مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

تنتمي فولكس واجن فوكس 2021 إلى فئة السيّارات الثانويّة ذات الحجم الصغير، وهي واحدة من السيّارات التي تمّ إنتاجها من قبل شركة فولكس واجن الألمانيّة في كلّ من ساو برناردو دو كامبو، ومدينة ساو خوسيه دوس بينيايس البرازيليّتين، بالإضافة إلى مدينة جنرال باتشيكو الأرجنتينيّة، وعملت الشركة على تسويقها بعدّة أسماء أخرى، ومنها: فولكس واجن لوبو في المكسيكـ وفولكس واجن سوران في الأرجنتين، واليوم يتم البحث عن مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021 بكثرة. 

مواصفات سيارة فولكس واجن فوكس 2021

فولكس واجن فوكس 2021 من الخارج

تتمتّع سيّارات فولكس واجن فوكس 2021 بمظهر هاتشباك ذي أربعة أبواب جانبيّة وباب خلفيّ واحد، ويصل طولها إلى 3.86م، ويبلغ عرضها 1.66م، وارتفاعها 1.55م، وطول قاعدة عجلاتها 2.46م، وتمّ تزويدها بخزّان وقود تبلغ سعته 50 لتراً، كما أنّها تحتوي على شبك أماميّ أسود في المقدّمة بالإضافة إلى مصابيح الضباب الأماميّة القياسيّة، وتضمّ حمّالات قياسيّة على السقف لاستخدامها في نقل الأمتعة عند الحاجة.

تتوفّر هذه السيّارة بالعديد من الألوان، ومنها: اللون الأبيض واللون الأسود واللون الأحمر، وتمّ تزويدها بمرايا جانبيّة ومقابض خارجيّة للأبواب باللون الأسود، كما أنّ هناك العديد من الفئات التي تحتوي على مرايا جانبيّة لها ذات لون السيّارة أيضًا، وتضمّ الفئات القياسيّة جنطات ألمنيوم يبلغ قطرها 15 إنش في حين تحتوي بعض الفئات الأخرى على جنطات ألمنيوم ذات قطر يبلغ 16 إنش.

إعلان السوق المفتوح

فولكس واجن فوكس 2021 من الداخل

تحتوي فولكس واجن فوكس 2021 على خمسة مقاعد قياسيّة من النسيج ولم تقم الشركة بتقديم أيّ من الفئات التي تضمّ مقاعد جلديّة، وتحتوي هذه السيّارة على صندوق أمتعة بسعة 270 لتراً، وتمّ تزويدها بعجلة قيادة قياسيّة بلاستيكيّة مع توفير عجلة القيادة الجلديّة في الفئات الأغلى ثمناً، كما أنّها تحتوي على مقابض أبواب داخليّة من الكروم، ويحتوي تابلوه السيّارة على مكان لحفظ المقتنيات أيضًا.

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة تويوتا كامري 2019

تتكوّن معظم الأجزاء الداخيّة لهذه السيّارة من البلاستيك، ومنها: أجزاء الأبواب الداخليّة والتابلوه ومساند الذراع المثبتة على الأبواب، وتحتوي لوحة القيادة في سيّارات فولكس واجن فوكس 2021 على عدّادين تناظريّين كبيرين لمراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك، ويحتوي كلّ واحد منهما على عدّاد تناظريّ صغير أيضًا، وتمّ تزويد لوحة القيادة كذلك بشاشة رقميّة لعرض المعلومات المختلفة للأداء.

أداء طرز فولكس واجن فوكس 2021 البنزينية

تمّ تزويد طرز فولكس واجن فوكس 2021 البزينيّة بمحرّك 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر ويعمل على توليد قوّة تبلغ 101 حصان عند 5.250 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم يصل إلى 151 نيوتن.متر عند 2.500 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بخمس سرعات بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات ويقوم بتوفير درجات أداء أفضل.

تصل السرعة القصوى للطرز التي ترتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ إلى 181كم/ساعة، ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.9 ثانية، في حين تصل السرعة القصوى للطرز التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ إلى 179كم/ساعة، وتستطيع الانطلاق من الثبات والتسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.2 ثانية فحسب، ويبلغ معدّل مصروف هذه الطرز من البنزين 7.5 لتر/100كم تقريباً.

أداء طرز فولكس واجن فوكس 2021 الإيثانول

عملت شركة فولكس واجن على تزويد العديد من سيّارات فوكس 2021 بمحرّكات إيثانول 4 سلندر تبلغ سعتها 1.6 لتر وتستطيع توليد قوّة مقدارها 104 حصان عند 5.250 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يبلغ 153 نيوتن.متر عند 2.500 دورة/دقيقة، ويبلغ معدّل مصروف هذه السيّارات من الوقود 8.0 لتر/100كم تقريباً، ويرتبط بعضها مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ويمكنها التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 11.6 ثانية، ويرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات وتستطيع التسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 10.9 ثانية.

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي ايونك 2018

الراحة والترفيه في فولكس واجن فوكس 2021

تضمّ فئات فولكس واجن فوكس 2021 القياسيّة كثيراً من عناصر الترفيه والراحة المتقدّمة، ومنها: عجلة القيادة متعدّدة الوظائف للتحكّم في نظام الوسائط بالإضافة إلى الأوامر الصوتيّة، وتحتوي هذه الفئات كذلك على عجلة قيادة ترتبط مع نظام كهربائيّ للمساعدة على توجيه السيّارة بسهولة كبيرة بدلاً من نظام المساعدة الهيدروليكيّ، ويُعدّ جهاز التحكّم عن بعد من عناصر الترفيه القياسيّة في هذه السيّارة أيضًا.

تمّ تزويد هذه السيّارة بأزرار كهربائيّة قياسسيّة لضبط المرايا الجانبيّة بالشكل الملائم للسائق إضافة إلى الأزرار المخصّصة لفتح النوافذ وإغلاقها أيضًا بالإضافة إلى نظام التكييف الذي يعمل على توفير درجات الحرارة المناسبة للركّاب، كما أنّها تحتوي على نظام وسائط قياسيّ يضمّ مدخل USB ويمكنه تشغيل قنوات الإذاعة المختلفة، وتحتوي بعض الفئات على نظام وسائط يرتبط مع شاشة تعمل باللمس.

السلامة والأمان في فولكس واجن فوكس 2021

تقتصر عناصر السلامة القياسيّة في سيّارات فولكس واجن فوكس 2021 على الوسائد الهوائيّة الأماميّة للسائق والراكب الذي في المقدّمة بالإضافة إلى أحزمة الأمان الأماميّة والخلفيّة، ونظام ABS، ونظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح، كما أنّها تحتوي على مستشعرات الاصطفاف الخلفيّة بشكل قياسيّ، ولم تعمل الشركة على تزويدها بأيّ من تقنيّات الأمان القياسيّة النشطة الأخرى.

عيوب فولكس واجن فوكس 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب فولكس واجن فوكس 2021:

  • المميّزات القياسيّة المتدنّية: تفتقر هذه السيّارة إلى عدد كبير من مميّزات الترفيه والأمان التي تتوفّر في السيّارات المنافسة بشكل قياسيّ أو اختياريّ، ومنها: كاميرا الرؤية الخلفيّة، ونظام تثبيت السرعة.
  • سعة المقاعد الخلفيّة: لا تحتوي سيّارات فولكس واجن فوكس 2021 على مساحة كافية للركّاب في المقاعد الخلفيّة مما يؤدّي إلى صعوبة جلوس الأشخاص البالغين عليها.
  • خيارات المحرّك: لم تقم الشركة بتقديم أيّ من طرز فوكس 2021 التي تحتوي على محرّك ديزل كما في بعض السيّارات المنافسة، كما أنّها لم تُوفّر أيّاً من طرز الكهرباء أو الهايبرد.
  • السعر المرتفع: تُعدّ فولكس واجن فوكس 2021 واحدة من السيّارات ذات الثمن الباهظ مقابل السيّارات الثانويّة الأخرى في الفئة ذاتها بالرغم من كونها تفتقر إلى كثير من المميّزات.
اقرأ أيضاً:  عيوب أوبل جراند لاند

مميزات فولكس واجن فوكس 2021

تحتوي القائمة التالية على أبرز مميّزات فولكس واجن فوكس 2021:

  • الأداء المقبول: تعمل محرّكات فوكس 2021 على تقديم أداء مقبول عند القيادة على الطريق بسبب الحجم الصغير لهذه السيّارة ووزنها الخفيف.
  • جودة المكوّنات: حرصت الشركة على جودة المكوّنات التي تمّ استخدامها في صناعة هذه السيّارة بما فيها البلاستيك الذي يتكوّن منه التابلوه والنسيج الذي تتكوّن منه المقاعد.
  • المظهر الكلاسيكي: تتمتّع سيّارات فولكس واجن فوكس 2021 بتصميم كلاسيكيّ يُعجب الكثير من محبّي السيّارات، كما أنّها تتوفّر بالعديد من الألوان الأنيقة.

أسعار فولكس واجن فوكس 2021

تبدأ أسعار سيّارات فولكس واجن فوكس موديل 2021 من 11.752 دولاراً أمريكيّاً تقريباً ثمّ ترتفع بشكل تدريجيّ بالاعتماد على خصائصهاالإضافيّة ولونها ونوع محرّكها بالإضافة إلى نوع ناقل الحركة حتّى تصل إلى 13.177 دولاراً أمريكيّاً تقريباً.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار كيا سورينتو 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا سورينتو 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن أطلس 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن أطلس 2021

مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

مراجعة شاملة لمواصفات شيفروليه ماليبو وكولورادو

سيارة فورد فيوجن 2017

سيارة فورد فيوجن 2017

سيارات بورش في السعودية

سيارات بورش في السعودية

مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كونا 2021

مواصفات وعيوب واسعار هيونداي كونا 2021

مواصفات وعيوب واسعار دودج دورانجو 2021

مواصفات وعيوب واسعار دودج دورانجو 2021