جوال

مواصفات نوت 5

مواصفات note 5

نوت 5

تم إطلاق هاتف نوت 5 في عام 2015 من قبل شركة سامسونج الكوريّة الرائدة في مجال الأجهزة الذكيّة، وهو الإصدار الخامس من سلسلة هواتف جلاكسي نوت التي تتميّز بالقلم الخاص بها، ويتميّز هذا الجهاز بالأداء القوي للمعالج ومعالج الرسوميّات، والشاشّة ذات الحجم الجيّد والدقّة الكبيرة.

أداء نوت 5

يحتوي هذا الجهاز على معالج تكينوس 7420 أوكتا بثماني أنوية يبلغ تردّد نصفها 2.1 جيجا هيرتز، والنصف الآخر 1.5 جيجا هيرتز، وتمّ تزويده بمعالج رسوميات من نوع Mali-T760MP8، كما تمّ تزويده بذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4 جيجابايت.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد لولي بوب 5.1.1، ويمكن تحديثه إلى إصدار أندرويد 7.0 نوجا، ويقوم بأداء الوظائف المختلفة بسرعة وسلاسة، كما يمكنه تشغيل الأنواع المختلفة من التطبيقات والألعاب التي تحتاج أداءً متفوّقاً دون حدوث أية مشكلة أو تأخير.

مواصفات نوت 5

التصميم الخارجي

قامت سامسونج بصناعة ظهر الهاتف من الزجاج الذي يتم تزويده بطبقة حماية من الخدش، إضافةً إلى إطار من الألومنيوم يحيط بالهاتف، كما يتوفّر الجهاز باللون الأسود، والذهبي، والفضّي، والأبيض، ويبلغ طوله 153.2مم، وعرضه 76.1مم، وسماكته 7.6مم، ويبلغ وزنه 171 غراماً. 

إقرأ أيضا:جهاز iphone x

في الجهة اليسرى توجد أزرار التحكّم بالصوت، وزرّ التشغيل، وفي الأعلى يوجد مدخل شرائح الاتصال، أمّا في أسفل الجهاز؛ فيوجد منفذ 3.5مم الخاص بالسماعات، ومنفذ USB، ومكبّر الصوت، ومنفذ القلم الخاص بأجهزة جلاكسي نوت.

الشاشة

تم تزويد هاتف نوت 5 بشاشة سوبر أموليد مزوّدة بطبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا غلاس 4، ويبلغ مقاسها 5.7 إنش، وتشكّل نسبة 75.9% من مساحة الواجهة الأماميّة؛ حيث تبلغ مساحتها 88.5سم²، وتبلغ دقّتها 1440×2560 بيكسل، وكثافتها 518 يبكسل/إنش، كما تدعم الشاشة 16 مليون لون، وخاصيّة اللمس المتعدد.

الكاميرا

يحتوي هذا الهاتف على كاميرا خلفيّة واحدة تبلغ دقّتها 16 ميجا بيكسل مزوّدة بعدسة واسعة تبلغ فتحتها f/1.9، وتدعم خاصيّة تثبيت الصورة البصري OIS، وخاصيّة التركيز التلقائي، والتصوير البطيء بسرعة تبلغ 120 إطار/ثانية، كما تدعم أيضاً التصوير البانورامي، وتعمل على التقاط الصور بجودة 4616×3464 بيكسل، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بيكسل وبسرعة 30 إطار/ثانية.

الكاميرا الأماميّة للهاتف تأتي بدقّة 5 ميجا بيكسل، ويتمّ تزويدها أيضاً بعدسة واسعة تبلغ فتحتها f/1.9، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو من خلالها بجودة 1080 بيكسل، وبنفس سرعة الكاميرا الخلفية، وتدعم تصوير الفيديو المزدوج؛ الذي يمكّن المستخدم من التصوير بكلتا الكاميرتين معاً، كما تدعم خاصيّة التصوير الديناميكي عالي المجال.

إقرأ أيضا:مواصفات ايفون 8

ميزات الاتصال

يمكن تزويد الهاتف بشريحتي اتصال من نوع Nano SIM، وهو يدعم شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويدعم تقنيّة البلوتوث، والاتصال عن طريق USB، وكذلك تقنيّة NFC، ونظام التوقيع العالمي GPS، والواي فاي الذي يتمتّع بخاصيّة الواي فاي مباشر، ونقطة الهوت سبوت.

مميزات أخرى

  • يدعم الهاتف خاصيّة الشحن اللاسلكي، والشحن السريع، ويتم تزويده ببطاريّة ليثيوم أيون صعبة الإزالة تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير/ساعة تمكّن المستخدم من إجراء المكالمات لغاية 23 ساعة باستخدام شبكة 3G.
  • يوفّر الجهاز ثلاثة خيارات لمساحة التخزين الداخليّة تتراوح بين 32-128 جيجابايت.
  • يحتوي على مستشعر البصمة الذي يوجد في الواجهة الاماميّة أسفل الشاشة.
  • يحتوي على عدة مستشعرات، منها: مستشعر التقارب، وشدّة الإضاءة، والبوصلة، والتقارب.

عيوب نوت 5

  • سرعة ظهور الأوساخ على ظهر الجهاز؛ مما يجعله بحاجة إلى التنظيف بشكل مستمرّ.
  • لا يحتوي على مدخل خاص ببطاقة الذاكرة.
  • الجهاز غير مقاوم للماء والغبار.
  • يعاني من الارتفاع الشديد في درجة الحرارة في بعض الأوقات.
السابق
مميزات ايفون 8 بلس
التالي
مواصفات نوكيا 8