حاسبة القروض العقارية البحرين

حاسبة القروض العقارية البحرين

حاسبة القروض

هي أداة توفرها البنوك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو تطبيق الأجهزة الذكية، وهي تمكن العملاء من تحديد قيمة التمويل التي يرغبون بالحصول عليها، سواء كان ذلك للقروض الشخصية أو القروض العقارية، وذلك بالاعتماد على العديد من العوامل التي يتم حساب قيمة القرض الشهري عليها، أما في حالة البنوك التي لا توفرها في الموقع، فإنه يمكن زيارة فرع البنك، والاستعانة بأحد الموظفين للحصول على كافة التفاصيل.

حاسبة القروض العقارية

عند البحث في بنوك البحرين فإن العديد منها يوفر حاسبة القروض العقارية على الموقع، وهي تعمل بالشكل الآتي:

بيت التمويل الكويتي

هو أحد البنوك التي يوجد فرع خاص بها في البحرين، والذي يتيح للعملاء الحصول على القروض العقارية منه، ويتم الدخول إلى حاسبة التمويل التجاري، ثم اختيار نوع الحاسبة، وفي هذا الحالة يتم اختيار العقارات، وإدخال مبلغ القرض الكلي، ثم تحديد فترة السداد بالشهور، ثم إضافة النسبة المئوية، والضغط على احسب، وحينها تظهر القيمة الشهرية للقرض.

إعلان السوق المفتوح

بنك الإثمار

للحصول على ناتج حاسبة القروض العقارية في هذا البنك فإنه يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة بها على الموقع الإلكتروني للبنك، ويمكن بالبداية معرفة قيمة التمويل، وذلك بتحديد الدخل الشهري، والوضع الوظيفي للعميل، والفترة الزمنية بالسنوات، ثم الضغط على احسب، وحينها يظهر أعلى مبلغ ممكن للتمويل، وقيمة القرض الشهري.

مجموعة البركة المصرفية

يتيح هذا المصرف أيضاً إمكانية حساب القرض العقاري من خلال الموقع الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال إضافة سعر العقار، وقيمة الدفعة الأولى، والدخل الشهري، والمصاريف الشهرية، وعدد سنوات الاستحقاق، وجنس العميل، والعمر، وحينها تظهر قيمة القسط الشهري، ومعدل الربح السنوي، ومبلغ التسديد بالكامل.

اقرأ أيضاً:  كيفية إلغاء سجل تجاري البحرين

حساب القروض العقارية في البنوك الأخرى

يوجد العديد من البنوك الأخرى التي تقدم القروض العقارية في البحرين، وعلى الرغم من عدم وجود حاسبة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، إلا أنه يمكن زيارة أحد فروع البنك لمعرفة كافة التفاصيل المرتبطة بذلك، ومنها:

بنك البحرين الوطني – القرض السكني

يشترط البنك ألا يقل حساب العميل عن 350 دينار، وتصل نسبة الفائدة في هذا القرض إلى 3%، وهو يوفر مبلغاً بقيمة عالية؛ حيث تصل إلى 350 ألف دينار، وتصل فترة السداد إلى 300 شهر، كما تبلغ نسبة التمويل 85% من سعر العقار، ويمكن الاستفادة منه لتمويل الوحدات السكنية الجاهزة، أو شراء الأراضي وتجديد المنازل الحالية.

بنك البحرين الإسلامي – التمويل العقاري

يشترط ألا يقل الدخل عن 500 دينار، كما يجب تسديد 10% من قيمة العقار، وتبلغ أعلى قيمة تمويل: 500 ألف دينار، كما تصل مدة السداد إلى 25 سنة، ويشمل التمويل تمويل العقارات السكنية، والأراضي بهدف البناء عليها، والعقارات التجارية.

بنوك أخرى

  • HSBC – قرض الرهن العقاري: يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 400 دينار، وأن يقوم بتسديد 20% من قيمة العقار دفعة أولى، بالإضافة إلى أنه يشترط تحويل الراتب، وتصل فترة السداد إلى 25 عاماً.
  • بي ام أي بنك – التمويل العقاري: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 400 دينار، كما يجب تسديد 10% من قيمة الدخل دفعة أولى للعقار، وتبلغ فترة السداد 30 عاماً.
  • البنك الأهلي المتحد: يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 3 آلاف دينار، وأن يتم تسديد 10% من السعر كدفعة أولى، كما يشترط أيضاً تحويل الراتب.
  • بنك البحرين والكويت – القرض العقاري: يجب ألا يقل دخل العميل عن 350 ديناراً، وأن تكون الدفعة الأولى ما يعادل 20% من قيمة العقار، ويصل مبلغ التمويل إلى 750 ألف دينار، كما تبلغ مدة السداد 25 عاماً.
  • المصرف الخليجي التجاري – التمويل السكني: هو تمويل إسلامي لا يشترط تحويل الراتب، إلا أنه يشترط ألا يقل الدخل عن 250 دينار، وأن تكون الدفعة الأولى تعادل ما نسبته 25% من قيمة العقار، ويصل الحد الأعلى للتمويل 400 ألف دينار.
اقرأ أيضاً:  ما الفرق بين القرض الشخصي وقرض السيارة

مقالات مشابهة

الحسابات الجارية Current Accounts في السودان

الحسابات الجارية Current Accounts في السودان

10 أخطاء لا يقع فيها البائع المحترف

10 أخطاء لا يقع فيها البائع المحترف

قرض شخصي بدون كفيل

قرض شخصي بدون كفيل

بنك امدرمان الوطني في السودان

بنك امدرمان الوطني في السودان

حسابات التوفير Saving Accounts تونس

حسابات التوفير Saving Accounts تونس

خدمة عملاء البنك الأهلي المصري

خدمة عملاء البنك الأهلي المصري

الحسابات الجارية Current Accounts في تونس

الحسابات الجارية Current Accounts في تونس