اقرأ » مواصفات ايفون x max
أبل جوال

مواصفات ايفون x max

مواصفات ايفون x max

آيفون X Max

عملت شركة أبل الأمريكية على إصدار هذا الجهاز في عام 2018، وهو أحد الأجهزة المقاومة للماء والغبار بتصنيف IP68، ويتميّز بتصميمه الجديد، وهيكله الزجاجي، واحتوائه على شاشة ذات مقاس كبير، ويحتوي على أسرع معالج من صناعة شركة أبل، ويدعم شريحتي اتصال، وتمّ تزويده بكاميرا أماميّة وخلفيّة تقدّم أداءً مميّزاً، كما أنه يتوفّر بعدّة ألوان هي السكني، والفضي، والذهبي

أداء آيفون X Max

يعمل هذا الجهاز بنظام آي أو إس الخاص بأجهزة شركة أبل، وهو يدعم الإصدار آي أو إس 12، ويمكن تحديثه إلى آي أو إس 12.4، ويحتوي على معالج أبل A12 بيونيك بست أنوية يبلغ تردّد اثنتين منها 2.5 جيجا هيرتز، والبقية 1.6 جيجا هيرتز، ويحتوي على معالج رسوميّات رباعي الأنوية من نوع أبل GPU، ويتمّ تزويده بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4 جيجابايت، حيث تساعد هذه الميّزات هذا الموبايل على أداء المهمّات المختلفة وتشغيل مختلف التطبيقات والألعاب بأداء قوي وسلس وسريع أيضاً.

مواصفات آيفون X Max

يتميّز هذا الهاتف بتصميمه الأنيق؛ حيث تمت صناعة هيكله من الزجاج المزوّد بطبقة حماية من الخدش، ويحيط به إطار من الألومنيوم على جميع حوافّه، ويبلغ طوله 157.5مم، وعرضه 77.4مم، وسماكته 7.7مم، ويبلغ وزنه 208 غراماً.

تم ترتيب الكاميرتين الخلفيّتين بشكل عامودي، وبينهما الفلاش، وفي الحافة اليمنى للجهاز يوجد زر التشغيل، والمكان المخصّص لشريحتي الاتصال، وتوجد أزرار التحكّم بالصوت على الحافّة اليسرى، وفي الأسفل يوجد مكبّر الصوت. 

الشاشة 

تم تزويد الهاتف بشاشة أموليد عالية الدقّة وكبيرة المقاس؛ إذ تبلغ دقّتها 1242×2688 بيكسل، ومقاسها 6.5 إنش، وتبلغ كثافتها 458 بيكسل/إنش، كما أنها تستحوذ على نسبة 84.4% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها 102.9سم². تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدّد، والنوتش، وتم تزويدها بطبقة حماية من الخدش، ومغطّاة بطبقة من الأوليوفوبيك.

اقرأ أيضاً  مواصفات هونر 10 لايت

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيّتين تبلغ دقّة كل واحدة منهما 12 ميجا بيكسل، وتحتوي الأولى على عدسة واسعة، وتبلغ فتحة عدستها f/1.8، مزوّدة بتقنية التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF، وتقنيّة التثبيت البصري IOS، وتحتوي الكاميرا الثانية على عدسة تقريب تبلغ فتحتها f/2.4، وتدعم التقريب البصري لمرّتين.

تدعم هذه الكاميرا المزدوجة خاصيّة التصوير البطيء بسرعة 240 إطار/ثانية، وخاصيّة التقريب الرقمي، والتقريب البصري، وتحديد الوجوه، والتركيز التلقائي، والفلاش التلقائي، ويمكنها التقاط الصور بجودة 4000×3000 بيكسل، والتقاط مقاطع الفيديو بجودة 4K.

تبلغ دقّة الكاميرا الأماميّة 7 ميجا بيكسل، وتبلغ فتحة عدستها f/2.2، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 4K وبسرعة 60 إطار/ثانية، وكذلك التصوير بسرعة 240 إطار/ثانية، والتصوير الديناميكي واسع المجال HDR، وتدعم أيضاً خاصيّة إضاءة الشاشة عند التقاط الصور.

ميزات الاتصال

يحتوي X Max على مكان لشريحتي اتصال، كما أنه يدعم شبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، ويدعم خاصيّة البلوتوث بجيلها الخامس، ونظام التوقيع العالمي GPS، وتقنيّة NFC، والاتصال باستخدام منفذ USB، بالإضافة إلى خاصية الواي فاي، والهوت سبوت.

ميزات إضافية لجهاز آيفون X Max

  • يوفّر العديد من خيارات مساحة التخزين الداخلية التي تتراوح بين 64-512 جيجابايت.
  • يحتوي على بطّاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 3174 ميللي أمبير/ساعة.
  • يدعم تقنيّة الشحن السريع؛ حيث يصل شحن البطاريّة إلى نسبة 50% خلال نصف ساعة، ويدعم أيضاً الشحن اللاسلكي.
  • يدعم خاصيّة التعرّف على الوجوه التي تتميّز بكفاءتها وسرعتها.
  • يحتوي على مستشعر التقارب، والدوران، والتسارع، والبوصلة.

عيوب آيفون X Max

  • لا يحتوي على منفذ 3.5مم الخاص بالسمّاعات.
  • عدم احتوائه على مدخل لكرت الذاكرة.
  • لا يدعم مستشعر البصمة.
  • التصميم المطابق لتصميم iPhone X من دون أي تغيير.
  • السعر المرتفع للإصدار ذو سعة 512GB.
  • علبة الهاتف لا تحتوي على شاحن سريع.
اقرأ أيضاً  جوال سامسونج A9