جوال

مواصفات سامسونج نوت 3

مواصفات سامسونج نوت 3

جوال سامسونج نوت 3

أعلنت شركة سامسونج أواخر عام 2013 في المؤتمر الخاص بها عن أحد هواتفها الجديدة في سلسلة نوت، وهو سامسونج نوت 3، وتتميّز هذه السلسلة من سامسونج بمواصفاتها العالية التي تجذب انتباه العديد من المشترين، ومن المميز فيها أيضاً هو القلم الخاص بالجوال؛ لما يؤديه فعله من وظائف عدّة عن استخدامه.

أهم مواصفات سامسونج نوت 3

الهيكل والشاشة

صُمم جوال نوت 3 بهيكل بلاستيكي بسيط بالأبعاد: 151.2×79.2×8.3مم، ويبلغ وزنه نحو 168غرام، وهو وزن خفيف يعطي شعور بالراحة عند حمل الجوال؛ مما يلقى إعجاب المستخدمين، وهو متاح بالألوان الأبيض، والأسود، والوردي، والأحمر، والأزرق.

يتميز سامسونج نوت 3 بشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 5.7 إنش التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1080×1920 بكسل، وتبلغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال نحو 74.8% بالأبعاد 16:9 بكثافة عرض 386 بكسل في الإنش الواحد، وتتميز بوجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

المعالج والذاكرة

يتوفر سامسونج نوت 3 بنسختين من حيث المعالج الموجود به ومعالج الرسوميات أيضاً؛ حيث تأتي النسخة الأولى بمعالج من نوع Krait 400 الرباعي النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز، وهذا المعالج مبني على معمارية 28 التي لا تدعم توفير الطاقة مثل المعماريات الحديثة، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد معالج رسوميات من نوع Adreno 330 الذي يعطي أداء جيد مع الألعاب والبرامج المختلفة.

إقرأ أيضا:اوبو f11

 أمّا النسخة الثانية تحتوي على معالج من نوع Exynos 5420 ثماني النواة المبني على نفس المعمارية، ويحتوي هذا المعالج على أربع أنوية من نوع Cortex-A15 بسرعة 1.9 جيجاهرتز، بالإضافة إلى أربع أنوية أخرى من نوع Cortex-A7 بسرعة 1.3 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة لمعالج الرسوميات يوجد في هذه النسخة معالج رسوميات من نوع Mali-T628 MP6 الذي يعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات.

يبلغ حجم الذاكرة العشوائية في نوت 3 نحو 3 جيجابايت، وهي كافية للتعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد أو تشغيل التطبيقات الثقيلة التي تتطلب مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائية، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يمكن للمستخدم الاختيار بين 16 جيجابايت و32 جيجابايت و64 جيجابايت.

الكاميرا

كعادة سامسونج تطوير الكاميرا الخاصة بها خاصةّ في الهواتف الموجودة في الفئة العليا التي تصدر كل عام؛ حيث تحسّن الشركة العدسات المستخدمة في كاميرات التصوير الموجودة في الجوال، بالإضافة إلى تحسين واجهة المستخدم مما يعطي تجربة أفضل له.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات عدسة دقتها 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، والتي تستطيع التقاط صور ذات جودة عالية وتفاصيل واضحة، ويعد أداء الكاميرا جيد في الضوء المنخفض، بالإضافة لوجود فلاش من نوع LED مما يحسن جودة الضوء، وتدعم خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: في الناحية الأمامية للجوال يوجد كاميرا بعدسة دقتها 2 ميجا بكسل من النوع Wide بفتحة عدسة f/2.4، والتي تلتقط صور ذات زوايا عريضة بجودة جيدة، وتدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

البطارية

يحتوي جوال سامسونج نوت 3 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 3200 مللي أمبير، وهي من النوع القابل للإزالة، ويبلغ عمرها في وضع الاستعداد نحو 420 ساعة متواصلة، بينما تستمر بالعمل في وضع التحدث مع تفعيل 3G نحو 21 ساعة متواصلة.

إقرأ أيضا:لينوفو a7010

ميزات جوال سامسونج نوت 3

  • دعم خاصية USB OTG.
  • دعم بلوتوث 4.0.
  • دعم خاصية NFC.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 64 جيجابايت.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
موبايل نوكيا X7
التالي
مواصفات آيفون 7 بلس