أوبو

موبايل اوبو f7

موبايل اوبو f7

إطلاق موبایل اوبو f7

أصبحت شركة اوبو إحدى أكبر شركات الموبايلات، ليس فقط في أسواق الموبايلات العربية بل والعالمية أيضًا، خصوصًا بعدما استعانت الشركة الصينية بنجوم فريق برشلونة الإسباني للترويج لسلسلة F التي تحاول من خلالها الشركة الدخول إلى فئة الموبايلات الاقتصادية، ومن أشهر موبايلات تلك السلسلة هو موبايل اوبو f7 الذي صدر في مارس 2018، ويتميز بإمكانيات رائعة على مستوى الشكل والأداء.

صندوق موبايل اوبو f7

يوجد في الصندوق هذا الموبايل مع غطاء شفاف، بالإضافة إلى سماعة خارجية للرأس ذات جودة مرتفعة، ورأس للشاحن مزودة بوصلة يو إس بي، ولاصقة للشاشة، وكتيب لتعليم استعمال الموبايل بأكثر من لغة.

هيكل موبايل اوبو f7

صُمّم هيكل الموبايل من البلاستيك بخلاف موبايلات سلسلة R التي أطلقتها اوبو قبل ذلك، حيث كانت مُصمّمة من الزجاج وبإطارات من الألومنيوم، ورغم ذلك فقد جاء التصميم رائعًا في هذا الموبايل الذين بلغ وزنه 158 غرام، وهو وزن ملائم بحيث يسهل على المستخدم حمله دون إيجاد صعوبة، وبالنسبة إلى الأبعاد فقد بلغ طوله 156 في عرض 75.3 في عمق يصل إلى 7.8 ملم، ويتميز الموبايل بوجود مستشعر للبصمة في الخلف، مع كاميرا خلفية مصحوبة بفلاش ليد وفي منتصف الخلفية توجد العلامة التجارية للشركة، وعلى الجانبين يوجد مفاتيح التشغيل والتحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت، ويوجد من الموبايل اللون الأسود والأحمر والفضي.

امكانيات موبايل اوبو f7

نظام التشغيل

يعمل اوبو f7 بنظام أندرويد إصدار 8.1 (أوريو) ويأتي المعالج من نوع Mediatek Helio P60 بسرعة ثماني الأنوية (4×2.0 GHz Cortex-A73 & 4×2.0 GHz Cortex-A53)، ومعالج رسومي Mali-G72 MP3.

الشاشة

تأتي شاشة هذا الموبايل من نوع LTPS IPS LCD التي تسمح للمستخدم باستعمال أكثر من إصبع في اللمس، وتشتمل على 16 مليون لون كسائر الموبايلات الذكية الموجودة حاليًا في الأسواق، ويبلغ حجم الشاشة 6.23 بوصة بدقة 1080 × 2280 بكسل ويتوفر بالموبايل حماية Corning Gorilla Glass 5.

الكاميرا

بالنسبة إلى كاميرا اوبو f7 فهي تتسم الكاميرا الخلفية بجودة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وضبط تلقائي لبؤرة العدسة، وكما اعتاد مستخدمو اوبو أن تكون الكاميرا الأمامية أعلى من الكاميرا الخلفية فقد بلغت جودة الكاميرا الأمامية 25 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

البطارية

بطارية الموبايل من نوع ليثيوم أيون 3400 مللي أمبير، وتساعد واجهة المستخدم ColorOS 5.0 في توفير الشحن حيث تمنع استهلاك التطبيقات للشحن، ويمكن أن تستمر البطارية لفترة 91 ساعة.

ذاكرة الموبايل

تصل سعة الذاكرة الداخلية في اوبو f7 إلى 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تمتد إلى 4 جيجا رام، ويوجد أيضًا مساحة تخزينية أكبر تبلغ 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ميموري في منفذ مخصص لكروت الذاكرة الخارجية.

الصوت والاتصالات

يدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى الصوتيات مثل أدوات التنبيه ونغمات MP3، وWAV، ويوجد بالموبايل شريحتان Dual SIM في وضع القابلية للعمل، ويوجد فتحة 3.5 مم لاستعمال سماعات الرأس، ويمكن استخدام الإنترنت عبر الواي فاي المباشر أو نقطة الاتصال.

عيوب موبايل اوبو f7

  • لا يحتوي اوبو f7 على لمبة صغيرة في الواجهة للإضاءة عند تلقي أي إشعار من تطبيقات الموبايل.
  • عند محاولة التقاط الصور ليلًا فإن أداء الكاميرا الخلفية سيكون سيئًا للغاية.
  • سرعة اتساخ الموبايل بسبب التصميم البلاستيكي لجسم الموبايل.
  • لا يتوفر بالموبايل نظام VOOC الذي يساعد على شحن البطارية بسرعة فائقة.
  • لا يوجد بالموبايل تطبيق الراديو ولا خاصية OIS أو NFC.
السابق
موبايل اوبو f3
التالي
مواصفات سماعات هواوي