جوال

مميزات وعيوب نوت 8

مميزات وعيوب نوت 8

جالاكسي نوت 8

أصدرت شركة سامسونج موبايلها جالاكسي نوت 8 عام 2017، حيث يتميّز بالتصميم الحديث والمبتكر مع شاشة انفينيتي بحجم 6.3، وهي الأكبر على الإطلاق من بين اصدارات موبايلات جالاكسي نوت، مما يوفّر مساحة أكبر لاستخدام قلم سامسونج، الذي يتيح  إمكانية ترجمة النصوص من بين عدة لغات، وذلك من خلال الإشارة عن بُعد إلى النص المطلوب، كما يستخدم لتحويل العملات، إضافةً إلى إنه يتناغم بشكل مريح مع حركة اليد.   

مميزات نوت 8

التصميم 

 تم تصميم هيكل موبايل نوت 8 من هيكل معدني مصنوع من الألمنيوم، بالإضافة إلى استخدام زجاج من نوع كورنينج غوريلا 5 في واجهة وخلفيّة الجهاز، والذي يوحي بمظهر أنيق وعصريّ، وتكون بصمة العين في الواجهة الأمامية، أما بصمة الإصبع فتكون في ظهر الجهاز، وصمم نوت 8 بأبعاد يبلغ مقدارها  162.5 x 74.8 x 8.6 ملم، ويبلغ وزنه 195 غرام، أمّا بالنسبة لخيارات الألوان فيتوفّر الجهاز بأربعة ألوان وهي: اللون الأسود، واللون الرمادي، واللون الذهبي، واللون الأزرق. 

الشاشة

يأتي جهاز نوت 8 مع شاشة ثلاثيّة الأبعاد تعمل باللمس من نوع سوبر أموليد، ويبلغ حجمها 6.3 بوصة، وتعرض الصور بدقةٍ تبلغ 1440×2960 بكسل وبكثافة 521 نقطة في البوصة، وتضم طبقة حماية من نوعية كورنينج غوريلا 5، وتحتل مساحة مقدارها 82.2% من إجمالي مساحة واجهة الجهاز.

إقرأ أيضا:تطبيق nbe mobile

الكاميرا

يأتي جهاز نوت 8 بكاميرا خلفيّة مزدوجة، وتبلغ دقة الكاميرتين فيها 12 ميجا بكسل، ولكنها تختلف من حيث فتحة العدسة فتأتي إحداهما بفتحة عدسة  f/2.4 أما الثانية فتأتي بفتحة عدسة f/1.7، وتدعم خاصيّة الفلاش من نوع الليد، وخاصيّة الكشف عن الوجه والابتسامة، وتقنية البانوراما، وخاصيّة الوضوح الفائق للصور،  ويتم تسجيل مقطع الفيديو بجودة k4، وبدقة 2160 بكسل، وبسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية، أما الكاميرا الأماميّة فتأتي بدقّة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.7، وتقوم بتسجيل الفيديو بجودة 1440 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورة خلال الثانية الواحدة. 

الأداء والبطارية

يعمل موبايل نوت 8 بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا، ويمكن تحديثه إلى نظام  أندرويد آخر، ويحتوي على معالج ثماني النواة يبلغ حجمه 10 نانو متر، ويحتوي الموبايل على عدة أنواع من المستشعرات ومنها: مستشعر بصمات الأصابع، بصمة العين, ومستشعر التسارع، ومستشعر الدوران، ومستشعر القرب، والبوصلة، والبارومتر، ومستشعر معدل ضربات القلب، إضافةً إلى المساعد بيكسبي الشهير الخاص بأجهزة سامسونج. 

يأتي جالاكسي نوت 8 مع بطاريّة من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، وتأتي بسعة 3300 ملي أمبير، ، وتدوم في الوضع العادي لمدة 22 ساعة، أما في وضع تشغيل الموسيقى تستمر بالعمل لمدة 74 ساعةً.

إقرأ أيضا:كيف أشتري مساحه أكبر في آي كلاود

الذاكرة 

يحتوي الهاتف على ذاكرة داخليّة تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، و ذاكرة وصول عشوائي, رام وتبلغ سعتها 6 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة تخزين خارجيّة تصل لحدّ 256 جيجا بايت. 

خيارات الاتصال

يأتي جهاز نوت 8 من الطراز ثنائي الشريحة مع شريحتين من نوع النانو سيم، ويدعم الجهاز شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G, LTE، ويدعم أيضاً خاصيّتي الجي بي إس والواي فاي.        

عيوب نوت 8

  • انخفاض قدرة البطاريّة، فسعتها تكون أقل من بعض إصدارات سامسونج السابقة، والتي لا تتناسب مع حجم الشاشة الكبير الذي يقوم باستهلاك جزء كبير شحن البطاريّة.
  • الجهاز لا يدعم تشغيل الراديو ال FM.
  • انخفاض جودة السمّاعات الخارجيّة؛ فالصوت الصادر منها لا يدعم تقنيّة الستيريو.
  • عدم إمكانية تشغيل شريحتي الاتصال مع كارت الذاكرة الخارجيّة في وقت واحد، فعليك الاختيار مابين شريحتيّ السيم فقط، أو شريحة سيم واحدة مع كارت الذاكرة.
  • سعر الموبايل مرتفع نسبياً مقارنةً مع أجهزة أخرى تحتوي على نفس المزايا الموجودة فيه. 
  • مكان بصمة الإصبع  في الموبايل صغير الحجم نسبياً ،إضافةً إلى قربه من الكاميرا الخلفيّة، مما يجعلها غير مريحة وغير سهلة الاستخدام.
السابق
موبايل نوكيا N95
التالي
مميزات وعيوب سامسونج a70