أثاث وأجهزة منزلية

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك

معاني رموز الغسالة الأتوماتيك

دليل استعمال الغسالة الأوتوماتيك

يجهل الكثير من العملاء استعمال الغسالة الأتوماتيك وذلك بسبب كثرة رموز البرامج، رغم أن هذه الرموز شديدة البساطة وتساعدنا على تشغيل الغسالة بسهولة لكي نحصل على النظافة التي نتمناها لملابسنا.

يمكن التحكم بالغسالة الأوتوماتيك عبر المفتاح الدائري الكبير والذي تتمثل مهمته في تحديد نوع دورة الغسيل، حيث توجد خيارات متعددة للأقمشة مثل الصوف والقطن بالإضافة إلى الملابس الرياضية ذات الطبيعة الخاصة، بينما يوجد المفتاح الدائري الآخر من أجل تعيين درجة الحرارة، وفي أغلب الأحوال تكون درجة الحرارة متفاوتة بين 30 إلى 90 درجة مئوية، ولكن يجب على العميل أن يضع في اعتباره نوع المنظف وطبيعة الملابس، أما الأزرار الأخرى فتستعمل لاختيار مستوى سرعة دوران المجفف، وتشتمل الخيارات على الرطوبة التي تساعد على كي الملابس بشكل جيد. 

تشتمل الغسالات الأوتوماتيك على شاشة إلكترونية لتوضيح مقدار الوقت الباقي من عملية الغسيل، بجانب وجود ضوء ليد صغير للتأكيد على الاختيار الذي اختاره المستخدم من الإعدادات.

شرح للرموز والبرامج

عند رؤية درج المنظف الخاص بالغسيل، سيجد العميل مجموعة من الرموز، حيث يظهر:

  • الرمز I: يراد به المكان المخصص لوضع المنظفات قبل عملية الغسيل.
  • الرمز II: يراد به المكان المخصص للمنظف المستعمل في الغسلة الأساسية.
  • رمز الزهرة: هذا الرمز خاص بمُنعّم الملابس.
  • رمز الدائرة داخل المربع: يُستخدم للتنشيف داخل المجفف، وإذا كانت الدائرة فارغة، فيمكن إجراء ذلك على أي درجة حرارة، بينما يجب أن يكون التنشيف على أعلى درجة من درجات الحرارة المنخفضة إذا كان بالدائرة نقطة واحدة، أما إذا كانت الدائرة تشتمل على نقطتين، فيجب أن يكون التنشيف على أعلى درجة من درجات الحرارة المتوسطة، وإذا كان بالدائرة ثلاث نقاط، فيكون مستوى التنشيف على أعلى درجة من درجات الحرارة المرتفعة.
  • رمز صندوق الغسيل وعلامة X: تشير هذه العلامة إلى حظر عملية الغسيل.

برنامج الغسيل اليدوي

هو عبارة عن رمز يد وصندوق للغسيل، صُمم هذا البرنامج من أجل الأقمشة التي يمكن غسلها باليد فقط، أي أنها لا تُغسل في الغسالة الأوتوماتيك العادية، ولكن مع تطور الغسالات أصبح من الممكن وضع الملابس في هذا البرنامج، حيث يُعطي نفس مفعول الغسل اليدوي.

برنامج إعادة الإنعاش

يُستخدم هذا البرنامج للملابس التي لم تستعمل منذ فترة طويلة، حيث لا تحتاج إلى غسلها ولكن يريد العميل إزالة الروائح الناتجة عن عملية التخزين لفترة طويلة فقط، وذلك مثل الملابس الشتوية عند إخراجها بعد تخزينها طوال فترة الصيف.

برنامج العناية بالغليان

تُغسل الملابس بالماء الساخن وذلك من أجل تنظيفه من بواقي المساحيق.

العناية ضد التجاعيد

عند الانتهاء من دورة الغسيل، يقوم هذا البرنامج بتزويد المدة خمس دقائق وذلك من أجل تقليب الأقمشة وفصل قطع الملابس عن بعضها، خصوصًا بعد انتهاء مرحلة العصر التي تؤدي إلى اختلاط القطع ببعضها، وتوجد علامة على الغسالة لبعض القطع المتداخلة مع علامة x وذلك عندما تكون الملابس غير قابلة للعصر.

نظام الدورة الليلية

يضطر العميل إلى تشغيل الغسالة في ساعات الليل المتأخرة بسبب الانشغال نهارًا أو ضعف المياه، وبالتالي قد يحتاج إلى النوم، وتوفر الغسالة الأتوماتيك هذا البرنامج دون إحداث ضجيج، وذلك بسبب أن سرعة العصر تكون ضعيفة إلى حد ما، وعند الانتهاء من دورة الغسيل، يترك النظام قطع الملابس داخل المياه حتى لا تظهر لها أي روائح سلبية نتيجة البقاء لفترة طويلة داخل الغسالة.

النظام المفضل

هي إحدى الخاصيات التي تسمح للعميل باختيار البرنامج المناسب له، حيث يمكن تحديد النظام ودرجة الحرارة، وعدد مرات الشطف بالإضافة إلى درجة السرعة عند التجفيف.

السابق
معاني رموز الغسالة الأتوماتيك زانوسي
التالي
مشكلة اختفاء الصورة في شاشات led