الإمارات العربية المتحدة

منطقة بين الجسرين في أبوظبي

منطقة بين الجسرين في أبوظبي

منطقة بين الجسرين 

تقع المنطقة بين جسر المقطع وجسر المصفح، وتعتبر من المناطق الغنية في الخدمات والمرافق الأساسية المميزة، وتضم العديد من العقارات السكنية المفروشة وذات المساحة الواسعة، وتعتبر من المناطق السكنية المناسبة للعائلات. 

عقارات منطقة بين الجسرين 

تضم المنطقة الفلل المكونة من 3-7 غرف، والمصممة بطريقة مميزة، وتضم مرافق فاخرة مثل غرفة الغسيل، وغرفة السائق، ومطبخ مجهز بالكامل، وتتراوح مساحة الفلل المكونة من 4 غرف والمتاحة للإيجار ما بين 3118-7000 قدم مربع، ويصل متوسط إيجار الفلل الصغيرة في المنطقة إلى ما يقارب الـ 220 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الفلل الكبيرة والتي تغطي مساحة 7000 قدم مربع يصل متوسط إيجارها إلى ما يقارب الـ 500 ألف درهم إماراتي سنوياً، والفلل ذات الـ 5 غرف يتراوح سعر إيجارها ما بين 250-300 ألف درهم إماراتي سنوياً.

تضم المنطقة الاستوديوهات والتي يصل متوسط إيجارها إلى 40 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتحتوي على المفروشات العصرية، أما الشقق المكونة من غرفة واحدة تصل مساحتها إلى 1000قدم مربع، ويصل متوسط إيجارها إلى 52 ألف درهم إماراتي سنوياً.

الخدمات المحيطة في منطقة بين الجسرين 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة حضانة جاك اند جيل، وحضانة مونتيسوري الدولية، وحضانة جودي. 
  • المدارس: يوجد العديد من المدارس في المنطقة منها مدارس أدنوك التي تقع على بعد 10 دقائق في السيارة، وأكاديمية جيمس الأمريكية التي تعتمد المنهاج الأمريكي ويمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة وموجودة في مدينة خليفة، وأكاديمية الياسمينة البعيدة مسافة 14 دقيقة. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المنطقة جامعة خليفة اس اي ان، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، ويمكن الوصول لها جميعاً خلال 10-15 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد الموجودة في المنطقة مسجد بني هاشم، ومسجد خليفة غيث، ومسجد الشيخ شخبوط بن سلطان، ومسجد الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان، وجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد من أكبر المساجد في العالم ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق. 
  • الكنائس: تعتبر الكنائس الواقعة في منطقة مصفح هي الأقرب للمنطقة ويمكن الوصول لها خلال 8-12 دقيقة منها كنيسة مار توما، وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة، وكنيسة القديس بولس، والكنيسة الأرمنية في أبوظبي. 
  • المعابد: من المعابد القريبة من المنطقة معبد جور دوارا الجديد الواقع في منطقة المصفح ويقع على بعد 10 دقائق، ويمكن للسكان التوجه إلى بر دبي وزيارة معبد شيفا الواقع على بعد ساعة و45 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات

يوجد بالقرب من المنطقة العديد من المستشفيات منها مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال الواقع في منطقة مدينة بوابة أبوظبي ويمكن الوصول له خلال 7 دقائق، ومستشفى ال ال اتش، ومستشفى لايف كير، ومستشفى الأهلية، ومركز ان ام سي لجراحة اليوم الواحد، وتبعد جميعها 12 دقيقة، أما عن العيادات الموجودة في المنطقة تشمل عيادة المقطع، ومركز الدكتورة فوزية خلفان الطبي، ومركز الدكتور شريف مطر التخصصي.

إقرأ أيضا:منطقة سحاب في محافظة عمان

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت ومنها جمعية بين الجسرين التعاونية الموجودة في وسط المنطقة، وبقالة الحاجي أحمد، وسوق بلانيت، وسبينس، وكارفور، وزوم سوبر ماركت. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يتوفر باصات في المنطقة في كل من شارع 3، وعند جمعية بين الجسرين التعاونية ومركز المقطع الصحي، كما أن فلل وشقق المنطقة توفر مواقف خاصة للسكان.

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد في المنطقة مجموعة متنوعة من المطاعم منها مطعم شو تشو الذي يقدم الأطباق اليابانية، ومطعم أزورو الذي يقدم المأكولات الإيطالية، ومطعم ومشاوي الصياد، وانتروكوت كافيه دي باريس، وبرجر كيتشن، ومطعم ميلس. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن لسكان المنطقة زيارة العديد من الأماكن الترفيهية القريبة منها فندق فيرمونت باب البحر، وفندق شانغريلا، وفندق تريدرز وتضم جميعها المطاعم المميزة، كما يمكنهم التوجه إلى قرية البري التي تحتوي مجموعة من المطاعم الفاخرة المطلة على البحر كما تضم معرض لوحات في آرت جاليري، وجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر أحد أكبر المساجد في العالم ويمكن الوصول له خلال 8 دقائق. 

إقرأ أيضا:مدينة كشمير في الهند

خدمات مراكز التسوق

يستطيع سكان المنطقة التوجه إلى سوق قرية البري الذي يعتبر وجهة تسوق ومركز ترفيهي ويضم السوق مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، كما يمكنهم زيارة كابيتال مول الذي يحتوي العديد من المحلات التجارية العالمية، وكذلك مزيد مول ويبعدان 10 دقائق، ومشرف مول الذي يقع على بعد 15 دقيقة. 

إقرأ أيضا:منطقة كيفان في الكويت

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المنطقة مركز امبروف للياقة البدينة، وتون للياقة، وليون جيم.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المنطقة والتي يمكن للسكان زيارتها والاستمتاع فيها شاطئ البطين، وشاطئ أبوظبي اللذان يمكن الوصول لهما خلال 15-20 دقيقة، وشاطئ ياس الذي يقع على بعد 20 دقيقة.

خدمات صالونات التجميل 

يوجد العديد من خيارات صالونات التجميل التي يمكن زيارتها منها بابيشا سبا بيوتي سنتر، وهير كونسبت، ونونا كولونا للسيدات، ومركز نادرين للرشاقة والتجميل، وكذلك بداشنج بيوتي لاونج الموجود في فندق فيرمونت باب البحر. 

السابق
منطقة عجمان وسط المدينة في عجمان
التالي
منطقة بني ياس في أبوظبي