جوال

مواصفات ساعة ايفون

مواصفات ساعة ايفون

ساعة ايفون

تُعرف هذه الساعة بأنها إحدى الساعات التي تعمل من خلال النظام الذكي، ويشترط لعملها أن تكون مرتبطةً بأحد أجهزة آيفون، كما يشترط أن يكون هذه الجهاز إما ايفون 5 أو الأجهزة الأحدث منه، أو أن يكون الجهاز عاملاً بنظام IOS 8.2 أو أنظمة التشغيل الأحدث منه، ولكي تقترن هذه الساعة يجب تحميل تطبيق خاص لها، وذلك ليتمكن المستخدم من استعراض التطبيقات الموجودة على هاتفه، كما يمكن له استقبال الإشعارات المختلفة والرد على المكالمات الواردة.

أهم مواصفات ساعة ايفون

تتوفر ساعة ايفون بمجموعة من المواصفات التي تميزها، والتي تجعل منها واحدةً من الأجهزة التي يقبل العديد من محبي منتجات شركة أبل بالإقبال على شرائها، ومن أهم مواصفات ساعة آيفون نذكر:

الاتصال

  • إرسال الرموز التعبيرية المتحركة: يمكن للمستخدم اختيار بعض الرسوم الصغيرة، بحيث ترسل الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد عبر الساعة ودون الحاجة لاستخدام الهاتف، على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • استقبال المكالمات والرسائل النصية: من خلال ربط الهاتف والساعة معاً بالبلوتوث، يمكن استقبال وإرسال المكالمات والرسائل النصية.
  • الاتصال اللاسلكي: يمكن استخدامها لإرسال الرسائل الصوتية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اللياقة البدنية

  • قياس معدل ضربات القلب: تحتوي الجهة الخلفية من الساعة على مستشعر لضربات القلب، يساعد على قياس النبض بشكل سهل.
  • قياس التسارع: يمكن ضبط الساعة خلال المشي لتقوم باحتساب عدد الخطوات والسعرات الحرارية التي حرقها الجسم خلال فترة معينة.

خاصية iTune وتلفزيون ابل

يمكن من خلال ساعة ايفون التعامل مع مكتبة iTune الخاصة بالمستخدم، والاستماع إلى الراديو، والتعامل مع تلفزيون أبل، كما يمكن التحكم في الموسيقى من خلال الساعة، سواءً كان ذلك بإيقافها أو تعليقها أو إعادة تشغيلها أو التحكم في درجة الصوت.

إقرأ أيضا:أحدث أجهزة STC

تطبيق سيري

يمكن استعمال تطبيق سيري على ساعة ايفون بشكل عادي، وذلك من خلال أن يقوم المستخدم بإعطاء الساعة الأوامر التي يريدها، ويستقبلها التطبيق من خلال الميكرفون.

الخرائط

من إحدى مواصفات ساعة ايفون أنها تمكّن المستخدم من الاطلاع على الخرائط الخاصة بأبل، وتمكّن المستخدم من معرفة اتجاه طريقه، كما إنها تقوم بالاهتزاز ليغير اتجاهه، وتتيح الساعة للمستخدم إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الدفع عن طريق الساعة

تعد هذه الخاصية واحدةً من أكثر الخصائص التي يطلبها المستخدمون؛ وذلك عن طريق محفظة افتراضية يتم استخدامها للتحكم بالمعلومات البنكية والشراء من خلال أبل، ثم الدفع عن طريق الحساب البنكي، وتعد هذه الخاصية متاحةً لجهاز ايفون 6 والأجهزة الأحدث منه.

أحدث ساعة من ايفون

تقوم شركة ايفون كل فترة بإصدار نسخة جديدة من ساعاتها، وتعد ساعة ابل 5 هي أحدث إصداراتها، ومن أهم مواصفات ساعة ايفون 5:

  • شاشة Retina: تمتاز هذه الساعة بنوعية جديدة من الشاشات تمتلك خاصية always on display التي تعرض الوقت والمعلومات بمجرد أن يرفع مرتديها يده، أو من خلال النقر على الشاشة نقرةً واحدة، أما عندما لا يكون المعصم مرتفعاً فإنه يتم تعتيم الشاشة للحفاظ على البطارية.
  • بوصلة مدمجة: تحتوي الساعة على بوصلة مدمجة، تسمح لها باستخدام تطبيق الخرائط، بنفس الشكل الذي يستخدم به من خلال الهاتف، كما يوجد تطبيق جديد يسمى Compass، ويستفيد منه المستخدم لتحديد الارتفاع عن سطح الأرض، ومعرفة الانحدار وخطوط الطول والعرض.
  • دعم مكالمات الطوارئ حول العالم: تقدم ساعة ايفون 5 هذه الخاصية الجديدة التي تدعم السلامة والأمان، حيث يمكن استعمالها لإجراء مكالمات الطوارئ في أي مكان بالعالم، وذلك من خلال النقر الطويل على الزر الجانبي للساعة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مواصفات ون بلس 7
التالي
مواصفات ساعة ابل 4 الجديدة