مواصفات أهم موبايلات سامسونج j

مواصفات أهم موبايلات سامسونج j

شركة سامسونج

هي شركة كورية جنوبية مختصة بصناعة الإلكترونيات، وهي شركة رائدة في مجال الهواتف الذكية التي تنافس العديد من الشركات الأخرى، وتقدم كل عام عدداً من الهواتف ذات الفئات المختلفة التي تلبي متطلبات مختلف شرائح المجتمع، وقد أصدرت العديد من المجموعات والهواتف منها سلسلة هواتف تحمل الحرف j، والتي تم تطويرها على مدى سنوات، وهذه السلسلة تأتي ضمن هواتف الفئة المتوسطة التي تمتاز بتقنيات جيدة تتناسب مع سعرها.

جوال سامسونج J7

في منتصف عام 2015 قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتف J7، حيث يأتي الهاتف ضمن فئة الهواتف المتوسطة التي تعطي أداءً جيداً بسعر منخفض، تميزت شركة سامسونج في اصدار هذا الجهاز لما يتمتع به من مواصفات وميّزات عديدة، بالإضافة إلى شكله الأنيق الذي يتناسب مع كافة الأذواق والرغبات.يأتي هذا الموبايل بثلاثة ألوان وهي: الأسود، والأبيض، والذهبي.

أهم مواصفات سامسونج J7

الهيكل الخارجي 

يأتي هاتف سامسونج J7 بهيكل بلاستيكي مع وجود حواف معدنية في الهاتف، وتبلغ أبعاد هذا الجوال 152.4×78.5مم، ويبلغ سُمكه 7.5مم، كما يبلغ وزنه نحو 171 غراماً وهو وزن متوسط نسبياً.

الشاشة

يأتي هاتف سامسونج J7 بشاشة سامسونج المعروفة من نوع Super AMOLED التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1280، ويبلُغ حجم الشاشة 5.5 إنش، وتأتي بالأبعاد 16:9، وتبلغ كثافة العرض فيها 267 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف 69.6%.

المعالج 

يأتي هاتف سامسونج بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 615، يأتي هذا المعالج بتردد 28 نانومتر الذي قد يستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ويأتي هذا المعالج بثمان أنوية؛  أربعة منها من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وأربعة أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.0 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 405 الذي يعطي أداءً متوسطاً مع الألعاب. وتأتي النسخة الثانية بمعالج من نوع Exynos 7580 التي تقوم بصنعه شركة سامسونج، يأتي معالج Exynos في بثمان أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، بالإضافة لوجود معالج رسومي من نوع Mali-T720MP2.

الذاكرة 

يأتي هاتف سامسونج J7 بذاكرة عشوائية بحجم 1.5 جيجا هيرتز وهي منخفضة نسبياً لكنها جيدة للاستخدام المتوسط، بينما تأتي المساحة التخزينية بسعة 16 جيجابايت.

الكاميرا 

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج J7 بعدسة خلفية بدقة 13 ميجابيكسل من نوع Wide التي تمكنها من إظهار مساحة تصويرية أكبر في الصور، وتأتي فتحة العدسة باتساع 1.9، وهي جيدة في الإضاءة المنخفضة، وتسمح الكاميرا الخلفية للهاتف بتصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية التصوير بوضع Panorama التي تمكن من تصوير صور عريضة لمساحات كبيرة، بالإضافة لوجود خاصية HDR.
  • الكاميرا الأمامية: تأتي الكاميرا الأمامية لهاتف سامسونج J7 بعدسة من نوع Wide التي تظهر مساحة أكبر في الصور، وهي اختيار جيد لهواة التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية، وتبلغ دقة هذه العدسة 5 ميجا بيكسل بفتحة 2.2، بالإضافة لوجود فلاش بجانب العدسة؛ مما يعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة، كما تسمح الكاميرا الأمامية بتصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية 

يأتي هاتف سامسونج J7 ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3000 مللي أمبير، وهي حجم كافي لأصحاب الاستخدام المتوسط، وتأتي البطارية من النوع القابل للإزالة، إلّا أنها لا تدعم خاصية الشحن السريع. يبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث على وضع 3G نحو 18 ساعة، بينما يبلغ عُمرها في وضع تشغيل الموسيقا نحو 76 ساعة.

ميزات جوال سامسونج J7

  • إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 256 جيجابايت.
  • يحتوي على بلوتوث 4.1.
  • يحتوي على نظام NFC في النسخة التي تحتوي على معالج Snapdragon.
  • وجود مدخل للسماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتي إتصال في وقت واحد، أو تركيب شريحة إتصال مع كارت ذاكرة خارجي.

جوال j7 Pro 

استكمالاً لسلسلة جوالات سلسلة j7 التي أطلقتها شركة سامسونج منذ مدة فقد أُعلن في العام 2017 عن جوال جديد يحمل اسم j7 Pro ليكون واحداً من جوالات هذه السلسلة، حيث يعد هذا الجوّال واحداً من جوالات الفئة المتوسطة وكغيره من جوالات هذه الفئة فقد ظهرت فيه بعض العيوب التي أشار إليها العديد من مستخدميه حول العالم، يناقش هذا المقال أبرز عيوب جوال j7 Pro مع ذكر موجز سريع لمواصفاته وميّزاته التقنية. 

مواصفات J7 pro

الشاشة 

صُنعت الشاشة فيه من نوعية Super ALMOND Capacitive، تبلغ مساحتها 5.5 بوصة وتعرض محتوياتها بدقة 1080×1920 بكسل، وتشكل حوالي 73.3% من مساحة الجهاز، وتدعم عرض 16 مليون لون. 

التصميم الخارجي  

تضم الجهة الأمامية للموبايل سماعة المكالمات وأسفلها شعار شركة سامسونج، وبجوارها الضوء الخاص بالإشعارات، أما في نهاية الصفحة يوجد زر الصفحة الرئيسية، كما يُستعمل لاستشعار بصمة الإصبع، وتتكون الجهة الخلفية من كاميرا وفلاش وشعار شركة سامسونج، أما من الجهة اليمنى فيوجد زر التشغيل، ومن الجهة اليسرى يضم أزرار التحكم بدرجة الصوت ومنفذ شريحتيّ الاتصال، ومن الأسفل يوجد فتحة USB ومنفذ لإضافة سماعة الأذن. 

الكاميرا 

يحتوي على كاميرا خلفيةٍ تقوم بالتقاط الصور بدقة 13 ميجا بكسل وبجوارها فلاش LED، أما الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 13 ميجا بكسل أيضاُ، إلا أنها تمتاز بفتحة عدسة أكبر من الكاميرا الخلفية، الأمر الذي يساعد بدخول كمية أكبر من الضوء، مما يحسِّن جودة الصور الملتقطة، كما يوجد فلاش LED بجوار الكاميرا الأمامية، ويتم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة التقاط 30 لقطة في الثانية، كما يمتاز الفيديو بتقنية HDR. 

البطارية

تمت صناعة البطارية فيه من مادة الليثيوم أيون، وتأتي بسعة 3600 مللي أمبير، ولا تدعم خاصية الشحن السريع، إلا أنها تعمل ليوم كامل دون الحاجة إلى إعادة الشحن. 

الذاكرة 

يتوفر بثلاث نسخ تختلف في سعة التخزين الأساسية؛ الأولى تبلغ سعتها 32 جيجا بايت، أما الثانية 64 جيجا بايت، والنسخة الثالثة تبلغ سعتها 128 جيجا بايت، إلا أن ذاكرة التخزين العشوائية RAM ثابتةٌ وتبلغ 3 جيجا بايت. 

ميزات جوال j7 Pro 

لا بد من الإشارة إلى أبرز ميزات جوال j7 Pro عند الحديث عن العيوب الموجودة فيه، حيث يمكن تلخيص مميزاته في مجموعة من النقاط وهي: 

  • يأتي الهاتف بتصميم معدني مميز وجذاب ويتوفر بأربعة ألوان وهي: الأسود، والأزرق، والذهبي، والذهبي الوردي. 
  • يأتي مستشعر بصمة الاصبع مدمجاً مع زر الشاشة الرئيسية وبالتالي فإن استخدامه سهل ومريح للغاية. 
  • يدعم الاتصال عن طريق شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يدعم عدداً من تقنيات الاتصال الحديثة وهي: تقنية الواي فاي، وتقنية بلوتوث 4.1، وتقنية تحديد المواقع، وتقنية الاتصال قريب المدى، كما أنه يتيح الاتصال بالراديو عن طريق موجات FM. 
  • يقدم تجربة عرض فريدة وذلك بفضل شاشته الضخمة من نوع سوبر أموليد التي تأتي بقياس 5.5 إنش وتعمل بدقّة 1080*1920 بكسل وبجودة Full HD، وبالتالي فهو قادر على المنافسة بقوة ما بين جوالات الفئة المتوسطة. 
  • يمتلك القدرة على تشغيل مختلف التطبيقات والألعاب وتصفح الانترنت بكل سلاسة، وذلك بفضل نظام تشغيله المتطور وذاكرته العشوائية التي يبلغ حجمها 3 جيجا بايت. 
  • يدعم تقنية Always-on display التي تتيح للمستخدم الاطلاع على الإشعارات دون الحاجة إلى فتح القفل. 
  • يضم ذاكرة تخزينية داخلية سعتها 32/64 جيجا بايت وهي قابلة للزيادة حتى 256 جيجا بايت، ما يتيح للمستخدم إمكانية تخزين عدد لا محدود من الملفات والصور، وتحميل العديد من التطبيقات ومقاطع الفيديو دون القلق بشأن سلاسة الأداء. 
  • يضم مستشعرات لكلّ من: بصمة الإصبع، والتسارع، والقرب. 
  • يمتلك بطارية قدرتها 3600 ميلي أمبير/ ساعة وبذلك فهي قادرة على الصمود لمدة طويلة قبل الحاجة لإعادة شحنها مرّة أخرى. 
  • يقدم تجربة تصوير مميّزة وذلك لامتلاكه كاميرا خلفية  دقتها 13 ميجا بكسل، وتتيح إمكانية التقاط الصور بتأثيرات بانوراما و HDR، كما يمتلك كاميرا أمامية دقتها 13 ميجا بكسل وبالتالي فهي قادرة على التقاط صور سيلفي رائعة للغاية.

عيوب جوال j7 Pro 

قبل اتخاذ قرار شراء جوال j7 Pro لا بدّ من الاطلاع على أبرز عيوبه والتأكّد فيما إذا كانت عيوباً تؤثر على الهدف العام لاقتنائه أم لا، حيث أن الأمر نسبيّ ويختلف من مستخدم إلى آخر، أما عن أبرز العيوب التي ظهرت في هذا الجوّال فهي: 

  • وزن الجهاز ثقيل نسبياً حيث يعادل 181 غراماً، وهو أمر قد يكون محبباً لبعض المستخدمين وفي الوقت ذاته قد يكون عيباً بالنسبة للبعض؛ حيث أن حمله بيدٍ واحدة لن يكون أمراً سهلاً. 
  • غير مزوّد بطبقة خارجية لحماية الشاشة ما يجعلها عرضةً للكسر والخدش، وهنا يحتّم على المستخدم تزويدها بلاصق مخصّص لتوفير المزيد من الحماية. 
  • بطارية الجهاز غير قابلة للإزالة وهو أمر شائع في الكثير من الجوالات الذكية، ما يعني أن أيّ عطل أو خلل يصيب البطارية يتطلب الذهاب إلى متخصص لحل المشكلة. 
  • الجهاز لا يدعم تقنيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي اللتين أصبحتا موجودتين في غالبية الجوالات الذكية المطروحة في الأسواق حالياً.  
  • سعر الجهاز مرتفع مقارنة بأسعار جوالات الفئة المتوسطة المنافسة له. 
  • أنه لا يتيح تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K. 
  • أنه لا يدعم تشغيل الصوت بتقنية الاستيريو. 

موبايل جي 7 برايم

أطلقت شركة سامسونج الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية نسختها الجديدة من هواتف الفئة المتوسطة من سلسلة J7، وهو جهاز جالاكسي جي 7 برايم، وهو عبارة عن جهاز متوسط المواصفات وهو نسخة محسنة عن النسختين السابقتين J7 2015 و J7 2016، ويتميّز جي 7 برايم بتصميمه الجذاب المنحني من الجانبين، كما تمّ تصميمه من المعدن بدلاً من البلاستيك، ويبلغ وزن هذا الجهاز 167غ، وأبعاده 151.7×75×8مم؛ يزود الهاتف برام 3 جيجا بايت للذاكرة العشوائية، أما عن المساحة الداخلية للهاتف فتصل إلى 16 جيجا بايت؛ وهو متوفر باللونين الأسود والذهبي فقط.

مواصفات موبايل جي 7 برايم

الشاشة 

تأتي شاشة هاتف جي 7 برايم بحجم 5.5 بوصة، من نوع TFT، وذلك بهدف توفير الطاقة، كما تأتي الشاشة بدقة Full HD ،1080p كما أن كثافتها 401 بكسل لكل بوصة، وهي محمية بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 4، التي تحمي الشاشة من الخدش والصدمات، وتدعم الشاشة خاصية اللمس حتى 10 أصابع؛ كما توجد سماعة المكالمات أعلى الشاشة، ومن  اليمين حساس لمبة الإشعارات، أما من ناحية اليمين وأسفل الشاشة يوجد زر أمس للرجوع للخلف، ومن جهة يسار الشاشة السفلي زر خاص بقوائم التطبيقات؛ كما يدعم الجهاز خاصية جديدة في الشاشة تسمي Outdoor Mood، تتميز هذه الخاصية بضبط ألوان وسطوع الشاشة، حتى تتناسب مع الإضاءة المرتفعة مثل ضوء الشمس.

الكاميرا 

تبلغ دقة كاميرا هاتف جي 7 برايم الخلفية 13 ميجا بكسل، وفتحة عدستها F/1.9، ومزودة بخاصية الضبط التلقائي للصورة، وتصوّر بمعدل 30 لقطه في الثانية بجودة 1080P بكسل FULL HD، وتدعم خاصية تصوير HDR، مع فلاش من نوع ليد، أما عن الكاميرا الأمامية للهاتف فهي بدقة 8 ميجا بكسل، وفتحة عدستها F/1.9، كما يدعم الجهاز خاصية تسمح للوصول للكاميرا من دون ضغط على الأيقونة الخاصة بها من خلال الضغط مرتين بشكل متتالٍ على زر HOME.

النظام والمعالج 

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.1 مع واجهة سامسونج Touchwiz، وأندرويد نوجا 7.0 Nougat؛ كما يزوّد هذا الهاتف بمعالج من شركة سامسونج Exynos 7870 ثماني النواة، بسرعة 1.6 جيجاهرتز، 64 بت من نوع Cortex-A53، ويزوّد بمعالج رسومي مميّز من الفئة المتوسّطة من نوع Mali-T830mp.

عيوب جي 7 برايم

  • لا يمكن نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية، بل يمكن نقل ملفات الوسائط المتعددة فقط. 
  • لا يدعم الجهاز حساس جيروسكوب لذلك لن يتم تشغيل نظارات  VR الواقع الافتراضي.
  • الجهاز بطيء عند تشغيل ألعاب ثقيلة ذات جودة ورسوم مرتفعة.
  • أداء الكاميرا غير جيد في الإضاءة الضعيفة وقد تعطي ضوضاء وتعكير في الصورة. 
  • الكاميرا الخلفية لا تلتقط فيديوهات بجودة 2k أو 4k  وتقوم بالتصوير بجودة 1080p فقط.
  • خاصية Autofocus بطيئة جداً عند الاستخدام.
  • الكاميرا لا تدعم خاصية المثبت البصري OIS.
  • الكاميرا الأمامية لا تدعم الفلاش.
  • بطارية جي 7 برايم لا تدعم الشحن السريع.
  • البطارية غير قابلة للإزالة من خلال المستخدمين.
  • الهاتف لا يدعم منفذ USB Tybe C في مدخل الشحن.
  • أزرار الرجوع والقوائم في أسفل الشاشة غير مضيئة.
  • لا يوجد ميكروفون إضافي لمنع الضوضاء.
  •  الجهاز لا يدعم خاصية NFC.
  • شاشة الجهاز تأتي من نوع TFT وهي أقل جودة من شاشة الإصدار السابق.

موبايل سامسونج J4

في بداية عام 2018 أعلنت شركة سامسونج في المؤتمر الخاص بها عن هاتفها الجديد من سلسلة J وهو سامسونج J4، ويتميز هذا الهاتف بتصميمه البسيط الذي يجذب مُحبي هواتف الفئة الاقتصادية التي تحمل المواصفات الأساسية التي يحتاجها المُستخدمين بالإضافة إلى التصميمات الجيدة.

أهم مواصفات سامسونج J4

الهيكل الخارجي 

صممت شركة سامسونج هاتفها J4 بتصميم بلاستيكي يجذب فئة كبيرة من الشباب، يأتي الهاتف بالأبعاد 151.7×77.2×8.1مم، ويبلغ وزن الهاتف نحو 175غ مما يُعطي شعورًا خفيفًا نسبيًا عند حمل الهاتف، وهو مُتاح بالألوان الأسود، والذهبي، والرمادي.

الشاشة 

استعملت شركة سامسونج في صناعة هاتفها J4 شاشة بحجم 5.5 إنش من نوع Super AMOLED الفائقة الوضوح وذات الألوان الرائعة، وتستطيع الشاشة عرض حتى 16 مليون لون بدقة 720×1280 بكسل بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 267 بكسل في الإنش الواحد، وتبلغ نسبة مساحة الشاشة إلى الهاتف نحو 71.2% وهي تعُد مساحة عرض مقبولة بالنسبة للشاشات الموجودة في الشركات المُنافسة حاليًا.

المعالج 

يحتوي هاتف سامسونج J4 على مُعالج من نوع Exynos 7570 رباعي النواة من صُنع شركة سامسونج، الذي يتميز بالمعمارية المبني عليها 14 نانومتر الموفرة لطاقة البطارية مما يُعطيها عمرًا أطول، ويوجد بالمعالج أربع أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.4 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Mali-T720 MP2 الذي يُعطي أداءً مقبولًا بالنسبة للألعاب والبرامج المُختلفة.

الذاكرة 

يوجد في هاتف سامسونج J4 ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت مما يسمح للهاتف التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد بكل سلاسة والتعامل مع التطبيقات الثقيلة بشكل جيد، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية فيوجد خياران مُختلفان؛ حيث توجد نُسخة أولى بمساحة 16 جيجابايت والنسخة الأُخرى بمساحة 32 جيجابايت.

الكاميرا 

طورت شركة سامسونج الكاميرا الموجودة في هاتف J4 لكي تُلبي احتياجات مُستخدم الفئة الاقتصادية الذين يحبون التصوير عن طريق هواتفهم المحمولة، وذلك عن طريق تزويد الهاتف بالعدسات المناسبة بالإضافة لتحسين واجهة المُستخدم لإعطاء أفضل نتائج مُمكنة.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف عدسة بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.9 من النوع Wide مما يسمح للكاميرا بتصوير زوايا عريضة بدقة عالية وبوضوح، ويوجد فلاش LED للمُساعدة في تحسين جودة الإضاءة عند التصوير في الضوء المنخفض، وتدعم الكاميرا خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، ويُمكن للمستخدم تصوير مقاطع فيديو بالكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 1080P بمُعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا من الجهة الأمامية توجد كاميرا أحادية العدسة؛ حيث يوجد عدسة بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 ممّا يجعلها تلتقط صور بشكل جيد في الإضاءة المتوسّطة مع وجود فلاش أمامي لتحسين الإضاءة، ويُمكن للكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بدقة 720P بمُعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

البطارية 

يحتوي هاتف سامسونج J4 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 3000 مللي أمبير وهذه البطارية من النوع القابل للإزالة، وتستمر في العمل دون الحاجة للشحن نحو 80 ساعة متواصلة في وضع تشغيل الموسيقى ونحو 20 ساعة في وضع التحدث مع تفعيل 3G.

ميزات جوال سامسونج J4

  • إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 256 جيجابايت من نوع microSD.
  • إمكانية تركيب شريحتين اتصال معًا في وقت واحد بجانب كارت الذاكرة الإضافي.
  • دعم بلوتوث 4.2.
  • وجود مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  • دعم خاصية USB OTG.

موبايل سامسونج J6

أعلنت شركة سامسونج في شهر مايو عام 2018 في المؤتمر الخاص بها عن هاتفها الجديد في فئة J وهو سامسونج J6، وقد طورت الشركة في هذا الهاتف التصميم الخاص بها في فئة الهواتف المتوسطة من حيث الأبعاد بالإضافة إلى تطوير الكاميرات الخاصة بها والشاشات الموجودة بالهاتف، وتستهدف شركة سامسونج بهاتفها J6 الفئة المتوسطة المنخفضة نسبياً لجذب العديد من الشباب ومحبي الهواتف ذات الإمكانيات الجيدة والسعر المنخفض.

أهم مواصفات سامسونج J6

الهيكل الخارجي

يصمم جوال سامسونج J6 بهيكل بلاستيكي مشابه لمعظم هواتف الفئة المتوسطة في تلك الفئة السعرية، وصمم الهاتف بالأبعاد 149.3×70.2×8.2مم، ويبلغ وزن الهاتف نحو 154غ، وهو وزن خفيف بالنسبة للهواتف مما يعطي المستخدم شعورًا مريحًا عند حمل الهاتف، وهو متاح بالألوان الأسود، والأزرق، والذهبي.

الشاشة 

استخدمت شركة سامسونج في هاتفها الجديد J6 شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.6 إنش، وتستطيع تلك الشاشة عرض 16 مليون لون بدقة 720×1480 بكسل بكثافة عرض 293 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز الشاشة بالأبعاد الجديدة للعرض 18.5:9 وتقدر نسبة الشاشة إلى جسم الموبايل نحو 76.5%، ومن عوامل الحماية الموجودة بالشاشة وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass.

المعالج 

زودت شركة سامسونج هاتفها J6 بمعالج من نوع Exynos 7870 من صنع شركة سامسونج، بمعمارية 14 نانومتر الموفرة لطاقة البطارية، ويوجد بالمعالج ثماني أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، ويوجد معالج رسوميات من نوع Mali-T830 MP1 الذي يؤدّي أداءً جيدًا لتشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة.

الذاكرة 

يحتوي هاتف سامسونج J6 على ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت وهي مساحة جيدة للتعامل مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة أو التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد دون مشاكل، بالإضافة إلى مساحة تخزينية للمستخدم تقدّر بنحو 32 جيجابايت.

الكاميرا 

استعملت شركة سامسونج في نظام التصوير الخاص بهاتف سامسونج J6 عدسات أوسع ودقة أعلى لكي تلبي طلبات المستخدمين المهتمين بالتصوير في الفئة المتوسطة، وذلك أيضاً لتحسين تجربة المستخدم وتطوير واجهة التصوير الخاصة بهواتف الفئة المتوسطة.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا بعدسة ذات دقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.9 من نوع Wide مما يجعلها قادرة على التقاط صور ذات زوايا عريضة وبدقة عالية بالإضافة إلى الحصول على نتائج جيدة في الضوء المنخفض مع وجود عامل مساعد وهو فلاش من نوع LED، ويمكن للمستخدم تصوير مقاطع فيديو بالكاميرا الخلفية بجودة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة، وتدعم الكاميرا الخلفية خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا من الناحية الأمامية للهاتف يوجد كاميرا بعدسة دقتها 8 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/1.9 ممّا يحسّن أداءها في الضوء المنخفض، ويجعلها تلتقط صورًا ذات دقة عالية، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بدقة 720p بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

البطارية 

استعملت سامسونج بطارية من نوع Li-Ion بسعة 3000 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع غير القابل للإزالة، ويبلغ عمر البطارية في وضع التحدث مع تفعيل 3G نحو 21 ساعة، بينما في وضع تشغيل الموسيقى يبلغ عمر بطارية الهاتف نحو 76 ساعة.

ميزات جوال سامسونج J6

  • وجود مستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للهاتف.
  • دعم بلوتوث 4.2.
  • دعم خاصية USB OTG.
  • دعم تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 256 جيجابايت.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.

جوال سامسونج J8

في شهر مايو عام 2018م قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتف J8 الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة التي تؤدي أداءً جيد مقارنةً بسعرها المنخفض، وتتميّز سامسونج  في هذا النوع من الهواتفي سلسلة هواتفها المختلفة مثل J و A.

أهم مواصفات سامسونج J8

الهيكل الخارجي

يتميز هاتف سامسونج J8 بهيكل بلاستيكي مثل باقي السلسة، وصُمم الهاتف بأبعاد 159.2×75.7×8.2مم، ويبلغ وزن الهاتف نحو 177غ، وقد يعتبر ثقيلاً بالنسبة لكون الهيكل بلاستيكيًا، والهاتف متوّفر  بأكثر من لون وهم: الأسود، والأزرق، والذهبي، والبنفسجي.

الشاشة 

زودت شركة سامسونج موبايلها J8 بشاشة سامسونج المعروفة من نوع Super AMOLED بحجم 6.0 إنش، وتقوم الشاشة بعرض حتى 16 مليون لون بدقة 720×1480 بيكسل، ومن مميزات تلك الشاشة الأبعاد الجديدة التي صُممت بها وهي 18.5:9، وتبلغ كثافة العرض في الشاشة 274 بيكسل في الإنش الواحد، بينما تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف 75.8%.

المعالج 

يحتوي جهاز  سامسونج J8 على معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 450، ويتميز هذا المعالج بمعمارية تصميمة؛ حيث تم تصميمه بمعمارية 14 نانومتر التي توفر من استهلاك البطارية وزيادة وقت الاستخدام، يحتوي هذا المعالج على ثماني أنوية؛ كلها من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 506 الذي يؤدّي أداء جيد مع التطبيقات المختلفة والألعاب المتوسطة.

الذاكرة 

من حيث الذاكرة العشوائية فهي تختلف من حيث النسخة بسبب وجود نسختين يختلفان من حيث الذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية، في النسخة الأولى ذاكرة موبايل سامسونج J8 العشوائية بحجم 3 جيجابايت، مع مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت، والنسخة الثانية لموبايل J8 تحتوي على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ومساحة تخزينية بسعة 64 جيجابايت.

الكاميرا 

تتميز سامسونج في هواتف الفئة المتوسطة الخاصة بها باهتمامها بالكاميرا من أجل هواة التصوير وخاصةً الشباب، ولذلك قامت بتطوير نظام التصوير الخاص بها في هاتف J8.

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج J8 بعدسة دقتها 16 ميجابيكسل وفتحة العدسة باتساع 1.7، مما يجعلها جيدة في الإضاءة المنخفضة، تتيح الكاميرا الخلفية لهاتف J8 بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لوجود خاصية HDR و Panorama التي تُمكن من تصوير صور عريضة.
  • الكاميرا الأمامية: أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية لهاتف سامسونج J8، فتأتي الكاميرا الأمامية بعدسة بدقة 16 ميجابيكسل باتساع 1.9 التي تُحسن جودة الصور في الضوء المنخفض الشخصي بالكاميرا الأمامية بالإضافة لوجود فلاش بجانب العدسة بثلاث مستويات مختلفة للإضاءة، تقوم الكاميرا الأمامية بتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية 

بطارية سامسونج J8 ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3500 مللي أمبير، وهو حجم جيد جداً للمستخدمين، وتلك البطارية من النوع غير القابل للإزالة، ولكن لا تدعم الشحن السريع، يبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث على وضع 3G نحو 23 ساعة، ويبلغ عُمرها في وضع تشغيل الموسيقى نحو 112 ساعة.

ميزات جوال سامسونج J8

  • إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 256 جيجابايت.
  • وجود مستشعر لبصمة الإصبع في ظهر الهاتف.
  • يدعم خاصية ماسح الوجه كوسيلة للأمان.
  • دعم خاصية OTG.
  • بلوتوث 4.2.
  • وجود مدخل للسماعات بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب شريحتي اتصال في وقت واحد بجانب تركيب كارت الذاكرة الخارجي معهم.

مقالات مشابهة

اختصارات الكيبورد كاملة

اختصارات الكيبورد كاملة

مميزات وعيوب رسيفر شاومي

مميزات وعيوب رسيفر شاومي

دليل شامل عن حبر طابعة hp

دليل شامل عن حبر طابعة hp

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

دليلك الشامل عن ساعات رادو

دليلك الشامل عن ساعات رادو