اقرأ » مميزات ثلاجة شارب
إلكترونيات ثلاجات

مميزات ثلاجة شارب

مميزات ثلاجة شارب

شركة شارب

شركة شارب هي عبارة عن شركة إلكترونيّات يابانية المنشأ، تأسست عام 1912 في طوكيو اليابان من خلال مؤسسها المخترع الياباني توكوجي هاياكاوا؛ حيث بدأت كمتجر للمعادن، وكانت بداياتها عام 1915 حين قام مؤسسها باختراع قلم رصاص متطوّر أطلق عليه اسم إيفر شارب، ومن هنا استمدّت اسمها التجاري الشهير، وتشتمل الشركة على صناعة مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونيّة كأجهزة التلفزيون وبعض الأجهزة المنزليّة، والآلات الحاسبة، ومعدّات التصوير، والطابعات، وتتمتّع منتجاتها بمعايير جودة مضمونة، وبمواصفات عالميّة.

ثلاجات شارب

تعتبر ثلاجات شارب أحد أفضل أنواع الثلاجات من حيث الجودة والمواصفات، حيث تشتمل شارب على مجموعة كبيرة من الثلاجات بأنواع مختلفة ومن عدة طرز، إذ تختلف تصنيفاتها من حيث الأبواب؛ فتتوفّر بباب واحد أو بابين أو أبواب متعددة، وتتوفّر أيضاً بأحجام متعددة وألوان مختلفة، وتتميّز الثلاجة بالتصميم الأنيق والراقي، وبإنها مصنّعة بمعايير ومواصفات عالميّة، وذلك من خلال استخدام مواد ذات جودة عالية، بما في ذلك الستانليس ستيل المقاوم للصدأ، والزجاج الأبيض الكلاسيكي، هذا وبالإضافة إلى اتّباع أحدث التقنيات الفريدة، وأهمها تقنية مزيل الروائح الكريهة، وأنظمة التبريد الفعّالة، وتقنية بلازما كلاستر التي تضمن تخزين الطعام في الثلاجة على المدى الطويل.

أبرز مميزات ثلاجة شارب

تقنية بلازما كلاستر بتكنولوجيا الأيونات 

أثبتت تقنية بلازما كلاستر من شارب إنها تعمل على تنقية الهواء الداخلي للثلاجة من الفيروسات والجراثيم والميكروبات المحمولة جواً، والتي تعد السبب الرئيسي لانتشار العفن في الأطعمة المحفوظة بالثلاجة، بالإضافة إلى انتشار روائح كريهة، حيث يتم إطلاق توازن بين الأيونات الموجبة والسالبة معاً في الثلاجة، لتنتج جزيئات الماء التي تشكل مجموعة من الأيونات، حيث تقوم بمحاصرة الشوائب الموجودة والتقليل من آثارها الضارًة، وبفضل هذه التقنيّة يصبح الهواء الداخلي للثلاجة نقياً وخالٍ من الشوائب، فتقل الروائح المزعجة، وبالإضافة إلى ضمان حفظ الأطعمة الطازجة لأطول فترة ممكنة.

تقنية التبريد الهجين

يشتمل نظام التبريد الهجين الفريد من شارب على طريقتين للتبريد، حيث يتم التبريد وتوزيع الهواء داخل الثلاجة، بالإضافة إلى تبريد الجزء الخلفي خارج الثلاجة، حيث يساعد نظام التبريد الهجين على منع الجفاف، والتبريد غير المتساوي، والتبريد الزائد، وبالتالي الحفاظ على الطعام طازجاً.

تقنية نانو المزيل للرائحة

مزيل الروائح الكريهة وهو عبارة عن جهاز ذكي صغير الحجم، حيث يعمل على محاصرة الجزيئات المسببة للرائحة عند مرور الهواء عبر مرشّح الثلاجة للمساعدة في تقليل الروائح الكريهة والمحافظة على رائحة الثلاجة النظيفة بشكل دائم.

نظام التحكم باللمس

يعد التحكم في وظائف الثلاجة أمرًا سهلاً من خلال وحدة التحكم باللمس الخارجيّة والتي تتيح الوصول إلى أوضاع محددة لتوفير الطاقة، ومؤشر ارتفاع درجة الحرارة، والتحكم في درجة الحرارة.

آلية فتح فريدة من نوعها

تتميز أبواب ثلاجات شارب بتقنية متطورة تسمى آلية الفتح الفريد، حيث من شأنها إلغاء الاحتكاك الذي يحصل بين الأبواب، بالإضافة إلى تصميم شارب الفريد للباب والذي يحتوي على عمود مركزي يقع بين الأبواب، مما يوفّر مساحة تخزينيّة أكبر عند فتح الأبواب وإغلاقها.

رفوف الزجاج المقوّى

تتكوّن الثلاجة من مجموعة رفوف متينة مصنوعة من الزجاج المقوّى والتي تتمتع بالقوّة الكافية لتخزين كميات كبيرة من الطعام، بالإضافة إلى إنها سهلة التنظيف وقابلة للتعديل، أيضاً تتميز بأنها مجهّزة بشكل تامّ لاستيعاب جميع متطلبات تخزين الأطعمة في الثلاجة.

تقنية التجميد السريع

هي تقنيّة تساعد في تقليل الوقت المستغرق لتجميد الأطعمة الطازجة والثلج، بالإضافة إلى إمكانيّة استخدام هذه التقنية لتجميد الثمار الصغيرة بسرعة.

حافظة الأطعمة الطازجة 

هي حافظة تقع داخل الثلاجة، وتكون فيها درجة الحرارة أقل من الأجزاء الأخرى، والتي من شأنها المحافظة على أنواع معيّنة من الطعام كاللحوم، والأسماك، ومنتجات الألبان، وبالتالي ضمان نضارة الأطعمة وتجنب الروائح المزعجة.

نظام إنذار الباب

يعطي صوت إنذار في حالة تم ترك باب الثلاجة مفتوحًا لفترة طويلة جدًا، وبالتالي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة.

الرفوف العميقة في الباب الجانبي 

لجميع تلك الزجاجات الكبيرة التي تأتي في باب الثلاجة، تحتوي ثلاجات شارب على رفوف أعمق تستوعب زجاجات تتراوح سعتها ما بين 2لتر إلى 5 لتر.

مانع تكون البصمات

هي عبارة عن تقنية تساعد على منع تكون البصمات وعلامات الأصابع التي تخلف بقعاً على الثلاجة.

قفل الطفل

هي تقنية تمنع الأطفال من العبث بالنظام الخاص بالثلاجة، وذلك بجعل لوحة التحكم متاحة فقط لمن هم على دراية بذلك.

وضعية الإجازات

عند القيام بضبط الثلاجة على وضع الإجازات الخاص بالسفر، يتم تلقائياً تخفيض الطاقة أثناء التشغيل بمقدار عشر درجات.