سيارات ومحركات

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

تعرف على مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

تعدّ ميتسوبيشي اتراج 2021 سيّاررة ثانويّة حسب التصنيف الأمريكيّ للسيّارات، بينما تنتمي إلى فئة سيّارات المدينة حسب التصنيف البريطانيّ، وهي إحدى السيّارات التي تمّ تصميمها من قبل اليابانيّ هيدياسو ناكاجامي، وعملت ميتسوبيشي على إنتاج هذه السيّارة داخل مصنعها في مدينة لايم شابانغ التايلنديّة، وتُعرف ميتسوبيشي اتراج 2021 باسم ميتسوبيشي ميراج G4 2021 في العديد من أنحاء العالم، واليوم يبحث الكثيرون عن مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021 الجديدة. 

مواصفات ميتسوبيشي اتراج 2021

ميتسوبيشي اتراج 2021 من الخارج

تتمتّع سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 بمظهر سيدان، وتحتوي على أربعة أبواب، ويصل طولها إلى 4.30م، ويبلغ عرضها 1.67م، وارتفاعها 1.51م، وطول قاعدة عجلاتها 2.55م، وتمّ تزويد فئاتها القياسيّة بجنطات يبلغ قطرها 14 إنش مع توفير جنطات يبلغ قطرها 15 إنش في بعض الفئات الأخرى، وتتوفّر هذه السيّارات بعدّة خيارات من الألوان، وأبرزها: اللون الفضيّ، واللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون الأزرق.

تحتوي هذه السيّارة على مقابض أبواب ومرايا جانبيّة لها نفس اللون الخارجيّ، وتمّ تزويدها بشبك أماميّ قياسيّ من الكروم، ويظهر شعار شركة ميتسوبيشي في منتصف هذا الشبك الأماميّ باللون الفضيّ، كما تضمّ جميع فئات السيّارة مصابيح هالوجين لوحدات الإنارة الأماميّة، وتظهر فتحة العادم في الجزء الخلفيّ الأيمن من سيّارات اتراج 2021 وتقع فتحة تعبئة الوقود في الجزء الخلفيّ من الجانب الأيسر.

إقرأ أيضا:سيارة كيا بيكانتو

ميتسوبيشي اتراج 2021 من الداخل

تضمّ ميتسوبيشي اتراج 2021 خمسة مقاعد قياسيّة من القماش، وتحتوي على صندوق أمتعة تبلغ سعته 450 لتراً، وحرصت الشركة على تزويدها بعجلة قيادة جلديّة، بينما تتكوّن معظم الأجزاء الداخليّة لهذه السيّارة السيّارة من البلاستيك، ومنها: التابلوه والجزء الداخليّ من الأبواب، ولكنّها تحتوي على مقابض أبواب من الكروم، وتمّ تزويدها بمنصّة وسطيّة قياسيّة تحمل مقبض ناقل الحركة بالإضافة إلى مقبض مكابح اليد.

عملت شركة ميتسوبيشي على تزويد بعض فئات اتراج 2021 بمساند ذراع مثبتة على الجزء الأيمن من مقعد السائق، إلّا أنّ الفئات القياسيّة تفتقر إلى هذه الميّزة، ويمكن طيّ المقعد الخلفيّ الذي في المنتصف للحصول على مساند ذراع خلفيّة إضافة إلى حاملات أكواب ومنضدة، وتتكوّن لوحة القيادة القياسيّة في هذه السيّارة من عدّادين تناظريّين وشاشة رقميّة صغيرة لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق على الطريق.

أداء ميتسوبيشي اتراج 2021

تمّ تزويد جميع سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 بمحرّك بنزين 3 سلندر تبلغ سعته 1.2 لتر، ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 80 حصاناً عند 6,000 دورة/دقيقة، ويمكنه إنتاج عزم مقداره 106 نيوتن.متر عند 4,000 دورة/دقيقة، وتعمل هذه السيّارات بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، ويرتبط بعضها مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مستمرّ بينما يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة تويوتا كامري 2019

تصل السرعة القصوى لسيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 الأوتوماتيكيّة إلى 174كم/ساعة، وتستطيع هذه السيّارات التسارع إلى 100كم/ساعة خلال 13.3 ثانية، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 4.33 لتر/100كم، في حين تصل السرعة القصوى إلى 180كم/ساعة للطرز التي ترتبط مع ناقل حركة يدويّ، وتستغرق هذه الطرز 12.0 ثانية فحسب للتسارع إلى 100كم/ساعة، ويبلغ معدّل استهلاكها من البنزين 4.27 لتر/100كم.

الراحة والترفيه في ميتسوبيشي اتراج 2021

تحتوي ميتسوبيشي اتراج 2021 على نظام كهربائيّ لمساعدة السائق عند تحريك عجلة القيادة، كما تشتمل المعدّات القياسيّة في هذه السيّارة على عجلة القيادة متعدّدة الوظائف بالإضافة إلى نظام التكييف الأوتوماتيكيّ أو اليدويّ، ونظام الوسائط الذي يدعم تقنيّة البلوتوث، ويرتبط نظام الوسائط المذكور مع أربع سمّاعات، ويحتوي على مدخل USB ومدخل AUX ويستطيع تشغيل أقراص CD الصوتيّة.

حرصت ميتسوبيشي على تزويد سيّارات اتراج 2021 بنظام تثبيت السرعة لتوفير مزيد من درجات الراحة أثناء القيادة على الطرق الخارجيّة السريعة، وتمّ تزويدها بأزرار كهربائيّة لفتح النوافذ وإغلاقها، بالإضافة إلى مقبس الكهرباء 12V لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائيّة الصغيرة مثل شاحن الهاتف، كما تضمّ عناصر الترفيه في هذه السيّارة نظام تدفئة المقاعد الأماميّة، ونظام الإرتاج المركزيّ للأبواب.

الأمان والسلامة في ميتسوبيشي اتراج 2021

تهدف عناصر الأمان النشطة في سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 إلى مساعدة السائق على اجتناب الكثير من الحوادث أثناء القيادة على الطريق، ومنها: نظام ABS الذي يمنع انزلاق العجلات عند الضغط على دوّاسة المكابح بقوّةن ونظام التحكّم في الجرّ لمنعها من الانزلاق عند الضغط على دوّاسة الوقود بشدّة، بالإضافة إلى نظام التوزيع الإلكترونيّ لقوّة المكابح ونظام التحكّم النشط بالاستقرار.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة هونداي في الأردن

تمّ تزويد هذه السيّارة بمؤشّر لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات على نحو مستمرّ وتنبيه السائق عند انخفاض الضغط عن الحدود الآمنة، كما أنّها مزوّدة بنظام المساعدة عند صعود المرتفعات لضمان عدم رجوع السيّارة إلى الخلف عند التوقّف عن الضغط على دوّاسة الوقود، وتشتمل معدّات الأمان السلبيّة القياسيّة في اتراج 2021 على الوسائد الهوائيّة وحزمة الأمان إضافة إلى المكان المخصّص لمقاعد الأطفال.

عيوب ميتسوبيشي اتراج 2021

تضمّ القائمة الآتية بعضاً من أبرز عيوب سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021:

  • التصميم الباهت: يرى كثير من محبّي السيّارات بأنّ هذه السيّارة ذات تصميم باهت بالرغم من توفيرها بالعديد من خيارات الألوان، وتعمل العديد من الشركات المنافسة على تقديم سيّارات أكثر أناقة في الفئة نفسها.
  • الأجزاء البلاستيكيّة الصلبة: تحتوي ميتسوبيشي اتراج 2021 على العديد من الأجزاء الداخليّة التي تتكوّن من البلاستيك الصلب بدلاً من البلاستيك المرن الذي يوفّر مزيداً من الراحة.
  • التسارع المتدنّي: لا تستطيع محرّكات هذه السيّارة تقديم مستويات التسارع المطلوبة عند الضغط على دوّاسة الوقود، وذلك لكونها محرّكات ضعيفة؛ حيث تقوم بتوليد 80 حصاناً فحسب.
  • خيارات المحرك: تضمّ جميع فئات وطرز ميتسوبيشي اتراج 2021 ذات المحرّك البنزينيّ، ولم تعمل الشركة بتقديم أيّة محرّكات بنزينيّة أخرى لهذه السيّارة فضلاً عن محرّكات الديزل أو الهايبرد.

ميزات ميتسوبيشي اتراج 2021

فيما يأتي بعضاً من أبرز المميّزات التي تتمتّع بها ميتسوبيشي اتراج 2021:

  • الأسعار المناسبة: حرصت شركة ميتسوبيشي على توفير هذه السيّارة بأسعار مناسبة مقابل الجودة التي تتمتّع بها، كما أنّها من السيّارات ذات الأسعار المقبولة بالنسبة إلى أسعار السيّارات الثانويّة الأخرى في الفئة ذاتها.
  • كفاءة استهلاك الوقود: يقلّ معدّل مصروف هذه السيّارة من الوقود عن 5.0 لتر/100كم، وهذا يعني أنّها ذات كفاءة كبيرة ومصروف منخفض من الوقود.
  • القدرة على المناورة: يستطيع سائقوا سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 المناورة على الطريق وتجاوز السيّارات الأخرى بسهولة كبيرة نتيجة لحجمها الصغير.
  • السعة المناسبة للمقصورة: بالرغم من الحجم الصغير لهذه السيّارة إلّا أنّها تضمّ مقصورة ذات سعة جيّدة مقابل سعة سيّارات السيدان الأخرى في الفئة الثانويّة التي تنتمي إليها اتراج 2021.

أسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

يضمّ الجدول الآتي قائمة بمتوسّط أسعار سيّارات ميتسوبيشي اتراج 2021 في عدّة من دول الوطن العربيّ.

الدولةمتوسط السعر 
الكويت3,200 دينار
قطر36,000 ريال
السعوديّة30,000 ريال
عُمان4,100 ريال
البحرين4,000 دينار
الإمارات41,900 درهم
السابق
مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021
التالي
مواصفات وعيوب واسعار نيسان ارمادا 2021