أبل

مواصفات ايفون 11

مواصفات ايفون 11

إصدار ايفون 11

صرحت شركة أبل من خلال مؤتمرها الرسمي عن هاتفها الأحدث والأرخص بين السلسة هذا العام الـ iPhone 11 بتحسين ملحوظ في الأداء، حيث حرصت على أن تكون مواصفات ايفون 11 مختلفة عن باقي الأجهزة الأخرى، وبالطبع كان الجهاز أسرع وأرخص هاتف ذكي من أبل هذا العام، بالإضافة إلى التحسين في الكاميرات مع بطارية أكبر قليلاً مقارنة بالجيل السابق الـ Apple iPhone XR، مع تغيير شكل تصميم الهاتف قليلاً بالنسبة للظهر وتغيير موضع شعار أبل لأول مرة، حيث أصبح في منتصف الهاتف تقريباً وكالعادة ما زال الهاتف يأتي من الزجاج مع إطار من المعدن مع شكل النوتش القديم مثل الـ IPhone X، كما تم طرحه بالأسواق في الشهر التاسع من عام 2019.

أهم مواصفات ايفون 11

تحظى أجهزة آيفون بأفضل السمات والمواصفات، خاصة موبايل ايفون 11، يحمل هذا النوع من الأجهزة عدة مواصفات تجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الموبايلات، نشير فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات والخصائص على النحو التالي:

هيكل وتصميم ايفون 11

يأتي الهاتف بأبعاد 150.9×75.7×8.3 ملم، بوزن 194غراماً، يمتاز الجهاز بالمتانة والجودة في التصنيع، كما يأتي الهاتف مصنوع من الزجاج مع إطار من معدن الألمنيوم كما في هاتفها السابق الـ iPhone XR، ومن أهم مميزاته أنه مضاد للماء والغبار بشهادة IP68 حتى 2 متر لمدة نصف ساعة.

إقرأ أيضا:مقارنة iphone 8 plus vs iphone x

الشبكات التي يدعمها الموبايل

يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim والـ eSIM، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الإتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

شاشة ايفون 11

الشاشة تأتي بشكل النوتش من نوع Liquid Retina IPS LCD بمساحة 6.1 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 828×1792 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 19.5:9 مع وجود طبقة حماية كما هو معتاد من أبل من نوع oleophobic coating مع زجاج مضاد للخدش فهي نفسها شاشة iPhone XR فلا جديد يذكر بالنسبة لها.

معالج الجهاز

الهاتف يأتي بمعالج من إنتاج شركة أبل من نوع A13 Bionic بتكنولوجيا 7 نانو ليكون أقوى معالج متاح حالياً وصرحت الشركة بأن هذا المعالج يتفوق سواء في الأداء أو في الأداء الرسومي حيث يتفوق أداء المعالج على الـ iPhone XR والـ Galaxy S10+ والـ P30 Pro والـ Pixel 3، حيث أن معالج آبل سيكون ملك الأداء الفترة القادمة.

ذاكرة الهاتف

يتوفر الهاتف بثلاثة إصدارات من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، حيث أن الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والإصدار الثالث يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، كما لا يدعم الهاتف تركيب كارت الميموري فلا يسمح بزيادة المساحة التخزينية لذلك كما هو معتاد من أبل .

إقرأ أيضا:انفينكس هوت 8

البطارية

سعة البطارية تأتي بـ 3110 ملي أمبير مع دعمها للشحن السريع بقوة 18 واط، مع دعم للشحن اللاسلكي .

كاميرا الموبايل

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وأصبح الآن بإمكان الشخص التصوير الـ Slow Motion عن طريق الكاميرات الأمامية بدقة الـ FHD بجودة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 إطار في الثانية مع تحسين ملحوظ في العزل والبورتريه مع كاميرا ثانية TOF 3D لحسابات العزل وللفيس ان لوك، كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية في الهاتف وتدعم المثبت البصري OIS أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير الـ Ultra Wide .

خاصية الصوت في الجهاز

الهاتف يدعم الميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضجيج والضوضاء أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة كما يدعم الهاتف الصوت الـ Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus .

طرق الاتصال

يدعم الهاتف الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax مع دعمه إلى الـ Dual band, hotspot، بالإضافة إلى دعمه بخاصية البلوتوث بأحدث إصدار يأتي وهو الإصدار الخامس مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE، كما يدعم الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS، ويدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC.

إقرأ أيضا:أنواع سماعات البلوتوث

مواصفات أخرى للجهاز

  • يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و30 و60 إطار في الثانية بالإضافة لدعمه للتصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ Slow Motion بدقة الـ FHD بجودة 1080 بمعدل التقاط 120 و240 إطار في الثانية.
  • من ناحية وسائل الأمان يعمل الهاتف عن طريق بصمة الوجه Face ID مع تحسين ملحوظ مع الجيل السابق الـ IPhone X.
  • يدعم معظم المستشعرات الأخرى حيث يدعم مستشعر التسارع والقرب والضغط الجوي والجيروسكوب .
  • أما عن بنظام التشغيل فيأتي بالإصدار الأحدث الـ IOS 13 .
  • يتوفر الهاتف باللون الأسود، واللون الأخضر، واللون الأصفر، واللون البنفسجي، واللون الأحمر، واللون الأبيض .

مميزات ايفون 11

يتمتع ايفون 11 بالعديد من الخصائص والسمات التي تجعله يتفوق دائماً، ومختلف عن باقي الأجهزة، ومن أهم تلك المميزات نشير لها على النحو التالي:

  • تم زيادة عمر البطارية بمقدار ساعة مقارنة بهاتف آبل السابق الـ XR.
  •  يمتاز الجهاز بأنه أسرع أداء متاح بفضل المعالج الـ A13 Bionic .
  • الهاتف يأتي مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68.
  • يدعم الهاتف تقنية الـ Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus لصوت ستريو مجسم.
  • إضافة كاميرا التصوير العريض الـ Ultra Wide.
  • كما هو معتاد أداء الكاميرات لا غبار عليه سواء مع تحسين ممتاز بالنسبة للكاميرات لتتساوى مع كاميرات الـ iPhone XS والـ iPhone XS Max بسعر أرخص.

عيوب ايفون 11

يعتبر جهاز ايفون 11 أحد أهم الأجهزة التي أصدرتها أبل، وعلى الرغم من المميزات التي يتمتع بها الجهاز لكن يوجد بعض العيوب جعلت المستخدم أخذ الحيطة والحذر عن اختياره، نشير لها على النحو التالي:

  • لا يدعم الجهاز منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.
  • لا تزال الـ eSIM غير مدعومة حالياً من شركات الاتصال في مصر.
  • ما زال بمنفذ الـ Lightning وأغلب الآراء تريد أن يتم التغيير إلى الـ Type C.
  • ما زالت الشاشة Liquid Retina IPS LCD وليست AMOLED كما لا تزال دقة الشاشة منخفضة مقارنة بالمنافسين.
  • عدم قدوم علبة الهاتف مشتملة على الشاحن السريع بقوة الـ 18 واط وللاستمتاع بها لا بد من شراء الشاحن بشكل منفصل فيأتي مع الهاتف شاحن بقوة 5 واط فقط.
  • لا يدعم الجهاز الراديو FM.

مكونات علبة جهاز ايفون 11

وجود الهاتف مع نظام التشغيل iOS 13، ورأس الشاحن، بالإضافة إلى وصلة USB الـ Lightning، وسماعات الأذن الـ Ear Pods مع سلك الـ Lightning، ودبوس معدني، والضمان والتعليمات.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
ماك بوك برو
التالي
سعر موبايل سامسونج a70