تكنو لايف

مواصفات كمبيوتر ديل الجديد

مواصفات كمبيوتر ديل الجديد

كمبيوتر ديل الجديد

قامت شركة ديل Dell بإطلاق كمبيوتر ديل الجديد وهو Dell XPS 15 في بداية عام 2019، وقد قامت الشركة بتصميم هذا الكمبيوتر المحمول وإنتاجه بمواصفات وخصائص مميزة مختلفة عن غيره من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة في الأسواق، كما حرصت على معالجة المشكلات الشائعة التي تعاني منها هذه الأجهزة، وما يميز هذا الكمبيوتر الحديث من ديل هو وزنه البالغ 2 كغم تقريباً والذي يجعل من السهل حمله والتنقل به، كما أن شاشته مصممة بحواف نحيفة من مختلفة جهاته باستثناء الجهة السفلية حيث توجد الكاميرا.

أهم مواصفات كمبيوتر ديل الجديد

  • الأبعاد والوزن: صمم كمبيوتر ديل الجديد بعمق 235ملم، وارتفاع 11-17ملم، وعرض 357ملم، أما الوزن فهناك إصدارين أحدهما يزن 2كغم، والآخر يزن 1.8كغم.
  • الشاشة: تسمى الشاشة المميزة للكمبيوتر باسم إنفينيتي إيدج، وتأتي بحجم 15.6 بوصة، وبخاصية Ultra HD، وبدقة قدرها 3840×2160 بكسل تعمل باللمس، والألوان فيها تبدو واقعية وممتازة للغاية وبدقة 4K، وهذا يجعله مناسباً جداً للعاملين في مجال الجرافيك والتصميم والمونتاج، أما عن تصميم الشاشة فهو ذو حواف صغيرة من الجوانب باستثناء الجزء السفلي والمحتوي على الكاميرا الأمامية، كما أن هيكل الشاشة الخارجي مكون من الألمنيوم المقوى وألياف الكربون المطلي بطلاء ناعم، ومن الجدير بالذكر أن هناك إصدارين من الكمبيوتر أحدهما مزود بخاصية اللمس والآخر لا يحتوي على هذه الخاصية ومزود بدقة شاشة مختلفة.
  • نظام التشغيل: الكمبيوتر مزود بنظام تشغيل من نوع ويندوز 10.
  • المعالج: هناك عدد من الإصدارت من ناحية نوع المعالج، وهي: إصدار بمعالج رباعي النواة Intel Core i7-7700HQ، وسرعة 2.80 جيجاهرتز وذاكرة مؤقتة من 6 ميجا-3.80 جيجا، وإصدار بمعالج رباعي النواة Intel Core i5-7300HQ، بسرعة 2.50 جيجاهرتز، وذاكرة مؤقتة من 6ميجا-3.50 جيجا، وإصدار بمعالج ثنائي النواة Intel Core i3-7100H وسرعة 3جيجا، وذاكرة مؤقتة قدرها 3ميجا.
  • معالج الرسومات: هناك نوعين من الإصدارات من ناحية معالج الرسومات الأول بكرت من NVIDIA GeForce GTX 1050 بسعة قدرها 4 جيجا، والثاني مزود بكرت مدمج من Intel HD Graphic 630.
  • الذاكرة العشوائية: تبدأ السعة للذاكرة العشوائية في هذا الكمبيوتر من 16 جيجا وسرعة 2400 جيجاهرتز، وقد تصل السعة القصوى إلى 32 جيجا.
  • سعة التخزين: بالنسبة إلى سعة القرص الصلب من نوع HDD فقدرها  جيجا بمعدل 7200 لفة/الدقيقة وفي أحد الإصدارات يتم تزويده بسعة من نوع SDD قدرها 32 جيجا، وهناك عدد من السعات التخزينية من نوع SDD وهي: 128 جيجا، و256 جيجا، و512 جيجا، و1 تيرا.
  • الكاميرا: تم تزويد الكمبيوتر بكاميرا من نوع Widescreen HD ودقة 720 بكسل، بالإضافة إلى ميكروفونات رقمية ثنائية.
  • الصوت: يحتوي الكمبيوتر على سماعات ستيريو، وميكروفونات مزدوجة، والصوت فيها علي الجودة من نوع Waves MaxxAudio Pro.
  • البطارية: هناك نوعان من البطاريات في كمبيوتر ديل الجديد حيث أن أحد الإصدرات يحتوي على بطارية مصنوعة من الليثيوم بوليمر مكونة من 6 خلايا وسعتها 97 واط، والإصدار الآخر يحتوي على بطارية مصنوعة من ذات المادة مكونة من 3 خلايا وسعتها 56 واط، والبطارية في الإصدار الأول تتيح للمستخدم ما قدره 4 ساعات من الاستخدام المتواصل والكثيف لبرامج المونتاج والتصميم، وما قدره 7 ساعات من الاستخدام المتوسط من مشاهدة فيديو والتصفح وغيرها.
  • لوحة المفاتيح: لوحة المفاتيح كاملة مزودة بإضاءة خلفية، كما توجد لوحة لمس دقيقة في أحد الإصدارات.
  • الاتصال والشبكات: يدعم الكمبيوتر البلوتوث بتقنية من نوع 4.1، ومحول واي فاي من نوع killer 1535 802. 11 ac، وشبكة LAN من نوع 10/100/1000M Gigabit Ethernet.
  • منافذ الإدخال والإخراج: هناك موصلين من نوع USB 3.0 مع PowerShare، ومنفذ HDMI، و منفذ Thunderbolt 3 (Lanes of PCI Express Gen 3 2)، ويدعم هذا المنفذ: الشحن Power in، و PowerShare، و(40Gbps bi-directional) Thunderbolt 3، و(10Gbps) USB 3.1 Gen 2 ، وNative DisplayPort 1.2 video output، وEthernet، وHDMI، وVGA، وUSB-A من خلال Dell adapter والذي يمكن شراؤه بشكلٍ منفصل، كما يوجد جاك السماعات، وفتحة قفل Kensington lock slot، وAC power، وزر بالإضافة إلى مؤشر للبطارية.

مميزات كمبيوتر ديل الجديد

  • شاشة الكمبيوتر مزودة بألوان رائعة وبدقة 4K.
  • شاشة الكمبيوتر تدعم خاصية اللمس.
  • الكمبيوتر مناسب لغايات عمل المونتاج والتحرير.
  • الكميبوتر مزود بنظام تبريد داخلي مناسب من أجل الحفاظ على الأجزاء الداخلية.
  • صيانة الكمبيوتر سهلة.

عيوب كمبيوتر ديل الجديد

  • الكاميرا الأمامية للكمبيوتر موضوعة في أسفل شاشة اللاب توب.
  • السماعات الموضوعة في الأطراف السفلية للكمبيوتر غير ملائمة ومزعجة للبعض، حيث أن الشركة اضطرت لعمل إنحناء من أجل تسهيل خروج الصوت بالإضافة إلى قيامها بتضخيم الصوت بشكل مبالغ فيه من أجل دعم درجة شدته؛ مما أدى إلى جعله مزعجاً إلى درجة أن المستخدم قد يضطر إلى وضع سماعات الأذن طول الوقت.
  • لوحة المفاتيح الخاصة به تعد صغيرة نوعاً ما مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المنافسة.
  • منفذ الشاحن ليس من نوع منفذ USB-C.

كمبيوتر ديل الجديد صديق البيئة

واحدة من أهم المميزات لكمبيوتر ديل الجديد Dell XPS 15 هو كونه صديق للبيئة وبالتالي فهو الرفيق الأنسب لحماة البيئة؛ فهو يعمل على توفير استهلاك الطاقة حيث أنه معتمد من قبل معيار Energy Star، كما أنه مصنوع من خامات مطورة خالية من مواد وعناصر منها الزئبق والكادميوم وبعضاً من الفلزات، وهو لا يحتوي على مثبطات اللهب المعالجة بمادة البروم (BFR)، وهو خالٍ من مركبات البولي فينيل كلوريد (PVC)، وقد حصل كمبيوتر ديل الجديد على التصنيف الذهبي في أداء التقييم البيئي الخاص بالمنتجات الإلكترونية (EPEAT).

لعل من أهم مميزات كمبيوتر ديل الصديقة للبيئة هو قابليته لإعادة التدوير؛ حيث تصل نشبة إمكانية إعادة تدويره لتشمل حوالي 90% من أجزائه بحسب وزنه، أو حتى إعادة استخدامها بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن حاويات التعبئة الخاصة بهذا الكمبيوتر المحمول مصنوعة من البامبو وبالتالي يمكن إعادة تدويرها بنسبة 100%.

برنامج Dell Mobile connect

يمكن ربط الكمبيوتر مع الموبايل من خلال تحميل تطبيق Dell Mobile connect، حيث يسمح هذا التطبيق على دمج الكمبيوتر مع الموبايل بكل سلاسة يواء كان يعمل بنظام أندرويد أو iOS، كما يتيح هذا التطبيق تحويل الإشعارات والمكالمات والرسائل النصية والفورية التي تصل على الموبايل والعديد من التطبيقات إلى الكمبيوتر بشكلٍ مباشر لمساعدة المستخدم على التركيز على عمله والرد على هذه الإشعارات بما يتلائم مع وقته، بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم المحافظة على الخصوصية من خلل وصل الكمبيوتر والموبايل بأسلوب نقطة إلى نقطة؛ بالتالي يحافظ على الاتصال الآمن وعدم السماح لأي أحدبالإطلاع على بيانات المستخدم، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق لا يعمل على نظام ويندوز 10 في حال كان في وضع S.

السابق
أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية
التالي
مواصفات كمبيوتر ابل 2019