عيوب شاومي ريدمي نوت 7

عيوب شاومي ريدمي نوت 7

جوال شاومي ريدمي نوت 7

في أوائل عام 2019 أعلنت شاومي عن أحدث هواتفها ضمن سلسلة ريدمي نوت وهو ريدمي نوت 7، وهو يُعد من الهواتف الناجحة سواء في حملة الدعاية الخاصة به أو من بعد بدء مرحلة الإطلاق؛ وهذا نظراً لإمكانياته الجيدة وسعره المُنخفض، وتستهدف شاومي بتلك السلسلة الفئة المُتوسطة وبشكل أخص الشباب الذين يبحثون عن هواتف ذات شكل جذاب ومواصفات عالية مُقارنةً بالسعر، لكنه في الوقت ذاته لا يخلو من وجود عيوب فيه نذكرها في هذا المقال.

أبرز عيوب شاومي ريدمي نوت 7

  • عدم إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي واستخدامه مع شريحتين اتصال في نفس الوقت.
  • البروز الخاص بالكاميرا الخلفية للهاتف يُعد كبير مما يُعرض الكاميرا للعديد من الخدوش والصدمات.
  • الشاحن الموجود في صندوق الهاتف ليس من النوع السريع؛ لذلك يجب على المُستخدم شراء شاحن سريع ليتمتع بتجربة شحن أفضل.
  • ضعف جودة الكاميرا الأمامية مُقارنة بهواتف أخرى في نفس الفئة السعرية.
  • عدم دعم خاصية NFC.
  • الهاتف يُعد من الهواتف الثقيلة وهذا قد يُسبب انزعاج العديد من المُستخدمين عند حمل الهاتف.
  • عدم دعم تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بالرغم من دعم المُعالج لتلك الخاصية.
  • ضعف دقة ضبط الألوان في الكاميرا الخلفية في ضوء الشمس.
  • الزُجاج الخلفي سهل الاتساخ ويظهر عليه بصمات أصابع المُستخدم بشكل واضح.

أهم مواصفات شاومي ريدمي نوت 7

الهيكل والشاشة

يأتي هاتف شاومي الجديد بهيكل مصنوع من الزجاج مع إطار من البلاستيك عند الأطراف مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5، الهاتف صُمم بالأبعاد 159.2 × 75.2× 8.1 نانومتر ووزن يبلُغ نحو 186 غرام، وهو يُعد وزن ثقيل مما قد يُسبب انزعاج بعض المُستخدمين عند حمل الهاتف المُتاح بالألوان؛ الأسود والأزرق والذهبي.

اقرأ أيضاً:  موبايل نوكيا N95

استعملت شاومي شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.3 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080 × 2340 بيكسل، تبلُغ نسبة الشاشة إلى هيكل الشاشة نحو 81.4% وهذا بسبب وجود نوتش أعلى الشاشة من نوع Water-drop والذي يوفر مساحة عرض أكبر، تتميز الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 وكثافة عرض 409 بيكسل في الإنش الواحد.

إعلان السوق المفتوح

المُعالج والذاكرة

يعمل الهاتف بمُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 660 ثماني النواة، ويتميز المُعالج بمعمارية 14 نانومتر التي تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يوفر وقت أطول للمُستخدم، يحتوي المُعالج على أربع أنوية من نوع Kyro 260 بسرعة 2.2 جيجاهرتز وأربع أنوية أخرى من نوع Kyro 260 بسرعة 1.8 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع Adreno 512 الذي يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة.

بالنسبة للذاكرة العشوائية والمساحة التخزينية يوجد أكثر من خيار للمُستخدم للاختيار بينهم؛ حيث يوجد ثلاث نُسخ، تأتي النُسخة الأولى بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ومساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت، والنسخة الثانية بذاكرة عشوائية ذات حجم 4 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت، والنسخة الثالثة ذات ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت ومساحة تخزينية 64 جيجابايت.

الكاميرا

كانت الكاميرا هي أكبر المحاور التي اعتمدت عليها شاومي في الإعلان عن هاتفها الجديد ريدمي نوت 7؛ حيث يتميز الهاتف بكاميرا ذات دقة عالية للغاية والتي تجمع بين البيكسلز المُلتقطة وجمعها لتُعطي دقة أعلى، وقامت شاومي بتطوير نظام التصوير الخاص بالهاتف وتعامل المُعالج مع الكاميرا لإنتاج أفضل صور مُمكنة، بالإضافة إلى اختيار أنواع عدسات جيدة.

  • الكاميرا الخلفية: في الناحية الخلفية للهاتف توجد كاميرا ذات ثلاث عدستين، العدسة الأولى بدقة 48 ميجابيكسل من نوع Wide بفتحة عدسة f/1.8 والتي تلتقط صور ذات زوايا عريضة وتتميز بدقتها العالية وتفاصيلها الواضحة في الصور المُلتقطة، والعدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2 ومُستشعر للعمق، وتعمل العدسة الثانية على عزل الخلفية بشكل أكبر وإضافة لمسة احترافية على الصور التي يتم التقاطها، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو جودة 1080P بمُعدل 120 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: في النوتش الموجود بالشاشة توجد كاميرا ذات عدسة بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 والتي تتميز بدقة عالية ووضوح الصور المُلتقطة، تدعم الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
اقرأ أيضاً:  جوال oppo a5 2022

البطارية 

يحتوي الهاتف على بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 18 وات، يبلُغ عُمر البطارية في وضع الاستعداد نحو 251 ساعة مع تفعيل وضع 2G.

مقالات مشابهة

برنامج ايمو

برنامج ايمو

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 5 برو

سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 5 برو

جوال infinix hot 8

جوال infinix hot 8

مقارنة بين شاومي نوت 8 و شاومي نوت 8 برو

مقارنة بين شاومي نوت 8 و شاومي نوت 8 برو

طرق توسيع ذاكرة الهاتف

طرق توسيع ذاكرة الهاتف

أفضل برامج سامسونج

أفضل برامج سامسونج

أين تقع شركة أبل

أين تقع شركة أبل