تكنو لايف

مواصفات كمبيوتر آبل ماك برو

مواصفات كمبيوتر آبل ماك برو

تأسيس شركة آبل ِApple

تأسست شركة آبل منذ ما يقرب من ثلاثةٌ وأربعون عامًا، وتحديدًا في الأول من أبريل من عام ألفًا وتسعمائة وستةً وسبعين، واستطاعت بمرور الأعوام أن تصنع لنفسها مكانةً بارزة في عالم الإلكترونيات، وذلك لعدةً أسباب، من أهمها فلسفة التصميم الجمالي الذي يشمل حملاتها الإعلانية الفريدة، وامتلاكها لقاعدة كبيرة من العملاء المخلصين للشركة وعلامتها التجارية كذلك، وفي عام 2008، و2009 قامت مجلة فورتشن Fortune بتصنيف أبل على أنها الشركة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة بشكلٍ عام.

منتجات أبل Apple

إن شركة هي في الأصل شركة أمريكية شهيرة متعددة الجنسيات، ومتخصصة في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية وتصميمها، إلى جانب منتجات برامج الحاسوب،وتضم منتجات هذه الشركة الرائدة في ذلك المجال، جهاز الآي بود الموسيقي، والأي فون المحمول، وأجهزة الحواسيب المعروفة باسم ماكينتوش،كما تشمل برامج الشركة كلّ من نظام التشغيل إس 10 أو ماك Mac OSX ، ومجموعة I Life،و آي تونز ITunes، ومجموعة I Work، وبرنامج التصميم Final Cut Studio، إلخ.

إنتاج ماك برو

استغلت شركة آبل مؤتمر WWDC لاسدال الستار عن منتجات متطورة حديثة تُشكل إصدارٌ جديد وجيلًا مختلفًا من أجهزة ماك بتصميمٍ فريد لا مثيل له بشاشة جديدة كليًا، وبمواصفات مختلفة عن المواصفات السابقة تمامًا، بمعنى ظهور هذا الجيل المتطور من أجهزة ماك بتغييراتٍ جذرية.

يُعد كمبيوتر ماك برو 2019 هو أهم تحديث طرأ على أجهزة ماك بصفة عامة، حيث تمت التطويرات على مكوناته الداخلية والخارجية في أنٍ واحد لينتج عنها تصميمًا مذهلًا يعجز الوصف عنه، حيث أصبح الأداء أكثر دقة وقوة بما جعل هذا الجهاز هو الأمثل بين جميع أجهزة الحاسب عمومًا.

مهام جهاز ماك برو

  • تصيير الإنتاج، والقدرة المذهلة على تشغيل عشرات بل مئات الآلات الافتراضية الموسيقية، والقدرة على محاكاة واحدًا من تطبيقات ios على أكثر من جهاز في الوقت نفسه.
  • يتضمن جهاز ماك برو وحدة تخزين L2 هائلة، إلى جانب وحدة التخزين المؤقت المشتركة L3، فضلًا عن 64 ممر Plc. Express تعمل على توفير نطاق ترددي ضخم داخل وخارج المعالج.
  • دعم تقنية أبل أفتر برنر Apple Afterburner، التي تمنح المُستخدم قدرة على تشغيل أكثر من مقطع فيديو في نفس الوقت بدقة عالية 8K، وسرعة فائقة.

مواصفات كمبيوتر ماك برو

طريقة عمل كمبيوتر ماك

يعمل كمبيوتر ماك بمعالجة انتل Xeon الحديثة، وبمجموعة خيارات تبلغ ثمان خيارات، و28 نواة وهذا الرقم يعد أكبر عدد من النوى على مستوى أجهزة ماك كافة، وهذا ما يؤهل الجهاز للعمل لوقتٍ طويل بأقصى طاقة ممكنة دون انقطاع، ويُمكن الجهاز المُستخدم من تركيب ذواكر رام مختلفة ومتعددة إلى حدٍ يصل إلى 1.5 تيرابايت من الذاكرة العشوائية، وذلك بفضل الاتنى عشر مدخلًا من الــ dimm.

تصميم جهاز ماك ابل برو

تم تصنيع هيكل جهاز ماك ابل برو كاملًا بإطار مصنوع من الستانلس ستيل مع غطاء مصنوع من مادة الألمنيوم المقاوم للصدأ، وهذا الغطاء قابل للرفع لكي يُمكن المستخدم من الوصول إلى جميع المكونات من أي اتجاه في الجهاز، ويضم تصميمه كذلك قبضتين علويتين من أجل تسهيل مهمة حمل الجهاز، فضلًا عن المقبض الدائري الذي يساعد المُستخدم في فك الغطاء الخارجي، ويوجد في الجهاز أيضًا مجموعة من الفراغات دائرية الشكل في الهيكل، وهذا ما يعطي هيئة فنية مميزة للجهاز، وتساهم بطبيعة الحال في الوقت نفسه على تهوية جميع المكونات الخارجية مع المراوح الأربعة الموجودة بالجهاز، ويمتلك المعالج في ماك برو نظامًا خاصًا بالتبريد أيضًا.

إمكانيات ماك برو

يُمكن جهاز ماك ابل برو الجديد مُستخدمه من توصيل كافة الملحقات الخارجية والكروت، حيث يوجد به ثمانية منافذ منها؛ منفذي USB-A، ومنفذي Thunderbolt 3 إلى جانب المنافذ الإضافية العلوية، ومأخذ السماعات السلكية، ويُمكن للمستخدم كذلك من استخدام كروت رسوميات AMD بخياراتٍ متعددة، نظرًا لأن الجهاز يركز على كلّ من تعديل الفيديو ومنتجي الأفلام، وهذا كله ما يضاعف من أداء الجهاز، بمعنى آخر أن جهاز ماك أبل برو يضم كافة الإمكانيات الممكن توافرها في أي جهاز متطور فهو يجعل المُستخدم في غنى عن أي البحث عن خيارٍ معين في جهازٍ آخر،لذا يمكن القول أن هذا الجهاز هو جهاز المحترفين الذي يعتمدون في استخدام الأجهزة على أقصى أداء وحدة المعالجة المركزية.

أنواع ماك ابل برو

  • كمبيوتر ابل اي ماك MNE A2— انتل كور i5: يتوفر هذا النوع في جميع الأسواق بشاشة 27 انش ريتينا 5 كيه، ومعالج ثنائي النواة 3.5 جيجا هيرتز، و8 جيجا رام، وقرص تخزين داخلي صلب 1 تيرا فيوجن رايف، و4 جيجا VGA-Radeon Pro 575، وماك أو إس سييرا، ويسهل على المستخدم بحرفيته الخاصة القيام بجميع المهام عند استخدامه نظرًا للنظام شديد السرعة به، إضافةً إلى المميزات الخاصة الأخرى.
  •  كمبيوتر ابل اي ماك MNQA2- انتل كوز i5: يتوفر هذا النوع من إصدارات ماك العالمية بمعالج ثنائي النواة 2.3 جيجا هيرتز، و8 جيجا رام، و1 تيرا، ولوحة مفاتيح إنجليزي، وماك او اس سييرا، وشاشة فل اتش دي FHD بحوافٍ رفيعة وبحجم يبلغ مقياسه 21.5 انش، إضافةً إلى مميزات أخرى عديدة تجعل من تجربة استخدام هذا النوع من الأجهزة تجربة ممتعة.
  • كمبيوتر آبل آي ماك MNE9 – انتل كوز i5: يمنح هذا النوع للمستخدم فرصة امتلاك جهاز بشاشة ريتنا مميزة بمقياس 27 انش، مما يتيح له مشاهدة المحتوى بوضوح وجودة تبلغ 5 كيه رائعة، لذا يمكن القول أن هذا النوع من أجهزة ماك أبل واحدًا من أفضل الأجهزة التي تتوفر بشاشة فريدة على مستوى عالمي.

ووفقًا لما أعلنته آبل عن جهاز ماك برو الجديد فيما يتعلق بالسعر، فإن الجهاز يُباع بسعر يتجاوز ويتخطى حاجز الــ 6 آلاف دولارًا، وذلك منذ عام 2019.

السابق
Google Cardboard نظارة الواقع الافتراضي
التالي
كيفية استخدام تطبيق سناب شات