أثاث وأجهزة منزلية

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك زانوسي

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك زانوسي

غسالات زانوسي

تعد شركة زانوسي واحدة من الشركات العريقة المتخصصة في إنتاج الأجهزة المنزلية، يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1916، حيث مرت الشركة بالعديد من المراحل لتصل إلى مكانتها الكبيرة داخل الأسواق العالمية، وسُميت على اسم أنطونيو زانوسي الذي أسس الشركة قبل أكثر من مائة عام، وتمتلك الشركة الكثير من مراكز الصيانة في الشرق الأوسط وأوروبا، وتُعرف بغسالاتها الأوتوماتيك، حيث تعد غسالة أوتوماتيك زانوسي واحدة من أشهر الأجهزة والتي توجد في الكثير من بيوت الوطن العربي.

شرح معاني رموز غسالة زانوسي الأوتوماتيك

تمتلك الغسالة مجموعة كبيرة من رموز الأخطاء مثل:

  • الرمز E11: يشير هذا الرمز إلى وجود مشكلة في الصمام أو ضعف المياه التي تُضخ إلى الغسالة.
  • الرمز E13: يدل هذا الرمز على تسرب المياه من الغسالة.
  • الرموز E14، E21، E23: إذا كانت هناك مشكلة في عملية تصريف المياه، فستظهر هذه الرموز للمستخدم.
  • الرموز E33، E35، E36: في حالة ما كان ضغط مقدار المياه داخل الحوض ليس بالقدر الكافي، ويختص الرمز E35 بكثرة الرغوة عند استعمال المسحوق بشكل مجاوز للحد، أما إذا كان المفاتيح الخاصة بقياس الضغط معطلة فسيظهر رمز الخطأ E33.
  • الرمز E5: يظهر هذا الرمز في حالة وجود عطل في المحرك الخاص بغسالة زانوسي الأتوماتيك.
  • الرمز E51: يعتبر واحدًا من أهم الرموز حيث يدل على الأعطال الخاصة باللوحة الإلكترونية للمحرك.
  • الرمز E52: يرمز إلى دوران المحرك بشكل ضعيف.
  • الرمز E61: قد يكون مستوى تسخين المياه أقل من المستوى المرغوب ولذلك يظهر هذا الرمز، بينما يشير الرمز E62 إلى ارتفاع درجة حرارة المياه عن المستوى المطلوب، أما إذا كانت التوصيلات المسئولة عن عملية التسخين بها خطأ فإن الرمز الخاص بذلك هو E71.
  • الرمز EC: قد يكون صندوق المسحوق به عطل، ولذلك صُمم هذا الرمز ليُشير إلى ذلك، بينما يُشير رمز C9 إلى وجود كمية كبيرة من الملابس داخل الغسالة، ولذلك يجب على المستخدم إخراج بعضها إلى دورة غسيل جديدة.
  • الرمز CF: يستخدم هذا الرمز عند وجود مشكلة بالبطائق الإلكترونية.
  • الرمز EF0: يعد هذا الرمز من أهم رموز غسالة زانوسي الأوتوماتيك وذلك لتعدد استخداماته، حيث يدل على أن الفلتر المسئول عن إزالة الوبر به عطل، بالإضافة إلى أنه يُشير إلى وجود تسرب بالغسالة.

مميزات وعيوب غسالات زانوسى  

تمتاز غسالات أوتوماتيك زانوسي بأنها لا تستهلك كميات كبيرة من المياه، حيث تتفوق في هذه النقطة على غيرها من الغسالات الأخرى، وتكتفي بقدر قليل من المياه لشطف الملابس بصورة جيدة، بالإضافة إلى أنها لا يصدر عنها الضجيج، ويمكن للمستخدم استعمالها بسهولة حيث تتسم بشاشة لمس من النوع الديجيتال وهو ما يساعد على التحكم فيها بصورة سريعة، وزوّدت الغسالة بمدخلين للمياه ووصلتين من النوع الساخن والبارد، بجانب فلتر لإزالة الوبر عن الأقمشة، وتتمتع بـ حامل للغسالة من أربع عجلات مقاومة للصدأ.

توجد بعض العيوب في غسالات أوتوماتيك زانوسي مثل أنها بطيئة بعض الشيء ولذلك قد تتعرض الملابس إلى الانكماش، بالإضافة إلى أنها تستهلك كمية كبيرة من المساحيق وهو ما ينعكس سلبًا على الملابس الخفيفة.

استخدام غسالات أوتوماتيك زانوسي الأمثل

يجب على المستخدم تثبيت الغسالة في وضع ثابت، والتحقق من توصيلات السباكة حتى تصل المياه إلى الغسالة من غير تسريب، بالإضافة إلى التأكد من استعمال المساحيق التي تتناسب مع الغسالة، حيث إن المنظفات العادية قد تتسبب في مشاكل للغسالة، ويُفضل تنظيف الفلتر بعد كل دورة غسيل.

السابق
نشافة الملابس بيكو
التالي
معاني رموز الغسالة الأتوماتيك