اقرأ » مواصفات هونر 10
جوال هواوي

مواصفات هونر 10

مواصفات هونر 10

هونور 10

تم إصدار هذا الهاتف الذكي في عام 2018 من قبل شركة هونور الصينيّة، وهو يحتوي على خيارات تصوير مميّزة وعالية الدقّة، كما يدعم خاصيّة التعرّف على الوجوه، والعديد من ميّزات الذكاء الاصطناعي، ويتميّز بأدائه القوي، إضافةً إلى تصميمه الأنيق، وتوفّره بعدة ألوان، هي الأزرق، والأسود، والأخضر، والسكني، والأبيض

أداء هونور 10

يستخدم الهاتف نظام أندرويد 8.1 أوريو، ويمكن تحديثه إلى أندرويد 9.0 الكعكة، وهو يدعم معالج رسومات من نوع مالي جي 72 الذي يتميّز بقوّة أدائه؛ حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والألعاب بكفاءة، كما يحتوي على معالج هاي سيليكون كيرين 970 بثماني أنوية، أربع منها بتردد 2.4 جيجا هيرتز، والأربع الأخرى بتردد 1.8 جيجا هيرتز، كما أن هذا المعالج يتميّز بقوّة أدائه، أما عن ذاكرة الوصول العشوائي؛ فهي تتراوح مساحتها بين 4-8 جيجابايت بحسب إصدار الجهاز.

أهم مواصفات هونور 10

التصميم الخارجي لهاتف هونور 10

تم تصميم هذا الجوال من ظهر زجاجي وحواف من الألومنيوم، كما أنه يحتوي على عدة أزرار في الحافّة اليمنى، ومدخل لبطاقة الذاكرة وشرائح Nano SIM على الحافة اليسرى، كما يحتوي على منفذ IR وميكروفون ثانوي مانع للضجيج في الجزء العلوي، أما الحافّة السفلى فتحتوي على العديد من المنافذ والميكروفون الخاص بالمكالمات. يبلغ وزن هذا الهاتف 153 غراماً، وطوله 149.6مم، وعرضه 71.2مم، وتبلغ سماكته 7.7مم.

شاشة هونور 10

تم تزويد هذا الهاتف بشاشة تحتوي على طبقة للحماية من الخدش، وتدعم اللمس المتعدد، كما أنها تستحوذ على نسبة 79.9% من مساحة الواجهة الأماميّة للهاتف؛ حيث يبلغ مقاسها 5.84 إنش، ومساحتها 85.1سم²، كما تبلغ دقّتها 1080×2220 بكسل، وكثافتها 432 بكسل/إنش.

اقرأ أيضاً  جوال هواوي ميت 8

الكاميرا

يدعم هونور 10 كاميرتين خلفيّتين؛ تبلغ دقّة الأولى 16 ميجا بيكسل، والثانية 24 ميجا بيكسل، وتقوم هذه الكاميرا المزدوجة بالتقاط الصور بجودة 4616×3464 بيكسل، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل، كما أنها تدعم خاصيّة التركيز التلقائي، والفلاش التلقائي، وتحديد الوجوه، بالإضافة إلى تعدد خيارات التصوير فيها؛ مثل خاصية التصوير عالي الديناميكيّة HDR، والتصوير البانورامي، والالتقاط المستمرّ.

يحتوي الهاتف أيضاً على كاميرا أماميّة بدقّة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهي مزوّدة بإضاءة فلاش، ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل، بالإضافة إلى الإضاءة ثلاثيّة الأبعاد التي توفّر تصويراً مشابهاً لتصوير الاستوديو.

خصائص الاتصال

يدعم هذا الجهاز شبكات الاتصال من الجيل الثاني 2G وحتى الجيل الرابع 4G، ويتم تزويده بالعديد من ميّزات الاتصال المختلفة؛ فهو يدعم البلوتوث، وتقنيّة NFC، ونظام التوقيع العالمي GPS، والتوصيل عن طريق منفذ USB Type C، إضافةً إلى الواي فاي، وخاصية الهوت سبوت، وخاصيّة الواي فاي مباشر.

ميّزات أخرى لجهاز هونور 10

  • يحتوي الجهاز على مستشعر بصمة يقع أسفل الشاشة وتحت الزجاج.
  • يتمتّع الهاتف بخيارين لمساحة التخزين الداخليّة، الأول منهما 64 جيجابايت، والخيار الثاني 128 جيجابايت.
  • يشتمل الهاتف على مستشعر للتسارع، وآخر لشدّة الضوء، بالإضافة إلى مستشعر الدوران، والبوصلة.
  • يدعم خاصيّة الشحن السريع، ويحتوي على بطّارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 3400 مللي أمبير.

عيوب هونور 10

  • الجهاز لا يقاوم الماء أو الغبار.
  • الهيكل الزجاجي المعرّض للكسر.
  • مستشعر البصمة قد يكون بطيء الاستجابة في بعض الأحيان.
  • لا يحتوي الجهاز على مكان مخصص لبطاقة الذاكرة.
  • لا يدعم هونور 10 تقنيّة الراديو.