جوال

مواصفات جي 4 بلس

مواصفات جي 4 بلس

إصدار هاتف جي 4 بلس

شركة سامسونج هي إحدى كبرى شركات الهواتف الذكية، واستقطبت الشركة منذ ظهورها العديد من المستخدمين الذين باتوا يفضّلون إصدارات الشركة عن غيرها وينتظرون كل جديد  تنتجه.

أعلنت سامسونج عن إصدار هاتف جي 4 بلس في سبتمبر 2018م، وتلهف مستخدمو الجوالات إلى التعرّف على مواصفاته؛ لشرائه عند نزوله في الأسواق، خصوصًا أنّ الهاتف من الفئة المتوسطة من حيث سعره، وبالفعل صدر الهاتف في شهر أكتوبر 2018م.

هيكل جهاز جي 4 بلس

تصميم الهاتف رائع ومزود بمستشعر للبصمة في جانبه، ويوجد في الجزء الخلفي كاميرا أحادية، وفي منتصف ظهر الهاتف يظهر شعار سامسونج، وفي الجزء الأمامي توجد الكاميرا الأمامية، ومستشعر السطوع، وسماعة للاتصالات، وفي أدنى الهاتف يوجد فتحة للشاحن، وميكروفون جاك 3.5مم للسماعات الخارجية، في اليمين يوجد مفتاح الباور، وفي اليسار توجد مفاتيح التحكم في الصوت.

يعتبر هاتف جي 4 بلس ثقيلًا حيث يبلغ وزنه 178غ، وبالنسبة إلى أبعاده فهي 161.4×76.9×7.9مم، ويتوفر الهاتف بعدد من الألوان، مثل: الأسود، والذهبي، والوردي، والأزرق.

ميزات جوال جي 4 بلس

الأندرويد والمعالج

يعمل هاتف جي 4 بلس بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، مع معالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8917 Snapdragon 425، 1.4 جيجا هرتز كورتكس، وبمعالج رسومي أندرو 3.8، ويدعم أجهزة الاستشعار، مثل: التسارع، والتقارب، والبوصلة، والدوران، والقياس.

إقرأ أيضا:جوال Oppo a31

شاشة جي 4 بلس

تعتبر شاشة جي 4 بلس مثالية للغاية فهي من نوع IPS LCD، ويبلغ حجمها 6.0 بوصة، وتدعم نظام اللمس المتعدد،  وتحتوي على 16 مليون لون كباقي الهواتف الذكية حاليًا، وتحتل الشاشة ثلاثة أرباع الواجهة الأمامية، ودقتها 720×1480 بكسل، بكثافة 274 بكسل في البوصة بنسبة أبعاد 18.5:9، ويمكن مشاهدة المقاطع على اليوتيوب عبر الشاشة فهي ذات دقة HD، وعلى درجة عالية من السطوع.

الكاميرا

يتمتع هاتف جي 4 بلس بكاميرا خلفية ذات دقّة 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.9، وبُعد بؤري 28مم، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية، وتبلغ جودة الكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، فلاش LED.

التخزين

تبلغ المساحة الداخلية لجوال جي 4 بلس 32 جيجابايت، مع 2 جيجا بايت رام، ويوجد سعة أخرى وهي 16 جيجابايت، مع 2 جيجابايت رام،  بالإضافة إلى ميكرو سي دي يمكن أن تصل سعته إلى 512 جيجابايت.

أنظمة وتطبيقات موبايل جي 4 بلس

يدعم جوال جي 4 بلس شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع “LTE”، ويتمتع بوجود شريحتين Nano-SIM، في وضع الاستعداد، ولإجراء المكالمات يوجد وسائل تنبيهية مثل: النغمات والاهتزاز، ويتميز الهاتف بوجود مكبر صوت، وصوت بجودة دولبي أتموس، ويحتوي هاتف جي 4 بلس على العديد من التطبيقات والأنظمة مثل: البلوتوث إصدار 4.2 مع دعم A2DP, LE، وmicroUSB إصدار 2.0، مع دعم OTG، وراديو مزوّد بتسجيل، ويدعم تصفح الانترنت HTML5.

إقرأ أيضا:نظام التشغيل في الآيفون

عيوب جهاز جي 4 بلس

  • تنحصر عيوب جهاز سامسونج جي 4 بلس في الآتي:
  • الهاتف مصنوع من البلاستيك؛ الأمر الذي يجعله معرضًا للخدش.
  • الشاشة غير محمية؛ لهذا يجب تركيب اللاصقة حتى لا تنكسر في أي لحظة.
  • البطارية لا تدعم نظام الشحن السريع
  • معالجات الهاتف ذات أداء متوسط لا ينافس الأجهزة الأخرى.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
مواصفات ميت 20 برو
التالي
مواصفات P30 Lite