جوال

موبايل سوني الجديد

موبايل سوني الجديد

هواتف شركة سوني

تعتبر شركة سوني اليابانية من أكبر الشركات الرائدة في صناعة الهواتف التي قام بانشائها اثنان من مدرسي العلوم التطبيقية وهما أكيو موريتا، وإبوكا ماسارو في سنة 1946 بعد الحرب العالمية، وبعد التوسع والنجاح الذي حققته الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، اتخذت الشركة مقرًا لها في نيويورك، وسيطرت على العلامة التجارية سوني إريكسون، حيث حصلت على أسهم شركة الهواتف السويدية وغيرت من مقرها المركزي بحيث أصبح الآن في طوكيو، وجعلت العلامة التجارية سوني موبايل كوميونيكيشنز. تحرص سوني في الفترة القادمة على إصدار موبايل ذكي يستطيع التعامل مع شبكات الجيل الخامس.

تمتاز جوالات سوني بوجود عدد كبير من الأنواع، حيث تتيح للمستخدم انتقاء ما يتماشى مع ذوقه ومتطلباته والتي تتسم بالإمكانيات العالية، كما أن بعض الهواتف تكون ذات حجم كبير، والبعض الآخر لها شاشة محدودة الحجم. من أشهر هذه الهواتف موبايل إكسبريا إي، وإكسبريا إم، والتي تمتاز بسعرها المتوسط، بالإضافة إلى بعض الهواتف التي تتمتع بكاميرا عالية الجودة توفّر للمستخدم التقاط الصورة بالكاميرا الأمامية المميّزة بالتقنيات الحديثة مثل موبايل إكسبريا سي، وإكسبريا إكس.

مواصفات موبايل سوني الجديد المتوقعة

من المتوقّع أن يحمل موبايل سوني الجديد اسم Xperia J8010 أو Sphinx؛ وبحسب توقعات الخبراء سيأتي الموبايل بتصميم مرن وأنيق، حيث يعتبر وزنه مثاليًا لكف اليد، ويُحاط الموبايل بالحواف المصنوعة من الألومنيوم، وباقي الجوال من البلاستيك، وعلى الجانب الأيمن نجد أزرار السيطرة على درجة الصوت من حيث الارتفاع والانخفاض، وتشغيل الموبايل أو إغلاقه، وفي الأعلى جاك 3.5 مليمتر، ويتوفر من الموبايل بألوان متعددة كالأسود والأزرق، والفضي، والذهبي.

إمكانيات موبايل سوني الجديد

الشاشة

تأتي شاشة موبايل سوني الجديد بحجم 6.7 بوصة من نوع AMOLED، وبدقة عرض 1644×3840 بكسل، بنظام اللّمس المتعدد، وتتفرد تلك الشاشة بأنها تغطّي مساحة الواجهة الأمامية كاملة، ويوجد في الجزء الأعلى ثقب لالتقاط صور السلفي، ولحماية الشاشة؛ زوِّد الموبايل بطبقة زجاجية بحسب شهادة IP68Gorilla 5؛ الأمر الذي يجعل الشاشة لا تتأثر بالأتربة وتقاوم الماء لمدة معينة. 

نظام وتطبيقات الموبايل

يشتغل موبايل سوني بمعالج Snapdrago ثماني النوى، كما يُمكن للمستخدم استعمال شريحتين للموبايل، ويوجد به مستشعرات البصمة والدوران والتقارب والبوصلة والتسارع، ومن أبرز التطبيقات التي تتوفر به تطبيق الإذاعة، أما بالنسبة للاتصالات؛ يوجد بالموبايل الميكروفون العازل للإزعاج، ومكبر الصوت كما أنه مزوّد بأدوات التنبيه التي تتمثل في نغمات الإم بي ثري، والاهتزاز. يدعم موبايل سوني الجديد شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع.

البطارية

يعمل جوال سوني ببطارية من نوع ليثيوم أيون، التي لا يمكن تغييرها أو نزعها من موضعها، وتتسم بخاصية الشحن السريع، وفيما يتعلق بعمر البطارية فإنها تبقى في وضع الجاهزية لمدة تزيد عن 25 يومًا، وتستطيع إتمام مكالمات لعشر ساعات دون أن ينفذ الشحن.

سعة التخزين

تبلغ سعة التخزين بالموبايل 64 جيجابايت، وبذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 4 و6 جيجابايت، كما يمكن للمستخدمين إدخال كروت الذاكرة microSD حتى 512 جيجابايت.

الكاميرا

تتمتع هواتف سوني بشكل عام بكاميرا خلفية مزدوجة ممتازة، حتى مع انخفاض الإضاءة لكونها مدعومة بفلاش إل إي دي، ومستشعر sony exmor، والدقة التلقائية، وبانوراما، والتصوير بالمدى الديناميكي العالي، وتتسم الصور الملتقطة بتشبع الألوان وبزوغ التفاصيل العميقة، كما يوجد في موبايل سوني الجديد كاميرا أمامية بجودة 13 بكسل، مع إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل.

بيانات الموبايل 

يدعم موبايل سوني؛ خاصية جى بى آر إس، والشبكات اللاسلكية Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، ومنفذ اليو إس بي، والبلوتوث، والاتصال قريب المدى.

السابق
سيارة فولفو S90 2017
التالي
موبايل سوني 3