أثاث وأجهزة منزلية

معارض أثاث مستعمل في الشارقة

معارض أثاث مستعمل في الشارقة

الأثاث المستعمل

يُعرف الأثاث عموماً بأنه كل ما يحتاج المنزل إليه ليصبح مكاناً ملائماً للعيش؛ بحيث يتوفر فيه وسائل الراحة التي يحتاجها الفرد في حياته بشكل يومي، وهو عادة ما يُصنع من الخشب أو المعادن، أو نتاج لاندماج هذين العنصرين، إضافة إلى الزجاج والرخام والبلاستيك، لينتج عنه لوازم غرف المنزل؛ من أسرّة وغرف جلوس ومقاعد وأطقم كنب ومناضد وما إلى ذلك، والأثاث المستعمل هو نفس الشيء لكن سبق لشخص ما استخدامه لفترة من الزمن، سواء كانت قصيرة أو طويلة، بل وإنه يعد بديلاً في الوقت الحالي عن شراء الأثاث الجديد؛ نظراً لأسعاره الأقل كلفة التي تناسب جميع شرائح المجتمع.

الأثاث المستعمل في الشارقة

تُصنف إمارة الشارقة بأنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات، ونظراً لوجود العديد من فرص العمل فيها، وأيضاُ لموقعها الاستراتيجي الذي يسهل من خلاله الوصول إلى الإمارات الحيوية الأخرى، التي تعجّ بالشركات والمباني التجارية؛ فإن الكثير يرغب بالانتقال إليها للسكن؛ الأمر الذي يتطلب بعد الحصول على منزل أو شقة أو استوديو إلى تأثيثها بأثاث مستعمل، وهو الخيار المفضّل خصوصاً للعمالة الوافدة والمقيمين على أرض الدولة، وتعد تجارة الأثاث المستعمل في الشارقة تجارة نشطة وذات فعالية كالعديد من الإمارات الأخرى؛ إذ يوجد الكثير من المعارض والمحلات والمواقع والمتاجر الإلكترونية المتخصصة بذلك.

أهم معارض أثاث مستعمل في الشارقة

فيما يلي دليل لعدد من أهم وأفضل معارض أثاث مستعمل في الشارقة التي يمكن الحصول من خلالها على؛ أفضل أثاث، والاطلاع على خيارات كثيرة ومتنوعة، وأفضل أسعار:

  • محلات الشاكر: موجود في شارع الاستقلال في منطقة القاسمية، ويتوفر موظفين للتحدث باللغتين؛ الإنجليزية والعربية، ويوفر العديد من خيارات الأثاث المستعمل بأسعار جيدة، مع خدمات أخرى؛ مثل: التركيب، التصليح، التعديل والتزويد.
  • مؤسسة حاجيه: شركة موثوقة لشراء أثاث مستعمل سواء للمكاتب أو المنازل، أو الأدوات الكهربائية المستعملة بأسعار معقولة، ويقع في شارع الاستقلال في أبو شغارة، ويوفر خيارات عديدة ومتنوعة.
  • معرض محمد الأمين: يقع في أبو شغارة، ويتحدث موظفيه اللغة العربية والإنجليزية والهندية، وأسعار الأثاث فيه معقولة، ويفر للزبائن خدمة سريعة والخدمة المنزلية أيضاً.
  • معرض ضوء المدينة: يوفر مجموعة من الخيارات المتنوعة للأثاث المستعمل، والدف نقداً، ويقع في شارع الاستقلال، وموظفيه يجيدون اللغة العربية والإنجليزية، ولديه خدمة سريعة وخدمات منزلية.
  • معرض البيت السعيد: يقع في منطقة القاسمية، ويوفر خدمة سريعة، وموظفين يجيدون اللغة الإنجليزية إلى جانب العربية، والأسعار معقولة مع تنوع واضح في الخيارات المعروضة من قطع الأثاث.
  • شركة ماردان: مختصة بشراء وبيع الأثاث المستعملة والأجهزة الكهربائية المستعملة، وتقع في أبو شغارة أيضاً، وطريقة الدفع نقداً، والخدمة فيه سريعة والأسعار مناسبة للغاية.
  • معرض الباسق: يقع في طريق الهجرة-مساكن البساتين، ويوفر العديد من الخيارات بأسعار تناسب الجميع، وخدمة موظفيه جيدة.
  • معرض المجلس العامر: يقع في منطقة القاسمية، ويوفر خيارات عدة من أشكال الأثاث المستعمل.
  • معرض السيود: موجود في منطقة أبو شغارة، والأسعار فيه مقبولة إجمالاً.
  • شركة سوق المستعمل: موجود في 23 في الطريق الصناعية، وأسعار الأثاث فيه مناسب ورخيص.

يجدر التنويه هُنا إلى أن معظم المعارض والشركات العاملة في مجال بيع وشراء الأثاث المستعمل في الشارقة وفي مختلف المناطق، باتت تستفيد من التواجد على المواقع الإلكترونية التسويقية والإعلانية، مواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم العروض على أكبر شريحة ممكنة من المهتمين؛ وذلك مثل: موقع السوق المفتوح الذي يعد منصة إعلانية يتوفر عليها خدمة متاجر، التي تساعد أصحاب الأعمال والمشاريع على امتلاك متجر إلكتروني خاص بها لتقديم العروض والتواصل مع الزبائن.

خطوات شراء أثاث مستعمل في الشارقة

إن شراء أثاث مستعمل عموماً يتطلب اتباع خطوات معينة؛ لتفادي الوقوع في مشاكل عدة بعد ذلك، من اختيار خاطئ أو غير مناسب، أو الشراء بأسعار أغلى من السوق، لذا وجب الإشارة إلى تلك الخطوات في النقاط التالية:

  • الاختبار قبل الاختيار، ويعني فحص وتجربة الأثاث قبل شرائه، ولكل نوع وقطعة أثاث طريقة فحص مختلفة.
  • تحديد ميزانية للشراء، ليكون نطاق البحث بحسبها، ما يسهّل الأمر ويسرّع فرصة الحصول على نتائج أفضل.
  • عدم الشعور بالحماس الشديد تجاه قطعة معينة غير لازمة؛ لذا لا بد من تجهيز قائمة بالنواقص قبل البحث.
  • حاسة الشم تفيد في تحديد مكان تخزين الأُاث المستعمل، ما يرمي إلى مدى صلاحيته وعدم وجود  مشاكل فيه.
  • اختيار الأثاث الملائم لديكور المنزل، وعدم الاختيار وفقاً للذوق الشخصي فقط.
  • تفقد تاريخ الأثاث؛ إذ يجب الاستفسار عن أصل القطعة وسعرها الأصلي ومدة استعمالها وما إلى ذلك.
السابق
الطقس في دبي
التالي
معارض أثاث مستعمل في القاهرة