HTC

مواصفات htc 12 plus

مواصفات htc 12 plus

جوال htc 12 plus

أصدرت شركة htc في أبريل من عام 2018 هاتفها الذي أطلق عليه اسم htc 12 plus، ويعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد Oreo 8.0، ويأتي الجهاز مع مجموعةٍ منوعةٍ من الخصائص والإضافات التي تميزه. يتوفر هاتف htc 12 plus بثلاثة ألوانٍ مختلفةٍ، وهي الأزرق والأسود والأحمر. 

أهم مواصفات htc 12 plus

أبعاد جهاز htc 12 plus

يبلغ طول htc 12 plus حوالي 158.2مم، وعرضه 76.5مم، وسمكه 8.4مم، كما يبلغ وزنه 157.5 غرام، وتم تصنيع الواجهة الأمامية والخلفية للهاتف من مادتي الزجاج والألمنيوم. 

شاشة جهاز htc 12 plus

تمت صناعة شاشة htc 12 plus من نوع Super LCD، ويبلغ قياسها 6 بوصة، كما تقوم بعرض محتوياتها بدقة 2880×1440 بكسل، وتدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد وعرض 16 مليون لوناً، كما تحتوي الشاشة على طبقةٍ تحميها من الخدش والكسر، وهذه الطبقة مصنوعةً من زجاج كورنينج غوريلا 5، كما تم تصميم أطراف الهاتف بشكلٍ منحنٍ لتقوم بتوفير وضوحٍ أكثر في الرؤيا، ويمكن زيادة السطوع فيها لتقوم بإظهار محتويات الشاشة أثناء النهار وتحت أشعة الشمس.

كاميرا جهاز htc 12 plus

تتألف الكاميرا الخلفية من كاميرا مزدوجةٍ الأساسية منها بدقة 16 ميجا بكسل، أما الثانية فهي متوفرةٌ بدقة 12 ميجا بكسل، وتأتي معها فتحة عدسةٍ ضيقةٍ مقارنةً بالهواتف المنافسة بحيث لا تساعد على استقبال كميةٍ كبيرةٍ من الإضاءة، وتمتاز هذه الكاميرا بالتقاط صورٍ واضحةٍ خلال النهار، أما في الضوء الخافت فهي تعاني من من قلة جودة الصور، وذات الأمر يتعلق بتسجيل مقاطع الفيديو، أما الكاميرا الأمامية فقد تم تزويد htc 12 plus بكاميرا مزدوجةٍ تقوم بالتقاط الصور بدقة 8 ميجا بكسل، وتعد الكاميرا الأمامية المزدوجة في هذا الجهاز هي الأولى من نوعها في الهواتف الذكية، وتقوم الكاميرا بالتقاط صورٍ جميلةٍ خلال الإضاءة العالية، أما في الضوء الخافت فتكون الصور ضعيفةً إلى حدٍ ما. 

إقرأ أيضا:أحدث سماعات بلوتوث

بطارية htc 12 plus

تمت صناعة بطارية هذا الهاتف من مادة الليثوم أيون، وبسعة 3500 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع، حيث يتم شحنها بالكامل خلال ساعةٍ ونصف، كما تعمل البطارية لمدة 24 ساعةً خلال المكالمات، وفي حالة تصفح الانترنت ومشاهدة مقاطع اليوتيوب فإنها تعمل لمدة 5 ساعاتٍ.

ذاكرة htc 12 plus

يوجد نسختين للجهاز من حيث سعة التخزين الرئيسية فيها، حيث تكون النسخة الأولى بسعة تخزينٍ تبلغ 64 جيجا بايت، أما الثانية فتبلغ سعتها التخزينية 128 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزينٍ ثانويةٍ للجهاز. 

تصميم موبايل htc 12 plus

تم تصميم الموبايل بحيث تضم الجهة الخلفية منه على السماعة والميكروفون والكاميرا الخلفية المزدوجة إضافةً إلى الفلاش ومستشعر البصمة، أما الجهة الأمامية فهي تحتوي على الكاميرا الثانوية المزدوجة وسماعة المكالمات والميكرفون، وفي الجهة السفلية يوجد فتحة الشاحن وسماعةٌ تعمل على تكبير الصوت، ومن الجهة اليمنى يحتوي الجهاز على زر التشغيل وزر التحكم في مستوى الصوت، أما الجهة اليسرى فهي تضم منفذ شريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة الثانوية. 

مواصفات عامة لجوال htc 12 plus 

  • تمتاز السماعات الخارجية بارتفاع صوتها ونقائه. 
  • يساعد المعالج القوي وإمكانيات الجهاز في تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى مواصفاتٍ عالية. 
  • كفاءة الأزرار المدمجة أقل كفاءةً من المطلوب. 
  • لا يحتوي الهاتف على منفذ لاستعمال سماعات 3.5 مم، كما لم يتم تزويده بمحول USB Type-C إلى 3.5 مم، الأمر الذي يعد سلبياً، حيث إن سماعات 3.5 مم هي الأكثر انتشاراً ورواجاً في الأسواق.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عيوب htc one m7
التالي
عيوب htc m9