دليلك الشامل عن مواصفات موبايل آيفون 8 بلس

دليلك الشامل عن مواصفات موبايل آيفون 8 بلس

موبايل آيفون 8 بلس

في شهر سبتمبر من عام م 2017، في مسرح ستيف جوبز الموجود في حرم جامعة آبل بارك، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عن إصدار هاتف آيفون 8 بلس وزُوّدت النسخة الثامنة من هواتف آيفون بالعديد من المزايا الرائعة، مثل: الشحن اللاسلكي، وتطبيقات الأوامر الصوتية.

أهم مواصفات آيفون 8 بلس

التصميم 

يمتاز هاتف آيفون 8 بلس بالتصميم الرائع والمميز؛ حيث تحتوي الجهة الامامية للهاتف على الشاشة كبيرة الحجم، ويعلوها سماعة المكالمات، مع الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى حساس الإضاءة، أما من الأسفل فإنه يوجد قارئ بصمة الأصابع، ومن الجهة الخلفية للهاتف تقع الكاميرا المزدوجة مع الفلاش الرباعي، وفي المنتصف يقع شعار شركة أبل، بينما من الجهة اليمنى فإنه يوجد زر فتح وغلق الهاتف، ومنفذ بطاقة الاتصال، ومن الجهة اليسرى يوجد زر خاص بوضع الهاتف على نظام الصامت، بالإضافة إلى أزرار التحكم في مستوى الصوت، وأخيراً، من الجهة السفلى يحتوي الهاتف على مدخل USB، ومكبرات الصوت الخارجية.

الهيكل

يأتي موبايل آيفون 8 بلس بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار مصنوع من الألومنيوم عند الحواف، وصُمم بالأبعاد التالية: 158.4×78.1×7.5 مم ويبلُغ وزن الموبايل نحو 202 غرام، وهو يُعد ثقيل بالنسبة لحمل الموبايل وقد يكون مُزعجاً لبعض المُستخدمين، كما يتوفر بالألوان الذهبي والرمادي الداكن والفضي، وذلك بالإضافة إلى نُسخة خاصة باللون الأحمر.

إعلان السوق المفتوح

الشاشة

يمتلك هذا الموبايل شاشة كبير، يبلغ قياسها 5.5 بوصة، وهي تشكل ما نسبته 67.4% من الواجهة الأمامية للموبايل، وتعرض محتوياتها بجودة FULL HD، وبدقة 1080×1920 بكسل، كما أنها تعمل بتقنية LED-backlit IPS LCD Capacitive، وهي تدعم خاصية اللمس المتعدد، وقادرة على عرض 16 مليون لوناً.

تتمتع شاشة هذا الجهاز بتقنية Retina HD، والتي بدورها تمتاز بألوان رائعة، ووضوح عالي، بالإضافة إلى كل من تقنية True Tone، وتقنية 3D Touch، كما يمكن تعديل الإضاءة في مختلف الأماكن، وتم إضافة طبقة زجاجية من مادة Ion-strengthened، وذلك للحفاظ على الشاشة من الخدوش والصدمات، كما تم تزويدها بطبقة oleophobic، والتي تمنع ظهور بصمات الأصابع على الشاشة.

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات أشهر أنواع الموبايلات

المعالج

يحتوي موبايل آيفون 8 بلس على مُعالج مُصنع من شركة أبل وهو Apple A11 Bionic، وهو نفس المُعالج الموجود في موبايل آيفون X، تم بناء معالج A11 على معمارية 10 نانومتر التي تُساعد الموبايل في توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية، ويحتوي المُعالج على ستة أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Monsoon وأربعة أنوية من نوع Mistral، وهذا بالإضافة لمُعالج رسوميات من نوع Apple GPU الذي يحتوي على ثلاث أنوية.

الذاكرة

يبلُغ حجم الذاكرة العشوائية في موبايل آيفون 8 بلس 3 جيجابايت، وهو حجم مُناسب للتحكم في أكثر من تطبيق في وقت واحد والتعامل مع التطبيقات الثقيلة والألعاب بشكل سلس وسريع، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد أكثر من خيار للمُستخدم؛ حيث يوجد نسخة بحجم 64 جيجابايت وأُخرى بحجم 256 جيجابايت.

الكاميرا

يتميز موبايل آيفون 8 بلس بنظام تصوير مُحسن من شركة أبل عن طريق تحسين جودة العدسات الموجودة في الموبايل، بالإضافة إلى مُعالجة الصور عن طريق المُعالج الخاص بالموبايل بالذكاء الاصطناعي.

  • الكاميرا الخلفية: تأتي الكاميرا الأساسية في الموبايل بعدستين مُختلفتين، العدسة الأولى تبلُغ جودتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 من النوع Wide، الذي يُمكن الكاميرا من تصوير زوايا عريضة وإظهار مساحة تصويرية أكبر ذات تفاصيل واضحة وجودة عالية، والعدسة الثانية تبلُغ جودتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.8 من النوع Telephoto التي تتميز بقدرتها على تصوير مشاهد أكبر، بالإضافة إلى قدرتها على تقريب الصور حتى 2X، وقدرتها على عزل الخلفيات والتركيز على الأهداف والأوجه بشكل أسهل وأسرع مما يُعطي نتائج احترافية، تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، وتدعم خاصية HDR في وضع التصوير ووضع التصوير بانوراما لالتقاط الصور العريضة، ومن عوامل تحسين الإضاءة عند التقاط الصور وجود فلاش رُباعي بجانب الكاميرا.
  • الكاميرا الأمامية: من الناحية الأمامية تتواجد عدسة بدقة 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، مما يجعلها تلتقط صور ذات جودة عالية في الإضاءة المُنخفضة، وتقوم الكاميرا الأمامية بتحديد الأوجه بشكل سريع وتدعم خاصية HDR، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 5 برو

البطارية

يُنتج موبايل آيفون 8 بلس ببطارية ليثيوم غير قابلة للإزالة بسعة 2691 ميلي أمبير، ومن أهم مزاياها ما يأتي:

  • عند شحن البطارية بالكامل، يستطيع المستخدم إجراء مكالمات هاتفية لمدة 21 ساعة متواصلة، أو استخدام الانترنت لمدة 13 ساعة، أو تشغيل الفيديو لمدة 14 ساعة.
  • تتمتع البطارية بخاصية الشحن اللاسلكي.
  • وجود خاصية الشحن السريع، حيث يمكن شحن 50% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط.
  • إمكانية الشحن عن طريق جهاز الحاسب الآلي باستخدام كابل USB.

الأداء

يعمل هذا الموبايل من خلال واحد من أفضل أنظمة التشغيل، وأحد أهم المعالجات التي تم الاعتماد عليها في الهواتف الذكية؛ حيث إنه يعمل بنظام تشغيل iOS 11 الخاص بشركة Apple، ويمتلك معالج سداسي النواة من نوع Apple A11 Bionic، وهو يمتلك أيضاً أربعة أنوية أسرع بمقدار 70% من المعالج  A10 Fusion، ونواتان أسرع بنسبة 25%، بالإضافة إلى معالج رسوميات ثلاثي النواة، بسرعة أكبر بمقدار 30% من المعالج A10 Fusion، ويمكن من خلاله تشغيل مختلف الألعاب بجودة عالية وسرعة فائقة.

مواصفات آيفون 8 بلس الأخرى

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء هذا الهاتف؛ حيث إنها قد تتناسب مع مستخدم ولا تتناسب مع مستخدم آخر، ومن أهمها:

  • يعد الموبايل مقاوماً للغبار والأتربة، وذلك طبقاً لشهادة IP67.
  • يمتلك الجهاز ذاكرة عشوائية Random Access Memory – RAM تبلغ سعتها 3 جيجا بايت، ويوجد نسختان تختلفان في سعة الذاكرة الأساسية؛ حيث تبلغ سعة الأولى 64 جيجا بايت، أما الثانية فإنها تبلغ 256 جيجا بايت، لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للجهاز.
  • يدعم الموبايل نظام تحديد المواقع العالمي بتقنية GPS، كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، وهي: A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC.
  • يمكن إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الإصبع؛ حيث يوجد مستشعر البصمة في الجهة الأمامية من الهاتف، كما يمكن إزالته من خلال بصمة الوجه.
  • يمتلك عدداً من المستشعرات، وهي: البوصلة، و التسارع، والدوران، والقرب، والإضاءة الأوتوماتيكية، والباروميتر.
  • لا يدعم تشغيل قنوات الراديو FM.
  • لا يدعم منفذ توصيل سماعات الأذن التقليدي 3.5 مم، ويعتمد منفذ الشاحن للسماعات.
  • يدعم نظام الأوامر الصوتية والمسمى Siri.
اقرأ أيضاً:  مقارنة بين oppo f11 و samsung a70

ما هي ميزات آيفون 8 بلس

يزود جهاز آيفون 8 بلس بنظام تشغيل IOS 12 المزود بالعديد من الإضافات والخواص الرائعة مثل ما يأتي:

  • خاصية فتح الهاتف باستخدام بصمة الإصبع Touch ID.
  • وجود تطبيقات مدمجة، مثل: تطبيق التقويم، والخرائط، ومتجر التطبيقات، والبوصلة.
  • خاصية تحديد الموقع المدعومة بتقنية iBeacon.
  • توفّر خاصية قياس الضغط الجوي.
  • توفّر خاصية كاتم الضوضاء اثناء المكالمات.
  • توفّر تطبيق Facetime، الذي يساعد على إجراء مكالمات صوتية وفيديو مع عدد من المستخدمين يصل إلى 32 شخصًا، ومن أهم مزايا هذا التطبيق هو تكبير صورة الشخص الذي يقوم بالتحدث على شاشات المشاركين الآخرين.
  • توفر خاصية الواقع المعزز.
  • توفر خاصية اختصارات Siri، التي تساعد المستخدم على القيام باختصارات للتطبيقات التي يستعملها بصورة دائمة، وتجميعها في مكان واحد.

مقالات مشابهة

ألوان آيفون 7

ألوان آيفون 7

مقارنة note 10 lite vs a71

مقارنة note 10 lite vs a71

موبايل نوكيا 225

موبايل نوكيا 225

الوان ايفون xr

الوان ايفون xr

المراجعة الشاملة حول موبايل هونر بلاي honor play

المراجعة الشاملة حول موبايل هونر بلاي honor play

مواصفات جهاز سامسونج A20

مواصفات جهاز سامسونج A20

سعر ومواصفات جوال شاومي مي نوت 10 لايت

سعر ومواصفات جوال شاومي مي نوت 10 لايت