جوال

مواصفات موبايل سامسونج a50

مواصفات موبايل سامسونج a50

موبايل سامسونج a50

أُصدِر موبايل سامسونج a50 في شهر فبراير عام 2019، ضمن سلسلة Galaxy A التي تتميز بالتصميم العصري والمتطور، حيث حرصت شركة سامسونج على أن يكون الجهاز نسخة مستحدثة من الأجهزة السابقة لنفس السلسلة، بأسعار معقولة تناسب الفئة المتوسطة.

أهم مواصفات موبايل سامسونج a50

يعمل موبايل سامسونج a50 بنظام أندرويد باي إصدار 9.0، ويتميز بالجودة العالية من حيث المواصفات والتصميم، ولا سيما في مواصفات الكاميرا؛ إذ إنه يحتوي على ثلاث كاميرات لمنح صورة أفضل بتقنية فائقة الجودة، إضافة إلى تصميمه الانسيابي والأنيق.

التصميم والشاشة

صُنِع موبايل سامسونج a50 من مادة البلاستيك المقوى الذي يشبه في شكله الزجاج، حيث تم استخدام تقنية 3D Glasstic مما يجعل تصميمه أنيق وذو جودة عالية، وهو متوفر في الأسواق باللون الأسود، والأبيض، والأزرق، والبرتقالي، ويزن حوالي 166 غرام، بينما تبلغ أبعاده 158.5×74.7×7.7 ملم.

زُوّد الموبايل بشاشة على هيئة النوتش Infinity U، من نوع Super Amoled وتحتوي على نظام حماية من نوع زجاج كورنينج غوريلا 3، وتبلغ مساحتها حوالي 6.4 بوصة، حيث أنها تشغل ما نسبته 84.9% من مساحة سطح الهاتف الإجمالية، كما أنها تعمل بجودة FHD بدقة 1080×2340 بيكسل، وبكثافة بيكسلات تصل إلى 403 بيكسل لكل بوصة.

إقرأ أيضا:مواصفات htc u11

الكاميرا

يحتوي سامسونج a50 على ثلاث كاميرات خلفية، فالكاميرا الأساسية تعمل بدقة 25 ميجا بيكسل، وفتحة عدستها F/1.7، والكاميرا الثانية خاصة بتصوير Wide Angle وتعمل بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2، والكاميرا الثالثة تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2، وهي مختصة في تصوير البورتريه، علماً بأن الكاميرا الخلفية تحتوي على فلاش من نوع ليد.

أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 25 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.0، وتدعم خاصية البورتريه. تصوير الفيديو يعمل بالكاميرا الخلفية بتقنية FHD، وبدقة 1080 بيكسل، أي بمعدل التقاط يصل إلى 30 إطار في الثانية الواحدة، علمًا بأن الكاميرا تدعم تقنية AF Emoji وSlow Motion، وHyperlapse.

المعالج والذاكرة

يحتوي موبايل سامسونج a50 على معالج مُقدّم من شركة سامسونج، وهو من نوع Exynos 9610 Octa، ومُزوّد بتقنية 10mm، ويعمل بسرعة أربع أنوية نوعها Cortex A73K، تعمل بتردد يصل إلى 2.3 جيجا هرتز، كما يوجد أربع أنوية أخرى من نوع A53 تعمل بتردد 1.6 جيجا هيرتز، ويحتوي على معالج رسومي من نوع Mali-G72 Mp3 الذي يسمح بتشغيل لعبة بابجي عند وضع إعداد High HD دون حدوث أية مشكلة أثناء التشغيل.

إقرأ أيضا:أفضل برامج آيفون 7

يحتوي الموبايل على ذاكرة صلبة بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 4 جيجا بايت، كما يُمكن إدخال ذاكرة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 512 جيجا بايت، ويتم وضعها بالمنفذ الخاص بها.

الاتصال والشبكة

يدعم موبايل سامسونج a50 الشبكات من الجيل الثاني والثالث والرابع، كما أنه مزود بشريحتي اتصال من نوع Nano SIM، ومُزوّد بمنفذ USB من نوع Type C إصدار 2.0، ومُزوّد بمنفذ خاص بسماعات الرأس متواجد أسفل الموبايل بحجم 3.5 ملم.

إقرأ أيضا:تطبيق 4sale للآيفون

يدعم الموبايل تقنية البلوتوث من الإصدار الخامس، التي تدعم تقنية A2DP وLE، كما يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، وA-GPS، Glonass، وBDS، وبعض الإصدارات من الموبايل تحتوي على خاصية الاتصال القريب المدى NFC، كما أنه يدعم مستشعرات التسارع، والتقارب، والجيروسكوب، والبوصلة.

البطارية

يحتوي موبايل سامسونج a50 على بطارية من نوع ليثيوم بوليمير، غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 400 مل أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة تصل إلى 15 واط، كما أنها تدعم تقنية ANT.

السابق
مواصفات موبايل شاومي الجديد
التالي
مواصفات شاومي نوت 5