جوال

مميزات نوفا 3i

مميزات نوفا 3i

موبايل نوفا 3i

أطلقت شركة هواوي الصينية هاتف نوفا i3 عام 2018، وهو هاتف يعتمد على نظام Android، كما أنّه ينتمي لفئة الهواتف الذكية ذات الأسعار المتوسطة، ويدعم شريحتي اتصال بحجم Nano، وللهاتف بتصميم مميز؛ حيث يحيطه إطار معدني لامع، وجسم زجاجى تتدرج ألوانه من الخلف من اللون الأزرق إلى البنفسجي، كما يتوفّر باللونين الأسود والأبيض.

مميزات تصميم موبايل نوفا i3

صمم نوفا i3 بحجم كبير ومميز، ويبلغ حجم الشاشة 6.3 بوصة مع نتوش عليها، ويتميّز الهاتف بجماله فهو مطلي بطلاء لامع من الخلف، وتغطّي شاشة الهاتف كبيرة الحجم نسبة 82% تقريباً من مساحة الهاتف الأمامية مما يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو، واللعب والتصوير ذات متعة كبيرة.

بطارية موبايل نوفا i3

يحتوي الهاتف على بطارية قدرتها 3340 مللي أمبير، ويمكن شحنها بشكل عادي من دون استخدام الشحن السريع عن طريق منفذ MicroUSB v.2، ويمكن شحن البطارية بالكامل في ساعتين وربع، ويستمرّ الهاتف بالعمل دون إغلاق الشاشة  Screen on لست ساعات تقريباً، أي أنه يمكن استخدامه ليوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنه لأنّ المعالج يوفّر استهلاك الطاقة.

يحتوي على مختلف من أجهزة الاستشعار، كأجهزة الاستشعار الخاصّة بالتسارع، والبصمة، والتعرف على الوجه، والبوصلة.

مميزات كاميرا موبايل نوفا 3i

يوجد في الهاتف كاميرا أمامية مزدوجة وتتمتع بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتصل درجة دقة الكاميرات إلى 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل، وتلتقط الكاميرا الأمامية الصور باستخدام الخوارزمية المتقدّمة فتبدو الصور طبيعيةً وجذابةً، وهذا بالاعتماد على البيانات والتفاصيل الدقيقة الخاصّة بعمق خلفية الصورة التي توفرها الكاميرات الأمامية المزدوجة.

زودت الكاميرتان المزدوجتان لجهاز نوفا i3 بتقنية للتعرف على المناظر الطبيعية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وهذا عن طريق تعديل البيئة المحيطة في الصورة للتناسب مع جمال صاحب الصورة، كما تتميز بسرعة تحسين الصور وخصائص متقدمة للتجميل وتحسين وتطوير الصور، وتحتوي أيضاً على خاصية HDR Pro التي تعمل على الكاميرا الأمامية فقط للتحكم بأي إضاءة ساطعة وإن كان مصدرها أشعة الشمس، كما تعمل على تحسين دقة التصوير بشكل عام.

تتمتع الكاميرا الخلفية لجوال نوفا 3i بميزات عديدة أيضاً، وهي ليست بكاميرا واحدة بل هي عبارة عن كاميرتين مزدوجتين ودقتهما عالية جداً، حيث يصل مستوى الوضوح والدقة فيهما إلى 16 ميجابكسل و2 ميجابكسل،  كما أن الهاتف مزود بخوارزميات الذكاء الاصطناعي المبرمجة على التعرف على أكثر من مئة مليون صورة، كما يوجد في هاتف نوفا 3i وضع الحركة البطيئة الفائقة 16X، الذي يمكّن المستخدم من التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 480 إطار لكل ثانية.

مميزات معالج نوفا 3i

يُعد معالج هاتف نوفا i3  ثماني النواة Kirin 710 من أفضل معالجات هواتف هواوي، وهذا لاحتوائه  على ثماني أنوية ذات أداء عالٍ، وهو معالج موفّر للطاقة أيضاً، بالإضافة إلى احتوائه على المعالج الرسومي Mali-G51 MP4 ، وبعد تجربة المعالج للعديد من المرات، تبيّن أنّه من السهل استعمال العديد من التطبيقات في الوقت ذاته دون تأخّر في استجابة الهاتف، كما تبلغ سعة ذاكرته 128 جيجابايت، وله ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

 يستطيع المستخدم تحويل صورته إلى إيموجي ثلاثي الأبعاد عند الاستعانة بخاصية Qmoji، حيث توفر شكلاً طريفاً عبر اختيار الإيموجي وصوت يرافقه لمشاركته عبر الرسائل ومنصات التواصل الاجتماعيّ لمشاركته مع الأصدقاء والعائلة.

السابق
مميزات موبايل أوبو الجديد
التالي
مميزات هواوي الجديد