جوال

مواصفات هواوي ميت 20 برو

مواصفات هواوي ميت 20 برو

ميت 20 برو

تم إطلاق هذا الجهاز في عام 2018 من قبل شركة هواوي الصينية، وهو أحد هواتف سلسلة هواوي P التي تم إطلاقها في عام 2012 التي تتميّز بكفاءة التصوير. يحتوي هاتف ميت 20 برو على كاميرا أساسيّة ثلاثيّة متفوّقة، بالإضافة إلى خصائص الشحن اللاسلكي، والمقاس الكبير للشاشة، والأداء الجيّد للمعالج. يأتي هذا الجهاز بالعديد من الألوان، وهي الأخضر، والأزرق، والذهبي، والأسود، والشفقي

أداء ميت 20 برو

يستخدم الهاتف نظام أندرويد 9.0 الفطيرة؛ وهو أحدث إصدار من نظام أندرويد، ويتم تزويده بمعالج هاي سيليكون كيرين 980 بثماني أنوية، اثنتان منها بتردّد 2.6 جيجا هيرتز، واثنتان بتردّد 1.92 جيجا هيرتز، ويبلغ تردّد الأربع المتبقيّة 1.8 جيجا هيرتز، أما معالج الرسوميّات؛ فهو من مالي جي 76، كما يحتوي الجهاز على ذاكرة وصول عشوائيّة بمساحة 8 جيجابايت لبعض الإصدارات، أو 6 جيجابايت للإصدارات الأخرى.

يوفّر المعالج أداءً قويّاً عند تشغيل التطبيقات والتنقّل بينها، كما يقدّم معالج الرسوميّات في الجهاز أداءً متوسطّاً للألعاب التي تتطلّب خيارات متقدّمة، وتمّ تصميم كلا المعالجين بتقنيّة موفّرة في استهلاك الطاقة؛ مما يؤدي إلى دوام شحن البطّاريّة لأطول زمن ممكن.

مواصفات ميت 20 برو

التصميم الخارجي

يتكوّن هيكل موبايل ميت 20 برو من الزجاج المزوّد بطبقة حماية من الخدش، وإطار من الألمنيوم، ويبلغ وزنه 189 غراماً، وطوله 157.8مم، وعرضه 72.3مم، وسماكته 8.6مم، كما يتميّز بحوافّ الشاشة المنحنية؛ مما يؤدي إلى تسهيل الإمساك بالهاتف.

في الجانب الأيمن من الجوال؛ توجد أزرار التحكّم بالصوت وزر التشغيل، وفي الأسفل يوجد المكان المخصص بشرائح Nano SIM وبطاقة الذاكرة، إضافةً إلى مكبّر الصوت، ومنفذ USB، والميكروفون الخاص بالمكالمات، وفي الخلف توجد الكاميرا الثلاثية مع الفلاش الخاص بها على شكل مربّع أسود اللون.

الشاشة

يحتوي الهاتف على شاشة أوليد تدعم 16 مليون لون، وتشكّل نسبة 87.9% من مساحة الواجهة الأماميّة للهاتف؛ حيث يبلغ مقاسها 6.39 إنش، ومساحتها 100.2سم²، وتبلغ دقّتها 1440×3120 بيكسل، وكثافتها 538 بيكسل/إنش، وهي مزوّدة بطبقة حماية من الخدش، وتحتوي على إضاءة للإشعارات، ونوتش، وتدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة ظهور الإشعارات والوقت أثناء القفل.

الكاميرا

يحتوي الجهاز على ثلاث كاميرات خلفيّة، تبلغ دقّة الأولى 40 ميجا بيكسل، وتحتوي على عدسة واسعة تبلغ فتحتها f/1.8، وهي مزوّدة بتقنيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF، وتقنيّة الضبط التلقائي باستخدام الليزر Laser AF، وتبلغ دقّة الكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة مقدارها f/2.4، ويتمّ تزويدها بالعديد من الخصائص إضافةً إلى الخصائص المتوفّرة في الكاميرا الأولى، ومنها تقنيّة التثبيت البصري للكاميرا، أما الكاميرا الأخيرة؛ فهي مزوّدة بعدسة فائقة السعة وتحتوي على خصائص مماثلة لخصائص الكاميرا الأولى، وتبلغ دقّتها 20 ميجا بيكسل، وفتحة عدستها تبلغ f/2.2.

تدعم الكاميرا الثلاثيّة خاصيّة التصوير البطيء بسرعة 960 إطار/ثانية، وتدعم التصوير بجودة 4K، إضافةً إلى خاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة التقريب الرقمي، والتركيز اليدوي، والتصوير البانورامي، ويمكنها التقاط الصور بجودة تصل إلى 7360×4912 بيكسل.

الكاميرا الأماميّة ذات عدسة واسعة، وتبلغ دقّتها 24 ميجا بيكسل، ويبلغ مقدار فتحة العدسة f/2.0، كما أنها تدعم إضاءة فلاش، والتصوير الديناميكي عالي المدى، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1.080 بيكسل، وبسرعة 30 إطار/ثانية. 

ميّزات الاتصال

قامت الشركة بتزويد الهاتف بتقنيّة الواي فاي التي تدعم ميّزة الواي فاي مباشر ونقطة الهوت سبوت، وتم تزويده أيضاً بتقنيّة البلوتوث، ونظام GPS، وخاصيّة NFC، والاتصال من خلال منفذ USB، كما يحتوي على مكان مخصص لشريحتي اتصال تدعمان شبكات الجيل الثاني 2G، والثالث 3G، والرابع 4G، إلّا أنه لا يدعم خاصيّة الراديو.

ميّزات أخرى لجهاز هواوي ميت 20 برو

  • يدعم الجهاز خاصيّة الشحن السريع، والشحن اللاسلكي السريع، وخاصية الشحن اللاسلكي العكسي التي يمكن من خلالها شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً باستخدام الهاتف.
  • يحتوي الهاتف على بطّاريّة ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، وتبلغ سعتها 4200 مللي أمبير/ساعة.
  • تبلغ مساحة التخزين الداخليّة للهاتف 128 أو 256 جيجابايت، ويحتوي على منفذ لبطاقة ذاكرة تصل مساحتها إلى 256 جيجابايت.
  • يدعم الجوال خاصيّة التعرّف على الوجوه، ويحتوي على مستشعر بصمة يوجد أسفل الشاشة في الواجهة الأماميّة.
  • يتم تزويده بمستشعر شدّة الإضاءة، ومستشعر التقارب، والتسارع، والبوصلة.

عيوب هواوي ميت 20 برو

  • السعر المرتفع لبطاقات الذاكرة من نوع النانو مقارنةً ببطاقات الذاكرة الأخرى.
  • المظهر الخاص بالكاميرا الأساسيّة الثلاثيّة غير أنيق.
  • لا يحتوي على مدخل منفصل لبطاقة الذاكرة عن بطاقة SIM الثانية.
  • لا يحتوي على مدخل 3.5 الخاص بسمّاعات الأذن.
السابق
مواصفات نوفا 3
التالي
مواصفات هواوي Y7