جوال

موبايل نوكيا 10

موبايل نوكيا 10

شركة نوكيا

تعتبر شركة نوكيا واحدة من أهم شركات الموبايلات المحمولة والاتصالات عبر التاريخ، وهي شركة فنلندية الأصل، يقع مقرها في إسبو في فنلندا، وتتيح الشركة للعملاء العديد من الخدمات مثل الإنترنت والمراسلات البريدية والوسائط الإلكترونية المتعددة، بالإضافة إلى خدمة الجي بي إس لتحديد المواقع وذلك عبر شركة نافتك التابعة لها، واستمرت نوكيا في صدارة سوق الموبايلات منذ عام 1998 إلى عام 2012، حيث تراجعت كثيرًا ولم تستطع منافسة موبايلات شركات سامسونج وآبل وهواوي، ومؤخرًا ظهرت العديد من الشركات مثل أوبو وشاومي، ومع هذا عادت من جديد شركة نوكيا لتقدم موبايلها الذكي نوكيا 10.

ميزات موبايل نوكيا 10

نظام التشغيل

يعمل موبايل نوكيا 10 بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو )، ويأتي بمعالج من نوع سناب دراجون 845 ثماني الأنوية، بتردد 2.8 جيجا هرتز، وقد طُوّر المعالج الرسومي في الموبايل ليكون من نوع أدرينو  630، بحيث يكون مؤهلًا لتشغيل الألعاب الجديدة، وتصفّح أكثر من تطبيق في نفس الوقت، دون أن ترتفع حرارة الموبايل أو يتوقف عن العمل.

سعة التخزين

تتعدد نسخ موبايل نوكيا 10 من حيث الذاكرة، فتوجد نسخة تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، ونسخة أخرى تصل إلى 128 جيجا بايت، وأكبر نسخ الموبايل مساحة تُقدر سعتها بـ 256 جيجا بايت، وبالنسبة إلى كارت الذاكرة العشوائية فيصل إلى 6 جيجا رام، ويوجد منفذ للبطاقة الخارجية، بحيث يستطيع المستخدم تحميل المزيد من الوسائط على موبايله دون التقيد بسعة تخزين الموبايل.

إقرأ أيضا:موبايل سوني XZ1

الشاشة

تأتي شاشة نوكيا 10 بحجم 5.7 بوصة بنسبة 18 إلى 9 وبدقة QHD+ PP531 بكسل، وتستحوذ على 80% من واجهة الموبايل، بجانب 2.5D  للحواف، وتدعم سرعة التجاوب عن طريق اللمس المتعدد، مع حماية للشاشة من نوع غوريللا جلاس 6.

البطارية

تبلغ سعة البطارية في نوكيا 10 حوالي 3900 مللي أمبير، وهي من النوع الداعم للشحن السريع، ولكن لم تذكر الشركة أي تفاصيل بشأن مدة بقاء البطارية حال استعمالها في الإنترنت أو السماع إلى الموسيقى.

الكاميرا

تعد كاميرا هذا الموبايل ثورة في عالم التصوير، حيث ترغب شركة HDM التي تدير نوكيا أن تغطي على الفشل الذي حدث مع كاميرا موبايل نوكيا 8، وذلك بإصدار موبايل له خمس كاميرات خلفية، فتستخدم الشركة عددًا من التقنيات لتشغيل عدسات ذات طول بؤري متباين، بحيث يقع بين العدسة العادية ومستشعرات الكاميرا، وتأتي الكاميرا الخلفية بجودة 41 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7f/ للعدسة، بالإضافة إلى فلاش مزدوج، وبالنسبة إلى الفيديوهات، فيمكن للمستخدم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4k. 

معلومات عن موبايل نوكيا 10

يزن الموبايل 160 غرام، ويبلغ سمكه حوالي 8.3 ملم، ويتميز بوجود شريحتين في وضع الاستعداد من نوع نانو سيم، كما يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، بالإضافة إلى منفذ لإدخال السماعات الخارجية ويبلغ قطره حوالي 3.5 ملم، مع قارئ للبصمة يأتي أسفل الكاميرا والفلاش في خلفية الموبايل، ويحتوي على أحدث منافذ اليو إس بي، حيث جاء من نوع Type C 3.0 مع بلوتوث 5.0 لنقل الوسائط مع الموبايلات الأخرى، ويمكن تصفح الإنترنت عبر الواي فاي  802.11a, 802.11ac, 802.11b, 802.11g, 802.11n, 802.11n 5GHz.

إقرأ أيضا:مشكلة رقم imei غير صحيح

عيوب موبايل نوكيا 10

على الرغم من تعدد مزايا موبايل نوكيا 10 إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب، حيث يفتقر إلى أي حماية لمقاومة المياه، ولا يمكن إزالة البطارية الخاصة بالموبايل، بالإضافة إلى أن سعره يبدو مبالغًا فيه بالنظر إلى إمكانياته، فقد وصل سعر الموبايل إلى 850 دولار.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
مميزات كاميرا آيفون x
التالي
موبايل نوكيا 1100