اقرأ » موبايل نوكيا 6
جوال نوكيا

موبايل نوكيا 6

موبايل نوكيا 6

نوكيا 6

عودة نوكيا عنوان تصدّر المنصات التقنية لفترة طويلة، عودة انتظرها جميع العاملين والمهتمين بالمجال التقني وجيل كامل تعلّق بهذه الشركة العريقة وحزن لما وصلت له من تدهور في السابق أدى إلى بُعدها تمامًا عن المنافسة في سوق الهواتف الذكية، وبقدر هذا الحزن كانت الفرحة بعودة نوكيا وبأول إصدار لها بنظام تشغيل اندرويد وهو موبايل نوكيا 6 الذي كانت التوقعات عليه كبيرة جدًا، ولكن اختارت نوكيا بألا تُجازف وترى رد الفعل أولًا على موبايل بمواصفات متوسطة وسعر اقتصادي لا يتعدى 250 دولار أمريكي تقريبًا في وقت الإصدار بعام 2017، أي حوالي 950 ريال سعودي، وما يعادل 180 دينار أردني تقريبًا. يمكنكم الإطلاع على سعر الموبايل في بلدكم الآن والذي انخفض بطبيعة الحال بعد مرور أكثر من عامين وإصدار نوكيا للعديد من الموبايلات الأُخرى بالإضافة إلى امكانية مقارنة الأسعار المختلفة من بائع لآخر عن طريق سوق الموبايلات الذكية بموقع السوق المفتوح أحد أكبر منصات البيع بالوطن العربي. لتتعرف على جميع مواصفات نوكيا 6 أكمل معنا هذا المقال.

تصميم موبايل نوكيا 6

موبايل اقتصادي أو موبايل رائد لا يهم فنوكيا تبقى نوكيا المميزة دائمًا بجودة تصنيعها وهذا ما أرادت أن تبرهن عليه بتصميم جوال نوكيا 6؛ حيث لم تتنازل نوكيا عن جودة التصنيع وقوة العتاد المميزة لمنتجاتها مقابل سعر الموبايل الاقتصادي، بل أعطتنا موبايل أنيق يوحي بالمتانة والجودة مصنوع من الألومنيوم بأبعاد 154×75.8×7.9 مللي متر للطول والعرض والسمك على الترتيب وبوزن 167 جرام، مع ماسح بصمة الإصبع مدمج بزر الهوم أسفل الشاشة بالواجهة.

اقرأ أيضاً  مواصفات ايفون 6 بلس

شاشة موبايل نوكيا 6

صُمّم جهاز نوكيا 6 بشاشة من نوع IPS LCD تشغل نسبة 70.7% من الواجهة بقياس 5.5 بوصة للأبعاد القديمة 16:9، وتعمل بدقة 1080×1920 بكسل FHD مع كثافة 403 بكسل لكل بوصة، كما دعمتها نوكيا بطبقة حماية من الخدش والصدمات من نوع غوريلا جلاس الإصدار الثالث.

كاميرا موبايل نوكيا 6

يمتلك هاتف نوكيا 6 كاميرا واحدة خلفية صُمّمت بفتحة عدسة f/2.0 وتعمل بدقة 16 ميجابكسل مع تركيز بصري تلقائي وخاصية HDR، بالإضافة إلى فلاش مزدوج النغمة. يمكن من خلال الكاميرا تسجيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل FHD لسرعة 30 إطار في الثانية، كما يمتلك نوكيا 6 كاميرا أمامية للسيلفي بفتحة عدسة  f/2.0 تعمل بدقة 8 ميجابكسل وتركيز بصري تلقائي، بالإضافة إلى قدرتها على تسجيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل FHD لسرعة 30 إطار في الثانية.

بطارية موبايل نوكيا 6 ومساحة الذاكرة الداخلية

يحتوي موبايل نوكيا 6 على بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون وبسعة 3000 مللي أمبير، كما يدعم الموبايل الشحن السريع بقدرة 10 واط، ويتوافر نوكيا 6 بنسختين من حيث ذاكرة التخزين الداخلية الأولى بمساحة 32 جيجابايت ومساحة 3 جيجابايت رام لذاكرة الوصول العشوائي، والثانية بمساحة 64 جيجابايت مع مساحة 4 جيجابايت رام لذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن إضافة كارت للذاكرة الخارجية حتى مساحة 256 جيجابايت عن طريق أحد منفذي شريحة الاتصال.

منظومة عمل نوكيا 6

يعمل نوكيا 6 على نظام تشغيل أندرويد الإصدار 7.1.1 Nougat مع إمكانية الترقية إلى أحدث إصدارات اندرويد؛ الإصدار 9.0 Pie، كما يعتمد الموبايل على معالج أداء من نوع Snapdragon 430 ثماني النواة مصنوع بتكنولوجيا 28 نانومتر، ويعمل على رقاقة واحدة من نوع Cortex-A53 بتردد 1.4 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع Adreno 505.

اقرأ أيضاً  جوال سامسونج A9