جوال

مميزات ريدمي نوت 7

مميزات ريدمي نوت 7

شركة شاومي

تعتبر شركة شاومي الصينية واحدةً من الشركات المتخصصة في صناعة وإنتاج الهواتف الذكية، حيث كانت انطلاقتها في عام 2011، كما أظهرت القدرة على منافسة كبرى الشركات في العالم، ونظرًا لمحاكاتها هواتف شركة أبل الأمريكية وطريقة عملها، فقد أطلق عليها اسم أبل الشرق أو أبل الصينية، وقد قدمت الشركة للسوق العديد من الهواتف المميزة، لعل أبرزها هواتف سلسلة نوت التي حققت نجاحًا واسعًا، وفيما يأتي سنذكر أبرز مميزات أحد هواتف هذه السلسلة، وهو هاتف ريدمي نوت 7، الذي أطلقته الشركة في شهر يناير عام 2019.

أهم مميزات ريدمي نوت 7

تميز جهاز ريدمي نوت 7 بالعديد من المواصفات الرائعة؛ منها:

البطارية

زود الجهاز ببطارية غير قابلة للإزالة ذات قدرة تبلغ 4000 مللي أمبير، من نوع ليثيوم بوليمر، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، كما يمكن استخدام الهاتف لساعاتٍ طويلةٍ سواء للتحدث، أو التصفح، أو مشاهدة الفيديوهات، بسبب قدرة البطارية الجيدة.

تصميم الهاتف

تمت صناعة جوال ريدمي نوت 7 من الزجاج، بالإضافة لإطار جانبي من مادة البلاستيك، وهو جهاز خفيف الوزن حيث يبلغ وزنه 186غ فقط، كما يبلغ سمكه 8.1مم، كما يتميز الجهاز بوجود شريحتي اتصال.

إقرأ أيضا:جوال انفنكس S5 Lite

الشاشة

يتميز الجهاز بشاشة كبيرة على شكل Water drop، حيث تبلغ مساحتها 6.3 بوصة، وأبعادها بنسبة 19:5:9، مع انحناء 2.5 درجة في حواف الشاشة، وهي من نوع IPS LCD، وتدعم خاصية اللمس المتعدد، كما تدعم 16 مليون لونًا، أما دقة الشاشة فتبلغ 2340×1080 بكسل، و بكثافة 409 بكسل/بوصة، وتغطي الشاشة طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5، في حين تبلغ نسبة مساحة الشاشة لجسم الهاتف 81.4%.

الذاكرة

يتوفر موبايل ريدمي نوت 7 بأكثر من صنف من حيث الذاكرة الداخلية، حيث يوجد أجهزة بذاكرة داخلية مقدارها 32 جيجا بايت، أو 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت، أما الرامات فيوجد أجهزة ذات 3 أو 4 جيجا بايت، وتختلف باختلاف الذاكرة الداخلية للجهاز، كما يمكن إضافة ذاكرة خارجية للجهاز مع الاستغناء عن شريحة الاتصال الثانية.

الكاميرا

يتميز هاتف ريدمي نوت 7 بكاميرا رئيسية مزدوجة، حيث تبلغ دقة الأولى 48 ميجا بكسل، وتبلغ دقة الثانية 5 ميجا بكسل، وهي مزودة بفلاش LED ثنائي أيضًا، وتضم العديد من الخصائص الرائعة مثل؛ تصوير البانوراما، وHDR، وخاصية التصوير الليلي، كما تدعم الذكاء الاصطناعي، أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 13 ميجا بكسل.

إقرأ أيضا:أفضل VPN للآنرويد

المعالج

يتميز الجهاز بمعالج  ثماني النواة من نوع كوالكوم snapdragon 660، وبتردد يبلغ 2.2 جيجا هيرتز و1.8 جيجا هيرتز، أما المعالج الرسومي فهو من نوع Adreno 512، وهو مناسب جدًا للألعاب الثقيلة والتي تتطلب إعدادات جرافيك عالية الجودة.

المستشعرات ونظام التشغيل

يدعم الهاتف العديد من المستشعرات مثل؛ بصمة الإصبع، والقرب، و التسارع، والجيروسكوب، والبوصلة، والضوء، ويعمل الهاتف بأحدث نظام تشغيل وهو Android 9.0 pie، مع واجهة شاومي MIUI 10.

إقرأ أيضا:واتس اب بلس الذهبي

طرق الاتصال

يدعم ريدمي نوت 7 جميع أنواع الشبكات 2G, 3G, 4G، ويدعم الإصدار الخامس من تقنية البلوتوث، وتقنية واي فاي بجميع الترددات المتاحة، بالإضافة لوجود Wi-Fi direct, hotspot، وخاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، ويدعم الراديو، ومنفذ IR Blaster الخاص بالأجهزة الكهربائية، كما يعتبر ريدمي نوت 7 أول جهاز من سلسلة ريدمي نوت يحتوي منفذ USB type C.

يذكر أيضًا أن الجهاز تم طرحه في السوق بعدة ألوان وهي: الأسود، والأزرق، والأحمر المتدرج، مع توفر اللون الأبيض لنسخة 64 جيجا بايت، وقد تميز الجهاز بأسعاره المنافسة والمتميزة في السوق، خصوصًا مع توفر كل هذه المميزات الرائعة فيه.

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
برنامج ضغط الصور
التالي
سعر ومواصفات OPPO F7