اقرأ » مواصفات جهاز j8
جوال سامسونج

مواصفات جهاز j8

مواصفات جهاز j8

جهاز j8

جهاز j8 هو أحد الأجهزة التي تنتمي لفئة الهواتف المتوسطة من حيث السعر، وأطلقت عليه شركة سامسونج اسم Galaxy j8، وهو يحتوي على كاميرات ذات جودة عالية، وبطارية قوية، ومعالج متوسط، ويتوفر بأربعة ألوان، وهي: الأسود، والذهبي، والأزرق، والبنفسجي بدرجة اللافندر. 

مواصفات جهاز j8

أبعاد j8

يبلغ طول الجهاز 160مم، وعرضه 75.8مم، وسمكه 7.95مم، ويبلغ وزنه 191 جراماً، وهو مصمم من مادة بلاستيكية تسمى بولي كاربونيت.  

الكاميرا

تتكون الكاميرا الخلفية من كاميرا مزدوجة؛ الأساسية منها بدقة 16 ميجا بكسل، أما الثانوية؛ فهي بدقة 5 ميجا بكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية التركيز التلقائي للصور، كما تدعم تقنيتيّ العزل والبورتريه، وتحتوي على فلاش من نوعية LED. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 16 ميجا بكسل، وتضم الكاميرا فلاش LED بثلاث مستويات إضاءةٍ، ويعتبر أداء الكاميرا الأمامية ممتازاً مقارنةً بالأجهزة متوسطة السعر التي تنتمي لذات فئة جهاز j8، وتدعم كلا الكاميرتين الأمامية والخلفية خاصية اكتشاف الوجه والضبط البؤري باللمس وتحديد المكان الجغرافي، كما يقوم الجهاز بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة تبلغ 1920×1080 بكسل، وبسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية. 

الشاشة

تمت صناعة شاشة j8 من نوعية Super ALMOND بقياس 6 بوصة، وتقوم بعرض الصور والفيديوهات بجودة HD+، وبدقة 1480×720 بكسل، ولها القدرة على عرض 16 مليون لون. 

البطارية 

تبلغ سعة البطارية 3500 مللي أمبير، وهي بطارية مصنوعة من مادة الليثيوم أيون، إلا أنها لا تدعم خاصية الشحن السريع. وتبلغ مدة استعمال الهاتف دون الحاجة إلى إعادة شحنه 12 ساعةً خلال استعمال بيانات الاتصال من فئة الجيل الثالث 3G، وتبلغ مدة عمل الهاتف 13 ساعةً خلال استعمال بيانات LTE، و 14 ساعة خلال العمل على شبكة WiFi، كما تعمل لمدة 112 ساعة خلال تشغيل الموسيقى، و 23 ساعة خلال المكالمات والاتصال بالانترنت من فئة 3G.

اقرأ أيضاً  جوال هواوي gr5 2017

إجراءات الأمان في j8

وفرت شركة سامسونج مجموعة من إجراءات الأمان لـ j8، حيث يمكن إغلاق الهاتف من خلال قيام المستخدم بوضعه أمام وجهه، حيث يتم تعريف بصمة الوجه لشخص واحد فقط، مما يزيد من إجراءات الأمان، كما يوجد طريقةٌ للاعتماد على بصمة الإصبع في إلغاء قفل الجهاز، وإضافة الحماية اللازمة لبيانات الجوال، ويحتوي الهاتف على مجلد Secure Folder؛  يمكن حفظ المحتويات بداخله وتشفيرها لتقديم طبقة حماية إضافية، وهي إحدى إجراءات الأمان الفعالة والمهمة. 

 ذاكرة التخزين في جهاز j8

تبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز 64 جيجا بايت، ويتوفر منها 51.2 جيجا بايت لتخزين البيانات والصور والفيديوهات وغيرها، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM 4 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بدٍ أقصى يبلغ 512 جيجا بايت. 

ميزات وعيوب جهاز j8

يمتلك j8 مجموعة من الميزات التي تجعل من المستخدم التوجه لشرائه، إضافة لبعض العيوب التي يجب أن يأخذها بعين الاعتبار، ومن هذه المميزات والعيوب: 

  • يمكن إضافة شريحتيّ اتصالٍ، بالإضافة إلى بطاقة ذاكرة خارجية في الوقت ذاته. 
  • لا يوجد ضوء خاص بالاشعارات في j8.
  • ترتفع درجة حرارة الجهاز أحياناً خلال الاستعمال. 
  • لا يعد من الأجهزة المقاومة للمياه والأتربة. 
  • لا تحتوي الشاشة على طبقة حماية لمقاومة الخدوش والصدمات. 
  • لم يتم تزويد الهاتف بميكرفون يعمل على عزل الضوضاء. 
  • يمكن تشغيل الراديو والاستماع إليه من خلال الهاتف.