة العامة للمواد الانشائية، وشركة بغداد للمشروبات الغازية، والشركة الوطنية للصناعات الكيماوية والبلاستيكية، وشركة التمور العراقية، كما يجري العمل من أجل تقديم خدمات المصرف في العديد من المؤسسات الأخرى، إذ تجدر الإشارة هنا إلى أن رأس مال مصرف الوركاء يصل إلى 24 مليار دينار عراقي تقريباً مدفوع بشكل كامل. 

الخدمات المقدمة من مصرف الوركاء

يعمل البنك على بذل أقصى الجهود من أجل ضمان ربط كل عميل بالخدمة المصرفية التي من شأنها أن تعمل على تلبية حاجته، وذلك من خلال تطوير مجموعة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية عالية الجودة، ونشير فيما يلي إلى بعض الخدمات التي يقدمها على النحو التالي: 

  • يتيح إمكانية فتح حسابات جارية؛ سواء بواسطة العملة المحلية المتمثلة بالدينار العراقي، أو باستخدام العملات الأجنبية. 
  • يتيح إمكانية حسابات التوفير. 
  • يعمل على تقديم خدمة فتح الاعتمادات المستندية من أجل استيراد وتصدير البضائع. 
  • يتيح خدمة تحويل المبالغ المالية داخلياً وخارجياً. 
  • يتيح خدمة تحويل أرصدة الحسابات داخل العراق. 
  • يتيح إمكانية إصدار خطابات الضمان بجميع أنواعها. 
  • يتم استخدام مكتب الوساطة التابع للمصرف في عملية بيع وشراء الأسهم المالية، من أجل الاستثمار لكل من المواطنين والأجانب. 
  • يتم استخدام مكتب الصيرفة الخاص التابع له في عملية تزويد المشتركين بالعملات الأجنبية. 
  • يتيح خدمة حصول العميل على بطاقة مدرار الشرائية والائتمانية، بالإضافة إلى خدمات جهاز الصرف الآلي فور الاشتراك مع المصرف.
  • يتيح إمكانية حصول العميل على فرصة الاستمتاع بخدمات الفيزا كارد العالمية. 
  • يتيح للعملاء إمكانية سداد قيمة فواتير الخدمات المترتبة عليهم، مثل: الكهرباء، والماء، والهاتف النقال، والهاتف الأرضي، وذلك عبر خدمة إيجابي التي يوفرها، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية شحن الهاتف النقال عبر استخدام خدمة إيصال المقدمة من قبله. 
  • يتيح البنك خدمة نقل المبالغ المالية عبر خدمة ويسترن يونيون العالمية، والتي تعمل على مساعدة الأفراد على نقل المال من أي مكان إلى مكان حول العالم. 
  • يتيح المصرف لكافة العملاء المشتركين في الخدمات المصرفية التابعة لبرنامج التعاوني بإمكانية تبضع الأجهزة الكهربائية عبر النظام التقسيط، إلى جانب التسوق للمواد المنزلية، بالإضافة إلى إمكانية شراء العميل سيارة بنظام الأقساط المريح من خلال الشركة العامة لتجارة السيارات. 

فروع المصرف

يبذل البنك أقصى الجهود على مدار الساعة بهدف ضمان تقديم تجربة مصرفية متميزة للعملاء، وتسهل عليهم أي إجراءات بنكية، وعلى ذلك حرص على توزيع الفروع الخاصة به في مختلف أنحاء العراق، من أجل التحقق من وصول العملاء إلى أي من الخدمات التي يقدمها خلال أقصر وقت ممكن، ودون عناء التوجه إلى منطقة أخرى بعيدة عن مكان تواجده الجغرافي، حيث له حضور في كافة المحافظات، ونشير فيما يلي إلى مواقع تواجد البعض منها إلى جانب أرقام الهاتف المخصصة لها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:بنك بوبيان الكويت
  • يقع فرع في الوزيرية، عند الكلية التقنية في بغداد، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647707228396. 
  • يقع فرع في الزعفرانية، عند مبنى شركة بغداد للمشروبات الغازية، ضمن حي الربيعي، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647703466066.
  • يقع فرع ضمن مدينة راوة في الأنبار، في الجهة الأمامية من ستاد راوة الرياضي، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647811440331.
  • يقع فرع في بعقوبة ضمن محافظة ديالى، وتحديداً على شارع خريسان، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647906812851.
  • يقع فرع على شارع الكراج في محافظة كربلاء، على مسافة قريبة من ساحة الشاير، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647706026757.
  • يقع فرع في الناصرية ضمن حي سراي في محافظة ذي قار، وتحديداً على شارع مكتب البريد، في الجهة الأمامية من سينما باتها، فيما يمكن التواصل مع أحد مدير الفرع من خلال الاتصال على الرقم 009647807564257. 

خدمات المصرف عبر الإنترنت 

باتت شبكة الإنترنت خلال السنوات الأخيرة تدخل في العديد من المجالات والقطاعات، وتساعد المستخدمين على الوصول إلى كافة احتياجاتهم من خلالها، دون بذل أي مجهود أو تضييع للوقت، لذا يزداد الإقبال على التوجه إليها كخيار أول عوضاً عن الطرق التقليدية، وعلى ذلك ومن أجل مواكبة هذا التطور الكبير؛ قام مصرف الوركاء على تحويل العديد من الخدمات والمنتجات التي يقدمها من خلال فروعه المتواجدة على أرض الواقع، إلى خدمات رقمية يمكن الحصول عليها عبر شبكة الإنترنت، أي أصبح بإمكان العملاء لديه تلبية متطلباتهم في القطاع من أماكنهم، ودون الحاجة إلى زيارته بشكل شخصي، وذلك عبر منصة تتمتع بأقصى درجات الأمان والحماية والخصوصية، إذ لا داعي للقلق من التعامل مع المصرف من خلالها، وتجدر الإشارة هنا إلى إمكانية الاشتراك بها من خلال تعبئة النموذج الخاص بها، والمتوفر على موقع المصرف الإلكتروني، بينما نشير فيما يلي إلى بعض الأمور التي يمكن إجرائها إلكترونياً على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:أكثر وظيفة بالكويت عرضاً
  • تتيح الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل المصرف لكافة المتعاملين معه إمكانية الوصول إلى الحسابات الخاصة بهم طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة، بكل سهولة وسرعة. 
  • تتيح للعملاء إمكانية استعراض أرصدة الحسابات الخاصة بهم، بالإضافة إلى القدرة على الإطلاع على المعاملات التي تخصهم. 
  • تتيح للعملاء إمكانية الوصول إلى بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم. 
  • تتيح للعملاء إمكانية إجراء تحويلات المبالغ المالية من خلالها بكل أمان وسرعة.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
فروع بنك ناصر الاجتماعي
التالي
بنك أبوظبي الوطني في الكويت