اقرأ » مواصفات هوندا أكورد 2018
سيارات هوندا

مواصفات هوندا أكورد 2018

سيارة هوندا أكورد 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة هوندا أكورد 2018 ممتازة، تحتوي على خيارين من محركات تيربو القوية، ذات التحكم الرائع والقيادة السلسة. من الداخل مزينة بمواد ذات جودة عالية؛ كما أنها تبقى هادئة حتى عند السرعات العالية. جميع المقاعد والصفوف واسعة، وتحتوي الكثير من الميزات التقنية القياسية والاختيارية.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت ترغب بشراء سيارة جديدة متوسطة الحجم فإن هوندا أكورد 2018 سيارة ممتازة شاملة وسعرها متوسط بالنسبة لهذه الفئة من السيارات، ومع ذلك هناك العديد من المنافسين الجديرين؛ فسيارة تويوتا كامري تتمتع بالعديد من السمات نفسها التي تتمتع بها أكورد؛ كما أنها توفر محرك V6 و قوة حصانية أكبر، أما هيونداي سوناتا فتتمتع بالتصنيف الأعلى لهذه الفئة، وسعرها أقل من كلٍ من أكورد وكامري.  

أكورد الجديدة أم القديمة؟ 

تتضمن إعادة تصميم هوندا أكورد 2018 تجديداً كاملاً من الداخل و الخارج؛ فتحت غطاء محرك السيارة تتخلص أكورد من محرك V6 بقوة 278 حصاناً لصالح محرك أربعة سلندر بقوة 252 حصان، وأصبح المحرك الأساسي الآن محرك تيربو رباعي بقوة 192 حصان بديلاً عن محرك أربعة سلندر بقوة 185 حصان. 

من الداخل تزيد سعة صندوق الأمتعة من 15.8 إلى 16.7 قدماً مكعبة لهذه السيارة، كما تتوفر العديد من ميزات مساعدة السائق، بما في ذلك نظام مراقبة النعاس، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التعرف على علامات المرور، مراقبة البقعة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور المتقاطعة، وقد تم إعادة تصميم الجذع الخارجي أيضاً ليحاكي سيارات الكوبيه، فإذا كنت تبحث عن سيارة أكورد كوبيه فهذه خيارك الوحيد. 

منافسو سيارة هوندا أكورد 2018

تويوتا كامري

تم أيضاً إعادة تصميم تويوتا كامري بالكامل لعام 2018؛ كما أنها احتفظت بالمرتبة الأولى في تصنيف السيارات متوسطة الحجم، كما أن العديد من ميزات المساعدة القياسية والتصميم الداخلي يجعل من كامري سيارة يومية ممتازة. هذه السيارة الفسيحة والعصرية تتمتع بخيارين من المحركات الحيوية الأكثر قوة من محركات أكورد، كما أنها ممتعة في القيادة واقتصادية في استهلاك الوقود، أكورد أيضاً تتمتع ببعض المزايا، حيث أنها تقدم نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو المتصلين بالهاتف الذكي (والذي لا توفره تويوتا.) في النهاية، كلتا السيارتين من بين أفضل السيارات متوسطة الحجم التي يمكنك شراؤها.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW Z4 2016

هيونداي سوناتا

هيونداي حاصلة على تصنيف عالٍ في هذه الفئة أيضاً، كما أنها تتمتع بمقصورة واسعة وجذع بنفس حجم جذع أكورد تقريباً، كما تتمتع هيونداي بميزات تقنية قياسية كتلك التي تتمتع بها أكورد، ومع ذلك، إذا كان أداء السيارة مهماً بالنسبة لك فاختر أكورد، حيث أن قيادتها سلسة أكثر وتسارعها أفضل. سوناتا هي سيارة جيدة، ولكن أكورد هي الاختيار الأفضل.

تصميم هوندا أكورد 2018 

  • عدد الركاب: تتسع أكورد لخمسة مقاعد، كلا الصفوف الأمامية والخلفية واسعة ومريحة.
  • المقاعد: لا توجد مقاعد سيئة في هذه السيارة، جميعها واسعة وذات مساحة كبيرة للأرجل، كما أن المقاعد الأمامية داعمة و مريحة. هناك مجموعتان كاملتان من وصلات الأقفال بنظام لاتش على المقاعد الخلفية الخارجية لسيارة أكورد، كما أن المقعد الأوسط يحتوي على مرساة حبل، وبذلك منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أكورد أعلى درجة جيد لسهولة استخدام هذا النظام. 
  • الجودة الداخلية: تمت إعادة تصميم أكورد من الداخل، حيث تم استخدام مواد ذات جودة عالية من الدرجة الأولى، كما أن المقصورة هادئة حتى عند السرعات العالية.
  • التخزين: تحتوي أكورد على صندوق للأمتعة بسعة 17 قدماً مكعبة، لكن قد تواجه مشكلة في تحميل بعض الأغراض الكبيرة لأن فتحة الصندوق ضيقة من الجانب.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في أكورد: التحكم التكيفي التلقائي للمناخ، نظام البلوتوث، منفذان يو إس بي، نظام صوتي بأربع مكبرات صوت، شاشة عرض بحجم 7 بوصة و سيري آيز فري. أما الميزات المتاحة فتشمل فتحة سقف، شاحن لاسلكي، نظام صوتي ب 8 أو 10 مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نقطة اتصال واي فاي، نظام الملاحة ونظام أندرويد أوتو و آبل كار بلاي. 
اقرأ أيضاً  سيارة بي أم دبليو e34

أداء سيارة هوندا أكورد 2018

سيارة هوندا أكورد سلسة، توجيهها دقيق وانسيابية عند المنعطفات، وتعطي طابعاً رياضياً أكثر منها كسيارة سيدان، وذلك بفضل خيارات المحركات الموجودة.

  • المحرك: المحرك الأساسي في أكورد 2018 هو محرك تيربو رباعي بقوة 192 حصان، كما يتوفر محرك تيربو آخر بقوة 425 حصان. يتمتع المحرك الأساسي بالكثير من القوة للقيادة اليومية، بينما المحرك الأكثر قوة يوفر تسارعاً أكبر وتجربة قيادة أكثر متعة.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي، تستهلك أكورد وقوداً بمتوسط 7.84 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه التقييمات أفضل من العديد من المنافسين. على سبيل المثال، فإنك ستوفر الوقود في القيادة اليومية لأكورد مقارنةً بهيونداي سوناتا، وفي المقابل، فإن تويوتا كامري تعد اقتصادية أكثر من أكورد.

السلامة في هوندا أكورد 2018

حازت هوندا أكورد 2018 على درجات رائعة في اختبارات التحطم في جميع المجالات؛ حيث منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أكورد تصنيفاً شاملاً من فئة الخمسة نجوم، مع خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار الاصطدام الأمامي واختبار الاصطدام الجانبي، ومن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة حازت أكورد على تصنيف ممتاز من أجل ميزات الوقاية من التصادم الأمامي، ودرجة مقبول على أداء المصابيح الأمامية. 

تشمل ميزات السلامة القياسية: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام مراقبة السائق، نظام هوندا للاستشعار الذي يتضمن التحذير الأمامي من التصادم، كبح و تخفيف التصادم، التحذير من مغادرة الممر، المساعدة في الحفاظ على الممرات، التحكم التكيفي في التطواف والتعرف على علامات المرور، وتشمل الميزات المتاحة للسائق: شاشة عرض، مراقبة البقعة العمياء  جهاز استشعار أمامي وخلفي وتنبيه حركة المرور في الخلف. 

طرز سيارة هوندا أكورد 2018

تأتي هوندا أكورد بخمس محركات، تتميز جميعها بعجلات الدفع الأمامي ومحرك تيربو رباعي بقوة 192 حصان. كما أنها تتوفر بمحرك تيربو رباعي بقوة 252 حصان، سبورت، إي إكس-إل وتورينغ، تأتي معظم السيارات مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار أو ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات (حسب اختيار المحرك)، ولكن السيارات الرياضية توفر ناقل حركة يدوي بست سرعات دون أي تكلفة إضافية.

اقرأ أيضاً  سيارة اكيورا ILX 2019

يتطلب الحصول على المزيد من الميزات في أكورد تصعيداً إلى مستوى أعلى من القطع، لذلك من المهم معرفة الميزات التي تحتاجها أكثر قبل اختيار القطع.

تورينغ هو أفخم محرك في أكورد والمجهز جيداً مما يجعله خياراً رائعاً، ومع ذلك فهو أغلى بكثير من الخيارات الأخرى. لذا إن كان السعر عاملاً رئيسياً بالنسبة لك، فاختر محرك سبورت أو إي إكس. يأتي سبورت مع مجموعة متنوعة من ميزات المعلومات والترفيه، بينما إي إكس يأتي مع بعض تقنيات مساعدة السائق والمزيد من وسائل الراحة مثل المقاعد الأمامية المدفأة.

هوندا أكورد إل إكس

تشمل الميزات القياسية في أكورد إل إكس بيوند أشياء مثل: التحكم التلقائي المزدوج في المناخ، مراقبة نعاس السائق ونظام هوندا سينسينغ. كما يمكنك إضافة أجهزة استشعار أمامية وخلفية والشحن اللاسلكي للهاتف.

هوندا أكورد سبورت

تتميز سيارة أكورد سبورت-بالإضافة إلى الميزات القياسية- بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، راديو عالي الدقة ونظام أندرويد أوتو وآبل كار بلاي. 

هوندا أكورد إي إكس

تضيف أكورد إي إكس نظام مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، بدء التشغيل عن بعد، المقاعد الأمامية المدفأة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف.

هوندا أكورد إي إكس-إل

تضيف أكورد إي إكس-إل مقاعداً من الجلد قابلة للضبط حتى للركاب و نظام صوتي بعشر مكبرات صوت، أما أكورد إي إكس-إل نافي فهي مزودة بنظام ملاحة بالإضافة إلى ميزات إي إكس-إل.

هوندا أكورد تورينغ

تعد أكورد تورينغ من أعلى السيارات، وهي مزودة بشاشة عرض مرتفعة، مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد خلفية مدفأة، 4جي إل تي إي، شاحن لاسلكي للأجهزة، نقطة إتصال واي فاي وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.