اقرأ » مواقع قطع غيار السيارات في العراق
سيارات ميكانيك السيارات

مواقع قطع غيار السيارات في العراق

مواقع قطع غيار السيارات في العراق

التسوّق عبر الإنترنت

التسوّق عبر الإنترنت هو العمليّة التي يتمّ من خلالها التسوّق والبيع والشراء عبر مواقع الإنترنت المعدّة لذلك، وقد كان موقع أمازون الذي تم إنشاؤه في عام 1994 لبيع الكتب هو أول موقع للتسوّق عبر الإنترنت، ثم تطوّر هذا الموقع فيما بعد ليشمل مختلف أنواع السلع، كما يوجد العديد من المواقع المخصصة للتسوّق من خلال الإنترنت، ومنها eBay، وعلي بابا، وغيرها، ويوجد العديد من الميّزات لهذا النوع من التسوّق أيضاً، ومنها توفير الوقت، وانخفاض أسعار السلع نتيجة للمنافسة الكبيرة.

مواقع قطع غيار السيارات في العراق

موقع كل شي

يوجد في هذا الموقع العديد من الأقسام، ومنها قسم السيّارات والمركبات، وقسم قطع غيار السيّارات الذي يتم نشر قطع غيار السيارات فيه من قبل البائعين. يتم الشراء من خلال هذا الموقع عن طريق البحث في قطع السيّارات المتوفّرة، ثم الاتصال بصاحب هذه القطعة والاتفاق معه على الأمور المتبقيّة لإتمام عمليّة البيع، كما يتم الحصول على رقم صاحب القطعة، وغير ذلك من المعلومات من خلال الدخول إلى الصفحة الخاصة بالقطعة.

موقع سوق العرب

يعمل أصحاب القطع على نشر القطع التي تتوفّر عندهم على هذا الموقع في قسم قطع غيار السيّارات وذلك بإضافة المعلومات اللازمة مثل الأسعار وتفاصيل القطع، ثم يقوم الأفراد بالبحث عن القطع التي يحتاجونها من خلال خيارات البحث التي يوفّرها هذا الموقع، ثم يمكنهم إتمام عملية البيع بطريقة تشابه موقع كل شي؛ حيث يتم التواصل مع البائع وإنهاء بقية الأمور أيضاً.

اقرأ أيضاً  ما هي عيوب محركات التيربو

موقع لبيب

هذا الموقع يوفّر العديد من الأقسام أيضاً، وأحدها القسم الخاص بقطع الغيار الذي يندرج تحت قسم السيّارات والمركبات والدراجات الناريّة، ويقوم المشتري بالبحث عن القطع التي تناسبه من خلال خيارات البحث المتوفّرة، ثم يستطيع معرفة المزيد من المعلومات عن هذه القطع من خلال الدخول على الصفحة الخاصة بها، كما يستطيع التواصل مع البائع للحصول على المزيد من المعلومات، وإتمام عمليّة البيع.

موقع السوق المفتوح

يعمل هذا الموقع على توفير العديد من خيارات البحث التي من شأنها التسهيل على المشتري في إيجاد القطعة التي تناسبه، حيث يمكن للمستخدم إيجاد القطعة التي يحتاجها في القسم المخصص لقطع غيارات السيارات ضمن قسم السيّارات، ثم يقوم بعدها بالتواصل مع البائع للحصول على المزيد من المعلومات وإتمام عمليّة الشراء، علماً أن التواصل مع البائع يكون عن طريق الدردشة التي يوفّرها الموقع، أو عن طريق معلومات الاتصال الموجودة في الصفحة الخاصة بالقطعة، ويتميّز هذا الموقع بتوفير تطبيق يعمل على الهواتف الذكيّة المختلفة.

موقع توب ستيرنج

يتميّز هذا الموقع أيضاً بتوفير تطبيق يعمل على نظام الأندرويد، ونظام آي أو إس، كما يتميّز بتوفير العديد من الأقسام الخاصة بقطع السيّارات، وتتم عملية البيع عبر هذا الموقع من خلال بحث المشتري عن القطعة التي يحتاجها، ثم إتمام العمليّة من خلال تعبئة البيانات التي يطلبها الموقع. من الجدير بالذكر أن هذا الموقع يوفّر العديد من طرق الدفع؛ حيث يمكن الدفع عن طريق البطاقة الائتمانيّة، أو الدفع النقدي عند التسليم.

موقع eBay

يعتبر هذا الموقع أحد المواقع العالميّة التي تحتوي على الكثير من الأقسام والسلع المعروضة، ومنها قطع غيار السيّارات التي يمكن أن تتم عمليّة شرائها باستخدام الخيارات المتعددة التي يوفّرها هذا الموقع من أجل البحث عن القطعة التي تناسب المشتري، ثم إتمام عملية الشراء من خلال الدفع عن طريق البطاقة الائتمانيّة، ووضع العنوان البريدي الصحيح للمشتري؛ حيث تصل السلع من البائع عن طريق البريد.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC تيرين 2016