محاكي نظام IOS

محاكي نظام IOS

ما هو محاكي ios

المحاكي هو منصة (برنامج) يتم تنصيبه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، يمكّن المستخدم من استعمال نظام تشغيل ios من شركة آبل وجميع تطبيقاتهم الحصرية وتجربتها من دون الحاجة إلى شراء أجهزة الشركة باهظة الثمن.

فائدة استخدام محاكي ios

  • المحاكي منصة مناسبة لمطوري التطبيقات ومواقع الويب لاختبار أكوادهم البرمجية، ومعرفة الأخطاء في التطبيق ومدى استقراره قبل إطلاقه ونشره إلى المستخدمين.
  • المحاكي يمكّن المستخدم من تشغيل نظام ios الخاص بأجهزة شركة آبل من دون الحاجة إلى شراء أحد أجهزتهم المرتفعة السعر، وبالتالي توفير الكثير من المال.
  • المحاكي يوفر بيئة جيدة لتجربة واستخدام البرامج والألعاب الخاصة بشركة آبل على أجهزة الكمبيوتر، أو استخدام خدمات الهاتف الجوال من برامج وألعاب على الكمبيوتر إذا تم فقدان الهاتف لأي سبب.

أفضل محاكي نظام ios على أجهزة الويندوز

هناك الكثير من المحاكيات التي تقوم بتشغيل نظام ios على أجهزة الكمبيوتر، وسنتطرق الى ذكر 10 من أهم هذه المحاكيات:

محاكي MobiOne Studios

من أفضل المحاكيات لتشغيل برامج وألعاب نظام ios على أجهزة الكمبيوتر، ويعمل تقريباً على جميع نسخ أنظمة ويندوز بسلاسة، وأوقفت الشركة المطورة الدعم للمحاكي ولم يعد يتلقَ التحديثات، لكن النسخة الأخيرة من المحاكي لا زالت تعمل بشكل جيد.

إعلان السوق المفتوح

محاكي Smartface

محاكي (سمارتفيس) يعطي تجربة واقعية لاستخدام نظام ios، حيث يستخدم للأعمال الاحترافية من قبل المبرمجين مطوري التطبيقات لتجربة واختبار تطبيقاتهم، لذلك يكون هذا المحاكي مدفوع ويبدأ سعره من 99 دولار، لكن توجد نسخة مجانية بسيطة لتجربته. 

محاكي iPadian

محاكي (آيبادين) يعمل على أجهزة الويندوز وأجهزة الماك من آبل، ويستخدم من قبل المطورين الاحترافيين والمستخدم العادي، ويتميز بسهولة استخدامه ولا يحتاج إلى خبرات لتشغيله، ويعطي تجربة كاملة لاستخدام جهاز الآيباد بنظام ios بجميع ميزاته حتى مساعد آبل سيري (Siri).

اقرأ أيضاً:  مشكلة رقم imei غير صحيح

محاكي Ripple

محاكي (ريبل) من المحاكيات التي لا تزال قي مرحلة التطوير، ولكنه يعمل بشكل جيد في تجربة تطبيقات نظام ios، سواء التطبيقات الجاهزة أو التطبيقات قيد التطوير عند المطورين، كما لا يحتاج إلى التنصيب، بل يتم تشغيله داخل متصفح جوجل كروم.

محاكي App.io

يعتبر هذا المحاكي من أفضل المحاكيات على نظام الويندوز؛ فبعد عملية التنصيب السهلة سيتوفر المحاكي بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام للمطورين والمستخدم العادي في تجربة نظام إبل، وبالأخص تجربة الألعاب الحصرية على ios، ويتوفر المحاكي بشكل مجاني لمدة 7 أيام فقط وبعدها سيكون مدفوع.

محاكي Appetize.io

محاكي (ابتايز) يتيح للجميع تشغيل وتجربة تطبيقات نظام ios، بالأخص المطورين؛ حيث يوفر هذا بيئة عمل مشتركة للمطورين من خلال توفير خدمات سحابية داخل المحاكي، ويقدم 100 دقيقة في الشهر عمل مجاني، وبعد انتهاء هذه الساعات يكون مدفوع وبسعر رمزي تقريباً؛ حيث يكون سعر الدقيقة 0.05 دولار.

محاكي iPhone Simulator

هذا المحاكي الذي يعمل على نظام الويندوز غير موجّه إلى الاستخدام الاحترافي للمطورين؛ لأنه لا يوفر بعض الميزات المتقدمة، لكن موجّه بشكل رئيسي إلى المستخدم العادي وبالأخص في الألعاب؛ حيث يوفر واجهة سهلة مع نظام رسوميات عالية الجودة لجميع الألعاب على نظام ios.

محاكي Electric Mobile Studio

من المحاكيات الاحترافية، الذي يوفر بيئة عمل مناسبة بكثير من العروض لمطورين التطبيقات، سواء أجهزة الأيفون أو تطبيقات الأيباد أو حتى تطبيقات الويب؛ فهو يستخدم لمختلف لغات البرمجة، لذلك يستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائية، وتكون نقطة ضعفه الوحيدة هي السعر؛ حيث وللحصول على خدمات هذا المحاكي يجب دفع 39.99 دولار شهرياً، بعد فترة مجانية تجريبية لمدة 7 أيام، لكن رغم سعره يعتبره الكثير استثمار جيد للمطورين المحترفين.

اقرأ أيضاً:  جوال xiaomi redmi note 7

محاكي Remoted ios Simulator

محاكي نظام ios يعمل على نظام الويندوز، ويمتاز بسهولته مع واجهة بسيطة للغاية، يمكن استعماله من قبل المستخدم العادي في تجربة نظام ios وتطبيقاته أو من قبل مطوري التطبيقات.

محاكي AIR iPhone

محاكي يقوم بإنشاء واجهة هاتف افتراضية داخل نظام ويندوز، يتميز بعملية تنصيب سهلة، لكن يحتاج أولاً إلى تنصيب برنامج (Adobe Air).

مقالات مشابهة

شاومي ريدمي 8

شاومي ريدمي 8

اسعار موبايلات هواوي في السودان 2020

اسعار موبايلات هواوي في السودان 2020

كل ما تود معرفته عن مواصفات أشهر جوالات شاومي

كل ما تود معرفته عن مواصفات أشهر جوالات شاومي

سعر ومواصفات جوال شاومي ريدمي نوت 9

سعر ومواصفات جوال شاومي ريدمي نوت 9

موبايل نوكيا 230

موبايل نوكيا 230

كيف أشتري مساحه اكبر في اي كلاود

كيف أشتري مساحه اكبر في اي كلاود

جوال note 10

جوال note 10