جوال

مواصفات ميت 10

مواصفات ميت 10

هاتف هواوي ميت 10

أصدرت شركة هواوي جهازها Huawei mate 10 خلال أكتوبر 2017، ليكون أحد أكثر الأجهزة الصادرة في تلك الفترة تقدماً، من خلال تزويده بالإمكانيات العالية والمواصفات ذات الجودة الممتازة.

أهم مواصفات هواوي ميت 10

تصميم  جوال ميت 10

تبلغ أبعاد هاتف ميت 10 حوالي 150.5×77.8×8.2مم، كما يبلغ وزنه 186غ، وتمت صناعة جسم جوال ميت 10  من الزجاج، بحيث يكون محاطاً بإطارٍ من الألمنيوم ، و هو متوفر بخمسة ألوانٍ، وهذه الألوان هي: الأسود، والذهبي والرمادي، والوردي، والنحاسي.

تمّ تصميم جوال ميت 10 بحيث يكون في الجهة الأمامية من أعلى الشاشة الكاميرا الأمامية، وإضاءة الإشعارات، ومن أسفلها زر مستشعر البصمة، أمّا الجهة الخلفية للهاتف فهي تحتوي على الكاميرا الخلفية المزدوج،ة مع فلاش مزدوجٍ وحساس ليزر، ويوجد في الجهة اليمنى لحافة الهاتف رز التحكم في درجة ارتفاع الصوت، وزر فتح وإغلاق الهاتف، ومن اليسار منفذ شرائح الاتصال، بينما يوجد من الجهة العليا مدخل السماعات الخارجية من نوعية 3.5مم، ومن الأسفل مدخل USB، ومكبر الصوت.

شاشة ميت 10

صُنِعت شاشة جهاز ميت 10 من مادة تسمى IPS LCD، وتأتي بمساحة تبلغ 5.9 بوصة، وتبلغ دقة عرض البيانات في الشاشة 1440×2560 بكسل، كما توفر الشاشة خاصية اللمس المتعدد، وتعمل بتقنية FULL HD، وتحتوي الشاشة أيضاً على طبقةٍ من زجاج كورنينج جوريلا تعمل على حمايتها من الخدش والكسور، وتحتلّ الشاشة ما نسبته 83% من مساحة الجهة الأمامية للجهاز. 

ذاكرة موبايل ميت 10

يتوفر هذا الهاتف بذاكرةٍ داخليةٍ تبلغ السعة التخزينية لها 64 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حوالي 4 جيجا رام.

كاميرا جهاز ميت 10

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ تبلغ دقة الأولى 20 ميجا بكسل أّما الثانية فدّقتها 12 ميجا بكسل، وهي مزودةٌ بفلاش مزدوج بتقنية LED، كما تدعم الكاميرا الخلفية في الجهاز عدداً من الخصائص كالمثبت الرقمي والبصري للصورة، ووضع العلامات الجغرافية، والتصوير البانورامي، وتمييز الوجوه والابتسامات، أما الكاميرا الأمامية فهي تقوم بالتقاط الصور بدقة 8 ميجا بكسل، وتسجل الكاميرا الأمامية مقاطع الفيديو بجودتي 1080 و2160 بكسل بسرعة التقاط 30 إطاراً في الثانية، بينما تسجل الكاميرا الأمامية الفيديو بجودةٍ تبلغ 1080 بكسل وبذات سرعة الالتقاط.

 بطارية جوال ميت 10

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم بوليمير بسعة 4000 مللي أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، بحيث يمكن شحن أكثر من نصفها خلال نصف ساعةٍ، ويمكن أن تستمر بالعمل دون إعادة شحنٍ لمّدة 3 أيامٍ ونصفٍ في حالة الاستخدام المتوسّط، أو يومين في حالة الاستخدام الكثيف.

مواصفات عامة لميت 10

يحتوي موبايل ميت 10 على مجموعةٍ من المواصفات التي يجب على الراغب في اقتنائه معرفته قبل ذلك، كي يحدد بناءً على استعمالاته ما إذا كانت هذه المواصفات تناسب احتياجاته واستخداماته للجهاز أم لا، ومن مواصفات ميت 10:

  • يدعم الجهاز خاصية الإضاءة الأتوماتيكية. 
  • يتوفر في هذا الهاتف ميكرفون إضافي يعمل على عزل الضوضاء والإزعاج خلال المكالمات وتسجيل مقاطع الصوت أو الفيديو. 
  • تم تزويده بتقنيةٍ مقاومةٍ للماء والأتربة. 
  • يمكن إضافة شريحتي اتصالٍ في الجهاز. 
  • يمكن تزويد الهاتف ببطاقة تخزينٍ ثانوية. 
  • لا يمكن الجمع بين بطاقتي اتصالٍ وذاكرةٍ خارجيةٍ في وقتٍ واحد.
  • لا يمكن تشغيل قنوات الراديو من هاتف هواوي ميت 10
  • لا تدعم الكاميرا التصوير بجودة 4K
السابق
عيوب هواوي ميت 20
التالي
عيوب j7 Pro