إصدارات شركة مرسيدس أي أم جي

شركة مرسيدس أي أم جي

شركة مرسيدس أي أم جي

تأسست أي أم جي عام 1967، وكان تأسيسها على يد اثنان من المهندسين وهما إيرهارد ميلكر، وهانز فيرنر أوفريخت، اللذان بدآ عملهما في ورشة صغيرة بمدينة أفالترباخ الواقعة بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، وسرعان ما تمكنت تلك الورشة من تحقيق نجاح كبير للغاية عن طريق إدخال بعض التحسينات على سيارات مرسيدس، الذي من شأنه دفع شركة مرسيدس عام 1990 إلى عقد شراكة مع أي أم جي لتصبح بذلك قسمًا تابعًا لها، ومن الجدير بالذكر أن عدد العاملين في فرع مرسيدس أي أم جي بأكمله يصل إلى حوالي 900 موظف، يرأسهم رجل الأعمال فولفغانغ برنهارد الذي يشغل منصب المدير التنفيذي للفرع.

السيارات التي أطلقتها الشركة

مرسيدس AMG C 63 2018

هي سيارة سيدان رياضيّة فاخرة صُنعت في ألمانيا، وظهرت في النصف الأخير من عام 2017، وتتمتع بتصميم رائع وهيكل خارجي قوي للغاية وأداء عالي، لكنها تتوفر بسعر مرتفع نوعاً ما، وتتميز هذه السيارة بوحدة تحكم إلكترونية ECU حديثة، وإطارات جديدة قياس 20 إنش ونظام عادم رياضي جديد، بالإضافة إلى محرك تيربو ثمانية سلندر مزدوج بسعة 4 لتر وقوة 650 حصاناً و850 نيوتن.متر من عزم الدوران.

مرسيدس AMG C 63 2018

محرك سيارة مرسيدس AMG C 63 2018

تعمل سيارة السيدان هذه من خلال محرك تيربو مزدوج ثمانية سلندر بسعة 4.0 لتر، وقوة 503 حصان عند عدد 5500 لفة في الدقيقة، وعزم الدوران يبلغ حوالي 516 رطلًا عند عدد لفات 1750 لفة في الدقيقة، ويكون هذا المحرك متصلًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، وتصل هذه السيارة من 0 إلى 100كم خلال 4.0 ثواني، وتبلغ سرعتها القصوى تبلغ 250كم/ ساعة تقريباً، كما تتميز مرسيدس AMG C 63 2018 بالثبات على الطريق حتى عند السرعات العالية .

إعلان السوق المفتوح

تقنيات سيارة مرسيدس AMG C 63 2018

  • تقنيات المساعدة: تشمل هذه التقنيات على: مساعد منع التصادم المعدل COLLI SION PREVENTION ASSIST PLUS، ومساعد مراقبة النقاط العمياء، ومساعد الفرامل المعدل BAS PLUS، بالإضافة إلى مساعد التعرف على التقاطعات، ومساعد تنبيه السائق ATTENTION ASSIST.
  • مجموعة من الأنظمة: تتمتع هذه السيارة بمجموعة من الأنظمة المميزة، مثل: نظام الصوت المحيطي من®Burmester.، ونظام COMAND Online، ونظام الصوتيات Audio 20 CD المزود بلوحة لمس، إلى جانب نظام Mercedes me connect، ونظام حماية الركاب PRE-SAFE، ونظام تتبع مسار السير Lane Keeping Assist، ونظام التحكم DYNAMIC SELECT، بالإضافة إلى نظام الإضاءة الذكي الذي يعمل من خلال تقنية LED، وأنظمة تعليق  رياضية ومريحة.
  • تقنيات أخرى: تحتوي مرسيدس AMG C 63 2018 على العديد من التقنيات المميزة الأخرى، مثل: مبدأ الأربعة كاميرات، وباقة AIR-BALANCE، وشاشة عرض بيانات تقع على الزجاج الأمامي للسيارة، إضافة إلى سلسلة AMG، وسقف زجاجي بانورامي متحرك، هيكل خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم، ومرايا خارجية حرة الحركة، إلى جانب أبواب تكون من غير إطار، كما تتميز هذه السيارة بهيكل سيارة صلب مصنوع من خامات قويّة، ومظهر أمامي جذّاب.

مرسيدس AMG GT 2018

تتميّز سيارة مرسيدس AMG GT 2018 بمقدّمتها الطويلة ومقصورتها ذات الشكل الانسيابي الممتد إلى الخلف وهي بذلك تسترجع صورة أسلافها من السيّارات الرياضيّة، أما عن السبب في هذا التصميم؛ فإنه يعود إلى المحرّك الأمامي الكبير ذي الثماني سلندرات؛ مما يؤدي إلى الحفاظ على توازن السيّارة، ويعتبر جلوس السائق بالقرب من العجلات الخلفيّة تجربة مميّزة أيضاً، كما تحتوي جميع إصداراتها على مقعدين فقط. 

مرسيدس AMG GT 2018

محرك سيارة مرسيدس AMG GT 2018

يتم إنتاج هذه السيّارة بالعديد من الطرازات التي تختلف مواصفاتها ابتداء من الطراز القياسي حتى الطراز الأكثر تقدّماً، وتحتوي جميع الطرازات على محرّك توربيني ذي دفع ربع يحتوي على ثماني  سلندرات تبلغ سعته 4 لتر؛ لكن العزم والقوّة تتتغيّر بتغيّر هذه الطرازات، وترتبط جميعها بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بسبع سرعات، كما يوجد العديد من الاختلافات الأخرى.

يتوفّر الطراز الأساسي بإصدار الكوبيه وإصدار السقف المكشوف الذي يسمّى الرودستر، ويمكن لمحركها توليد قوّة مقدارها 469 حصان وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن.متر، ويستهلك من الوقود 14.7 لتر/100كم  على الطرق الداخليّة، وعلى الطرق السريعة 11.2 لتر/100كم، ويمكنه الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.6 ثانية، ويتفوّق عليه محرّك GT S بقوّة تبلغ 515 حصان وعزم دوران يصل إلى 669 نيوتن.متر.

الطراز GT C يتوفّر أيضاً بإصدار الكوبيه والرودستر وتبلغ قوّته 550 حصان وعزمه 680 نيوتن.متر، ويستهلك على الطرق الداخليّة 15.7 لتر/100كم وعلى الطرق السريعة 11.75 لتر/100كم، وتحتوي GT R على المحرّك الأكثر قوّة؛ حيث تصل قوّته إلى 577 حصان وعزمه 699 نيوتن.متر، ومعدّل استهلاكها للوقود مشابه لاستهلاك GT C.

ميزات سيارة مرسيدس AMG GT 2018

توفّر هذه السيّارة العديد من الخيارات القيادة ومنها نمط الراحة ونمط الرياضة ونمط الرياضة المتطوّر، كما تشتمل على نظام تعليق متطوّر، ومكوّنات خفيفة الوزن، وتحتوي مقصورتها على مكوّنات ذات جودة كبيرة وتصميم أنيق، وتحتوي أيضاً على لوحة قيادة جديدة وشبك أمامي يعمل على تحسين تبريد المركبة وديناميكية الهواء، وعلى العديد من الميزات الأخرى التي قد توجد بشكل أساسي أو اختياري.

قيادة سيارة مرسيدس AMG GT 2018

تعطي هذه السيّارة شعوراً بالثبات والتوازن عند قيادتها، ويعطي محرّكها شعوراً رائعاً عند الضغط على دوّاسة الوقود، كما يمكنها أن تصل إلى 100 كم/ ساعة خلال 3.6 ثانية، ويمكن للسائق أن يتحكّم بتسارع السيّارة وخنق العادم، ووتميّز أيضاً بنظام توجيه هيدروليكي سريع الاستجابة مع العديد من الخيارات الأخرى.

توفّر هذه السيّارة محرّكاً سلساً وقويّاً مع ناقل حركة سريع الاستجابة؛ مما يجعلها من السيارات عالية الأداء، لكن بعض التأخير قد يوجد أثناء تشغيل التيربو بإعدادات عند إعدادات الخنق المنخفضة أو المتوسطة، ويتوفر أيضاً إطارات بايلوت كاب الرياضيّة من ميشلان، وبلاطات كربونية اختيارية  للمكابح ذات سعر مرتفع؛ مما يؤدي إلى مسافة توقف قصيرة جدّاً تبلغ 30 متراً، ويعطي تناسقاً رائعاً وعدم توترٍ أثناء ظروف القيادة الطارئة.

تتمتّع السيّارة برؤية أمامية جيدة جداً بفضل الزجاج الأمامي الواسع والأعمدة ذات السماكة القليلة، ولكن الرؤية الخلفيّة ليست جيّدة، وذلك بسبب صغر المرايا، وانخفاض أماكن الجلوس، وصغر الزجاج الخلفي، وهذا يعني الحاجة إلى الاعتماد على كاميرا للرؤية الخلفية.

الراحة في سيارة مرسيدس AMG GT 2018

تعتبر هذه السيّارة هادئة بالنسبة إلى قوّة محرّكها وهي تحتوي على نظام تعليق قابل للضبط يمكّنها من التعامل مع الطريق، وكذلك يتميّز بثباته في أقسى الظروف، وتحتوي أيضاً على مقاعد ليّنة تحتضن الركّاب بشكل قوي، وتحتوي على بعض خيارات الضبط، لكنها لا تناسب بعض الأشخاص ذوي الأحجام الكبيرة، كما يصعب الوصول إلى أدوات التحكّم بضبط المقاعد.

تتميّز مرسيدس AMG GT 2018 بانخفاض الضوضاء التي تسببها الريّاح، ويصبح محرّكها صاخباً عند الضغط على دوّاسة الوقود، وتزيد الإطارات الصيفيّة من نسبة الضوضاء أيضاً، ويحتاج الركّاب إلى بعض الرشاقة عند الدخول إلى السيّارة والخروج منها كما هي معظم السيارات الرياضيّة، 

سيارة مرسيدس AMG GT 2018 من الداخل

السيارة فعّالة وأنيقة وتحتوي على مكوّنات مرموقة، وتشتمل على دقة صناعة رائعة، ولكنها صغيرة وتحتوي على أماكن جلوس منخفضة؛ حيث تتوفّر غالب محتويات المقصورة بالقرب من اليد مع سهولة استخدامها وعدم إعاقتها لسائق السيّارة، وهي تحتوي كذلك على أزرار كبيرة للتحكم في عناصر درجة الحرارة وغيرها من الوظائف، ويجدر بالذكر أنها توفر صندوقاً تبلغ سعته 350 لتر، مع عدم توفّر مزلاج خارجي لتثبيت الصندوق مفتوحاً.

الأمان في مرسيدس AMG GT 2018

تحتوي السيّارة على مستشعر للحفاظ على المسرب، ويعمل على اهتزاز عجلة القيادة عند الخروج من المسرب، وتحتوي أيضاً على مانع للتصادم يقوم بتنبيه السائق عند الاقتراب من وقوع الحادث، وقد يعمل على وقوف السيّارة إذا لم يقم السائق بذلك، وتشتمل على مستشعر يقوم بمراقبة وجه السائق وإعطاء التنبيهات اللازمة عند ظهور علامات النعاس.

مرسيدس AMG SL 65 2018

تعتبر سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018 من السيارات الرياضية الفخمة التي تتمتع بسقف قابل للسحب، وتتميز بقوتها وقيادتها الرائعة، وتتوفر في السيارة خمسة أوضاع للقيادة، هي: Eco, Comfort, Sport, Sport Plus, Individual. 

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات سوبارو فورستر

يعتبر وضع Sport ليس ثابتًا، وتوفر هذه السيارة أربعة طرز تتمتع بأربعة محركات؛ فمثلًا يتمتع طراز SL450 بمحرك V6 تيربو مزدوج مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهو المحرك الأنسب السيارة.

مرسيدس AMG SL 65 2018

تصميم سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018

تتميز المقصورة الداخلية لمرسيدس AMG SL 65 2018 بتفاصيل فخمة ومقاعد مصنوعة من الجلد في الصفين، بالإضافة لوجود ديكورات معدنية وناقل حركة ذو مقبض صغير، ويتميز طرازيّ S وS-Class بشاشة لمس كبيرة وديكورات من الخشب والألمنيوم وألياف الكربون، ومن الممكن أن يرتفع سقف السيارة في حال سيرها لمسافة 40 كيلومتر/ ساعة.

تتميز المقاعد بأنها واسعة مع إمكانية تعديلها لاثني عشر وضعية، كما يتوفر خاصية التدليك والتبريد والتدفئة بالمقاعد، ويتوفر خلف كل مقعد صندوق عميق ذو غطاء.

مزايا سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018

تتمتع مرسيدس AMG SL 65 2018 بعدد من مزايا الأمان القياسية التي تتمثل بـ: وسائد هوائية أمامية، وسائد هوائية جانبية لحماية الصدر والرأس، قضبان دوارة في حالة تنشيط باستمرار ووسائد هوائية لحماية الركبة، كما يتوفر فرامل ضد الانغلاق، خاصية التحكم بالجر، مساند رأس نشطة، مصابيح أمامية نشطة، مصابيح LED للاستخدام خلال فترة النهار وخاصية تنبيه نعاس السائق.

أتي ميزة Collision Prevention Assist Plus قياسياً مع فرامل نشطة، بالإضافة لتوفر حزمة  Driver Assistance تتمتع بخاصية التحكم بالتطواف، نظام المساعدة على التوجيه، نظام Active Brake Assist الذي يتمتع بوظائف خاصة بحركة المرور المتقاطعة، خاصية مراقبة النقاط العمياء المزود بشاشة، خاصية التحكم بالمسار النشطة وفرامل معدة مسبقًا.

تجمع هذه السيارة ما بين التقنيات الحديثة وحزمة مساعدة السائق مع وجود نظام التحكم بالتطواف الفعال ونظام الفرامل الخاص بوقت التصادم، بالإضافة لوجود فرامل خاصة للحد من التلف، كما يتوفر شاشات خاصة بخاصية النقاط العمياء ونظام التوجيه مع فرامل مساعدة.

توفر مرسيدس AMG SL 65 مزايا للسلامة، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية توجيه القوة الكهربائية، كما تتوفر وظيفة (Curve Tilting) التي تساعد السيارة على القيادة في الزوايا لتصل إلى 2.65 درجة.

أداء سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018

  • المحرك: تتمتع مرسيدس AMG SL 65 2018 بمحرك V6 تيربو تشارجر سعة 3.0 لتر وبقوة 362 حصاناً وعزم دوران 500.2968 نيوتن متر، ويتميز طراز SL550 بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.7 لتر وبقوة 449 حصاناً وعزم دوران 699.602 نيوتن متر، فيما يتميز طراز SL65 بمحرك V12 سعة 6 لتر وبقوة 621 حصاناً وعزم دوران 1000.59 نيوتن متر، كما يتوفر محرك V8 تيربو مزدوج سعة 5.5 لتر وبقوة 577 حصاناً وعزم دوران 900.263 نيوتن متر، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويبلغ تسارع طراز SL65 حوالي 299 كيلومتر/ ساعة، ويبدأ التسارع من 0 وحتى 96 كيلومتر خلال أربعة ثواني، وتوفر هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ذو تسع سرعات مع محرك V6 تيربو مزدوج، وهي من المحركات الأكثر كفاءة. ويتميز محرك طراز SL63 بالأداء الرائع، ويعتبر محرك طراز SL65 الأسرع والأثقل؛ حيث يسير 299 كيلومتر/ الساعة.
  • استهلاك الوقود: لم تصنف السيارة في عام 2017 من قبل وكالة حماية البيئة، وبناءً على إحصائيات العام الماضي لطراز SL400؛ تستهلك السيارة 11.76لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.71 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ويعمل إصدار 2017 بناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات، في حين تميز طراز SL-Class بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أما إصدار 2016؛ فيستهلك ما بين 14.70 لتر/ 100 كيلومتر و9.41 لتر/ 100 كيلومتر و12.38 لتر/ 100 كيلومتر.

أمان سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018

تنحدر مرسيدس AMG SL 65 2018 من فئة استثنائية في الأداء من حيث الأمان؛ فهي تتمتع بعدد كبير من أنظمة السلامة النشطة في نمط السيدان، وتتمتع هذه السيارة بتاريخ طويل في هندسة السيارات فيما يتعلق بالسلامة، كما أن لها سجل عالمي في مجال سلامة الركاب.

إصدارات مرسيدس  AMG SL 65 2018 

تعتبر سيارة مرسيدس AMG SL 65 2018 تابعة للعام السادس من جيلها، وقد تم تجديد إصدار 2017؛ فأصبحت بتصميم خارجي أكثر أناقة مزود بغطاء محرك مزدوج، وقد تم تطوير التقنية الميكانيكية وزودت بناقل حركة بتسع سرعات، بالإضافة لتزويدها بنظام معلومات وترفيه أكبر من الإصدارات السابقة.

سيارة AMG C 63 2017

 صُمّممت سيارة مرسيدس AMG C 63 2017 بمجموعة من هياكل السيدان والكوبيه المكشوفة وكابروليه؛ وكل واحدة منها توفر مظهرًا رائعًا ومذهلًا، حيث تم إطلاق سيارة السيدان في عام 2015، وكوبيه في عام 2016، وكابريوليه في عام 2017؛ وهذه الهياكل تأتي مع مجموعة مختارة من محولات الطاقة، وهي: C300, C350e, AMG C43, AMG C63, AMG C63 S.

أداء سيارة مرسيدس AMG C 63 2017

  • المحرك: تستخدم سيارة مرسيدس C300 محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 ليتر، ينتج 241 حصاناً ويأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، بينما تستخدم السيارة الهجينة C350e محرك تيربو أربعة سلندر وبطارية؛ ينتجان معاً 275 حصان، أما طراز AMG C43؛ فإنه يأتي مع محرك تيربو V6 بقوة 362 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بتسع سرعات لعام 2017، ويحتوي أيضاً على عادم رياضي ونظام تعليق رياضي متكيف، ويعتبر هذا الطراز مناسباً جدًا؛ حيث إنه يجمع بين محرك C300 الهادئ ومحرك AMG C63 القوي، بينما تستخدم طرازات C63 و C63 S محرك تيربو V8 مزدوج بسعة 4.0 ليتر وقوة تبلغ 469 و503 حصان؛ على التوالي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة C300 سيدان حوالي 9.80/6.92 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع؛ على التوالي و8.40 لتر/100كم مجتمعة، بينما تستهلك سيارة C300 سيدان مع نظام الدفع الرباعي أكثر من 2.61 لتر/100كم عند السير في مزيج من الطرق السريعة والضواحي والممرات الريفية، أما طراز C43 AMG عالي الأداء؛ فيحصل على 11.76/8.40/10.23 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع/ في المدينة والطريق السريع معاً؛ على التوالي.

أمان سيارة مرسيدس AMG C 63 2017

تكسب الفئة C 2017 أفضل تصنيف للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS؛ على الرغم من التصنيف الضعيف للمصابيح الأمامية، وحصلت هذه السيارة على خمسة نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA، مع أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي واختبار التمديد. لعام 2017، أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية فيها قياسية، كما حصلت على بعض الوسائد الهوائية الجديدة ووسائد هوائية للحوض في المقدمة ووسائد هوائية جديدة للنافذة ووسائد هوائية جانبية في الخلف ووسائد هوائية لركبة للسائق، بينما تشمل تقنيات الأمان المتقدمة في هذه السيارة: التحذير الأمامي من التصادم مع نظام الفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه انتباه السائق، مساعد المرور شبه المستقل الذي من الأمام والجنب، ومعدات السلامة العالية التقنية المتوفرة، مثل: المساعدة النشطة لوقوف السيارات والكاميرات ذات الرؤية المحيطية ومساعدة لافتات المرور.

تصميم مرسيدس AMG C 63 2017

تبدو سيارة مرسيدس AMG C 63 2017 سيدان أكبر من حجمها، حيث يبلغ طولها 184.5 بوصة، بينما يبلغ عرضها 71.3 بوصة، وتتميز بالمصابيح الأمامية LED ومآخذ الهواء الكبيرة والمقاعد الأمامية القوية والواسعة مع مساند قابلة للتمديد للفخذين ودعم جيد للظهر، بينما تتميز طرز AMG بمواد مقصورة سوداء لامعة وأحزمة أمان حمراء، كما تأتي هذه السيارة مع شاشة بحجم 7.0 بوصة قياسية مع شاشة 8.4 بوصة متوفرة وقياسية في بعض الطرز، إضافة  إلى تقنية البلوتوث.

يحتوي طراز AMG C43 على مقاعد رياضية من جلد الغزال مع مزيد من الدعم ومقود Nappa المصنوع من الجلد بثلاثة مستويات، أما بالنسبة لمساحة الشحن في مرسيدس C Class؛ فتبلغ مساحتها 12.6 قدمًا مكعبة في السيارة سيدان، و10.0 قدماً مكعبة في سيارة الكوبيه، و8.8 قدماً مكعباً في هيكل السيارة المكشوفة.

اقرأ أيضاً:  عيوب راف فور 2017

قيادة سيارة مرسيدس AMG C 63 2017

توفر هذه السيارة قيادة سلسة وتتمتع طرازات C300 بمعالجة حادة وقيادة قوية، وتأتي مع محرك أربعة سلندر رائع بقوة 241 حصان و273 قدمًا من عزم الدوران، بينما يضيف طراز C350e محركًا كهربائيًا بقوة 60 كيلو واط لزيادة هائلة في عزم الدوران تصل  إلى 443 رطلاً؛ مما يسمح له بالتسارع بسرعة أكبر قليلاً من طراز C300.

يستخدم طراز AMG C43 القوي محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 362 حصانًا وعزم دوران يبلغ 382 رطلًا، ويتميز بالقوة ويوفر قيادة ممتعة وعادم غير مزعج ومحرك تيربو V8 بسعة 2.0 لتر يعمل بقوة 469 حصانًا و 479 رطلًا من عزم الدوران، أما طراز S من C63 فيستخدم محرك بقوة 503 حصان و516 رطلًا من عزم الدوران.

أمان سيارة مرسيدس AMG C 63 2017

تتضمن هذه السيارة على العديد من ميزات ومعدات السلامة، وتشمل:

  • الفرامل المضادة للقفل: وهي فرامل ABS تستشعر تلقائيًا توقف الإطار عن الدوران تحت الكبح الشديد، وتقوم بتعديل ضغط الفرامل للسماح للإطارات بالتناوب.
  • مراقبة الاستقرار: تعمل هذه الخاصية من خلال التحسس التلقائي لنظام التحكم في الثبات عند تجاوز حدود التعامل مع المركبات أوخفض قوة المحرك أو تعطل الفرامل المحددة؛ للمساعدة في منع السائق من فقد السيطرة على السيارة.
  • وسائد هوائية أمامية: تحتوي هذه السيارة على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب لحماية الرأس أثناء الاصطدام الأمامي.
  • وسائد هوائية جانبية: تتضمن هذه السيارة وسائد هوائية جانبية مصممة للصدمات الجانبية للمقاعد الأمامية والخلفية؛ وذلك بهدف حماية السيارة في حال تعرض السيارة  إلى الصدمات الجانبية.
  • وسائد هوائية علوية: يتم استخدام الوسائد الهوائية العلوية لحماية رؤوس الركاب في حالة حدوث تصادم أو انقلاب جانبي.
  • وسائد هوائية للركبة: تساعد هذه الوسائد على حماية ركب الركاب من الإصابة الخطيرة في حالة وقوع حادث.
  • نظام الشد: يقوم هذا النظام بتشديد أحزمة الأمان تلقائيًا لوضع الراكب في وضع الجلوس الأمثل أثناء التصادم.
  • نظام الأمن: تم تجهيز مرسيدس CLA 250 2019 بنظام الأمن؛ والذي يعد وسيلة لاكتشاف اقتحام السيارة غير المرغوب فيه ويأتي مع جهاز مختص بتعطيل التشغيل؛ يعمل على منع المحرك من بدء التشغيل إذا لم يتم استخدام مفتاح المصنع الأصلي الصحيح لتشغيل السيارة.

مرسيدس AMG SL 65 2017

هي سيارة فخمة رياضية وأنيقة تنتمي إلى فئة السيارات المكشوفة، وتحتوي على العديد من الإمكانيات المتنوعة، وتعمل بنظام الدفع الخلفي، وتتميز بتصميم أنيق وأداء رائع ووزن خفيف، إلى جانب هيكل مصنوع من الألمنيوم، وتتمتع بالعديد من المزايا التقنية، مثل: قفل تفاضلي على المحور الخلفي، وعلبة تروس SPEEDSHIFT تكون بسبع نسب وتتميز باستجابتها العالية، وبرامج القيادة الخمس AMG DYNAMIC SELECT، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي مميز وحديث، وقد نالت سيارات مرسيدس بشكل عام إعجاب الأشخاص الذين يفضلون السيارات الرياضيّة في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من ستون عامًا.

محرك سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017

تعمل هذه السيارة من خلال محرك تيربو مزدوج باثتني عشر سلندر سعة 6 لتر، ويولّد قوة بمقدار 630 حصانًا و737 رطلاً من عزم الدوران، ويكون متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار مكون من سبع سرعات يعمل بالبنزين، ويوفر تسارعًا يوصل السيارة من 0-100كم/الساعة خلال 4.0 ثواني فقط، ويستهلك حوالي 11.4 لتر/100كم؛ وهي تقديرات متوسطة في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها مرسيدس AMG SL 65 2017، وتصل عدد دورات هذا المحرك إلى 7200 دورة في الدقيقة الواحدة بمساعدة نظام الدفع الخلفي، وتبلغ السرعة القصوى له 250كم/الساعة تقريباً.

تصميم سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017

تتميز مرسيدس AMG SL 65 2017 من الخارج بواجهة أمامية رياضيّة وأنيقة، بالإضافة إلى غطاء جديد للصندوق الخلفي، وأضواء خلفية حمراء، وعتبات سفلية بتصميم جديد، إلى جانب أجزاء تتمتع بلمسات من الكروم الامع، أمّا من الداخل؛ فإنها تحتوي على مقصورة تتضمن مواد فخمة، وتشمل على مجموعة من التجهيزات الداخلية المميزة، مثل: مقاعد رياضيّة داعمة ومصنوعة من الجلد، ومقاعد مدفئة، وعجلة قيادة تتضمن ثلاثة عوارض مصنوعة من جلد نابا الأسود مع مقابض خاصّة لتبديل التروس مصنوعة من الألمنيوم الفضي، كما تتمتع هذه المقصورة أيضاً بمميزات خاصّة؛ كالساعة التناظرية التي تتميز بتصميم IWC، ولمسات من الحبيبات الكربونية.

مواصفات سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017

تتميز هذه السيارة بالعديد من المواصفات الرائعة، والتي تشمل على: نظام ملاحة، ومنفذ USB، ومشغل سي دي، ومدخل  AUX، وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى أنظمة صوتية، وثلاثة عشرة مكبرًا للصوت، ومماسك للأبواب، وعدّاد للمسافة، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، وحسّاسات أمامية وخلفية للضوء، إلى جانب مرايا كهربائية قابلة للطي، ومزيل ضباب خلفي، ودوّاسات رياضيّة، إضافة إلى مصابيح أرضيّة وشاشة عرض للمعلومات تعرض جميع المعلومات المتعلقة بالسيّارة.

ميزات سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017

  • المميزات الداخلية: حيث تتمتع هذه السيارة بمجموعة من هذه المميزات، مثل: مصابيح خاصّة تستخدم لقراءة الخرائط، ومقاعد مريحة، وعجلة قيادة كهربائية قابلة للتعديل مصنوعة من الجلد، ومسند أمامي لليد، إضافة إلى أداة خاصّة لتغيير السرعة، وشاشة عرض متعددة المعلومات قياس 7.0 بوصة.
  • المميزات الخارجية: مثل مصابيح أماميّة تكيفيّة أوتوماتيكيّة، ومصابيح نهارية LED، وباب خلفي كهربائي، و مرايات جانبية كهربائية، ومساحات خاصّة للمصابيح الأمامية، بالإضافة إلى نظام العادم الرياضي.
  • مميزات الأمان: تتمثل هذه المجموعة في العديد من الميزات، والتي تتضمن نظام فرامل (ABS)، وفرامل تكيفية، وثمانية وسائد هوائية، وعلبة إسعافات أولية، ومعدّات إصلاح للإطارات، ونظام إنذار لكشف السرقة.
  • مميزات إضافية: تشمل هذه الميزات على: مكيّف أوتوماتيكي، ومرآة تعتيم تلقائية، ونظام فاخر للتحكم الصوتي، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

سيارة مرسيدس AMG GT 2017

تقييم سيارة مرسيدس AMG GT 2017

تشير الحروف AMG إلى الأداء العالي لطرز مرسيدس، وتتميز سيارة مرسيدس AMG GT 2017 بأنها سيارة رياضية مطوّرة بالكامل مع معالجات AMG الهندسية، لذا تعد واحدة من أفضل السيارات للقيادة في العالم.

تأتي سيارة GT كبديل لسيارة SLS AMG؛ فهي سيارة رياضية شاملة وأكثر تطوراً وأسهل في القيادة وتوفر تسارعاً جيداً ودقة عند المنعطفات ومتوفرة بأسعار معقولة، كما تتفوق GT بتصميمها الداخلي الرائع على سيارة بورش 911، بينما تتفوق على سيارة جاغوار F-Type من حيث السعر واحترافية التصميم ودقة الهندسة. 

تشمل ميزات السلامة القياسية في مرسيدس AMG GT S 2017 الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وسائد هوائية لحماية الرأس، فرامل مانعة للانغلاق، وسائد هوائية للركبة، نظام التحكم في الجر والثبات، وسائد هوائية جانبية، نظام مراقبة نعاس السائق، نظام التحذير من التصادم الأمامي، كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي، كما يتوفر نظام التحذير عند المغادرة ونظام مراقبة النقاط العمياء في حزمة Lane Tracking الاختيارية، بينما يوفر نظام مرسيدس Mbrace الاختياري الإشعار بالتعطل التلقائي والمساعدة في الأزمات وغير ذلك بكثير.

أداء سيارة مرسيدس AMG GT 2017

تأتي طرز AMG GT بمحرك تيربو V8 سعة 4.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات يعمل بقوة 456 حصاناً وينتج عزم دوران 443 رطلاً في طراز GT الأساسي، بينما يعمل بقوة 503 حصاناً وينتج عزم دوران 479 رطلاً في طراز GT S. 

فيما يتعلق باستهلاك الوقود لهذه السيارة؛ فإن GT تستهلك ما يصل إلى 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع مقدرة من وكالة حماية البيئة؛ حيث تعد هذه التصنيفات جيدة.

قيادة سيارة مرسيدس AMG GT 2017

بغض النظر عن المحرك الذي تختاره في مرسيدس AMG GT 2017، يكون التسارع فوريًا ويمكن التحكم فيه، كما يعد محرك V8 تيربو أكثر قوة وفقاً لما تشير إليه مواصفاته خاصةً عند تركيبه على عادم الأداء (الاختياري في  طراز GT والقياسي في طراز GT S). 

تحتوي معظم السيارات في وقتنا الحالي على نظام توجيه كهربائي، لكن يتميز الإعداد الهيدروليكي القديم في GT بأنه مباشر بشكل رائع وسريع الاستجابة، وتعد GT سيارة رياضية سريعة؛ نظراً لضبط نظام التعليق الرائع والفرامل الممتازة وناقل الحركة الحاد، لكن جودة ركوبها ضعيفة؛ حيث يتم نقل تأثيرات الحركة بخشونة من خلال المقاعد. 

اقرأ أيضاً:  تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس

تصميم سيارة مرسيدس AMG GT 2017

تحتوي مرسيدس AMG GT 2017 على تصميم داخلي جميل، مواد من الدرجة الأولى وخيارات مواد تنجيد مختلفة والتي تشمل ألياف الكربون اللامعة أو غير اللامعة، كما تتميز الشاشة مقاس 8 بوصات برسومات واضحة تشبه إلى حد ما جهاز iPad الموجودة أعلى فتحات التهوية المركزية، وهي أحد اللمسات القليلة غير الأنيقة في مقصورة GT المذهلة. 

يمكن التحكم في العرض من خلال إحدى الواجهات التالية: وحدة تحكم تقليدية أو لوحة لمس، ويمكنك من خلالها تتبع الحروف والأرقام على الشاشة مثل إدخال عنوان شارع معين. 

تعد سيارة GT غير مريحة بعض الشيء بالنسبة لبعض السائقين؛ حيث تشمل مقاعد مجهزة بشكل جيد للقيادة الرياضية تحتوي على بطانات رفيعة، غير أن الرؤية الخارجية محدودة بسبب أعمدة السقف الأمامية السميكة، مما يجعل AMG GT سيارة غير مريحة للقيام برحلات طويلة، بينما تعد بورش 911 سيارة أكثر ملائمة للقيادة من مرسيدس AMG GT 2017، لكن GT تعد أكثر ملائمة من سيارة جاغوار F-Type.  

يُذكر بأن GT تحتوي على مساحة شحن جديدة تحت الفتحة والتي تبلغ 12.4 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة كافية تتسع لحقائب الأمتعة وحقائب الجولف. 

هياكل سيارة مرسيدس AMG GT 2017

تأتي مرسيدس 2017 AMG GT في نمط الهيكل: AMG GT كوبيه وتشمل الطرز المتاحة GT كوبيه بابين مع محرك ثمانية سلندر سعة 4.0 لتر، وS كوبيه ببابين مع محرك ثمانية سلندر سعة 4.0 لتر، كما تحتوي AMG GT على نظام الدفع الخلفي وناقل الحركة الأوتوماتيكي  بسبعة سرعات. 

سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد سيارة مرسيدس AMG GT 2016 سيارة جيدة عالية الدقة وملائمة للقيادة اليومية؛ حيث تتميز بقيادة سلسة وممتعة  والعديد من التقنيات الحديثة، والهيكل خفيف الوزن المصنوع من الألومنيوم بالكامل وناقل الحركة المتغير، كذلك نظام التوجيه الذي يتم ضبطه تلقائيًا وفرامل اختيارية من الكربون والسيراميك.

ميزات سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد AMG GT 2016 سيارة هاتشباك رياضية وتأتي بطراز S AMG GT والذي يشمل معدات قياسية، مثل عجلات أمامية مقاس 19 بوصة و 20 بوصة، مصابيح أمامية LED، مرايا خارجية ذات تعتيم تلقائي، صندوق سيارة يعمل آلياً وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. 

يحتوي أيضاً على نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيد من الجلد، مقاعد رياضية مدفّأة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، شاشة مقاس 8 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام التحكم  COMAND من مرسيدس مع لوحة تعمل باللمس، نظام ملاحة، ستيريو Burmester مكوّن من 10 مكبرات صوت، مشغل أقراص مدمجة CD، راديو HD وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

تشمل الميزات الاختيارية على حزمة Lane Tracking التي تحتوي على أنظمة مراقبة النقاط العمياء، وحزمة AMG Dynamic Plus المتاحة والتي تضيف نظام ضبط المحرك للحصول على قوة أكبر وناقل حركة وعجلة قيادة رياضية، وتتوفر أيضاً حزمة mbrace telematics وحزمة Mercedes apps، كما تشمل الخيارات الأخرى إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 المحدثة، فرامل مصنوعة من السيراميك والكربون، ستيريو Burmester المكوّن من 11 مكبر صوت، تنجيد من الجلد الفاخر والعديد من تحديثات القطع الخارجية والداخلية.

أداء سيارة مرسيدس AMG GT 2016 

  • المحرك والقيادة: تتميز مرسيدس AMG GT S بقيادة متوازنة وتوجيه رائع؛ حيث تأتي مع محرك V8 تيربو سعة 4.0 لتر يعمل بقوة 503 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بسبعة سرعات وينتج 479 رطلاً من عزم الدوران لينطلق من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 3.6 ثانية، بينما تأتي مرسيدس AMG GT مع محرك V8 تيربو سعة 4.0 لتر يعمل بقوة 456 حصاناً وينتج 443 رطلاً من عزم الدوران، أما الموديل القديم من مرسيدس AMG GT كوبيه؛ فيحتوي على محرك تيربو ثمانية سلندر سعة 4.0 لتر. تأتي سيارة GT AMG مع مخمدات ضعيفة، بينما تأتي GT S AMG مع مخمدات يتم التحكم بها إلكترونيًا، كما تتوفر خمسة إعدادات للقيادة هي: Comfort، Sport، Sport+، Race وإعدادات مخصصة. يحتوي كلا الطرازين على فرامل اختيارية من الكربون والسيراميك، بينما توفر GT S AMG خيارات أداء أكثر؛ مثل إطارات R-super Michelin Pilot Sport Cup 2.
  • استهلاك الوقود: تستهلك مرسيدس AMG GT طراز S مع محرك V8 ما يصل إلى 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وذلك بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة. 

أمان سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تشمل مرسيدس AMG GT 2016 على مجموعة من ميزات السلامة القياسية التي تتضمن: وسائد هوائية جانبية لحماية الرأس والركبة، فرامل مستقلة، كاميرا احتياطية، نظام مراقبة نعاس السائق Attention Assist، نظام PreSafe الاختياري والذي يعمل على إغلاق النوافذ وفتحة السقف عند الشعور بتصادم وشيك، نظام التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للتخفيف من التصادم الأمامي Collision Prevention Assist Plus، كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كما تضيف حزمة Lane Tracking الاختيارية نظام مراقبة النقاط العمياء، بينما يوفر نظام mbrace telematics الاختياري من مرسيدس المساعدة في الأزمات.  

مقصورة سيارة مرسيدس AMG GT 2016 

تحتوي مرسيدس AMG GT 2016 على تصميم داخلي جميل، مقاعد قوية ومدعومة بشكل جيد، مواد من الدرجة الأولى، تنجيد من الجلد، فتحة سقف زجاجية بانورامية، مساحة شحن كافية تحت الفتحة تبلغ 12.4 قدمًا مكعباً، مواد تنجيد مختلفة مع خيارات تشمل ألياف الكربون اللامعة وغير اللامعة، شاشة مقاس 8 بوصات تتميز برسومات واضحة، مساحة شحن كافية تحت الفتحة تبلغ 12.4 قدمًا مكعباً ومقاعد مجهزة بشكل جيد للقيادة الرياضية، لكنها غير مريحة بدرجة كافية للقيام برحلات طويلة.

منافسو سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد شيفروليه كورفت 2015 Z06 سيارة قوية وأقل تكلفة من AMG GT و تتميز سيارة جاغوار F-Type R 2015 كوبيه بتصميم رائع ومحرك يوفر قوة أكبر من GT AMG وهي أقل تكلفة، بينما تعد سيارة بورش 911 Turbo 2015 أقرب منافسي GT AMG وتوفر أداءاً جيداً وملائماً للقيادة اليومية.

 سيارة AMG GT4 2018

من ضمن السيارات التي توفرها شركة مرسيدس أي أم جي هي سيارة GT4 2018 ، التي تبلغ أبعادها حوالي 5054مم للطول، و1953مم للعرض، و 1442مم للارتفاع، أمّا قاعدة العجلات فهي بمقاس 2951مم، وسعة الصندوق الخلفي تتراوح بين 456-461 لتراً تقريبًا، ليكون الوزن الصافي متراوحًا بين 1990-2120كغم، وبالنسبة لمحرك السيارة فيتوفر بعدة خيارات مختلفة، حيث توفر الشركة من السيارة 5 نسخ كل واحدة منها تختلف عن الأخرى في مواصفات المحرك، وبشكل عام يبدأ سعر المحرك من 2987CC  حتى 3982CC، مع عزم دوران أقصى يتراوح بين 500 إلى 900نيوتن.متر، وهذا ما يعطي قوة تبلغ 389 حصاناً في النسخة الأقل، و 639  حصاناً في النسخة الأعلى، وهذه المحركات تتكون من 6 أو 8 سلندر كل واحدة منهم تحتوي على عدد 4 صمامات، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وتحتوي من الداخل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 9 سرعات، وهذا ما يؤهلها للوصول لسرعة قصوى تتراوح بين 270 إلى 315كم/ساعة.

سيارة AMG GT R 2017

تتوفر هذه السيارة بمحرك تبلغ سعته 3982CC، ويعمل بعزم دوران أقصى 700نيوتن.متر، وهذا ما يعطيه قوة تبلغ 585 حصان، ويتكون هذا المحرك من عدد 8 سلندر، كل أسطوانة منهم بها 4 صمامات ليكون مجموعهم 32 صمامة، ومع وجود نظام دفع ثنائي وناقل حركة أوتوماتيكي، فإن سرعة السيارة القصوى هي 318كم/ساعة، مع العلم أنها تصل إلى سرعة 100كم/ساعة من وضعية الثبات في غضون 3.6 ثانية فقط، وبالنسبة لسعة خزان الوقود فهي 65 لتر، وتستهلك منهم السيارة في كل 100كم تسيره بالطرق المزدحمة والمدن حوالي 14.9 لتر، وفي الطرق السريعة حوالي 10.9 لتر، وبعيدًا عن ذلك فالسيارة تحتوي على بابين فقط، ومن الداخل تضم عدد 2 فقط من المقاعد، وبالجهة الخلفية يوجد صندوق خلفي سعته هي 350 لتراً.

فيديو عن مرسيدس أي أم جي

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار رولز رويس جوست 2021

مواصفات وعيوب واسعار رولز رويس جوست 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021

مواصفات وعيوب واسعار C3 2021

مواصفات وعيوب واسعار C3 2021

وكيل سيارة شيري في العراق

وكيل سيارة شيري في العراق

موديلات سيارة سوبارو BRZ

موديلات سيارة سوبارو BRZ

سيارة GMC تيرين 2015

سيارة GMC تيرين 2015

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021