HTC

مواصفات htc u ultra

مواصفات htc u ultra

htc u ultra موبايل

أعلنت شركة htc في مستهل عام 2017 هاتف HTC U Ultra، وترغب الشركة في المنافسة بهذا الهاتف المميز في أسواق الهواتف العالمية، ويتمتع الجوال بتصميم وشاشة رائعة، ويدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويوجد به شريحتان Dual SIM في وضع الاستعداد، بالإضافة للنظام الصوتي المتمثل في أدوات التنبيه ونغمات MP3، وWAVوميكروفون 24-بت/192kHz audio يسمح للمستخدم بإجراء المكالمات دون انزعاج من الضوضاء المحيطة به، بالإضافة إلى مكبر الصوت، ويوفر الهاتف للمستخدمين الاستمتاع باستعمال الواي فاي، والبلوتوث إصدار 4.2 و A2DP, LE، ونظام جي بي إس، واتصال إن إف سي، ويوجد مدخل لليو إس بي.

الشكل الخارجي لهاتف htc u ultra

يمتاز الهاتف بتصميمه البديع الذي يوفر للمستخدم الأمان، فلا يقلق من أن يتضرر الهاتف من الخدوش، حيث جاء محميًا بزجاج كورنينج الغوريلا 5 للهاتف ذي 64 جيجا بايت، بينما الهاتف الآخر ذو 128 جيجا بايت فيتميّز بحماية Sapphire crystal glass، ويوجد في الجزء الأمامي من الهاتف كاميرا أمامية، وفي الأسفل يوجد زر تشغيل، بجانب المفاتيح في الجوانب الخاصة بالطاقة، والتحكم في مستوى الصوت، وفي الخلفية يوجد كاميرا، وفلاش وفي المنتصف توجد العلامة التجارية لشركة htc، وأبعاد الهاتف معتدلة؛ حيث جاء بطول 162.4×79.8× 8مم، ولا يتعدى وزنه 170غ، وتتوفّر منه عدّة ألوان؛ كالأسود، والأبيض، والوردي، والأزرق.

إقرأ أيضا:متجر play

مميزات موبايل htc u ultra

نظام التشغيل

يعمل هاتف htc u ultra بنظام أندرويد إصدار  7.0 Nougatk ويأتي المعالج من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 بمعمارية 64 بت، بسرعة رباعي النواه 2.15 جيجا هرتز Kryo و 1.6 جيجا هرتز Kryo ومعالج رسومي Adreno 530.

سعة التخزين

تصل سعة الذاكرة الداخلية إلى 64 جيجا بايت، ويوجد أيضًا هاتف من النوع نفسه بمساحة تخزينية أكبر تبلغ 128 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ذاكرة خارجية للاستفادة بمساحة أكبر للوسائط.

الشاشة

يبلغ حجم الشاشة 5.7 بوصات، وهي من نوع Super LCD5 كابستيف، وتتميز بدعمها للمس المتعدد، وتشتمل على عدد كبير من الألوان يصل إلى 16 مليون لون مثل باقي الهواتف الذكية الحديثة، ويتمتّع بدقة، 1440×2560 بكسل، وبكثافة تصل إلى 513 نقطة في البوصة، والجديد في هذا الهاتف أنّه ينفرد بشاشة إضافية لتيسير الوصول للتطبيقات بصورة أفضل، وتكون بحجم 2.05 بوصة، وبدقة  160×1040 بكسل.

البطارية

يشتغل هاتف htc u ultra ببطارية من نوع Li-Po بقوة 4000 ميللي أمبير، ويمكن أن تستمر لمدة 312 ساعة في وضع الجاهزية، ولمدة تبلغ 26 ساعة عند استخدامه في التحدث.

إقرأ أيضا:samsung a70 جوال

الكاميرا

بالنسبة إلى كاميرا htc u ultra فهي تتسم بجودة 12 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f/1.8، وعلى العكس من أغلب الهواتف فإن الكاميرا الأمامية تعتبر أعلى دقة، فهي 16 ميجا بكسل، ويوجد بنظام الكاميرا في الهاتف مجموعة من المميزات مثل وضع العلامات الجغرافية، واكتشاف الوجه، وAuto-HDR.

إقرأ أيضا:أفضل طابعة من الجوال

عيوب موبايل htc u ultra

  • عدم وجود منفذ 3.5 مم لسماعة الرأس، وافتقاد الهاتف لبعض التطبيقات الأساسية مثل الراديو.
  • ضعف أداء البطارية.
  • لا يوجد بالهاتف خاصية المقاومة للمياه.
  • سرعة اتساخ الهاتف
  • ضعف جودة الكاميرا الخلفية مقارنة بالكاميرا الأمامية.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
مواصفات هواوي ميت 10
التالي
تطبيق 4sale للآيفون